العم دهب و سر الحجارة وقصص اخرى

نلتقي بمغامرة اخرى للعم دهب و بطوط و الاولاد المغامرة بعنوان سر الحجارة العدد لطيف و القصه اخاذة نتمني لكم مطالعة ممتعة 

القصص بصيغة CBR

في حاله واجهتكم مشاكل في فتح القصص ننصحكم بقراءه هذا الموضوع

-=-=-=-=-=-=-=-

في الصفحة التالية نجد مجموعة من الاعمال المترجمة لـ عدي حاتم البغدادي " رحمة الله " 

حيث ان له العديد من الاعمال مثل مجلات بساط الريح الذهبية و مجلات ما وراء الكون و العديد من الاصدارات الاخرى المتنوعة مثل كتاب الأشباح الساخطة ، كتاب عندما ياتي المسيح عيسى (عليه السلام ) ، كتاب فرسان آخر الزمان وحروب الأرض الأخيرة ، كتاب من سكن الأرض قبلنا و العدديد من الكوميكس مثل كومكس البرق و كومكس البوندسنيه و كومكس باتمان و كومكس دارك هورس و كومكس سوبرمان  و كومكس مستنسخ  و كومكس منوع منه كومكس والت دزني و كومكسDC 




مغامرات عم دهب صورة غلاف القصة العم دهب في قارب مع بطوط و الاولاد سوسو و لولو و توتو في وسط المحيط يجدفون بالقارب وخلفهم وحش





للهاتف المحمول ننصح بتحميل النسخة الـ PDF في الرابط التالي لهذه القصة



ملاحظة // باقي القصص في الصفحة و اغلب الاعداد في الموقع بصيغة الـ CBR ، اقرأ الموضوع بالأعلى للتعرف علي هذه الصيغة المخصصة للكوميكس و كيفيه تشغيلها 


تحية طيبة للجميع وها نحن نختتم التصويت على العدد المميز من دزني –مغامرات العم ذهب-سر الحجارة  بنشره بعد إكتمال التصويت له بزيادة ، العدد لطيف والقصة أخاذة  ونتمنى لكم مطالعة ممتعة مع الشكر الجزيل والكبير لكل أصحاب الذوق الكومكسي العالي والذين صوتوا ليكون هذا العدد في متناولنا الآن وحتى نلتقي بمغامرة أخرى للعم ذهب وبطوط وزرزور وفرفور وكركور لكم منا ألف تحية وسلام .. هذه القصة تحمل رقم 271 من سلسلة Uncle Scrooge


ترجمة و اعداد : عدي حاتم وولده يوسف عدي ، { اللهم أرحم عدي حاتم البغدادي وأدخله فسيح جناتك }


العم دهب - صاحب الفخامة ماكبط



قصة قديمة من دون روزا عم دهب و بطوط و الأولاد كاملة PDF

العم دهب في قصةصاحب الفخامة ماكبط 
سيناريو ورسوم : دون روزا

وجد العم دهب طريقة رائعة لكي لا يدفع ضرائب بعد الآن، بل أن هذه الطريقة ستمكنه من مطالبة مصلحة الضرائب بإرجاع ما دفعه لهم من أموال في الـ 50 سنة الماضية، فهل سينجح في ذلك؟ وهل سيحصل على أكبر تعويض من مصلحة الضرائب في التاريخ؟ خاصة وأن عصابة القناع الأسود ما زالوا يتحينون الفرصة للنيل منه والأستيلاء على أمواله..

تحية خالصة وشكر من الأعملاق لكل من الأخ العزيز أدهم (MightyHoras) الذي أعد هذا الغلاف الرائع
وللأخ العزيز غانمي الذي سبق له أن مسح لنا هذه القصة من أحد مجلات ديزني الخليجية تحت عنوان "صاحب الفخامة دهب"




قصة العم دهب - رسالة من الوطن


قصص مترجمة للعم دهب رسوم دون روزا ظهور بطوط و ذهب في مغامرات/Don+Rosa-+The+Crown+Of+The+Crusader+Kings+Arabic


عددنا اليوم حصري وهو لبطلنا العم دهب في رسالة من الوطن ..العمل من سيناريو ورسوم دون روزا
تم ترجمة وأعداد هذه القصة بواسطة المبدع  مصطفى بادي  فوقتاً ممتعاً نتمناه لكم وقراءة مسلية ومفيدة

هذا العمل من الأعمال المرتبطة جزئياً بسلسلة "شباب دهب" حيث تظهر به بعض لمحات من ذكريات دهب أثناء أحداث السلسلة

اعتبر القصة دى واحدة من اقوى القصص التى قرأتها ف عالم ديزنى بخلاف كم المعلومات الخاصة بالتاريخ والتى احتاج لان اراجعها لكى استزيد... بخلاف كم المعلومات كان الحوار ناضج جدا و من اكتر الجمل الحوارية التى اعجبتنى كانت الخاصة بعم دهب وهو يخبر اخته ماتيلدا انه شعر ف احد الأعياد ان بطوط أغنى منه ، لا تنسى أن تقرأ " تاج ملوك الفرنجة " فهذه القصة تكملة لها


قصة العم دهب وتاج ملوك الفرنجة

قصة و رسوم دون روزا قصة من جزئين عم دهب و بطوط مرتبطة بذكريات شباب دهب

كرستوفر كولومبس والحروب الصليبية ودهب وبطوط والأولاد وسحر الفودو ..
لا أحد بستطيع أن يجمع مثل هذه العناصر في قصة واحدة إلا المبدع دون روزا ..




في قصة "العم دهب وتاج ملوك الفرنجة" يعثر دهب وبطوط والأولاد على تاج ملوك الفرنجة ولكن مدير المجلس العالمي للنقود يعلن احقيته في الحصول على التاج باعتبار أنهم ورثة منظمة فرسان الهيكل المالك الأصلي للتاج، وينتهي الأمر بتسليم التاج الى متحف جزيرة تاهيتي التي عثروا عليه فيها، ويكتفي دهب بالأحتفاظ بصندوق الخشب وقطعة القماش التي كانت تغلف التاج، فما سر قطعة القماش هذه؟ وهل سيعثر دهب على بقية كنوز فرسان الهيكل؟ ستجدون الجواب في قصة رسالة من الوطن



اقرأ ايضاً : قصص بطوط المترجمة

سر القلعة القديمة (بالإنجليزية: The Old Castle's Secret)‏ هو كتاب قصص مصورة مغامرات / غموض / رعب مكون من 32 صفحة، كتبه ورسمه كارل باركس. نُشر لأول مرة من قِبل دار نشر ديل في يونيو 1948. يتضمن الشخصيات العم دهب وبطوط وسوسو ولولو وتوتو. القصة عن صيد الكنوز بقيادة العم دهب في قلعة قديمة في اسكتلندا. كان هذا أول كتاب للعم دهب عن صيد الكنوز. والغلاف كان أول غلاف كتاب قصص مصورة يرسمه كارل باركس. أعيد طبع القصة مرات عديدة.


قصص كارل باركس المترجمة باللغه العربية

هذا العمل من كلاسيكيات أعمال الفنان المتميز كارل باركس  لإرتباط هذه القصة ببعض قصص دون روزا الهامة و الجميلة قمت بتجميع القصة و فصل المرفقات و تنسيقها في ملف واحد ،القصة هي رقم 101 في ترتيب أعمال كارل باركس و قد نُشرت للمرة الأولى في العدد 189 من مجلة تسمى One Shot تتبع ديزني في يونيو 1948 و ذلك بالولايات المتحدة الأمريكية .


و قد إعتمد عليها المبدع دون روزا إعتماداً كبيرا في قصة "The Last Of The Clan McDuck" أول أجزاء سلسلته الشهيرة "شباب دهب" . كما إعتمد عليها أيضا في قصة أخرى جميلة جداً و بشكل كبير أيضاً و هي قصة "A Letter From Home" و التي يعدّها البعض الجزء الأول لقصتنا هنا (خلافاً عن عادة دون روزا في تصميم أجزاء ثانية لقصص كارل باركس) 





عادة ما يشار إلى القصة على أنها واحدة من أكثر القصص التي لا تنسى لباركس لعدة أسباب. تستعير الحبكة عناصر من قصص الرعب والغموض ، المفضلة لدى باركس ؛ القلعة القديمة والمهجورة في الغالب بقاعاتها المظلمة والأبراج المحصنة والخبايا ؛ هياكل عظمية لأسلاف مدفونة داخل القلعة ؛ مقبرة اسره ماك داك القديمة مع قبور أجيال من أسلاف الشخصيات الرئيسية ؛ مستنقع ضبابي "شبح" التهديد ؛ والخطر الوشيك الذي تشعر به الشخصيات. قام باركس بتفصيل كل لوحة لإضفاء إحساس بالحزن المناسب لهذه القصة المزاجية نوعًا ما ، واستخدم صور القلاع الاسكتلندية القديمة كمراجع لإضافة الواقعية إلى القصة. يعتبر "سر القلعة القديمة" من بين أفضل جهود الرسم التي قام بها باركس.


يمثل "The Old Castle's Secret" الظهور الثاني لـ دهب في قصة ، ولكن الأول حيث يعمل دهب كقائد في رحلة استكشافية للكنوز ، وهو موضوع يستخدمه باركس غالبًا في قصص عم دهب . يقدم Clan McDuck ويعطي تاريخًا عائليًا للشخصيات التي سيتم توسيعها لاحقًا من قبل الفنان ، بالإضافة إلى خلفائه ، ويحدد بقوة أصل الشخصية في اسكتلندا حيث ستحدث عدد من القصص اللاحقة. تم استخدام Dismal Downs نفسها كإعداد لقصص أخرى ، مع توسيع تاريخها وهندستها المعمارية.



كطفل ، نشأ دهب الصغير في أسرة فقيرة لديها منافسة مع عشيرة Whiskervilles. عندما يحصل على وظيفته الأولى كملمع أحذية ، قدم له عميله الأول أحذية عمل قذرة للغاية ، لكنه يدفع له بعملة معدنية أمريكية (عشرة سنتات). غاضبًا من التعرض للخداع ، يتعهد دهب بأن يكون دائمًا "عادلًا ومنصفًا" في العمل ويصبح أكثر دهاءًا ويكسب المزيد من الأعمال. في وقت لاحق يكسب المزيد من المال أولاً عن طريق بيع الحطب ثم بيع الطحالب .


" احداث من سلسلة شباب دهب ، ننصحكم بقراءه السلسلة قبل الانتقال لهذه القصة

في غضون ذلك ، تذكر أسطورة العائلة أن عائلة ماكدوك كانت وريثة قلعة وثروة كبيرة . دجال ماكدوك ، أحد أسلافهم ، عازم على إخفاء الكنز من اللصوص ، وقام بإغلاقه داخل القلعة (أغلق نفسه عن طريق الخطأ في نفس الوقت). كانت الأسرة خائفة من الأرض بسبب "كلب الصيد الوهمي" ، ونتيجة لذلك ، فقد الكنز بينما سقطت القلعة في حالة خراب.


لا تتابع القراءه " حرق احداث  "

أثناء استكشاف القلعة ، يكتشف دهب أن كلب الصيد كان مجرد خدعة من قبل Whiskervilles ، الذين أرادوا إخراج عائلة McDuck من الطريق حتى يتمكنوا من سرقة الكنز المخفي. بتشجيع من حارس غريب في القلعة ، ينتقم دهب لعائلته عن طريق ملء بدلة من الدروع بالخث وإشعال النار فيها ، مما يؤدي إلى إخافة Whiskervill إلى التفكير في أنه كان شبحًا. مستوحاة من الحارس ، يقرر دهب الذهاب إلى أمريكا لكسب ثروته. بعد أن يغادر دهب القلعة ، يكشف الحارس عن نفسه على أنه Quackly McDuck ، شبح الجد الذي كان محبوسًا في الحائط. عندما سألته أشباح الأسلاف الآخرين عن سبب عدم قيامه ببساطة بإظهار دهب موقع الكنز ، أوضح أن الصبي يجب أن يكسب ثروته بنفسه.


إرسال تعليق

4 تعليقات

  1. شكرا علي قصص كارل باركس و دون روزا

    ردحذف
  2. رحم الله عدي حاتم البغدادي و جعل مدونه نوافذ و اعماله في ميزان حسناته لنترحم عليه دائماً و نذكره

    ردحذف
  3. رجعتونا لأحله ايام العمر

    ردحذف
  4. نرجو الإسراع فى تعديل برامج التحميل ل pdf ولكم جزيل الشكر على هذا المجهود الرائع

    ردحذف