مغامرات ميكي وبطوط 30

العدد 30 من مغامرات ميكي و بطوط ( اكتشاف الرجل المطاط )

العدد الثلاثون اصدار دار المعارف للطبعة العربية

العدد بصيغه CBR & PDF


قصص ميكي و بطوط السلسلة كاملة خلفيه بنفسجية مع صورة بطوط يصتاد نفسه معلق علي فرع شجرة غلاف مجلد




محتويات العدد :

البحث عن المصل اكس
اكتشاف الرجل المطاط
بيب ذو الالف وجه


في اول قصص هذا العدد يتفاجئ الاولاد و بطوط بدخول العم دهب اليهم يحمل في يده جريدة و يخبرهم ان هناك نبأ مدهش ! لقد اكتشف عالم اسيوي مقيم في قلب افريقيا مصلاً جديداً و اطلق عليه اسم " المصل اكس " يتسائل الجميع ما هو المصل اكس و ما فائدة او ما هو من الاساس !
يطلب العم دهب من الاولاد الصغار سوسو و لولو و توتو ان يشرحوا له فهم جيل المستقبل المثقف ، اشرحوا لنا ما معني المصل اكس يا اولاد .. بينما يستمع بطوط و يحاول فهم ما يقال يبدأ الاولاد في الشرح وهم يوضحون ان الشكل كلمة اكس هي علامة الضرب في الرياضيات و يعطينا الاولاد المثقفون عمليه حسابيه حيث ان 3×2 =5 ! لا تساوي 7 ، علي الاقل هناك من يعرف الاجابة الصحيحة في النهاية " 6 " ، يقول بطوط ان علم الرياضيات من ادق و اهم العلوم ..
يقول العم دهب انه لقد تبين ان هذا المصل اكس يضاعف اي منتج و اي شئ ، و لكن بالطبع لا يفهم بطوط ما معني هذا ؟ ماذا تقصد بمصل يضاعف اي شئ يا عم دهب ؟ 
يعطينا العم دهب مثالاً لما يفكر به .. ناخذ البيض علي سبيل المثال ، اذا تم تلقيحه بالمصل اكس فسوف ينمو حجمه و يكتفي الفرد منا بتناول بيضه واحدة بدلاً من ثلاثة .. و اليكم مثال اخر : لو تم تلقيح قطة بهذا المصل فسوف تنمو و تكبر حتي تصبح مثل النمر !  .. باختصار شديد سيمكن لعم دهب مضاعفه ارباحه بفضل هذا الاكتشاف المذهل !
يمتلك دهب مزرعه بها خمسة الاف دجاجة .. و بفضل هذا المصل سيتضاعف انتاج البيض  ، يقترح بطوط ان يطلبوا من عبقرينو ان يخترع مصلاً شبيهاً بالمصل اكس ، و لكن بالفعل قد قام العم دهب بزيارتة في معمله لكنه كان مغلقاً بسبب مرضه المفاجئ ، يقترح بطوط ان ينتظروا حتي يعود بالسلامة

يؤمن عم دهب بالحكمة التي تقول : لا تؤجل عمل اليوم الي الغد .. هذا يعني انهم سيتحركون اليوم و يصلون الي قلب افريقيا في الصباح الباكر و يقومون بالاتصال بالعالم الاسيوي ، يتسأل الاولاد عن جنسية هذا العالم ، ربما كوري او صيني او ياباني !
الجنسية لا تشغل بال دهب كثيراً ، فكل ما يهمه ان يواقف ان يبيع له حق امتلاك هذا العقار و هو مستعد لدفع اي مبلغ سيريده في مقابل الحصول علي المصل اكس !

يسرع العم دهب و ياخذ الطائرة حتي قبل ان يتم تزويدها بما يكفي من الوقود ، ليس هذا فقط بل ايضاً لم يحضر معه اي مؤن ليستخدموها خلال الرحلة ! و لكن العم دهب يهدئهم و يقول لهم انهم سيتزودون بالمؤن في جاداجودو ، وهي قرية صغيرة موجودة في وسط افريقيا ، و ستكون نقطة انطلاقهم للبحث عن العالم المشهور

يبدوا انها رحلة طويلة ، و لذلك يقرر العم دهب ان يقص عليهم بعض القصص من مغامراته في القطب المتجمد الجنوبي ، يقول بطوط انهم قد حفظوا تلك المغامرات عن ظهر قلب من كثر ما سمعوها ، و لكن مستحيل ، فهناك المزيد دائماً يحتفظ به السيد دهب للاوقات الخاصة .. مثل تلك التي يرويها للاصدقاء بعد تناول الوجبات علي سبيل التحلية بعدها ! 

ضحك العم دهب و روى للأطفال الثلاثة و بطوط احداث احدى رحلاته الي القطب المتجمد الجنوبي و قال : نعم .. حدث هذا في ايام شبابي ، فبمجرد ان وطأت قدمي ارض القطب المتجمد الجنوبي ، القت احدى قبائل الاسكيمو القبض علي و حكمت علي بالموت متجمداً ..
فألقى بي الحراس علي الفور في بيت صغير مصنوع من الجليد و سدوا علي المدخل و كل المنافذ بالكتل الجليدية الضخمة ، و بقيت وحدى داخل هذه الجدران الجليدية انتظر مصيري .. و قد تملكني الخوف و البرد و الرهبة ، و شعرت باقتراب الموت مع مرور اللحظات .. 
فجأة .. اخترق شعاع الشمس هذه المقبرة الجليدية الحالكة في الظلام .. و مع دخول هذا الشعاع نشطت افكاري ، وطرأت علي ذهني فكرة !
فقمت في الحال و التقطت هذا الشعاع في قاع قبعتي و جعلت من هذا الشعاع شعاعاً مزدوجاً و ساخناً ، و قد قمت بتركيز هذا الشعاع علي بقعة معينة من الجليد .. فأرتفعت الحرارة في هذه البقعة وبدأ يذوب الجليد في هذا المكان ، و نجحت في عمل فتحة تكفي لأخرج منها و اهرب ، و لم يكن هناك احد خارج الكوخ الجليدي و كان هذا من حسن حظي و لكن فضلت ان التزم بالحرص ،فقمت بعملية تمويه و اختفيت داخل كرة من الجليد و جاءت اللحظة المناسبة للهرب ..
فأندفعت وانا مختف داخل الكرة الجليدية من اعلي المكان و تدحرجت وكأنه انهيار طبيعي الي اسفل و في خلال لحظات قد كان استقر بي الحال علي شاطئ نهر " اليوكون" و لم اصب باي مكروه .. و كانت رمال الشاطئ تعكس الرائحة المفضلة لدي !
رائحة الذهب الخام ، انه عطري المفضل و العطر الذي يسلب العم دهب صوابه ..
كانت رمال شاطئ نهر اليوكون تحتوي علي نسبة كبيرة من الذهب و بدات من هذه اللحظة في تكوين المليون الاول من ثروته الطائله بفضل هذه الظروف التي اوقعته في هذا المكان ، و هكذا يقول العم دهب للصغار وهو يواصل كلامه انه و كما تعلمون يا اطفالي انه من الصعب تكوين المليون الاول لكن بعده تتوالد الملايين الاخرى بسهوله و سوف اكتفي بهذا القدر اليوم ..
و نحن ايضاً سنكتفي بهذا القدر من المغامرة و نذكركم انه كل ذلك و قد كان مايزال بطوط و العم دهب و الاولاد في الطائرة متوجهون الي قلب افريقيا ، فيا ترى ماذا يخبئ لهم القدر هناك و هل ستسير الامور كما خطط لها ام العقبات و الكوارث التي تطاردهم ستكون موجودة ، سنترك لكم اكتشاف هذا من خلال تحميل و قراءه العدد 

نلتقي مع بوب او فرفور و قطته السمينة بس بس و كذلك نلتقي بصديقنا العبقري عبقرينو الذي يشارك مع ابطالنا في مغامرات العدد ، في ثاني قصص العدد و القصة الرئيسية بعنوان العدد " الرجل المطاط " 

تبدأ الاحداث اثناء تناول وجبة الافطار في المنزل و لكن لقد خرج العم بطوط ولم يتناول قهوته ، ويخشى الاولاد ان الامر سينتهي به كالمجنون .. ان البحث الدائم عن وظيفة شئ مرهق عصبياً ، و بالذات انه مدرك صعوبه تحقيق ذلك ..
و بعد قليل قد كان وجد بطوط فرصة عمل جديدة ، و اثناء استلامه التعليمات يخبره الموظف انها وظيفة سهله للغاية ، و يرى بطوط ان هذا من حسن حظه لأن الاعمال الشاقة لا تناسبه .. و كل ما مطلوب منه هو نقل اجوله الاسمنت الي اعلي البنايه للعمال .. في تلك الاثناء يجيبهم : انا بطوط و لست بـ هرقل .. يهرب بطوط من ذلك المكان بشعور ممزوج بين الاحباط و اليأس و يحدث نفسه قائلاً ان له ارادة من حديد يستحيل ان ييأس ليصادف مرور عم دهب في نفس المكان في تلك اللحظات و يقول انه يريد ان يرى هذه الجوهره المكنونة التي يتكلم عنها بطوط و هو عنده له وظيفه خالية .. يطلب العم دهب من بطوط ان يعمل معه فأن مكتبه في حاجة اليه ، لكن بطوط يرفض بتاتاً العمل معه ، فانت اسوأ صاحب عمل رأيته في حياتي !

و لكن لا مفر لبطوط ، ياخده العم دهب معه و يبدأ العمل و يريه مكتبه الجديد ، يبدوا انه عمل في الصحافة و سيكون من واجبه قراءه و تعديل الاعلانات بالاضافة الي مهام اخرى تنتظر الصحفي الصغير الذي دخل وظيفته من الباب الخلفي ، دعونا نتابع احداث هذه القصة وما علاقه الرجال الكاوتش و الشعب المطاط بما سيحدث !

و الان حان وقت قصة ميكي في العدد ، تبدأ احداث هذه القصة اثناء جلوس ميكي في منزله وهو يشاهد التلفاز متذمراً علي ما يقدم ، يا له من شئ غريب حقاً ! كيف يقدم التلفزيون برنامجاً خاصاً عن الحية " المجلجلة " او ذات الجرس ، في وقت يتناول فيه الناس و المشاهدون الغداء !! ان شكل الثعبان يثير الاشمئزاز للغاية ،  لذلك قرر ميكي اغلاق التلفيزيون و لن يشاهد باقي البرامج اليوم ، في نفس الوقت يرن جرس الباب و يصل صديقنا الظريف بندق ، يدخل بندق الطيب و يعرض علي ميكي حذاءه الجديد الجميل الذي يرتديه ، لقد عثر عليه في مخزنه في صباح اليوم ، يتسائل ميكي كيف يقول عنه جميل و لكن اختلاف وجهات النظر و الذوق امر طبيعي ، انه حذاء مميز جداً لدرجة ان جد بندق الاكبر و هو اعظم الشخصيات في العائله كان يرتديه بصفة مستمرة مما جعل بندق يرتديه وهو يشعر بالفخر و الثقة ، و لكن معذره يا صديقي فأن ميكي ليس بحالة تسمح له اليوم بمتابعة موضوع الحذاء او الحديث عنه فالحلقة التي شاهدها في التلفاز منذ قليل جعلته مضطرباً فكما تعلمون كيف يخاف ميكي من الافاعي فهي تثير اشمئزازه ، في تلك اللحظات يصرخ بندق يا للهول ! انظر الي الاريكة هناك افعى !

كذلك نقابل في قصتنا اليوم صديقنا القديم " ايجا " يعود من جديد للظهور  في قصص ميكي و بندق 


العودة الي فهرس المجموعة سلسلة مغامرات ميكي و بطوط كاملة 

العدد من مدونه Hulk

إرسال تعليق

1 تعليقات