مغامرات ميكي وبطوط 18

العدد الثامن عشر من مغامرات ميكي و بطوط  {  بطوط و الكوكب الذري }


في العدد الثامن عشر من اعداد سلسلة مغامرات ميكي و بطوط التي تصدرها دار المعارف للطبعة العربية ، جاء العدد بعنوان بطوط و الكوكب الذري وقد احتوى علي عدد كبير مقارنة بالاعداد التي سبقته حيث احتوى علي 6 قصص كاملة بطوطية موزعة علي صفحات العدد المقسمة بين صفحات الالوان و صفحات الابيض و الاسود ، كذلك فقد جاء في هذا العدد ولأول مرة قصص قصيرة من صفحة او صفحتين بعناوين منفصلة .. حيث انه في الاعداد السابقة كان يتم ادراج القصص القصيرة و تضمينها ضمن سياق العدد لتبدوا استكمال لأحداث القصة الرئيسية للعدد ..
عدد بطوطي خالص نرى فيه مغامرات بطوط و قصص عم دهب و الاولاد و ظهور للعديد من شخصيات مدينة البط 
كذلك قمنا بتوفير اكثر من نسخة الكترونية لتحميل و قراءه العدد من خلالها سواء نسخه اسكانر عرب كوميكس عالية الجودة او كذلك نسخة اخرى من ديفيدي 4 عرب نسخة لولو بجودة ممتازة ايضاً و رابط تحميل مباشر


العدد بصيغه CBR & PDF


مغامرات ميكي وبطوط عدد 18 بطوط و الكوكب الذري صورة عم دهب يجري ورا بطوط
تمت الأرشفه بواسطة عرب كوميكس



القصص الواردة في هذا العدد :

بطوط و اولاد اخيه المشاغبون
قصة كاملة بطوط و الكوكب الذري
بطوط يضرب عن العمل
بطوط يعمل رغم انفه
قصة قصيرة - وجبة ثقيلة جداً
قصة قصيرة بالابيض و الاسود - في يدك و تقسم لغيرك


يبدأ عددنا بدون مقدمات باحداث ساخنة ، حيث نرى بطوط الصياد الذي يحمل بندقيه يركض في احد الغابات من وحيد قرن خطير ! ما ان يظن انه قد هرب من وحيد القرن الغاضب يجد نفسه بين احضان اسد لا يقل خطورة او شراسة عن الذي قبله ، ينجو باعجوبة من ملك الغابة ليقع بين ايدي غوريلا عملاقه يعطيه ضربة قوية علي رأسة !
اثناء هروب بطوط من فوق الاشجار يسقط علي الحيوان الوحيد الذي لن يحاول ايذاءه في هذا المكان ، تقوم ظرافة بانقاذه بعد ان سقط علي رأسها و اتزحلق حتي الارض .. لكن المشاكل لم تنتهي هنا ، لقد جاء السكان المحليون لهذا المكان و القوا بالقبض علي بطوط ، ولا يبدوا انهم مسالمون ..
يتم وضع بطوط في قدر كبير ، يبدو ان الغداء اليوم سيكون حساء البط ! و فجأه .. تابعوا ما حدث في العدد

في قصة العدد بطوط و الكوكب الذري نرى منادي موزع الجرائد يتحدث عن طبعة خاصة و حدث فريد و خطير جداً ! حيث انه هناك مذنب سيضرب الكوكب و سيدمر مدينة " بطوطفيل " مدينة البط - لكن بطوط لديه ما يكفي من الخبره في الحياة و الذكاء لكي لا يصدق تلك الاخبار التي تكتب في الجرائد لزيادة المبيعات لا اكثر ..

يخرج بطوط الي الشارع ليتفاجئ بان المدينة علي وشك ان تصبح مدينة اشباح ! الجميع يستعد للمغادرة ، يسحبون حاجاتهم و ممتلكاتهم و حتى منازلهم ، ما هذا الجنون الذي يحدث ! لكن كانت الفاجعة الكبرى لبطوط عندما رأي ايضاً العم دهب يستعد للرحيل و سياخذ امواله معه و خزانته ، يطرد عم دهب بطوط فهو مشغول الان بلم حاجاته ولم يعد هناك وقت للضياع

لكن بطوط المثقف يعرف ان كوكب الارض له جاذبية و غلاف جوي سيفتت اي نيزك او كوكيكب يقترب من الارض ، لذلك سكان مدينة البط ليسوا بحاجة الي كل تلك الحبال ربما فقط هم بحاجة الي مظله لتفادي حصاوي و فتافيت الكوكيب التي قد تتبقي و تسقط .. 
لم يهتم بطوط كثيراً و قرر ان يمارس هواياته و ما هو افضل من ان يذهب في رحلة صيد في هذا الوقت البديع و الجو الجميل ، يصطحب الاولاد و السناسير و يذهب الي البحيرة و يا لها من فرصة جميله ، يا لروعة الصيد اليوم هذه الاسماك الكبيرة تبدوا كالحيتان ، اذا كان هذا بسبب الكوكب الذي سيضرب المدينة فلتحيا الكواكب " هكذا يقول بطوط "
لن نحرق لكم الاحداث القادمة فهي قصة في غاية المتعة و الخيال العلمي ابدع فيها مؤلفي والت ديزني ليخرجوا لنا قصة بهذا الابداع ، لا تفوتوا الاحداث القادمة و لنعرف ما مصير سوسو و لولو وتوتو و بطوط .. بل و كل مدينة البط

ريري و فيفي و لولو هم انفسهم سوسو و لولو و توتو و لكن باختلاف الاسماء نتيجة اختلاف دار الترجمة علي كل حال نتابعهم مجدداً في قصة بطوطية اخرى في صفحات العدد و مع قصة العدد الثالثة بعنوان بطوط يضرب عن العمل 
و المزيد من القصص القصيرة في نهاية العدد 


الانتقال الي فهرس السلسلة من هنا


إرسال تعليق

2 تعليقات