مغامرات ميكي و بطوط 14

العدد الرابع عشر من مغامرات ميكي و بطوط  {  ميكي مخبر سري }


عاد العدد 14 من سلسلة مغامرات ميكي و بطوط ليقدم قصص متنوعة و طويلة لابطال المجلة كلهم ، و ذلك ما افتقدناه في الاعداد السابقة حيث كان العدد ينحصر في بطولة نجم واحد سواء ميكي و صديقة بندق او علي الجانب الاخر بطوط و العم دهب و الاولاد ، و بالرغم من ان كل عدد كان يقدم فيه قصتين او ثلاثه ولكن تنوع قصص الابطال في العدد الواحد يعد افضل و يجذب قاعدة اكبر من القراء بخلاف ان يكون للعدد بطل منفرد ، عدد ميكي مخبر سري يحتوي علي ثلاث قصص طويلة مقسمة كالاتي واحدة من بطولة بطوط و الاولاد و يشاركهم العم دهب ، و اثنتان من نصيب بندق و ميكي و يظهر معهم المفتش و بات هيبولير الوحش الشهير بأسم دنجل و المزيد من الشخصيات في الالعاز و القضايا المعتادة التي يحاول ميكي حلها لأنقاذ مدينته


العدد بصيغه CBR & PDF


ميكي مخبر سري العدد 14 مغامرات ميكي وبطوط
scan by : منتدي الكوميكس الاول بالعالم العربي Arabcomics




القصصص في العدد : 

بطوط و الريشة السحرية
العصابة و الشبح !
ميكي مخبر سري


في اول قصص العدد وهي من نصيب شخصيات مدينة البط بعنوان الريشة السحرية ، تبدأ القصة عندما يقوم العم دهب بزيارة منزل بطوط و في الفناء يجد سوسو ولولو و توتو و يسألهم ما الاخبار فيخبروه ان الامور بخير و لكن نتمنى ان تكون زيارتك مصدر خير ، فهم يعرفون ان العم دهب لا يأتي الا للمطالبة بالاموال و النقود من عمهم المفلس !

يتسأل عم دهب لماذا لا يشم رائحة القهوة المحوجة التي يحبها ، فيجيبه الاولاد ان المختص بعملها ما زال غائباً في رحلة صيد ولم يعد بعد ، يبدوا الغضب علي العم دهب فهو يرغب بشرب قهوته المحوجة المجانية المفضلة ! و يبرر غضبه ان بطوط سيعود كالعادة من رحلة الصيد خالي الوفاض بلا حد ان يتمكن من امساك ريشة واحدة ! 
لكن المفاجاه ان بطوط يظهر في تلك الاثناء و يجيبه : انت مخطئ يا عم دهب رأيت ريشة كانت رائعه الجمال حتي انني احضرتها معي .. يجتمع الجميع في المنزل و يبدأ يقص عليهم كيف وجد هذه الريشة في حفرة قد سقط فيها ، يكتفي العم دهب بشرب قهوته ثم يرحل و هو يسخر من قصة بطوط ، بينما البط الصياد سعيد بما وجده ، و يضعه علي احد الارفف كمثابه تذكار لمغامرته ..
يدخل بطوط الي مكتبة و يحضر ورقة و قلم و يستعد لكتابه بعض ابيات الشعر لـ زيزي ، فقد وعدها و لكن يبدوا ان الوحي متوقف ولن يهبط عليه اليوم و لن يستطع الايفاء بوعده ، يحاول الاولاد مساعدة عمهم و كتابه اي شئ ، يدخلون غرفتهم و بعد ساعات من المحاولة يفشلون في كل شئ و عند العودة الي عمهم بطوط يجدونه يمسك الريشة و يكتب سطورا و سطوراً تملئ الغرفة من الشعر .. نعم لقد هبط عليه الوحي اليوم و الريشة تطير في يده ، لقد كتب كل هذا بنفسه .. هذا الشعر الجميل السلس لا بد يسعد زيزي جداً 

و لكن الاولاد يبدأون يفكرون في ان تلك الريشة التي حصل عليها عمهم هي السبب في كل ذلك ، لا بد ان لها قدرات سحرية او ما شابه ! ياخذ الاولاد الريشة و يذهبون عند مختص لفحصها و حينها كانت المفاجآة ! 
تابعوا قراءه العدد من خلال تحميله من الرابط بالاعلي لمعرفه الى ماذا ستقودهم هذه الخطوة الشجاعة


في القصة الثانية من العدد ننتقل الي اصدقائنا ميكي و بندق في اثناء ذهابهما في رحلة صيد يجدان اعلان عن شالية لا يتم تأجيره الا الى الصيادين المحترفين ، هذه فرصة ميكي و بندق الذهبية للحصول علي اقامة رائعه في مكان مميز .. يسرعان الي المكان و يقابلهما السيد شادي صاحب المكان و يخبرهما انه مستعد ان يؤجر لهم المكان بدون اموال ، و لكن اذا كانا حقاً صيادين محترفين فعليهم ان يعطياه في المقابل سمكتين من البربوني في اليوم ، و ذلك لانه يحب البربوني الصخري جداً و شرفة الشالية تطل علي خليج البربوني .. يقوم السيد توجو كبير الخدم باصطحاب ميكي و بندق الي الشالية ، انه مكان رائع في موقع ممتاز حقاً .. يخبرهم توجو انه سيطلب من بائع اللبن بوضع زجاجة امام البواب في الصباح الباكر ، يستعجب ميكي من كون هذا الشخص دقيق و مجامل و لطيف بطريقة غريبة بعض الشئ ، علي كل حال 

يستيقظ صديقانا في اليوم التالي و يستعدان للذهاب للصيد بعد تناول وجبه الافطار و شرب بعض القهوة بالحليب ، و بعد انهاء الوجبة يجد صديقانا نفسهمها في ثبات عميق لا ييقظهما منه سوى جرس الباب من الخادم يطلب ايجار سيده للشاليه ، و لكن ميكي و بندق كانا نائمين اليوم بطوله و لم يصيدا شيئاً ! ذلك يضطرهم لوعدة بعوض هذا الدين في اليوم التالي ..
في صباح اليوم التالي يستيقظ الصديقان و يقرران شرب القهوة بدون لبن لانه نفذ بالامس ، و في تلك الاثناء يحدث حادث تصادم في الطريق امامهم و يسرع البطلان لانقاذ ذلك الرجل الذي يبدوا انه مصاب ، و لكن عند الذهاب للمشفي يخبره الطبيب انه سليم وليس به اي خدش تستمر الاحداث الغريبة التي تمنعهما من صيد الاسماك يومياً و يبدأ الشك في كبير الخدم و لكن تحدث احداث غير متوقعة تعيد ترتيب كل شئ بطريقة مختلفة لنكتشف سراً كان مخفياً لفترة 

اما في قصة العدد الرئيسية ذات عنوان ميكي مخبر سري ، يبدأ كل شئ عندما يحصل بندق علي وظيفة جديدة في محطة البنزين ، يتسأل ميكي عن احوال صديقه الطيب في مهنته الجديدة و خاصة ان ذلك اليوم سيكون بندق لوحده في المحطة و سيغيب رئيسة ، في تلك الاثناء يأتي بندق محمولاً حيث قد هاجمه لص امام محطة لبنزين وفقد الوعي لولا ان وجده بعض المارة الذين كانوا ينون التزود بالوقود و عندما افاق طلب منهم ان ياتو به الي منزل ميكي ..
تابعوا احداث هذه المغامرة و لنكتشف معاً ما حدث من خلال قراءه العدد




إرسال تعليق

1 تعليقات