العدد 161 من ميكي جيب بتاريخ ديسمبر 1989

العدد 161 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : ديسمبر 1989م


العدد بصيغة CBR & PDF




سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • سر عملة بالونيا 
  • رحلة الي جزيرة ابو جلمبو 
  • نقطة ضعف 
  • الذهب حيث نَجُده 
  • المؤسس " يوهو " 


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 160

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 162

من صفحات هذا العدد :


عجائب الدنيا ..

صيّاد الفُرص !
بعد عودته من الصيد , يقترب بابا – بطريق من ابنه لأعطائه السمكة التي احتفظ له بها في منقاره ... ولكن قد يحدث ان تسقط السمكة من البطريق لعدم مهارته .... وفي الحال يلتقطها النورس , بسرعة غريبة ! 



الأكل ضرورة 
في نهاية موسم البيات الشتوي , يفقد الدب الأسود جلد أرجله ... ويمشي بصعوبة ... ولذلك لا يستطيع الصيد ... عليه اذن ان يجد طعاماً بوسيلة سهلة .. لذلك يكتفي بأكل عش نوع من أنواع بق الغابة . 








ملعب ميكي جيب 
الملاكمة 

تمثل الملاكمة نوعاً من انواع الرياضة التي تعتمد علي القتال او التصارع ... وقد اطلق عليه الاغريق في العصور القديمة اسم " الفن النبيل " .. و تتطلب الملاكمة إعداداً بدنياً كبيرا وردود فعل سريعة ... وهي رياضة شاقة كثيرا ما تصل لإسالة الدماء , وهدفها تقديم عر للمتفرجين المجتمعين حول الحلبة . يلعب المتنافسان في وجود حكم , و تتكون المباراة من عدة جولات مدة ثلاث دقائق .
قاموس الملاكم :
أبرّكَتُ Uppercut  : او ضربة تتجه من اسفل الي اعلي .
كروشيه Crocher  : ضربة افقيه مع الذراع المثنية .
سوينج Swing  : ضربة موجهة الي الجانب مع تأرجح الذراع . 
بريك Break  : أمر للخصمين بالانفصال .
نوك Knock out  : توقف اللاعب عن اللعب اثر ضربة تلقاها وبقاؤه علي الارض – او البساط – لمدة 10 ثوان .
كرة تسديد اللكمات  Punching ball : كرة ثقيلة معلقة تستعمل في التدريب .
رنجِ Ring  : الحلبة وهو مكان مربع يتراوح طول ضلعه بين 5 او 6 امتار , محاط بثلاثة حبال متوازية , وتجري مباراة الملاكمة بداخله . 






ابتسامات

سألت السيدة صديقها عن زوجها الذي يعمل مهندسا في الصحراء :
كيف حال زوجك يا تري ؟
سيئ جدا ! انه يعاني من الجفاف الشديد ! تصوري ؟
ارسل لي خطابا وعليه طابع بريد مثبت بدبوس !


في درس البكتريا .. سأل المدرس التلاميذ : -
ماهي الكائنات الحيه التي تدخل في صناعة الجبن و الزبد ؟؟؟
فأجاب التلميذ :
البقرة و الجاموسة يا استاذ !! 














نوادر و حكايات 
كل شئ عن الدببة 

الدببة .. انوعها متعددة .. فهناك مثلا دببة التبت , و الدببة الاوروبية البنية اللون , ونوع الغريزلي , الدببة القطبية , و الدببة " الكودياك " الضخمة , ومنها الدببة الامريكية السوداء ... وطبعا نحن لا نستطيع مشاهدة اي نوع منها الا في حديقة الحيوان ... والدب الامريكي الاسود .. ليس بالضرورة دائما اسود اللون , ولكن يُسمي بالأسود حتي لا نخلطه بأولاد اعمامه من نوعي الغريزلي و الكودياك ... و تتدرج ألوان الدببة الامريكية السوداء ما بين الاصفر او الرمادي , عبر القرنفلي , الي الأسود الداكن اللامع . وحياة الدببة تتصف بالكسل و اللامبالاه .. وهي تأكل كل شئ كثمار الاشجار و ارواقها وجذور النباتات الحشرات و الحيوانات الاخري ... و في اغلب الاحيان لا تشغل الدببة نفسها بالصيد ... فالأسهل للدب ان يقف بلا حراك بجانب بعض الشجيرات و كأنه جزء منها و ينتظر حتي يتقرب منه مخلوق من حيوانات الغابة , فيهجم عليه و يلتهمه ... و يأكل الدب بهمة طوال الصيف , وعندما يأتي الخريف يكون فراؤه سميكا و جميلا ... ويكون الدب بدينا , وهذا شئ لا يزعج الدببة , فهي الصفة المناسبة لهم ... و كلما قصر النهار و بدأ الجو يميل للبرودة , يبحث الدب عن مكان يختبئ فيه لقضاء الشتاء .. ولكن اذا لم يجد كهفا , يكتفي ذكر الدب بالاستلقاء بجانب جذع شجرة علي الارض ولكنه لا ينام نوما عميقا فهو ينتبه اذا شعر بالخطر و عندئذ ينهض للدفاع عن نفسه .اما الانثي التي تلد في الشتاء فهي تبحث بعناية عن الكهف المناسب .. واذا لم تجده تقوم بتفريغ جذع شجرة ضخم .. وتبطنه بأوراق الاشجار و الحشائش ليكون دافئا عند استقبال الصغار .. وتنام الام طوال الشتاء تقريبا لان اطفالها مطيعون ... وغالبا ما يكون عددهم اثنين وهما يسعدان بلبن امهما فيشربانه و ينامان . وفي الربيع يترك الصغار " المنزل " ويكون وزن كل منهما حوالي كيلو جرامين , وتبدأ الام في تعليم صغارها كل ما يجب ان يعرفه الدب الصالح ... كالحفر للبحث عن الجذور اللذيذة و العثور علي جحور الحيوانات الصغيرة و تسلق الاشجار عند الاخطار , و طريقة صيد الأسماك ... وعندما ينمو الصغار و يكون في استطاعتهم الاعتماد علي انفسهم , تطاردهم الام ليتسلقوا شجرة ثم تتركهم .... وعندما يشعرون بالجوع ينزلون , ويبدأون حياتهم المستقلة السعيدة , التي يقضونها في الاكل والنوم والصيد و البيات الشتوي . 

عجائب الدنيا ...

أخبار من البحر 
" سمكة النجم " تجمع بين شكل السمكة و عظمة السلحفاة المتينة ... وعلي عكس الاسماك الاخري , تستطيع " سمكة النجم " ان تتحمل البقاء خارج المياه عدة ساعات حتي ينقذها المد العالي . 









الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات