العدد 77 من ميكي جيب بتاريخ ديسمبر 1982

العدد السابع و السبعون من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : ديسمبر 1982م



العدد بصيغة CBR & PDF


قصة قصيرة ملونة بطوط و زيزي علي ميكي جيب قصص مصورة والت ديزني


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :


حركة ظريفة 
عندما يأتي الوحي الفني !!
عم دهب يدافع عن قرشه
حسن التصرف
اختراع عبقرينو الجديد
حكاية قبل النوم 
أرنوب ويوم جميل !
الاستاذ فركوك و الساعة الشمسية 
طريقة حديثة للري
اخر صيحة في الموبيليا 
نادي نافع 
كله ينفع 
بلوتو مخبر رغم انفه !



العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 76

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 78

من صفحات العدد :


اضف لمعلوماتك 
الهرم الاكبر 


كان الاعتقاد في مصر القديمة هو ان الملك او فرعون كما كانوا يسمونه , قد انحدر من الالة , وكان ينظر اليه علي انه متفرد تماما عن سواه من الرجال .
و كانت ذاته تعبد ك اله وطبقا للمعتقدات الدينية عند قدماء المصريين فان هذا التمييز كان يستمر بعد الموت . وكان من عادة الملوك في مصر القديمة ان يعد الملك لنفسه وعلي قيد الحياة مقبرة بالغة الفخامة و قد اتخذت هذه المقابر شكل اثار حجرية ضخمة مثلثه الشكل اصبحت تعرف باسم الاهرام .
كانت تقام الاهرامات من الحجر الصلد .. و يوجد في الوقت الحالي عدد يقرب من 70 هرما اشهرها جميعا الاهرامات الثلاثة الموجودة علي هضبة الجيزة – واكبر هذه الاهرامات الثلاثة الموجودة الفرعون خوفو و يبلغ ارتفاعه 146 مترا و مساحة القاعدة 13 فدانا و كتلة الاحجار المستخدمة في بنائه  2.300.00 قطعة .


-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

شخصيات شهيرة 
الزعيم : احمد عرابي 

تمثل الثورة العرابية نموذجا مجسدا للثورة الشعبية فزعيمها احمد عرابي كان اول مصري فلاح في  مصر الحديثة , و قد نشأ من بين عامة الفلاحين , في قرية من قري مصر , واضطلع بقضية من قضايا الوطنية الكبرى . حتي صار اسمه , في ظرف هام من حياتنا , علما علي الجهاد و رمز للمقاومة , و مثلا للقومية انه اول قائد عسكري لجيش كامل من المصريين , واول ثائر تتجمع حوله الجماهير من جنود مدنيين , فيربط الجيش و الشعب برباط لا ينقصك . وقد رأي ان الجيش هو ممثل الشعب وحاميه . وكان الشعب من ناحية اخري يحيطه اينما كان بصرخة من الاعماق " الله ينصرك يا عرابي " .
واذا كان اعداء الثورة حاولوا التقليل منها و اسموها " هوجة عرابي " فان هذا لا يغير شئيا من حقائق التاريخ فقد تجاوبت كل فئات الشعب الوطنية مع الثورة و تدافقت لتأييدها ومثلت الثورة العرابية امال الشعب في رفع الظلم عنه و الاحساس بوطنيته وبانه سيد في وطنه . واذا كانت ثورته قد اصطدمت بقوي عالمية اقوي منه تحرشت به وعملت علي هزيمته في النهاية كما تأمر عليه الخديوي توفيق والقوي المختلفة التي ناهضها فان مصر لا تنسي ابدا جنديا من جنودها سعي لان تظل علي الدوام مرفوعة الرأس ببسالة حين وجب القتال و ضرب المثال العلمي علي الشجاعة الوطنية ,


-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

نكت و ضحكات زمان 



بدأ الاستاذ حليم يقفد صبره في المطعم .. الجرسون دون طلبه و اختفي منذ نصف ساعة واخيرا عاد الجرسون وقال للزبون :
ارجوك يا استاذ ان تذكرني كيف طلبت شريحة اللحم ؟ .
شفاهيا ! ولكن المرة القادمة سأبعث لك رسالة قبل ان احضر ببضعة ايام ! 


تم ارسال صحفي مبتدئ الي اجتماع خاص بالانتخابات ولما عاد سأله رئيس التحرير :
المرشح تكلم جيدا ؟ . بأن يقول مجرد كلمتين !
رائع ! اذن لخص لي ذلك في مائة كلمة ! 


في المعسكر الصيفي تم اختيار سوسو ليذهب هو و صديقه للمساعدة في المطبخ .. وبعد لحظات ذهب قائد المعسكر للاطمئنان علي كل شئ .. ولكنه فوجئ بسوسو جالسا و قد ربع ذراعيه بينما صديقة النشيط يعمل بحماس ..
فسأله :
اذن .. انت يا سوسو لا تفعل شيئا ؟
بلي يا استاذ !
لكن .. ماذا تفعل ؟
تقاسمنا العمل انا وصديقي : هو يقشر البصل وانا عيوني تدمع !


سأل المدرس التلميذات : بعد العودة من الاجازة :
" طبعا الاجازة كانت ممتعة ؟"
فأجابت تلميذة :
" كانت رائعة ..ائعة ..ئعة ... " 
فسألها : كنت مع اسرتك في اي مكان ؟
فقالت :
" فرنسا .. فرنسا .. رنسا ... في منطقة بارديراك ...ديراك ..راك " 
فقال المدرس :
" نعم ! نعم ! لابد انها المنطقة المعروفة بصدي الصوت ! "
فأجابت التلميذة  وهي مندهشة :
" وكيف عرفت .. رفت ...فت " 



-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

نوادر و حكايات 
الفيل ..!!


في التاريخ البعيد , كان الفيل اتعس الحيوانات علي الاطلاق ..
حدث ذلك في الزمان الذي ارسل الله فيه ملائكته لاعطاء  كل حيوان لونه المميز , عندئذ جاء نصيب الفيل في اخر قائمة الحيوانات .. وبما انه كان اضخمها جسما اضطر الملاك الي خلط جميع الالوان المتبقية ودهن جلد الفيل بها .
وعندما جفت الالوان علي جلد ظهر هذا اللون الرمادي الكئيب الذي بالطبع لم يعجبه .
وظل يحدث نفسه ويقول : " لماذا يكون لوني رمادي كئيب , في حين ان زميلي الفهد فراءه ذهبي مزادن بمقط سوداء ؟!  " ولكن سرعان ما قرر ان يرفع من معنوياته بان يأخذ حماما في المستنقع , وبينما كان يستمتع بحمام المستنقع بدي له خاطر بانه يستحيل عليه ان ياخذ حماما في المستنقع اذا كان جسده مغطي بجلد له فراء جميل , بالطبع لان الفراء كان سيفسد .



-=-=-=-=-=-=-=-=-=-


تذكير بأن صفحات عجائب الدنيا يكون بها صور توضيحية يمكنكم مشاهدتها من خلال تحميل العدد

من صفحات عجائب الدنيا ..


عبء الجدي .
ذكر ماعز الجبال ذي القرن الكبير مستعد لمباراة اي فرد من نوعه من اجل مجموعة " الحريم" التابعة له . ولكن شهر واحد فقط من الحياة الزوجية يهجر فجأة الحريم ... ويبحث عن صحبة الذكور الذين كان يتبارى معهم منذ فترة بسيطة ... وهو العزاب !



السلاح الفتاك !!
علي الرغم من قوته الهائلة , يحدث ان يمر النمر بتجارب مره , و تعلمه هذه التجارب ان الفيل يعرف جيدا كيف يستخدم انيابه  المخيفة .. واحيانا يدرك ولكن متأخرا ان وزن الفيل الثقيل هو اكثر اسلحته ضراوة وفتكا !!


هذا الجيل العجيب !!
تعتمد صغار طائر البطريق في غذائها اليومي علي الاسماك التي يدفعها الأبوان في حوصلتها .. لكن يحدث احيانا ان يتأخر الأبوان فماذا يحدث ؟ تهاجم الصغار ذكر طائر البطريق العائد من الصيد ويشبعونه ضربا حتي يسقط السمك الذي كان قد خصصه لصغاره هو شخصيا !!


الهروب من الاعصار ..

عندما يبدا الاعصار في الاعلان عن وجوده , تعرف الطيور ملتهمة الذباب , اين تجد المكان للاحتماء في الغابة , فهي تنبطح وراء شجرة قوية فتصبح في مأمن .. و تتمكن ايضا من صيد بعض الحشرات التي تحملها الرياح في اتجاهها .



يصعق و يلعق
يعيش سمك المعلقة في امريكا الجنوبية وهو مزود بأعضاء حساسه يستعين بها . للاهتداء الي مكان فريسته ... وهو اسراب من الحشرات المائية الضئيلة و الجمبري الصغير جدا , فهو يفتح فمه مثل مغارة او كهف و يغلقه علي الفريسة التي تنزلق داخل البلعوم بينما اتصرف المياه عن طريق خياشيمه . 


عظمة تحت الارض 
تم اكتشاف اسرار عجائب ما تحت الارض بمغارات كارلبساد في المكسيك الجديدة بفضل الوطاويط .. فالوطاويط تطير ساعة المغرب للبحث عن طعامها , فتمت بالصدفة رؤيتها وهي تخرج من المدخل المختفي .. واشتهرت هذه المغارات الطبيعية الجميلة الموجودة تحت الارض .


ساعة البطون .. تتوه العقول !
صاحب الجلالة الاسد .. يتخلى عن كل كبريائه عندما يشعر بالجوع ولا مانع لديه في هذه الحالة من ان يحفر الارض حتي يصل الي جحر احد الحيوانات , او حتي يسرق الدجاج مثل اي لص حقير . 




الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال


إرسال تعليق

0 تعليقات