العدد 251 من ميكي جيب بتاريخ يونيو 1997

العدد 251 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يونيه 1997م


عدد مميز عن شخصية الصديق الوفي ذو القلب الطيب .. بندق

العدد بصيغة CBR & PDF


صور شخصية بندق علي مر الزمن اشكال و الوان بندق جوفي الكلب صديق ميكي خلفية ملونة


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
  • طائرة عتيقة 
  • ساعة مبتكرة
  • حمام السباحة 
  • بندق و ركوب الخيل 
  • مغامرة القهوة 
  • منزل بندق 
  • الحارس بندق 
  • اقوي من الكمبيوتر
  • أفكار المخبر جيمس بندق
  • غزو الاطباق 
  • لصوص الاناناس 
  • نسيان 
  • لعبة النسيان
  • مكرونة بالجملة 
  • كوبري بندق العمومي 
  • حكايات و طرائف رياضيى يرويها بندق
  • نوادر و حكايات : بندق بطل رغم انفه 
----------------

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 250

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 252


من صفحات العدد :


سأل الضيف ابن اخيه البخيل : متي تتناولون العشاء يا صغيري ؟
فقال الصغير للضيف : عندما تنصرف يا عمي .


سأل الصديق صديقه : هل وصلك خطابي ؟
قال له : خطابك الذي طلبت فيه 100 جنية ؟ 
قال : نعم 
قال له : لا لم يصلني بعد .


قابل رجل نحيف رجلا اخر بدينا فبادره الرجل البدين قائلا : يقولون ان في البلد مجاعة ..
فقال له النحيف : و يقولون انك سببها .


قال هاني لصديقة : هل تعرف انني رأيت الملك هنري الثاني عشر ؟
فصاح : هنري الثاني عشر ؟ كيف ؟
هاني : رأيت هنري السادس مرتين ! 

اوقف الرجل سيارة تاكسي و قال للسائق :
اريدك ان توصلني الي الجامعة !
قال السائق : ولكني لا اعرف الطريق 
فقال الرجل : سأجري امامك و أدلك علي الطريق .


كانت مذيعة التليفويون تجري حوارا مع بائع الدجاج , وفي نهاية الحديث سألته : ما هي الاغنية التي تحب ان تسمعها ؟ 
اجاب بائع الدجاج : اغنية كوكوواوا ... 


سألو المجرم قبل اعدامه : ماذا تريد ؟
قال : عنقود عنب .
فقالوا له : ولكن ليس هذا اوان العنب .
قال : ما الداعي للعجلة ؟ انتظر حتي ظهور العنب .


المدرس : ضع كلمة سكر في جملة مفيدة 
التلميذ : شربت الشاي .
المدرس : واين كلمة سكر في الجملة ؟
التلميذ : ذابت في الشاي يا استاذ !

----------------


حكايات و طرائف رياضية 

من صغر سني وانا اهوي الرياضة .. الرياضو بجميع انواعها .. ساعدني علي ذلك طولي الفارع و رشاقتي التي اتميز بها عن باقي زملائي .. وقد حصلت خلال حياتي الرياضية الطويلة علي عدة كئوس و جوائز ( لا تسألوني كيف ؟ فانا شخصيا لا اعرف ) .. فقد كنت أتدرب بجدية و لكن كانت تحدث لي بعض المفارقات و المواقف لا ادري من السبب فيها بالضبط .. ( لست انا طبعا ) ! 


مضرب التنس مثقوب 
في يوم من الايام واثناء لعبي للتنس ظللت اطارد كرة التنس لمدة طويلة .. كانت الكرة تقفز في كل اتجاه وانا لا استطيع ان امسك بها .. المهم عرفت اخيرا ام مضربي ... مثقوب .. بسيطة !! 


سباح المسافات القصيرة 
علي فكرو ة ! انا اجيد كل انواع السباحة , في كل الانهار و البحار و حمامات السباحة , ولكن بالعوامة .. صديق ثقيل الظل افرغ الهواء من عوامتي اثناء بطولة السباحة القصيرة بالنادي .. المهم قفزت الي حمام السباحة و لا ادري ما الذي حدث بالضبط .. وافقت لاجد نفسي في سيارة الاسعاف .


اين كرة تنس الطاولة ؟
في يوم اخر , كانت لي قصة مع كرة الطاولة فقد كنت الاعب زميلاً لي وبعد ان القي نحوي بالكرة , كان علي ان اصدها بمضبي ولكن حدث شئ عجيب .. لقد اختفت كرة تنس الطاولة فجأة و ظللت انا و زميلي نبحث عنها في كل مكان لمدة ساعة كاملة .. في النهاية .. اكتشفت بالصدفة ان الكرة اختفت في حلقي ... 


انا و الحصان والسد 
ركوب الخيل هو متعتي الحقيقة .. لانني كما تعلمون فارس بطبعي .. ولانني فارس ماهر فقد قررت ان اقفز بحصاني السد الخشبي .. ما ابسط ذلك علي ! ولكن يومها , انا فقط الذي قفزت فوق السد , اما الحصان فرفض رفضا .. واقصد رفص رفصاً باتاً ...


الفوز بسبب الموز 
اعتدت ان القي بالرمح لابعد مسافة وان اكسب المسابقة .. هل تعرف السر ؟ السر هي الموزة. فقبل كل مبارة أكل الموزة , والقي بقشرتها علي الارض و اجري بسرعة ثم انزلق فوقها فتكون انزلق فوقها فتمون ضربتي قوية جدا و يكون الفوز بسبب الموز .
 
باي باي يا قبقابي 
ولان المواصلات صعبة فانا كثيرا ما استعين بقبقابي ابو عجل للذهاب للسوق لشراء لوازمي ولكن بسبب هذه الفكرة فقدت حوالي 7 ازواج من القباقيب ففي كل مرة يطير قبقابي في الهواء و يختفي و اضطر ان اقول له باي باي يا قبقابي ... 
الملاكم .. ابو الريش 
رايتهم في الافلام يلاكمون الوسادات القوية اثناء التدريب .. وانا لست اقل من هولاء الابطال فاتيت بوسادة السرير و ظللت الكمها بكل قوتي حتي تطاير ما بها من ريش في كل مكان .. فأصبحت بندق الملاكم ابو الريش و عرفت بهذا الاسم في كل حلقات الملاكمة .. 


وسادات ضد الاصابات 
دائما ما اكون حريصاً وخاصة اثناء ممارستي برياضة التزحلق نظراً لإصابتي الشديدة في المرات السابقة ... فقبل التزحلق اتي بوسادتين و حبل ثم اضع واحدة علي بطني و الثانية علي ظهري واربطهما بالحبل فاصبح محصنا ضد اية اصابات . 


----------------

نوادر و حكايات 

بندق بطل رغم أنفه 


سار بندق بهدوء نحو كشك تذامر متحف العلوم , ومن  بعيد انبعثت اصوات الالات , و المحركات قادمة من الداخل , فهمهم بندق في صمت , ثم قال : زيارة المتحف افضل شئ أفعله في يوم الاجازة !
و ما ان حصل علي تذكرة حتي سمع صوتا خلفه يقول : مبارك يا استاذ ! انت الزائر رقم مليون للمتحف .
حملق بندق بدهشة في الوجوه التي اقتربت منه و الكاميرات العديدة التي صوبت نحوه , وسأل بتعجب : هل تريدون تصويري ؟! و ظهر مدير المتحف في غاية الانشراح وهو يقول له : لقد اصحبت شخصية بارزة في المدينة .
وفجأة برز صوت صحفي من الحاضرين و هو يقول : " نود ان نسألك عدة أسئلة ! ما رايك في النظرية النسبية ؟ وهنا مسح بندق علي رأسه و هو يفكر , ثم قال ببطء : الحقيقة ... انا نظري 6 علي 6 .. وهذه هي النظرية !
وهنا شق مدير المتحف طريقه بسرعة نحو بندق وقال في محاولة منه لانقاذه من هذا المأزق : انت تحب المزاح جدا بالطبع . ثم قال للصحفين : لا داع للأسئلة الان .
ولكن صحفي اخر عنيد تقدم للأمام و سأل بندق : ما رايك في الالكترونيات ؟ لمع وجه بندق وهو يرد بثقة : انا طبعا اعتقد في الكرامات ! وهنا دفع مدير المتحف بندق بخفة نحو الداخل و قال له : هيا ادخل !
فرد بندق بقوله : ولكن لماذا هذا الاهتمام المفاجئ بي ؟ وعندما دخل بندق الي صالة العرض احس انه في حالة ارتباك وحييرة كاملة وقال : ما هذه الالات العجيبة ؟ فقال له المدير : هيا اختف في اي مكان ولكنه عاد يقول : انتظر قليلا لان المصورين تتبعوك حتي هنا , ولكن بندق سرح في عالم اخر , وهو ينظر لاحدي الالات التي يتطاير منها شرر كثير و سمه الحاضرون صوتا يقول : آله الطرد المركزي غير مضبوطة , اطلبوا المهندس المختص بسرعة !
ولم يتمكن بندق من ملاحظة التوتر الذي ساد ففجأة في الصالة , وقال في نفسه : تري كيف يقومون بعملهم هنا ؟ و توقف امام مجموعة من المقابض المثبته علي صندوق في الحائط , ثم جذب بيده علي سبيل التجرية , مقبضا احمر اللون , لأسفل واذا به يجد نفسه طائرا في الهواء ليقع علي الارض و يقول في عجب : هل كاميرات الصحفيين قوية جدا الي هذا الحد ؟ وعندما جلس بندق مع الاخرين حول مائدة المأدبة , قال له المدير الذي كان بجواره : انك بطل حقيقي يا بندق لقد انقذت حياتنا اليوم عندما جذبت مقبض قطع تيار الكهرباء ٍوهو امر لن ننساه لك ابدا , وهبا نظر بندق الي المجتمعين وقال : اعترف انني لن انسي هذه اللحظات ولا اهتمامكم بالسؤال عن نظري !


----------------

انت تسأل و نحن نجيب


س : يسال الصديق محمد فهمي – علي عدد اسنان التمساح .  
ج : يختلف عدد اسنان التمساح باختلاف نوعه , وتقدر بما بين 70 و 110 سنة ! فالتمساح الذي يعيش في مياه الهند و باكستان له 70 سنة . اما التمساح الذي يعيش في المياه الباردة المتخصص في صيد الاسماك , فله 110 سنة مخروطية الشكل و بلا جذور , مما يجعلها تسقط باستمرار , لكن سرعان ما تحل محلها اسنان جديدة ! واذا كان عدد الاسنان يهمك فاعلم ان الرقم القياسي في الاسنان ليس عند التمساح , انما عند سمكة " الجري " النهرية التي يبلغ عدد اسنانها 9280 سنة ! منجم حقيقي لأطباء الاسنان ! 


س : حنان محمد – تسأل هل تعتبر الضوضاء شئ خطر ؟ 
ج : للأسف نعم ! فالضوضاء تشكل خطورة علي الانسان اذا تجاوزت حدا معينا يقاس بوحدة الديسيبل ,  التي تعتبر معياراً لقياس الاصوات , سواء كانت غير مسموعة لآذاننا او غير محتملة ! فدرجة الصفر او عدم وجود اي ديسيبل يساوي الهدوء التام , واربعون ديسيبل فيمثلها الصوت الذي يحدثه المترو علي القضبان , وما يتجاوز التعسين ديسبيل يعتبر انتهاكا لجهازنا السمعي , تبدأ اذاننا في التعرض للضر !


س : الصديق سيد ادم – هل صحيح ان الكرة الارضية ستختفي بعد مليارات السنين ؟ 
ج : من المعتقد انه ستقع تغيرات في علاقة الشمس بالكرة الارضة , حيث ستبرد الشمس فيترتب علي ذلك تغير في درجة حرارة الكرة الارضية التي ستبرد و تتحول الي مايشبه الكرة الثلجية ... وفي ذلك الحين لن تكون بها حياة لان البرد سيقضي عليها .. لكن امامنا مليارات السنين لننعم بالشمس و حرارتها ! 


س : الصديق ماهر ابو الفضل – فيقول : اختلفنا انا وصيدقي و نريد ان نعرف اينا علي حق .. فأنا اعتقد ان الدبور لا يلدغ .
ج : صديقك علي حق يا ماهر للأسف انت مخطئ لان الدبور يلدغ , فهو مثل النحلة , لدية ابرة صغيرة تسمح له بنقل سمة الي اعدائه ... وهو لا يلدغ فقط وانما يعض ايضا , ويمكنه استخراج سلاحه من جسم عدوه – وهو شئ تحيل علي النحلة لان ابرتها متعرجة فتبقي حيث غرستها . 

س : يري شامخ سيد احمد – عن احدي تجاربه في الفصل يقول : زرعت بعض حبوب الفول علي قطن و ظهرت من الحبات نبتات و الان اريد غرسها في طين لكني لا اعرف كيف. 
ج : الحل بسيط جدا , شامخ .. احضر بعض الطين و اصيص , وعندما تنمو نباتاتك بما يكفي اغرسها في طين ( مع الانتباه حتي لا سر الجذور الصغيرة ) ويجب ان توضع في مكان به ضوء , رش نباتك بالماء في الايام وعند الغرس يجق ان يكون نصف الاق تقريبا مغروسا في الطين . 



----------------

موسوعة بندق 


بندق

بدايته : في مايو سنة 1932 ظهر بندق لأول مرة ولكن كمتفرج كومبارس في احدي المغامرات المنشورة في مجلة ميكي الامريكية " ميكي ريفيو : , وسرعان ما اصبح بعدها بطلا من ابطال المغامرات ..
شخصيته : يتميز بندق بشخصية مرحة طيبة تعيش علي سجيتها .. و لكنه صديق مخلص يحب الخير و يسعي للقضاء علي الشر , ويسعد ميكي بصحبته لوفائه واخلاصه .
اسماؤه : سمي بندق بعدة اسماء منذ ظهوره و حتي الان ... ففي الولايات المتحدة الامريكية سمي في البداية باسم " ديبي داوج " .. وفي فرنسا سمي اولا " كينوت " ثم " ييلوش ظك ثم : اشيل نيجودو " ثم " جوفي " و هو الاسم الاجنبي المعروف به حتي الان , و في مصر و البلاد العربية سمي باسم " بندق " . 


منزل بندق 
ولان شخصية بندق شخصية مرحة و علي سجيتها . فان منزله ايضا به سمات مرحى و يتسأل الجميع كيف يمكن لصديقهم بندق ان يسكن فيه ..
شكله : شكل المنزل من الخارج ينم عن شخصية صاحبه ... فعلي قمته وضع بندق نموذجا لقبعته ... اما الاسقف الخارجية و النوافذ و الاعمدة . فكلها مائلة و غير مستقيمة ..
الحجرات و الاثاث : اما حجرات المنزل واثاثه فهي أعجوبه , فالاسقف تسمح لماء المطر بالهطول داخل المنزل ولكن بندق داءما جاهز بأكثر من دلو ... اما الصور فهي مائلة او مكسورة , الاثاث غير مرتب , الاطقم كلها رقع ملونة .. كل شئ موجود ولكن في مكان غير مكانه .. 


مهن بندقيه 


مهن بندقيه : مارس بندق عدة مهن و اعمال لاكتساب عيشه .. منها عامل رصف , وبائع في محل و موسيقار و صياد سمك , و حارس ليلي لمتحف , و طبارخ و حارس علي الحيوانات في حديقة الحيوان , ورسام و مهرج في السيرك , وعامل مطافئ , وبستاني , وساعي وسائق اتوبيس , وطبيب بيطري و قد ظهر في مغامرات عديدة ليجسد هذه المهن و يشاركه اصدقاؤه فيها .. 


شخصيات بندقية 


يتميز بندق عن باقي الابطال بأنه متعدد الشخصيات .. و السر يكمن في الحديقة .. ففي حديقة بندق ينمو نوع من الفول السوداني السوبر , بمجرد ان يتناول بندق يصبح شخصية اخري ..
سوبر بندق : انه بندق ذو القوة الخارقة التي يمنحها له الفول السوداني السوبر وهذه القوة يستخدمها سوبر بندق لنشر العدل و مقاومة اللصوص و مناصرة الضعفاء ...
بندق الرياضي : وقد مارس بندق جميع انواع الرياضات بطريقة كوميدية ... ولكن حبه الشديد للرياضة يجعله يمارس اكثر من لعبة في وقت واحد .
جيمس – بندق : و قد تقمص بندق ايضا شخصية المخبر السري لانه كان عاشقاً للمخبز " جيمز بوند " الشهير .. فكان يتنكر لتضليل المجرمين و يرواغهم و يدبر الخطط السرية و المفاجئة للقبض عليهم وعادة ما كانة ينجح في النهاية في مهامه الصعبة .. لكن لا تسأله كيف .. !!


----------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. اطيب شخصية كرتونية هي بندق احبه جدا

    ردحذف