مغامرات ميكي وبطوط

تحميل مغامرات ميكي وبطوط سلسلة قصص ميكي وبطوط PDF مجلة ميكي وبطوط تحميل مجاني

سلسلة  مـغامرات مـيكي و بـطوط ، قامت بأصدارها دار المعارف و هي مكونه من 31 عدد ..  كان أولها (ميكي و النار الخالدة ) وقد صدر في السبعينات واستمرت الدار في اصدار الاعداد تباعاً حتي كان أخرها عدد ( بطوط و بحيرة الكريستال ) عام 1997 وبعدها توقفت السلسلة تماماً ..


فهرس الاعداد :


1 - النار الخالدة

2 - عم دهب و ال 99999 قاموسا

3 - بطوط فى مهمة سرية

4 - عم دهب فى الجزيرة المهجورة

5 - بطوط في عام 2000

6 - ميكى فى افريقية

7 - بطوط و الرقم 13

8 - عم دهب و المراة السحرية

9 - بطوط في مغارة علاء الدين

10 - مشاكل عم دهب

11 - ميكى يواجه الشبح

12 - ميكى و الثلج المشع

13 - ميكى و شمس منتصف الليل

14 - ميكى مخبر سرى

15 - عم دهب و المرعى السحرى

16 - بطوط و كنز القراصنة

17 - بطوط و سباق الدراجات

18 -بطوط و الكوكب الذرى

19 - عودة الشبح

20 - بطوط و الخيمة الطائرة

21 - عم دهب و الساحرة

22 - بطوط بطل قفزة الموت

23 - بطوط بطل اعماق البحار

24 - عم دهب كريم رغم انفه

25 - بطوط يغزو الفضاء

26 - بطوط و كلمة السر

27 - ميكى يتحدى جيمس الحديدى

28 - ميكى قاهر القراصنة

29 - سر الجزيرة المتحركة

30 - اكتشاف الرجل المطاط

31 - بطوط و بحيرة الكريستال


او يمكن الدخول وتحميل الاعداد كاملة من هنا

تحميل قصص ميكي و بطوط معامرات دار المعارف سلسلة كاملة للتحميل PDF و القراءه اون لاين مجانا

قامت دار المعارف بتقديم طبعة مميزة لسلسلة شيقة بأسم سلسلة مغامرات ميكي و بطوط و امتازت هذه السلسلة بجودة الطباعة العالية كذلك استخدام الالوان الجذابة و اختيار ممتاز للقصص التي نشرت في الاعداد ، لم يكن يعتبر العدد مجلة بنفسها و لكن كان يعد كل عدد اصدار خاص و مميز يقدم قصص طويلة لابطال ديزني 

وكان كل عدد يأتي بأسم مختلف و غالباً ما يعد هذا الاسم هو احد اسماء القصص الطويلة في المجلة او ربما القصة الرئيسية ، قد ترتبط القصص ببعضها و لكن لا تنشر قصص منفصله علي عده فصول و هذا بالطبع لأنه اصدار محدود و ليس مثل اصدارات دار الهلال مثلا من مجلة ميكي التي كانت تنشر اسبوعياً او الاصدار الاخر مثل اصدار ميكي جيب و اصدار سوبر ميكي الذي كان يصدر اول كل شهر و ما زال يصدر شهرياً حتي يومنا هذا و لكن اصبحت جهة النشر في مصر الان هي مؤسسة نهضة مصر 
تعد سلسلة مغامرات ميكي و بطوط وجبة دسمة لعشاق المجلات المصورة بشكل عام و من يريد الترفيهة و يعشق ذكريات الزمن الجميل فلذلك نجد من يقرأ الاعداد غالباً من الكبار و من قبل الصغار و ذلك لتفوق دور النشر في ابراز ملامح و هوية اجيال و زرعت بداخلهم حب هذه القصص التي اصبحت عشق لا ينتهي من الصغر و حتي الكبر و المشيب

اذا كنت تبحث عن مكان لتحميل مجلات ميكي او تتسأل اين يمكنني تحميل مجلات ميكي مجانا ؟ او اين استطيع قراءه مجلة ميكي اون لاين ؟ فأنت في المكان الصحيح لأن كل هذا متوفر علي موقعنا و ليس فقط مجلات كاملة و لكن ايضاً العديد من القصص و الحكايات القصيرة و الطويلة و الكوميكس و الاصدارات الاخرى مثل سلسلة المكتبة الزرقاء او سلسلة اخرى 



Donald Duck & Mickey Mouse (Arabic)


ما هي دار المعارف ؟ معلومات و حقائق تاريخية


أنشأها صاحبها نجيب متري في سنة 1890 كمطبعة تجارية في الطابق الأرضي من منزل كبير كان يحمل رقم 70 شارع الفجالة (اشتهر آنذاك بشارع المطابع) وقد كان هذا المبنى ملكا لخليل الزهار واشتراه السيد عبد الرحيم الدمرداشي باشا.

في سنة 1910 حدث تطوير لدار المعارف للطباعة بأن أصبحت دار المعارف للنشر، وقد تم ذلك بعد استئجار دكان بنفس المنزل السابق وجعلته مكتبة دار المعارف
. في سنة 1953م تغير ترقيم العقارات بشارع الفجالة فأصبحت تحمل رقمها الحالي وهو رقم 9 شارع الفجالة، وهو حاليا أحد فروع دار المعارف. مع زيادة أعمال نشر الكتب بدار المعارف قامت ببناء المبنى الحالي حيث انتقلت اليه في 1/3/1950، وكان آنذاك يحمل رقم 5 شارع ماسبيرو.

وفيما بعد تغير اسم الشارع ورقم العقار ليصبحا باسمها الحالي وهو رقم 1119 طريق كورنيش النيل وهو حاليا على مقربة من ميدان عبد المنعم رياض ثم قامت فيما بعد ببناء ملحق جانبي لهذا المقر الرئيسي. في سنة 1963م جرى تأميم الكثير من المنشآت العامة ومن ضمنها دار المعارف. حاليا يوجد لدار المعارف 21 فرعا في الجمهورية تقوم بعرض وبيع كافة إصدارات دار المعارف.

رئيس مجلس الإدارة الحالي : سعيد عبده مصطفي


مجلة السندباد للاطفال 


وليس من أبناء جيل الخمسينيات من القرن الماضي في مصر والعالم العربي من لا يعرف مجلة «سندباد» التي أصدرتها دار المعارف عام 1952 وانتشرت انتشاراً كبيراً بين الأطفال في جميع البلاد العربية، وساعدتهم على التعبير عن أفكارهم بلغة عربية سليمة، وغرست فيهم أنبل المعاني والقيم الأخلاقية والدينية والوطنية، وكان رئيس تحريرها محمد سعيد العريان.


أثرت الدار المكتبة العربية بالنشر للعديد من كبار الكتاب أمثال طه حسين وتوفيق الحكيم والمازني ومحمد مندور وإبراهيم ناجي وأحمد حسن الزيات وعائشة عبد الرحمن وشوقي ضيف وأحمد مستجير و سيد شلبي. كما أن دار المعارف هي الدار الوحيدة التي سمحت لكل الأطياف والألوان السياسية بالنشر في مطابعها من كتاب الأصولية والسلفية والماركسية والشيوعية.

تعـد دار المعارف من أعرق منارات الفكر والحضارة والتراث في العالم العربي حيث أسسها عام 1890م المرحوم نجيب متري وتولي إداراتها من بعده نجله الأستاذ شفيق متري إلي أن أصبحت مؤسسة صحفية قومية عام 1963م حتي أزداد عدد فروعها بشتى أنحاء الجمهورية إلي 21 فرعاً من أسوان إلى العريش تقدم لأبناء مصر الخدمات الثقافية كما تقدمها لأبناء الوطن العربي عن طريق موزعيها المنتشرين في الدول العربية وقد دأبت الدار علي تقديم كل جديد في شتي المجالات الأدبية والثقافية والعلمية وكتب الأطفال والتراث بالتعاون مع عمالقة وكبار المؤلفين والمحققين والمترجمين أمثال الأساتذة والدكاترة :- طه حسين وعباس العقاد وشوقي ضيف وعائشة عبد الرحمن وكامل الكيلاني ومحمد حسين هيكل ومحمد سعيد العريان وعادل الغضبان وعلي الجارم وعبد الرحمن الرافعي وخالد محمد خالد ومصطفي محمود وعبد الحليم محمود وعبد الحليم الجندي وأنيس منصور ورجب البنا

كما قدمت الدار عدة سلاسل كتب لها النجاح بفضل تأليفها الجيد وإخراجها الأنيق وتضافر جهود الكبار من المؤلفين والأساتذة علي تقديم كل جديد في شتي المجالات العلمية والثقافية بأن يكون سعر الكتاب في متناول الجميع وقامت بتطوير أوائل عام 1943م سلسلة أقرأ الشهيرة ولازالت تقدمها حتى الآن بتطوير عصري فأصبحت سلسلة أقرأ سلسلة الجوائز الشهيرة فقد حصلت الكتب التالية علي جائزة أفضل كتاب :- ((كتاب الإستنساخ القصة كاملة )) للدكتور منير الجنزوري وكتاب ((إدارة المعرفة .رؤية . مستقبلية )) للدكتور محمد رؤوف حامد وكتاب ((في بحور العلم )) للدكتور أحمد مستجير وكتاب(( الدين والفلسفة والتنوير )) للمفكر الإسلامي الدكتور محمود حمدي زقزوق ولم تقف دار المعارف عند هذا الحد بل طورت نفسها وأصدرت مجموعة كتب المعارف العلمي بموضوعات جديدة تساير التقدم العلمي في العصر الحديث كذلك فاز كتاب (( الأقباط في مصر والمهجر )) وكتاب (( المصريون في المرآة )) للأستاذ رجب البنا بجائزتي أفضل كتاب . وقد تم ترجمة أحدث كتبها لأكثر من لغة ( الإنجليزية والصينية ) مثل كتاب (( الوطنية في عالم بلا هوية )) وتحديات العولمة وكتاب ((رحلة إلى الصين )) للغة الصينية كما قدمت في سلسلتي ذخائر العرب ومكتبة الدراسات الأدبية ما يزيد علي مائتي كتاب من أمهات الكتب الثقافية وكتب التراث المحققة وذلك بفضل القائمين علي مراجعة وضبط كتب التراث مراجعة وضبط كتب التراث مراجعة تليق بك أيها القاريء العزيز

ولم يفت الدار أن تقدم خدماتها لطلاب الجامعة والباحثين وذلك بطبع ونشر الكتاب الجامعي المتخصص بمفهوم جديد لخدمة الطلاب والباحثين والأساتذة

وإذا أردت عزيزي القاريء أن تعرف حجم العمل في دار المعارف فإننا نكتفي بأن نقول لك إن عدد مؤلفاتنا يزيد الآن علي عشرة آلاف كتاب في مختلف المجالات ونتعامل مع أكثر من خمسة من المؤلفين البارزين في مصر والعالم العربي .
أمتد نشاط دار المعارف أيضاً إلي تقديم خدماتها الطباعية التي تميزت بها فلا تزال تتميز بالإخراج الفني الجميل والدقة في الطباعة وكفاءة الفنيين والعاملين من خبراء الطباعة حتى قيل أن هذا الثوب مصنوع في باريس وهذا الكتاب مطبوع في دار المعارف وذلك بفضل التطوير المستمر في مجالات الطباعة وجلب أحدث الآلات الطباعية ذات الكفاءة العالية والتي تعمل بالكمبيوتر .
ونحن لا نكتب تاريخ دار المعارف ودورها في شتي المجالات الثقافية لأنك تعرفه جيداً كما أن كتابة تاريخ مؤسسة عريقة كهذه لا يمكن إلا أن تفرد له الكتب والمؤلفات ولكننا نقدم للقاريء في سطور قليلة فكرة عن دار المعارف كبري دور النشر في العالم .

شعار دار المعارف و التأسيس و المالك 


واختارت "دار المعارف" شعار "الفنار" ليكون رمزاً ارتبط بتاريخ المؤسسة المصرية الأعرق، مصحوباً بعبارة "خذوا المعارف من دار المعارف".

وعلى الرغم من ارتباط المؤسسة بنشأتها المصرية إلا أن صاحب الدار هو اللبناني نجيب متري (1865-1928)، الذي أسسها عام 1890، ولم تكن وقتها سوى مطبعة صغيرة في طابق أرضي، ثم تطورت من دار للطباعة لدار للنشر، تتوسع في إصدار عناوين في الآداب والتاريخ والجغرافيا والعلوم الإنسانية وغيرها من روافد المعرفة.

وقدّمت الدار عناوين لقائمة ثرية من كبار مثقفي العالم العربي في هذا الوقت، منهم وديع البستاني، وشبلي شميل، وفرح أنطون، وأحمد فارس الشدياق، وقاسم أمين، وطه حسين، وتوفيق الحكيم، ومحمد مندور، وإبراهيم ناجي، وعائشة عبدالرحمن، وحسين فوزي، وشوقي ضيف، وعباس محمود العقاد. 

وشهدت بدايات مطبعة "دار المعارف" شراكة بين نجيب متري وجرجي زيدان، ولكن لم تدم هذه الشراكة، حيث استقل زيدان بمطبعة "الهلال"، التي تحولت بعد ذلك إلى مؤسسة للنشر أيضاً، وواصل "متري" مشروعه التنويري عبر "دار المعارف".

وبعد رحيل نجيب متري تولى إدارة المؤسسة نجله شفيق متري، الذي قام بتوسيع نشاط المؤسسة عبر معدات طباعة حديثة، ونقل المؤسسة إلى مقر يطل على كورنيش النيل.

وترتكز أهمية دار "المعارف" على قدرتها في العبور إلى مكتبات معظم البيوت العربية، بثراء محتواها وسعرها الزهيد، فخرجت عن دار المعارف سلاسل ومجلات عريقة في مختلف التخصصات، لعل أشهرها سلسلة "اقرأ" التي تصدر شهرياً.

ويُذكر أن أول كتاب نُشر بتلك السلسلة هو كتاب "أحلام شهرزاد" لطه حسين، وكذلك مجلة "الكتاب"، ومسرحيات شكسبير، وسلسلة "نوابغ الفكر العربي"، وكذلك "سلسلة ذخائر العرب".

وأتاحت الدار اختيارات واسعة أمام الأهالي، لتشجيع صغارهم على الدخول لعالم القراءة، عبر مجموعة من المجلات والإصدارات الموجهة للأطفال، والتي تميزت بعنصر الرسوم، كعامل من عوامل نجاح هذه الإصدارات.

وقدمت العشرات من رسامي العالم العربي، منهم حلمي التوني، وجورج بهجوري، وإيهاب شاكر، ويوسف فرنسيس، عبر مجلة "سندباد"، التي كانت تصدر كل خميس، وشعارها "سندباد.. مجلة الأولاد في جميع البلاد"، ومؤسسها هو الفنان التشكيلي المصري حسين بيكار.

وتضم سلسلة الأطفال أيضاً "الكتاب العجيب"، و"السلسلة الخضراء"، التي تحتفظ كثير من البيوت في العالم العربي بقصصها التي تحمل الكثير من بذور الخيال عبر أبطالها وعالمهم العجائبي.

لم يقتصر دور دار المعارف على تشكيل ثقافة الكبار وحقولها، على اتساع الوطن العربي بكامله، فإسهامها الأكبر والأكثر تأثيراً كان في ريادتها ـ بلا منافس ـ ضمن حقل فن كتاب الطفل الذي تضافرت فيه الكلمة مع الصورة، عن طريق عشرات السلاسل التي تربت عليها الأجيال..

بدءاً من الأربعينيات في القرن الماضي، وليس من قبيل المصادفة أن تصدر دار المعارف سلسلة «المكتبة الخضراء» التي تعد بمنزلة جنة أطفال الوطن العربي في عوالم القراءة، وكانت حتى وقت قريب الأعلى توزيعاً بين كتب الأطفال في العالم العربي‏..

وهذه السلسلة هي مجموعة من روائع القصص التي تتألق بالخيال والجمال لناشئة الأقطار العربية، إذ يجدون فيها ما يناسب خيالهم ويساير أرواحهم وتطلعاتهم، في إطار من التعبير الجيد والحروف المشكولة،‏ واعتمدت هذه السلسلة على أشهر الكلاسيكيات في أدب الأطفال العالمي‏.‏

واختارت الدار من بدايتها أن تكون هذه السلسلة مصحوبة بلوحات للرسامة النمساوية المبدعة ستيلا، وكانت مقيمة في مصر، إذ قدمت في لوحاتها معادلاً تعبيرياً جمالياً لقيمة أدب الطفل الكلاسيكي العالمي‏،.

وكان شفيق متري، صاحب دار المعارف، مستنيراً، ويحوز فهماً دقيقاً للبيئة العربية في مصر وبقية العالم العربي، فأصدر العديد من السلاسل الدينية للأطفال، من بينها مجموعة «قصص الأنبياء» بإشراف محمد أحمد برانق، وتميزت هذه السلسلة بأسلوب سهل ممتع، وإخراج جميل، وخلوّ تام من الشوائب‏.‏

ولا شك أن مجموعة «ألف ليلة وليلة» التي أصدرتها دار المعارف للناشئة في ثلاثة أجزاء، من إعداد حسن جوهر ومحمد أحمد برانق وأمين العطار، برسوم الفنانة النمساوية يونكرز، جسّدت إذكاء نوعياً وسحراً على سحر في الكلمة والصورة، واتسمت بحسن الصياغة التي تناسب عقول الشباب والناشئة.

وبظهور رائد أدب الأطفال، كامل كيلاني، تبنت دار المعارف نشر أجمل وأهم أعماله للأطفال والناشئة، في سلاسل متنوعة من القصص الفكاهية وقصص من ألف ليلة وليلة وقصص من شكسبير وأساطير العالم والقصص العلمية‏. وارتأى شفيق متري صاحب الدار أن يتوج هذه السلاسل برسوم لفنانين أجانب مقيمين في مصر في ذلك الوقت، مثل الفنان الأرمني ديك أو ديكران (في سلسلة القصص الفكاهية)، والفنان الإيطالي موريللي (في سلسلة قصص شكسبير)‏.‏


ومن بين كُتاب هذه السلسلة عبدالله الكبير، ويعقوب الشاروني، وعادل الغضبان، وجاذبية صدقي، ولا تزال الدار تؤدي خدماتها في هذا السياق، كما أنها طورت من سلسلة مكتباتها في القاهرة والمحافظات، لتصبح واحدة من أهم نقاط توزيع الكتب التي تصدرها الدار وغيرها من دور النشر المصرية والعربية.

وتحرص الدار على مواصلة إصداراتها في مجال التراث، وقامت قبل عامين بإصدار طبعة جديدة من 10 كتب تراثية في سلسلة "ذخائر العرب"، وهي السلسلة الشهيرة التي أصدرتها الدار منذ أربعينيات القرن الماضي، والحريصة على تقديم التراث العربي على أسس علمية.

وصدر عنها ما يقرب من 80 كتاباً في علوم اللغة والتاريخ والتصوف والفلسفة وعلم الكلام وعلم البيان، علاوة على تراث الشعر العربي كديوان "امرؤ القيس" بتحقيق محمد أبوالفضل إبراهيم، و"شرح ديوان صريع الغواني"، و"ديوان البحتري" في 5 مجلدات، بتحقيق محمد كامل الصيرفي، وفي التراث النثري مثل "رسالة الغفران" و"حي بن يقظان".

كما تواصل مؤسسة دار المعارف عبر إصداراتها المتنوعة رسالتها التي بدأتها قبل أكثر من 100 عاماً، وأطلقت أخيراً مبادرة "أسرة تقرأ.. أمة تنهض"، والتي تستهدف توسيع دائرة القراءة للكتاب المصري في مصر والعالم العربي، ونشر الثقافة بين أبناء الوطن لمحاربة الأفكار المتطرفة والإرهاب.

إرسال تعليق

24 تعليقات

  1. شكرا لكممممممممممممم

    ردحذف
  2. شكرا لكممممممممممممم

    ردحذف
  3. هو ايه البرنامج اللى بيشتغل عليه المجلات دى ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اتفضلي رابط البرنامج اللي بيشغل الاعداد

      http://thearabicmagazinmickeymouse.blogspot.com/2013/07/blog-post_6478.html

      ، ويشرفنا اشتراكك في المدونه وتصبح من المتابعين ليصل لك الاعداد التي ننشرها اول باول

      حذف
  4. مشكور علي السلسلة التي نادرا ما نجدها في اي موقع اخر

    ردحذف
  5. شكرا علي السلسلة

    ردحذف
  6. لك مني الف شكر و تحية علي هذه السلسلة الرائعة ، تقبل تحياتي

    ردحذف
  7. مشكــــــــــــــــــــــور ، استمــــــــــروا

    ردحذف
  8. السلسلة كاملة ، فعلا انتم الافضل

    ردحذف
  9. شكرا علي الاعداد الجميلة

    ردحذف
  10. شكرا على الأعداد القيمة النادرة جهد قيم لكم عليه كامل الإحترام و التقدير

    ردحذف
  11. مجهود رائع و ذكريات جميلة

    ردحذف
  12. شكرا لكم الاعداد PDF

    ردحذف
  13. اجمل حاجة في رمضان شكراً لكم

    ردحذف
  14. أول مرة اجد الإصدار كامل ، يحفظكم الله

    ردحذف
  15. استغفرالله الذي لااله الا هو الحي القيوم واتوب اليه سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله والله اكبر ولاحول ولاقوة الابالله

    ردحذف
  16. سلسلة مميزة شكرا لكل من عمل علي توفيرها

    ردحذف
  17. تم التحميل

    ردحذف