العدد 250 من ميكي جيب بتاريخ مايو 1997

العدد 250 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : مايو 1997م



العدد بصيغة CBR & PDF


غلاف مميز عالم والت ديزني الساحر بندق ميكي و بطوط قلعة والت ديزني تحتفل بعيد ميلادها تاريخ الانشاء


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
  • رياح الحظ 
  • النوم ..سلطان 
  • كله .. من اجل اللؤلؤ
  • حياة مثالية 
  • عيد التنكر 
  • عبقرينو و السباحة 
  • المكان المناسب 
  • قلب من دهب 
  • الانفجار المدَّوِ
  • مكان ممتاز
  • نوادر و حكايات .. المعسكر الصيفي 
  • اعرف نفسك 
  • موسوعة ميكي جيب .. عيد ميلاد سعيد يا ديزني لاند باريس 
  • مدينة الاحلام .. رحلة الي المملكة السحرية 
  • انت تسأل و نحن نجيب 
  • افكار مبتكرة 

----------------

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 249

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 251


من صفحات العدد :


نوادر و حكايات 
المعسكر الصيفي 

ذات مساء قال لاكي لوالده عنتر : 
صديقي فلفل سيذهب الي الجبل مع صاحبته والاطفال الي معسكر صيفي , ويبدو انه شئ ممتع ! اتمني لو استطعنا الذهاب ايضا ! 
فزمجر عنتر :
لا اتمني ذلك !
فنظرت اليه جميلة , ام لاكي نرة عتاب وقالت لابنها :
المعسكرات الصيفية ممتعة بالنسبة للاطفال و الكلاب الصغيرة .. وربما يمكنك الذهاب ذات يوم من يدري ؟ 
فتنهد لاكي وقائلا : 
اتمني ذلك .. فان فلفل يقول انهم يجرون ويلعبون و يسبحون طوال اليوم ! 
فأشار عنتر : يمكنك الجري واللعب و السباحة هنا !
لكن فلفل يقول ان الناس يشعلون كل ليلة نارا و لتفوم حولها و يطهون طعامها عليها .. ولا يمكننا عمل ذلك هنا ! 
نعم .. معك جق في هذه النقطة , لكنها نقظة الاختلاف الوحيدة ! 
وفي اليوم التالي عندما ذهب لاكي للبحث عن فلفل لم يجدأ في بيته .. وتنهد لاكي قائلا :
لقد ذهب الي المعسكر .. 
و ظل اغلب اليوم في حالة اكتئاب .. لم يفكر سوي في المعسكرات الصيفية و حتي اللعب مع اخواته و اصدقائه لم يسر عنه .. ولم يبد شيئا مسليا كالمعتاد .. وفي وقت متاخر بعد الظهر , ذهب لاكي يتمشي وحده بالقرب من جدول صغير كان يجري بالقرب من بيته .
ربما اشعر بتحسن اذا ذهبت للسباحة .. 
ولما اقترب لاكي من الاشجار التي تحيط بالجدول , سمع اصواتاً .. ثم رأي دخانا ! و اقترب بهدوء ثم نظر من خلال الاشجار .. فرأي نارا و بجانبها رجلين يرتديان ملابس قديمة .. وعلي النار اناء معلق .. واسنتشق انف لاكي رائحة الطعام اللذيذة التي صدرت من الاناء .. واقترب .. وسمع لاكي الرجلين يقولان : 
نعم .. هذه بقعة ممتازة لمعسكرنا الصيفي !
فعلا !
ولم يصدق لاكي اذنيه ... معسكر صيفي هنا , بالقرب من فناء منزله ! هل هذا حلم ؟ . وجري لاكي نحوهما في سعادة ونبح نباحا لطيفا فاستدار الرجلان وابتسما , وربتا علي ظهره , انا كلب و ظريف . ثم لعبا معه لعبة " ابحث عن العصا " .. وقدما له بعضا من طعامهما .. ولما جاء وقت رحيل لاكي قالا له :
زرنا مرة اخري !
وعاد لاكي تغمره السعادة و حكي ما حدث لوالديه ... فصاحب جميلة :
يا خبر ! لابد انهما من المتسولين !
نعم يا جميلة ! يبدو ان لاكي وصل الي معسكر للمتسولين .. لكن لا تقلقي , فالكثير من المستولين اشخاص طيبون .. وانا نفسي أمضيت ساعات كثيرة سعيدة مع بعضهم نسافر عبر الريف , وذلك في شبابي طبعا , غدا سأذهب لأتحقق منهم , واذا كانوا كما يقول لاكي فلا ضرر من زيارته لهما ..
وتأكد عنتر من ان الرجلين طيبان واعطي الاذن للاكي كي يزورهما ..فكان يذهب كل يوم , يلعب و يسبح , وعند المغرب يجلس معهما حول النار و يشاركهما الطعام ...وهذا تحقق حلم لاكي .. فقد ذهب الي معسكر صيفي .. لكنه ليس كأي معسكر صيفي ! 


----------------

موسوعة ميكي جيب 
العيد الخامس لديزني لاند بارس
الشارع الرئيسي و قصر الاميرة النائمة 


عيد ميلاد سعيد يا ديزني لاند باريس 
صديقي .. صديقتي : موسوعة جيب هذا الشهر ستحتفل معك بالعيد الخامس لمدينة ديزني لانج باريس .. فتعال معانا يا صديقي الي مدينة الاحلام ذات الخمسة اعوام لنتعرف سوياً عما بها من مفاجأت رائعة .. هيا لنحتفل معاً بعالم الخيال و المغامرة و المفاجأت ... و عيد ميلاد سعيد يا ديزني لاند باريس .


الشارع الرئيسي و قصر الاميرة النائمة 
وفي الشارع الرئيسي لديزني لاند باريس يمكنك ان تركب العربات التي تجرها الخيول حتي تصل في نهايته الي قصر الاميرة النائمة , وفي كل يوم يقام في هذا الشارع مهرجان شخصيات ديزني فتسير جميع الشخصيات لترأها وجهاً لوجه , بعدها وفي نهاية الشارع يمكنك ان تزور قصر الاميرة النايمة .. ولكن احذر من ايقاظ التنين .. 


ارض الاكتشافات
اذا أردت ان تنطلق في رحلة الي القمر مثلما تخيلها كاتب الخيال العلمي " جول فيرن " فأنت مدعو لركوب المركبة الفضائية و الانطلاق الي سطح القمر , ستمر بالطبع علي النجوم والكواكب , وستستمتع بمنظرها البديع الذي طالما قرأت عنه في قصص الخيال العلمي .. وشاهدته في افلام حرب النجوم .. في أرض الاكتشافات ستنطلق الي افاق القرن الواحد و العشرين . 


ارض المغامرات 
اذا أردت ان تعيش جو الغابات المثير .. فأنت مدعو الي زيارة ارض المغامرات .. وفيها ايضا ستلتقي ب علاء الدين و مصباحه و بالجو الشرقي الرائع كما يمكنك ان تقوم بمغامرة رائعة في البحر الكاريبي مع القراصنة . 

ارض الحدود 
في ارض الحدود ستجد نفسك تعيش في جو جذاب فريد من نوعه , ستعيش بالصوت والصورة و الاحساس في اجواء الغرب الامريكي حيث رعاة البقر و الهنود الحمر .. انه نفس الجو الذي دارت فيه احداث فيلم الاميرة الهندية " بوكاهونتاس " ... أرض الحدود هي ارض الغموض م قطار المفاجات الذي يمر بالاراضي المسكونة بالاشباح ..


ارض الخيال 
من يذهب الي هذا المكان سيلتقي وجهاً لوجه بكل شخصيات ديزني المحببة .. فكأنك قد دخلت الي كتاب الخيال , لا لتقرأه بل لتعيش كل احداثه لحظة بلحظة , فستذهب لزيارة منزل " بينوكيو " , وستمتطي هر الفيل الطائر جامبو و ستشاهد الاميرة و الاقزام السبعة وتلهو معهم – ولكن بعيداً عن الساحرة الشريرة – انه عالم رائع من القصص يتجسد امامك وتعيشه في الواقع كما عشته في الخيال . 

رحلة الي المملكة السحرية 

هل تحلم بزيارة مدينة ديزني لاند باريس ؟  انها امنية غالية بالطبع , ليتها تحقق .. ف ديزني لاند باريس مكان رائع خلاب , يسعد كل من يزروه صغيراً كان ام كبيرا .. انه مكان فيه متعة وراحة  و ترفيه .. ولانه ليس من اليسير علي كل شخص ان يزور تلك المدينة لارتفاع تكلفة الرحلة و الاقامة , فسنقدم لك الحل لهذه المشكلة .. ففي موسوعة ميكي جيب لهذا الشهر تعرفت علي اهم المناطق في المملكة السحرية .. والان ستتخيل معنا انك علي ابوابها .. ستدخل اليها و ستتخيل معنا انك علي ابوابها . ستدخل اليها و ستحتفل بعيد ميلادها الخامس . 
علي ابواب المملكة ..
و الان انفتح الباب ... باب المملكة السحرية " ديزني لاند " باريس .. ستسير في طريق طويل تحفة الزهور حتي تصل الي ميدان الساعة .. لكنها ساعة من الزهور علي شكل وجه ميكي ز خلفها تقع بوابات دخول المملكة السحرية والتي ستفتح بالطبع بمجرد وصولك .. ولان عام 1997 هو عام عرض فيلم " احدب نوتردام " فان الاحتفالات بالعيد الخامس ل ديزني لاند باريس ستكون مستوحاة من شخصيات واحداث واغنيات و موسيقي الفيلم .. فبمجرد وصولك لاول الطريق الرئيسي ستستمع الي موسيقي رائعة هي موسيقي الفيلم التصويرية و اغنياته .. لتبدأ رحلتم علي انغام الموسيقي .. 
رحلة عبر الزمن الي ميدان العجائب ..


و مع اولي خطواتك داخل المدينة السحرية , ستعوج الي القرن الخامس عشر وفي مدينة باريس بالذات , حيث كانت كاتدرائية  " نوتردام " تقف شامخة ... فبعد ان تسير عبر الشارع الرئيسي ل ديزني لاند باريس ستصل في نهايته الي الميدان الرئيسي الذي يطل علي قصر الاميرة النائمة .. هذا الميدان سيتحول الي ميدان خاص بالتماثيل الثلاثة اصدقاء " كازيمودو" و هي " لافيرن " و " فيكتور " و " هوجو " فهي الوحيدة التي كانت تواسية و تضحكه في اصعب لحظات الظلم و القهر التي مر بها .. وفي ميدان العجائب , ستجد امامك التماثيل الثلاثة تضحك و تلقي النكات و ترقص استعدادا لاستقبال نموذج ضخم لكاندرائية " نوتردام " والتي ستتحول ساحتها الي مكان شاسع يمرح فيه الممثلون بملابسهم المزركشة التي تتناسب مع القرن الخامس عشر , زمن الاحداث و من الممكن ايضا ان تغني و ترقص معهم تماما مثلما فعل كازيمودو .. وستظهرلك تباعاً شخصيات القصة , الراقصة ازميرالدا الجميلة و عنزتها و القاضي الشرير فرولو و فيبوس الامين قائد الحرس , وبالطبع كازيمودو البطل ... اما التماثيل الثلاثة , فستظل عليك من اعلي برج في الكنيسة ستقوم التماثيل الثلاثة , فستظل عليك من اعلي برج في الكنيسة و ستقوم بمعاكستك و بمجرد ان تجق اجراس الكنيسة ستقوم التماثيل بأداء رقصة بالية جميلة . وفي ميدان العجائب ايضاً , ستظهر امامك نماذج عملاقة لأجراس الكنيسة يصل طول بعضها الي ستة امتار فيمكنك ان تدخل اسفلها لتعزف الموسيقي , او لتغني مقاطع من اغاني الفيلم الشهيرة .. 


انت الملك 
اما اذا فكرت ان تصبح ملكاً وان تلبس التاج و ان تمسك بصولجان الملك و ترتدي عباءته , فهذا ايضا متاح لك ... ففي كل يوم تقام مسابقة " ملك التنكر " و هي نفس المسابقة التي اخير فيها كازيمودو ملكاً .. وسيكون من حقك ومن حق كل طفل في ديزني لاند باريس ان يشترك في تلك المسابقة اليومية , واذا فاز سيكون هو بطل موكب " احدب نوتردام " الذي يقام يوميا عبر الشارع الرئيسي ... هذا الموكب الملكي يشترك فيه اكثر من 150 راقصا و راقصة و ممثلا و ممثلة  يغنون و يرقصون علي انغام موسيقي واغاني الفيلم .. و كل واحد وواحدة منهم يرتدي زياً مزركشا من الحرير او القطيفة اوالساتان كلها تحمل روح القرن الخامس عشر .. وامام الموكب سيقدم لاعبوا الاكرويات العابهم الجذابة , وسيقوم المهرجون بأداء المهرجون بأداء حركاتهم الطريفة و معهم ايضا مجموعة من الحيوانات التي تؤدي مشاهد تمثيلية تحمل مزيجاً رائعا من الحقيقة والخيال .. وستقوم " ازميرالدا " بأداء رقصات رائعة مع عنزتها " جالي " .
احتفالات في كل مكان 


و علي مدي 365 يوما هي ايام سنة 1997 , ستقام الاعياد و الاحتفالات في كل ارض من اراضي " ديزني لاند " باريس الخمسة : ارض الخيال , ارض الاكتشافات , ارض الحدود , ارض المغامرات . ثم الشارع الرئيسي الذي ستمر منه في طريق خروجك من المملكة السحرية . 


----------------

انت تسأل و نحن نجيب 


س : الصديق خالد اديب يريد ان يعرف من هو مكتشف قارة استراليا و متي اكتشافها ؟ 

ج : و نقول للصديق خالد انه في عام 1605 نزل الملاج الهولندي " جانسون " علي شاطئ ارض مجهولى جنوبي تيمور و بعد ذلك بأربعين سنة دار حولها من الغرب زميل له يدعي " تاسمان " وهكذا ثبت ان قارة استراليا عبارة عن جزيرة كبيرة , لكن لم يبدأ استيطانا الا بعد قرنين من الزمان . وقد بدأ الغزو السكاني الحقيقي لقارة استراليا بعد اكتشاف الذهب عام 1851 .. 


س : الصديق كامل فاروق فنشكره علي خطابه الرقيق وحبه الشديد لمجلة ميكي جيب و هو يسأل عن اطول انهار العالم و عن طولها بالضبط ؟ 

ج :  اطول انهار العالم يا صديقي هو نهر المسيسيبي و طوله 4502 ميل و يصب في خليك المكسيك , يليه نهر الامازون و طوله 4000 ميل ويصب في المحيط الاطلسي ثم يأتي بعدهما نهر النيل و طوله 3850 ميل ويصب في البحرالابيض المتوسط . 

س : الصديقة ولاء تسأل عن برج ايفل بفرنسا ولماذا سمي بهذا الاسم ؟

ج : سمي برج ايفل بهذا الاسم نسبة الي المهندس الفرنسي " جوستاف ايفل " الذي صمم شكله وشيده , وقد اصبح برج ايفل الشهي بباربس من اهم معالم فرنسا التي يأتي اليها السائحون من كل بلاد العالم لمشاهدتها , ويتكون برج ايفل من عدة طوابق و يمكن للزائرين الصعود الي كل طابق من خلال مصعد كهربي الي كل طابق من خلال مصعد كهربي , ومن خلال برج ايفل يمكن مشاهدة سحر مجينة باريس من اعلي .



----------------

افكار مبتكرة
اكواب باسم الضيوف


الطريقة 
استعن بالشفاط و بقطعة كرتون صغيرة تكتب عليها اسم ضيفك و تمرر الشفاط عبر الشفاط .
اكتب اسم الضيف علي قطعة كرتون مستطيلة و ارسم عليها رسماً لطيفاً . ثم اثن القطعة الي جزئين وضع خلالهما ثم ثبت القطعة بالكوب .
قص قطعة من الورق الكرتون الملون الخفيف و قص بعض الشراشيب علي جنبيها اكتب عليها اسم ضيفك و ثبتها علي الكوب بالشريط اللاصق .
اذا كان عدد المدعوين قليلا , احضر سيفا خشبيا و ثبت به بعض حبات الزيتون الاسود او الاخضر او قطع الجبن ولابد , ان يختلف عدد القطع من ضيف لأخر . 



----------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. عدد شيق اتمنى زيارة ديزني لاند في يوم من الأيام

    ردحذف