طريقة تشغيل المجلة علي الاندرويد

لتشغيل اعداد مجلة ميكي علي الهواتف المحمولة او التابلت { الاندرويد عموماً و الـ IOS } 
متوفر برامج عديدة تقدم الخدمة دي ولكن اختيارنا و الشرح المقدم ، كان لبرنامج

Challenger Comics Viewer

من اهم مميزات البرنامج سهوله التعامل وانه بيدعم اكثر من صيغة 
وغير كل ده فالبرنامج مجاني و خالي من الاعلانات و امن تماماً


برنامج فتح و قراءه مجلات ميكي ومجلات سمير و المجلات القديمة كامل مجانا للاندرويد و الهاتف المحمول و اللابتوب و التابلت لجميع المنصات المجانية




الاعداد الموجودة علي الموقع مرفوعة بصيغة الـ CBR  وهي اختصار لـ كوميكس بوكس ريدر ، لذلك تحتاج تلك الملفات الي برنامج يقرأ صيغة السي بي ار لكي تستطيع فتحها و الاستمتاع بقراءتها ..
تتوفر العديد من البرامج علي متجر جوجل بلاي او IOS او حتي العديد من النسخ المجانية التي يمكن العثور عليها من خلال بحث جوجل 

" لا يشترط تحميل هذا البرنامج بالذات ولكم حرية الاختيار ـ لكن قدمنا الشرح علي هذا المثال لكونه مجاني و حجمه صغير ومتاح للجميع "


طريقة التحميل وتشغيل الاعداد بالبرنامج :

هتفتح متجر جوجل بلاي وتكتب في مربع البحث Challenger Comics Viewer وهيظهر لك البرنامج

فتح مجلات CBR علي الموبايل مجانا challenger comic book viewer

حجم البرنامج صغير 10ميجا تقريبا ،
 دلوقتي خطوات تشغيل الاعداد
اولا هندوس علي البرنامج وهتكون ايقونته زي في الصورة كده


فتح برنامج قراءه الكوميكس


بعد الدخول علي البرنامج هتظهر لنا الصفحة التاليه ونختار منها open file

برنامج فتح الكوميكس و المجلات و الكتب الـ cbr علي الاندرويد | واجهة البرنامج

هنختار الخيار الثاني او علي حسب المكان اللي انت محدده لحفظ الاعداد فيه بعد ما بتحملها

ملحوظة : ( لازم نكون عارفين المكان اللي بتتحفظ فيه الاعداد بعد التحميل ) 



برنامج قراءه الكوميكس من الداخل تحديد المسار للفتح

نختار ملف Download 


تحديد ملف download لفتح الكوميكس CBR


 هتظهر قائمة فيها كل التحميلات نختار منها العدد الي عايزين نشغله


اختيار الملف بصيغة الكوميكس


هيشتغل العدد بعدها ونقدر نبدل بين الصفحات و نعمل zoom و الكثير من الحاجات التانية 



صفحة مجلة ميكي علي الاندرويد


ملحوظة : (  غالبا هتحتاج تفتح الملف من داخل البرنامج انما لو دخلت عليه مباشرة في donwloads وضغطت عليه هتظهر رسالة بانه ملف غير مدعوم او غير قادر علي فتح الملف ودي مشكلة بتواجه البعض  ) 

ملاحظة صغيرة


في حال وجود اي مشكلة نرجوا ابلاغنا في التعليقات وسيتم العمل علي حلها في اسرع وقت ، بالأضافه الي امكانيه استخدام برنامج CBR Display نسخة الاندرويد المتوفره مجاناً علي متجر جوجل بلاي ..

بالأضافه الي توفر العديد من البرامج الاخري علي متجر ابل للـ IOS او متجر جوجل بلاي لمستخدمي الاندرويد ومختلف انواع اجهزه الهاتف المحمول و التابلت ويمكن البحث و الاختيار بين هذه البرامج عن طريق كلمة CBR reader او برامج قراءه  CBR و CBZ

معلومات عن كتب الكوميكس 


كتب الكوميكس ، المعروف أيضًا باسم الكتاب الهزلي ، مجلة كوميدية أو (في المملكة المتحدة وأيرلندا) مجرد كتاب هزلي ، هو منشور يتكون من فن كاريكاتير على شكل لوحات متتالية متجاورة تمثل مشاهد فردية. غالبًا ما تكون اللوحات مصحوبة بنثر وصفي وسرد مكتوب ، وعادةً ما يكون الحوار الوارد في بالونات الكلمات التي ترمز إلى شكل الفن الكوميدي. 

على الرغم من أن أصول القصص المصورة تعود إلى اليابان في القرن الثامن عشر ، إلا أنه تم نشر الكتب المصورة لأول مرة [متنازع عليها - ناقش] في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة خلال الثلاثينيات. صدر أول كتاب فكاهي حديث ، الشهير Funnies ، في الولايات المتحدة في عام 1933 وكان إعادة طبع لقصص كوميدية كوميدية سابقة في الصحف ، والتي أنشأت العديد من أجهزة سرد القصص المستخدمة في الرسوم الهزلية.
مصطلح الكتاب الهزلي مشتق من الكتب المصورة الأمريكية التي كانت ذات يوم عبارة عن مجموعة من المقاطع الهزلية ذات النغمة المرحة. ومع ذلك ، تم استبدال هذه الممارسة بعرض قصص من جميع الأنواع ، وعادة ما تكون ليست روح الدعابة في النغمة.

أكبر سوق للكتاب الهزلي هو اليابان. بحلول عام 1995 ، بلغت قيمة سوق المانجا في اليابان 586.4 مليار ين ياباني (6-7 مليار دولار) ، مع مبيعات سنوية بلغت 1.9 مليار كتاب مانغا (مجلدات تانكوبون ومجلات المانجا) في اليابان ، أي ما يعادل 15 عددًا لكل شخص.  
بلغت قيمة سوق الكتب المصورة في الولايات المتحدة وكندا 1.09 مليار دولار في عام 2016. [6] اعتبارًا من عام 2017 ، كان أكبر ناشر للكتب المصورة في الولايات المتحدة هو موزع المانجا Viz Media ، يليه DC Comics و Marvel Comics. فئات الكتب المصورة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة اعتبارًا من عام 2019 هي قصص الأطفال الروائية بنسبة 41٪ ، والمانجا بنسبة 28٪ ، وكوميكس الأبطال الخارقين بنسبة 10٪ من السوق.  
سوق آخر رئيسي للكتاب الهزلي هو فرنسا ، حيث يمثل كل من القصص المصورة الفرنسية البلجيكية والمانجا اليابانية 40٪ من السوق ، تليها القصص المصورة الأمريكية بنسبة 10٪ من حصة السوق. 


كتاب قصص مصورة أو ببساطة قصة مصورة (وتترجم بشكل حرفي وخاطئ من التعبير الأصلي إلى مجلة هزلية)، وهو كتاب رسوم تسلسلية يمثل كل منها مشهد من القصة يصاحبها أجزاء من النص توضع عادة داخل خانات صغيرة بجانب هذه الرسوم، ويوضع كلام شخصيات القصة داخل فقاعات، وتعتبر هذه الفقاعات أحد أبرز معالم القصص المصورة. يرجع أصل هذا النوع من السرد إلى أوروبا واليابان، لكن الولايات المتحدة هي من حولها إلى ظاهرة عالمية.


الكوميديا ​​المتحركة للهاتف المحمول هي قصة مصورة رقمية أو رسوم متحركة يمكن شراؤها وتنزيلها وقراءتها وأحيانًا تحريرها أو مشاركتها مع الأصدقاء عبر الهواتف المحمولة.

ملخص

على نحو متزايد ، أصبح الخط الفاصل بين الرسوم الهزلية الرقمية والرسوم المتحركة والألعاب غير واضح وينطبق الشيء نفسه على نظرائهم في الهواتف المحمولة حيث تصبح الرسوم الهزلية المتنقلة وسائط متعددة ذات أصوات وتفاعلية. في عام 2008 ، أصبحت دار النشر الدولي للنشر و Devil's Due Publishing (الآن Devil's Due Digital) من أوائل مستخدمي الرسوم الهزلية للأجهزة المحمولة. عرضت Devil's Due's في البداية رسومًا هزلية للجوال من خلال شركات مثل Uclick ، ​​على متجر GoComics Mobile. 

كان المحتوى الهزلي للجوال حتى وقت قريب عبارة عن نسخ مصغرة أو معدلة من المحتوى الهزلي ذي العلامات التجارية الراسخة. مع صعود مشاركة الملفات والقرصنة ، أصبح من الصعب بشكل متزايد على الناشرين التحكم في تسريب الأموال من الرسوم الهزلية الرقمية / المحمولة ، وعلى هذا النحو ، ابتعد الناشرون (خاصة دور المانغا اليابانية التقليدية) عن ترخيص الكوميديا ​​الرقمية أو المحمولة.


ومع ذلك ، فقد أدى ذلك إلى ظهور المستخدمين (الفنانين المستقلين) الذين يستخدمون منصات لنشر أعمالهم وبيعها بتكلفة منخفضة ، و (لأول مرة منذ سنوات) يقومون بذلك بشكل مربح.

تشمل التحديات التي تواجه إنشاء القصص المصورة للهواتف المحمولة ما يلي:


حجم الشاشة صغير ، مما يعني أنه يمكن تضمين أقل قدر ممكن من النص.
الهواتف المختلفة ذات الأحجام المختلفة للشاشة والمواصفات الفنية تعني أن عارض جافا نفسه لن يعمل على جميع الهواتف.
يجب أن ينتهي سرد ​​القصة في حدود 25 إطارًا أو أقل. يعتمد عدد الإطارات على طريقة التسليم
طور العديد من مزودي محتوى الجوال الآن منصات الرسوم الهزلية المحمولة الخاصة بهم ، وبعضها يستخدم تطبيقات تعتمد على جافا والتي يجب تنزيلها على الهاتف المحمول أولاً قبل عرض الرسوم الهزلية. آخرون يستخدمون Multi Media Messaging واشتراك WAP لتقديم الشرائط. ومع ذلك ، هناك منصات لأجهزة iPhone و iPad تم تطويرها لتوزيع webcomics المستندة إلى RSS مجانًا ، مثل تطبيق iOS Comic Avenue.


الألقاب

في البداية ، كانت العناوين التي تم إصدارها عبارة عن رسوم كاريكاتورية حالية مرخصة للوسيلة الجديدة ولكن العناوين الجديدة تظهر فقط على الهاتف المحمول. Thunder Road هو العنوان الأصلي الأول للوسيط ، ويضم الفنان ستيفن ساندرز الذي عمل سابقًا في The Five Fists of Science. [3] [4] [5] Carnival of Souls هو أول سلسلة كتب هزلية رقمية وحركية على تطبيق Blackberry's App World ، من تأليف Jazan Wild. [6] [7] The Carrier هي أول رواية مصورة أصلية حصريًا على iPhone ، كتبها Evan Young. Alien Revolution هو كتاب هزلي متعدد اللغات مكون من ثمانية فصول ، بواسطة Illot. [9] Mobilecomic مجموعة من القصص المصورة. متعدد اللغات. تفاعلي ، بواسطة Illot. [10]


لتحميل العديد من اصدارات الكوميكس و المجلات العربية مجانا انتقل الي :



إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. يمكنني القول انك قد انساني
    شكرا جزيلا

    ردحذف