العدد 160 من ميكي جيب بتاريخ نوفمبر 1989

العدد 160 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : نوفمبر 1989م


العدد بصيغة CBR & PDF


سوسو و لولو و توتو يرسمون بطوط صورة غلاف ميكي جيب


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • البحث عن الاحجار 
  • عروس البط 
  • مرشدون ... و أطباق طائرة 
  • التصوير .. ولوازمه 
  • شبح نُتر- بط 

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 159

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 161

من صفحات العدد :


عجائب الدنيا ..

الفصل الصغير !
هذا هو قائد اسماك " الحدوق " و الجرانتيه ... واسمه المعلم .. ويسبح التلاميذ المجتهدون وراء قائدهم ... ليس للإرتواء من منهل علمه فقط ... ولكن لتناول الغذاء ! فهو يكتشف كميات كبيرة من المخلوقات البحرية الصغيرة التي تصلح طعاما لفصله الصغير ..




صيحة في الظلام !
ان صيح البومة التي تخيفنا ليلاً ما هي الا نداء حب رقيق بالنسبة لأذن البوم ... وفي ذلك النوع من البوم يكون الزوجين مرتبطين ببعضهما البعض بشدة , وكثيراً ما يبقيان جنباً الي جنب لتدفئة البيض . 







نوادر و حكايات 
البلبل 

منذ زمن بعيد , كانت بلاد الصين يحكمها ملك اصم .. ولم يرض الملك بما قسمه الله له .. فكان يحقد علي كل الطيور المغردة ذات الريش الملون الجميل لأنه لا يسمح أصواتها . و ذات يوم .. كانت الأميرة " ليتانج فو " ابنة الملك تتنزه في حديقة القصر .. فسمعت صوتا جميلا من فوق شجرة .. فنظرت الاميرة من وجود هذا البلبل البديع علي قيد الحياة .. فقالت الأميرة للبلبل : يا صديقي البلبل ! اهرب من هنا ! فلو رآك ابي الملك سيقتلك فورا !! فرد البلبل : يا أميرتي الصغيرة ! لقد عشت كل حياتي في بستان القصر ولا استطيع ان أترك المكان الذي عشت فيه وانتمي اليه !! فأخذت الاميرة البلبل الي جناحها الخاص بالقصر حتي يكون آمنا .. ولتأنس بصحبته ... ولكن الملك اكتشف وجود البلبل في جناح الاميرة ... فدخل اليها و ظهرت علي وجهه علامات الغضب .. ففتحت الاميرة النافذة وصاحت : اهرب يا بلبل ! اهرب ! فأطاعها البلبل بعد ان رأي الشر يتطاير من عيني الملك فحزنت الاميرة حزنا شديدا علي فراق صاحبها .. فهو الذي ملأ عليها حياتها ... ومن شدة حزنها مرضت  مرضا شديدا فاستدعي الملك كبار اطباء الصين لعلاج ابنته فقال كبيره للوزير : قل لجلالة الملك اننا وجدنا علاجا لحالة الصم التي اصابته ...اما بالنسبة للأميرة فلا علاج لها الاّ الراحة . فسأل الوزير كبير الاطباء : وما هو علاج الملك ؟ سيشفي الملك اذا وضع علي اذنه قلب بلبل مذبوح لتوه!! و بسرعة امر الملك , بصيد البلبل الهارب ليذبحه ويحصل عليه قلبه فأشار بيده لحراسه : يا حراس !! اقبضوا عليه ! وقبل ان ينهي الملك اشارته , دخل البلبل من شباك جناح الاميرة !! وحام البلبل حول سرير الاميرة ... ففرحت به .. وما ان راه الملك حتي رق قلبه و عدل عن قراره ... وسمح له بالإقامة مع الاميرة , وعاش الجميع في سعادة .





الحلقة الأولي 
ملعب ميكي جيب 

صديقي العزيز . صديقتي العزيزة 
الم تفكر يوما في ان تصبح بطلا رياضياً ؟ الم تتحفز لممارسة الرياضة .. وخاصة بعد مشاهدتك لأداء لاعبي ولاعبات الدورات الأوليمبية العالمية ؟؟؟ ألم تفكر يوما ان تصبح واحدا من هؤلاء اللاعبين ؟؟ اذا كانت اجابتك هي نعم عن كل هذه الاسئلة .. فهذه فرصتك .. فأنت لاتزال صغيرا .. جسمك طيع .. ولديم قابلية للمران اكثر من غيرك .. اذن .. لا تردد ..فعلي هذه الصفحات .. سنقدم لك كل شهر لعبة من الالعاب الرياضية .. اعرف لعبتك ثم مارسها .. وانتظم في التمرين . قسم وقتك بين المذاكرة و الرياضة ... فربما تصبح بطلا رياضيا مرموقا فتتشرف بك بلدك في المستقبل . 
الرياضة البدينة و رفع الأثقال 
الرياضة البدينة من انواع الرياضة التي يمارسها الفرد , دون ان يكون عضوا في فريق .. وهي تجمع التمارين التي تعرفها لأنك مارستها في حصة الألعاب و التربية الرياضية . ان التربية الرياضية تهدف الي العناية بالجسم البشري ونموه الطبيعي , بينما تعتبر الرياضة البدينة مجالا للمنافسة و السباقات و المباريات وفي المسابقات يتم تصنيف المتسابقين وفقا للدرجات التي حصلوا عليها في أداء التمارين الصعبة , وجوده ادائهم لها . 
اما بالنسبة لرفع الاثقال , فالقوة هي العنصر الهام . ولها ثلاثة تمارين : 
نثر الحديد : يرفع القضيب بحركة سريعة و مستمرة من الارض وحتي أعلي الرأس .
تمرين الكتف : نفس الحركة علي ايقاعين مع توقف القضيب عند مستوي الكتفين ؟
التمرين المتقدم : نفس التمرين السابق و لكن المرحلة الثانية تكون ابطأ .
وتتم ممارسة هذين النوعين من الرياضة في قاعة الالعاب . 



عجائب الدنيا ...

عودة الوحيد ! 
عندما ما تصل الأفيال الي سن الشيخوخة .... تترك القطيع .. ويعيش كل منها في عزلة ... ورغم ذلك ينضم الفيل العجوز من وقت لآخر الي القطيع الذي كان قد هجره ... ويستقبله القطيع بحفاوة كبيرة .م








الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات