قصص البحار سنقر

مغامرة جديدة للبحار سنقر باسم (مؤامرة سمك المنشار المفترس)




القصة بصيغة CBR & PDF
ملف مضغوط RAR


القصص مترجمة بواسطة أ/ ماجد عوض


رسوم هزيله باللغة العربية | البطة سنقر من والت ديزني

{ قصة مترجمة }




هذه المرة الأشرار الثلاثة الكابتن هوك و النسر الشرير مع دنجل يدبرون مؤامرة خطيرة للتخلص من سنقر , ترى كيف سيتصدى سنقر لهذه المؤامرة ؟

تبدأ احداث القصة عندما نجد الكابتن سنقر غارق في البحر مع حطام مركبه ! هل انتهي سنقر كصياد للحيتان ؟ ام ماذا ، و لكن اولا لكي نعرف ما حدث و سبب تورط سنقر في هذا الموقف علينا ان نعود بالزمن قليلاً الي الوراء و تحديداً في سجن شديد الحراسة معزول في جزيرة و تحديداً حيث يتواجد هوك القرصان و معه الشرير دنجل و معهم النسر الشرير حيث يخططون للهرب من السجن و لكنهم في مكان معزول و التيار شديد خارج الجزيرة مما سيجعل من المستحيل السباحه بجانب الاخطاء في وسط البحر التي ستجعل من يحاول الهرب يهلك ، علي كل حال يجتمع كل هؤلاء الاشرار علي شئ واحد ، ان موبي " سنقر " هو الذي تسبب في دخولهم السجن و عليهم الخروج و الانتقام ، في تلك الاثناء كان بطلنا البحار سنقر علي قاربه يجوب البحار و معه الدولفين صديقه فوفي .. لنتابع احداث هذه القصة و لنعرف ماذا سيكون صديقنا العبقري المخترع عبقرينو و ماذا ينتظر اصدقائنا في هذه المغامرة الشيقة ..



لـغـز رمـال صــحــارى مــمــلــكــة الــفــيــروز

القصة بصيغة CBR & PDF

نلتقى من جديد مع مغامرة أخرى من مغامرات البحار سنقر و مساعده عجوة مع عم دهب
القصة بعنوان ( لغز رمال صحارى مملكة الفيروز ) !


عم دهب يطلب من سنقر نقل شحنة عجيبة لمملكة الفيروز , طلب سيحمل بطلنا لمغامرة طريفة و ممتعة من مغامراته البحرية الجميلة .



ســــــر عــبقـريـنـو

القصة بصيغة CBR & PDF

عبقرينو يطلب من سنقر الذهاب به إلى مكان خالي وسط المحيط و بشكل سريع و سري مما يشعل فضول سنقر حول دوافع عبقرينو و ما يحمله من أسرار ، تابعوا معنا احداث قصة سر عبقرينو


غواصة في الماء رسوم هزليه باللغة العربية مترجمة



كان للبطة سنقر ظهور قليل في بعض اعداد مجلات ميكي دار الهلال و كان اغلب القصص يشاركه فيها بطوط و يعمل لدى العم دهب 

اقرأ ايضاً المزيد من قصص سنقر //




القصص التالية " شبح سفينة الكابتن كروك


مجموعة اخرى من قصص سنقر " سنقر و سر الشحنة الغامضة


من هو موبي داك " البط البحار سنقر " ؟


موبي داك ، واسمه محاكاة ساخرة لرواية موبي ديك ، تم إنشاؤه بواسطة الكاتب فيك لوكمان والرسام توني ستروبل في قصة الكتاب الهزلي "حوت من مغامرة" في دونالد داك رقم 112 (مارس 1967). ] لقد كان ظهوره الوحيد في الرسوم المتحركة في حلقة والت ديزني Wonderful World of Colour "نظرة هادئة" (6 أكتوبر 1968) ، وظهر في حلقة "House of Crime" من مسلسل House of Mouse TV. . ظهر لأول مرة في دونالد داك # 112 حيث شوهد وهو ينقذ دونالد من الغرق في البحر ، بعد أن أُجبر دونالد على قبول اقتراح موبي للعمل كمساعد له ، حيث تظاهر خنزير البحر بوربي من موبي بأنه سمكة قرش مهددة. في وقت لاحق من ذلك العام ، حصل موبي على عنوان الكتاب الهزلي الخاص به والذي استمر في 11 إصدارًا حتى عام 1970 ، ثم من عام 1973 إلى عام 1978 (الإصدارات رقم 12-30). من بين رسامي قصص American Moby Duck ، ستروبل وكاي رايت وبيت ألفارادو. لم يُشاهد في الولايات المتحدة منذ عقدين من الزمن ، وقد استخدم في مجموعة فرعية كوميدية أنتجت في إيطاليا خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ظهر موبي في ظهورين مميزين في عام 2010: الأول كان في قصة إيطالية من عام 2010 ،  والثاني كان في لعبة Darkwing Duck / Ducktales كروس أوفر بعنوان "Dangerous Currency" من عام 2011. 


موبي سريع المزاج ويمكن أن يكون وقحًا حقًا في بعض الأحيان ، ولا يظهر أي ندم عندما يتصرف بهذه الطريقة. كما يُظهر سلوكًا شوفينيًا ذكوريًا في بعض القصص. موبي كارثة كصائد حيتان ، لكنها بحار جيد بشكل عام. إنه يكسب رزقه من نقل البضائع ، خاصة بالنسبة لـ العم دهب Scrooge McDuck. كما أنه يحارب القراصنة وغيرهم من الأشرار ، بما في ذلك عصابة القناع و الذئب الشرير و الكابتن هوك و الساحرة نونا مدام ميم المجنونة و النسر الشرير  Beagle Boys و Mad Madam Mim و Emil Eagle و The Big Bad Wolf و Captain Hook. لا توجد أي قصة كوميدية يظهر فيها موبي وهو يصطاد حوتًا بالفعل ، ولكن في القصة الكوميدية الأمريكية "Whale Bait" ،  التي نُشرت لأول مرة في عام 1969 ، عندما سأله Gyro Gearloose عن سبب كونه قاتمًا للغاية ، فقال "الحيتان أندر من أسنان الدجاجة مؤخرًا! "، مما يشير إلى أنه نجح في اصطياد الحيتان في بعض المناسبات. لكن هذه القصة نفسها تُظهر أيضًا موبي وهو يطور حبهًا للحيتان عندما يواجه وجهًا لوجه مع أحدهم للمرة الأولى ويتردد في استخدام حربة صائد الحيتان في تلك الحيتان ، قائلاً "أنا لا أستطيع! لم أشعر بالدفء أبدًا. مع الحيتان من قبل للنظر في عيونهم الوردية الرقيقة الكبيرة! ". في القصة المصورة الدنماركية "Miraculous Bait" ،  التي نُشرت لأول مرة في عام 1972 ، كشف موبي لجيرو جيرلوس أنه لم يستطع أبدًا اصطياد أي حوت ، ولهذا السبب يستخدم صائد الحيتان الخاص به لتوصيل الرسائل. في القصة الدنماركية المكونة من نصف صفحة "ضرب علامة الأسنان" ،  والتي نُشرت لأول مرة في عام 1973 ، يسأل موبي نفسه ، "لماذا لدي مدفع حربة؟" (ترجمة غير رسمية من المقتطف التالي باللغة الألمانية ، "Wozu hab 'ich überhaupt eine Harpunierkanone؟") ، حيث أدرك أنه لم يستخدم هذا المقتطف مطلقًا لصيد الحوت. حتى أن موبي انضم إلى ناشطة في مجال حقوق الحيوان لإنقاذ حوت ينتمي إلى شركة Scrooge McDuck المسماة Sea Kingdom ، كما يظهر في القصة المصورة "A Whale's Ransom".


موبي هو أحد أقارب بطوط كما شوهد في فيلم Sea Dog's Holiday بقلم فيك لوكمان وكاي رايت. هناك قصص أمريكية قديمة حيث يبدو أن موبي مألوف لدى أفراد آخرين من عائلة والد دونالد أيضًا ، مثل الجدة داك  الجدة بطة و محظوظ جلادستون جاندر. في القصة المصورة "The Dread Sea Adventure" للوكمان ورايت ، تصيح الجدة عندما ترى موبي " سنقر " ، "Moby Duck ، أنت بسكويت البحر المالح!" ، مما يوضح أنها تعرفه جيدًا.

كان بطوط هو أول رفيق لموبي لفترة من الوقت ولكن تم استبداله بديمويتي داك (وفي مناسبات نادرة في الكتب المصورة ، بواسطة جوفي بندق ). هناك قصتان تبرزان موبي حيث ظهر دونالد بطوط وديمويتي معًا يعملان مع موبي كطاقمه. استخدم رسام الكاريكاتير الإسباني أنتوني جيل باو الثنائي موبي وديمويتي في العديد من القصص المصورة الدنماركية. يظهر Porpy أيضًا في العديد من قصص Moby.

كان موبي " البط البحار سنقر " واحدًا من الشخصيات الثانوية القليلة التي تم اختيارها لتكون تمثالًا صغيرًا في مجموعتين من تصميم De Agostini و Disney Parade و Disney Collection. 

استخدم الارقام في اسفل الصفحة للانتقال بين القصص " توجد 4 صفحات "

Pages: 1 2 3 4

إرسال تعليق

5 تعليقات

  1. احب هذا البطة سنقر جدا انه ظريف للغاية مثل بطوط

    ردحذف
  2. شتان بين سنقر البطة و سنقر الثعلب
    سنقر لا تسرق ههههههه

    ردحذف
  3. موبي داك او سنقر كان قليل الظهور جدا و اتذكر اغلب حواديته كنت القاها علي ميكي جيب

    ردحذف
  4. اتذكر قصصه جيداً وامتلك عدد نادر من السبعينات تقريبا او الستينات كان هو الشخصية الرئيسية علي غلافه

    ردحذف
  5. اقوى قصة له لعنة الخاتم خطيرة

    ردحذف