العدد 986 من مجلة ميكي بتاريخ مارس 1980

العدد 986 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 13 مارس 1980م

في هذا العدد :
هدايا عيد الام

العدد بصيغة CBR & PDF

غلاف ميكي عم دهب


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

القصص في العدد : 

فكر .. ضحك .. تسلية
قصة مزرعة للبيع
تيك و تاك و بطوط في قصة البحث عن بيت جديد !!
هدية ست الحبايب
السر علي صدفة السلحفاة
صفحات منك و اليك


اقرأ من العدد : 


المسك !!

المسك كلمة عربية هي اسم لطيب من الاطياب القليلة التي مصادرها حيوانيه .. فمصدر المسك حيوان الابل الذي له شكل الغزال عامة ، و يسكن الايل غابات الهملايا ، و التبت و سيبريا ، و الشمال الغربي للصين ، ويوجد المسك في كيس يبلغ حجم البرتقاله في بطن ذكر الايل ، لذا لا بد من قتل الايل الذكر اولاً ثم فصل هذا الكيس و تجفيفه في الشمس ، او علي حجر او تغطس في زيت ساخن .. و المسك الجيد مادة جافة ، قاتمة اللون ، ارجوانية ، ملساء ، مرة المذاق .. و يستخدم المسك في الروائح العطرية ليعطيها نفاذاً و دواماً و رائحة ابقي من كل الروائح جميعاً 



القيل .. و القال !!

اراد احد الحكماء ان يعلم ابنه انه لا احد يسلم من السنة الناس ؟ فجعله يركب خلفه علي دابته فقال بعض الناس : انظروا الي هذبن كيف ركبا علي هذه الدابه وهي لا تطيق ؟ فنزل الولد و بقي الوالد علي ظهر الدابة - فقال الناس : انظروا الي هذا الوالد كيف ركب هو وولده يمشي - وكان الولد اولي منه بالركوب ؟ فنزل الوالد و ركب الولد فقالوا : انظروا الي هذا الولد ما اقل ادبه .. ابوه يمشي وهو ركاب ! فطلب الوالد من ولده ان ينزل وسارا معاً و تركا الدابه تمشي دون ان يركبها احدهما - فقال للناس : ما اقل عقل هذين .. يمشيان علي اقدامهما و الدابة لا راكب عليها ؟ 
فقال الرجل الحكيم لولده : انظر الي هذا الامر و اعتبر به " فانه لا يسلم احد من القيل و القال و قد رأيت ذلك بعينيك في رحلتنا "



فصاحة !!

عندما تولى عمر بن عبدالعزيز الخلافة دخلت عليه وفود المهنئين فتقدم وفد الحجاز بين يديه .. فقام من بينهم غلام لم يتجاوز الحادية عشرة من عمره ، واراد ان يتكلم عن قومه .. فقال له عمر : ليقم من هو اكبر منك سناً ، فقال الغلام : 
ايدك الله يا امير المؤمنين ، المرء باصغريه - قلبه و لسانه - فاذا منح الله العبد لساناً لافظاً ، و قلباً حافظاً فقد استحق الكلام ، ولو ان الامر يا امير المؤمنين كما ترى لكان في الامه من الحق منك بمجلسك هذا ..
فسر الخليفة عمر من حسن جوابه ، وفصاحة لسانه ، واكرمه .


المزيد من المواضيع علي صفحات العدد ..

إرسال تعليق

4 تعليقات

  1. اشكركم على نشر هذا العدد الرائع
    بالمناسبة هذا العدد انا الذي قمت بمسحه و اعداده ونشره في عرب كومكس

    و اذا تحبون ارسل لكم اعداداً اخرى قمت بعملها
    لكن ارجوكم لاتمسحوا توقيعي
    2Galaxy

    ردحذف
    الردود
    1. لأ مشكلة و هذا شرف لنا فالهدف من الصفحة هو نشر اعداد ليستفيد منها الجميع
      اذا رغبت ساقوم بتعديل الموضوع واضع اسمك تحت العدد

      حذف
    2. عندي اعداد اقوم بعملها لموقع عرب كومكس
      سوف ارسل لكم نسخ منها حين الانتهاء
      تحياتي

      حذف