العدد 267 من ميكي جيب بتاريخ أكتوبر 1998

العدد 267 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : أكتوبر 1998م


العدد بصيغة CBR & PDF


عدد خاص من ميكي جيب عن هرقل قصة الفيلم و صورة جميلة


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
  • مهمة خاصة جدا 
  • نوادر و حكايات " بطل الابطال ... هرقل "
  • ما وراء العظمة 
  • موسوعة هرقل 
  • الموجه الغريبة 
  • انت تسأل ونح نجيب 
  • مغامرة في باطن الارض 
  • سينما ميكي جيب
  • نحو الهدف 
  • الاخوة العصافير 
  • الكلب الخارق 
  • تيك و تام و العم متكتك 
  • جدول حصص هرقل 
  • علامة كتاب هرقل 


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 266

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 268

---------------------


من صفحات العدد :

https://drive.google.com/file/d/1Wfc3Y3msVkVOaeOZudQJ9CmwYl-SCCpt/view?usp=sharing


نوادر  و حكايات 

بطل الابطال .. هرقل


كان ياما كان و منذ زمان , عاش الملك " زوس " ملك جبل اوليمبيا مع زوجته الملكة " هيرا" ورزق الملك و الملكة بطفل جميل , حلو القسمات اسمياه "  هرقل " , ورث الطفل عن امه عيونها الجميلة كما اخذ شكل الدقن م ابيه زوس , كما كان ل هرقل قدرات خارقة ... احب الابوان طفلهما و قررا عمل حفل كبير بمناسبة مولده .. الكل كان سعيداً فرحاً بقدوم الطفل الذي سيصبح ملكا عادلا لجبل اوليمبيا مثل ابيه ... ما عدا شخص واحد .. انه هيدس ملك النار .. فهو الوحيد الذي كان سينفجر من شدة الغيظ والحقد .. لا بد ان ازيح هذا الضيع من طريقي , فانا الي استحق ان اكون ملك جبل اوليمبيا . لابد ان ازيح هذا الرضيع من طريقي , افانا الذي استحق ان اكون ملك جبل اوليمبيا .. واستعان الشرير بشريرين مثلة و هما " فزع و هلع " ودبر مكيدة لخطف هرقل الصغير والقضاء عليه بالسم .. ولكن من الحظ لم تنجح الخطة كما رسمها الشرير فلم يشرب هرقل سوي نصف جرعة السم .. وكانت النتيجة قي جبل اوليمبيا مع والديه , فالتقطة فلاحان طيبان وعاملاع كابن لهما .. و متر الايام و عاش هرقل علي الارض مثله مثل بني البشر , لكنه كان يتمتع بقوة خارقة مذهلة .. فكان يستطيع ان يجر وحده عربة ثقيلة تجرها الخيول .. وقرر هرقل ان يعرف اصله , وعرف انه ابن الملك زوس بعد ان زار المعبد .. لذلك كان عليه ان يثبت لأهل الارض انه بطل بحق و حقيقي ... ولكن كيف يكون هرقل بطلا ؟ لقد بدأ رحلة التدريب الشاقة مع مدربه الامين " فيلو كتيطس " و تدب هرقل علي القتال بالسيف و علي تنمية عضلاته وتقويتها حتي اصبح بطلا وسيماً , فارع الطول و بدأت رحلة الاهوال .. امتطي هرقل حصانه الطائر بيجازوس لملاقاة مكائد الشرير هيدس .. انطلق هرقل لانقاذ الاميرة ميجارة من سجنها ومن السيطرة هيدس الشرير عليها .. لكن الطريق كان صعبا , الوحوش فيه ضارية , وقوي الشر تتربص به : لكنه صمم علي القيام بالرحلة الشاقة .. وكانت الهيدرا من الوحوش الفتاكة التي ظهرت ل هرقل فكلما قطع احد رؤوسها , ظهرت لها ثلاثة رؤوس اخري لكن هرقل استطاع ان يطيح بها بضربة سيف واحدة , ثم ظهر له بعد ذلك الخنزير البري المفترس والوحوش او عين واحدة و الشنتاور الذي كان نصفه ادمي و نصف الاخر حصان مفترس , لكن هرقل استطاع ان يقاوم و يحارب حتي قضي علي كل تلك و الوحش بذكائه وقوته ... كما ظهر له ايضا الاسد العملاق , فلكمه لكمة قوية ففقد وعيه , كما امسك بالثور المتوحش من ذيله واطاح به .. وفي النهاية , وصل هرقل اخيراً الي سجن ميجارة التي وقع في حبها من اول نظرة , و في لمحة عين حررها من سجنها , وانطلق بها علي حصانه الطائر في الافق البعيد .. 

---------------------

اضحك مع هرقل


نزل برغوثان من احد القطارات فقال الاول للثاني : 
ما رأيك يا صديقي ؟ هل نعود للبيت سيراً علي الاقدام ام نستقل فراء كلب ؟ 

قال الكلب الصغير لأمه : 
ماما نحن نتعلم في المدرسة دراسة اللغات !
فقالت له الام : 
وماذا تعلمت ؟
استطيع الان ان اقول نياو . 

المفلس لصاحب المطعم :
اذا لم تقدم لي العشاء , سأفعل مثلما فعل والدي !
فخاف صاحب المطعم وقدم للمفلس عشاء فاخرا و بعد ان أكلع كله سأله : 
و ماذا فعل والدك ؟
المفلس : ذهب الي فراشه دون طعام .

الاول : لماذا انت غاضب ؟ 
الثاني : كيف لا اغضب وق احضرت لابني جذاء جديدا وقولت له ان يعد السلم درجتين درجتين حتي يوفر الحذاء . 
الاول : وهل هذا يغضبك ؟ 
الثاني : لقد اخذ يصعد السلم ثلاث درجات بثلاث درجات .. فمزق البنطلون . 


الاول : هل وضعت زوجتك ولدا ؟
الثاني : لا !
الاول : اذن بنتا !
الثاني : عجبا ! كيف عرفت ؟؟

ذهب مفتش من وزارة التعليم لاحدي المدارس و دخل احد الفصول , فوجد المدرس نائماً  نوماً عميقاً , فأيقظه المفتش و نهض المدرس واقفا وهو يصيح : 
هكذا يا اولاد يكون الميت ! 
الطفل : لماذا يا بابا شعرك به شعر ابيض ؟ 
الاب : بسبب شقاوتك يا حبيبي !
الطفل : اذن لابد انك كنت في منتهي الشقاوة , لان جدي شعره كله ابيض .

المعلمة : من اين نستخرج الماء ؟
التلميذ : من عيني عندما اقف بجوار ماما و هي تقشر البصل ...

القاضي : لماذا ضربت كلبك ؟
المتهم : غضبت منه لانه مزق بطاقتي ..
القاضي : اية بطاقة ؟
المتهم : بطاقة عضوية جمعية الرفق بالحيوان ..


الاول : لماذا تمسك بهاتين الزجاجتين ؟
الثاني : لان الطبيب قال لي لا تترك هذا الدواء لمدة اسبوع !



قال مدي السجن للضابط الجديد : 
هل سيمكنك السطيرة علي هؤلاء المساجين الخطرين ؟
الضابط : بالضبع , فأول مسجون سيسبب لي اية مشكلة سأرميه خارج السجن فورا..

---------------------

موسوعة هرقل


هرقل

من هو ؟ انه بطل من ابطال الاساطير اليونانيه القديمة .. والده هو الملك زوس وامه هي الملكة هيرا ملكو جبل اوليمبيا . 
صفاته : النبل و الشجاعة و حب الخير و القوة الخارقة التي اذهلت اهل الارض كلهم حين عاشرهم و عاش و سطهم ..
الشر الذي يتربص به : هو شر " هيدس " ملك النار الذي دبر له المكائد منذ ميلاده حتي يزيحه علي طريقة و يصبح هو ملك جبل اوليمبيا .
نهايته : نهاية سعيدة مثل نهاية كل محب للحق والخير . 



ميجارة 

ما هي ؟ انها الاميرة الجميلة التي حبسها هيدس ملك النار لتكون طعما ل هرقل , ووسيلة هيدس كي يجبر هرقل علي خوض رحلة الاخطار , ومصارعة الوحوش لإنقاذها ..
صفاتها : جميلة , وقوية الشخصية روحها مرحة ويعجب بها كل من حولها .
اعمالها : استطاعت ان تنقذ هرقل من خطر سقوط احد الاعمدة علي رأسه .. 



بيجازوس

من هو ؟ انه حصان ابيض رائع , نصفه حصان ونصفه الاخر طائر .. فهو حصان طائر وهو اوفي صديق ل هرقل ...
صفاته : لونه ابيض جميل , وهو مخلوق من خليط عجيب من الدموع و السحب , ويتميز ايضا بالشجاعة والقوة .
اعماله : صاحب صديقة هرقل في رحلته العجيبة لإنقاذ " ميجارة " الجميلة من شر هيدس و قابل مع هرقل عدة وحوش ضاريه واستطاع ان يكون نعم العون لصديقه . 


فيلوكتيطس

من هو ؟ انه مدرب هرقل الذي اعده كي يصبح بطلاً ... و هو مخلوق نصفه ادمي النصف الاخر عنزة . 
صفاته : مدرب امين , استطاع ان يعد هرقل و ان يقوي عضلاته كي تنمو وذلك لمواجهة الوحوش الضارية " مثل الهيدرا  الوحش ابو عين واحدة و قد استطاع " فيلوكتيطس " ان يوجه هرقل التوجيه الصحيح وان ينصحه النصائح المثلي . 


فزع و هلع 

من هما ؟ انهما المعاونان الشريران ل هيدس ملك النار .
صفاتهما : شكلهما قبيح مثل افعالهما كما انهما يتميزان بالغباء و عدم الدقة في تنفيذ الاوامر.
اعمالهما : ينفذان الاوامر الشريرة ل هيدس ولكن من حسن الحظ انهما لم يستطيعا القضاء علي هرقل قضاء تاما بل فشلا في تنفيذ امر هيدس فعاش هرقل علي الارض و استعاد قوته المفقوده .


---------------------

انت تسأل و نحن نجيب 


س : الصديقة نهي المنياوي – تحب الخروج والجلوس في المنزل بملابس انيقة وجميلة لكنها احيانا تضطر لسؤال والدتها عما ترتديه فتقول لها والدتها " حسب رغبتك " وتسأل نهي ماذا تفعل كي لا تضطر للسؤال في كل مرة ؟ 

ج : الصديقة الانيقة نهي جميل جدا ان يكون الانسان مهندما وانيقا سواء خارج المنزل او داخله , فتألق لا يكون فقط خارج المنزل بل داخله ايضا .. لكن المهم هو طريقه اختيار نوعية الملابس والوانها و موديلاتها فهناك ملابس تصلح للخروج مثل الفستان او الجونلة او البلوزة او البنطلون , وهناك ملابس تصلح للبيت مثل الجلاليب الفضفاضة او البدلة الرياضية او الاطقم القطينة الخفيفه .. اعرفي يا نهي الالوان التي تفضلينها و الموديلات التي تريحك اكثر من غيرها , المهم ان تكوم مناسبة و عملية . و المهم ايضا ان تكون لك شخصية مميزة في ملابسط فلا تحاولي التلقيد لان لكل جسم وشكل ملابس مناسبة , وما يكون جميلا علي شخص ربما لا يناسب شخصا اخر . اعرفي الوانك وموديلاتك المفضلة و قومي بالاختيار بنفسك لتصبح لك شخصية مستقلة وانيقة ...


س : الصديق احمد محمد سمير – يقول انا احب حياة الكشافة واود الالتحاق بفريق الكشافة بمدرستي فماذا افعل ؟

ج : ان حياة الكشافة يا صديقي احمد حياة منظمة  و من يود الالتحاق لابد ان يكون متمتعا بروح المغامرة و الانطلاق . واذا كان هناك ناد للكشافة بمدرستك فلا توجد اي مشكلة عليك بالتقدم اليه .. اما اذا لم يكن هناك ناد للكشافة بالمدرسة فمن الممكن الالتحاق بنوادي الكاشفة بمراكز الشباب .. مع تمنايتنا لك بالتوفيق و النجاح .


---------------------

هرقل 
نجم سينمائي


كانت الاساطير القديمة ولاتزال لها سحرها الخاص لذلك احبها الصغار و الكبار علي حد سواء واستمتعوا بها سواء استمعوا اليها كقصص وحكايات او شاهدوها علي شاشات التليفزيون والسينما .. 
فالاسطورة حلم تحقق فيه كل الامنيات التي ربما من الصعب ان تحقق في الحياة وعادة ما ينتصر فيها الخير علي قوي الشر و هذا ما نحبه و نتمناه دائما . 

وقد كانت لأسطورة البطل هرقل سحرا خاصا لانها مليئة بمواقف البطولة و الاخلاص والحب والشجاعة فيها الحق والخير و الجمال . 

لذلك كان هرقل مادة رائعة للسينمائيين كي تكون وحيا لهم لعدة افلام سينمائية لها قصص مختلفة ورؤي متعددة كلها مقتبسه من القصة و من شخصايتها و قد كان اخر هذه الافلام فيلم هرقل لوالت ديزني و الذي انتج 1997 و كان الفيلم رقم 35 في سلسلة الافلام الكرتون لديزني والتي تقوم علي قصة هرقل و صراعه ضد قوي الشر بقيادة هيدس وقد استخدمت في الفيلم احدث التكولوجيا لتصميم و تحريك و تلوين الشخصيات و الخلفيات عن طريق جهاز الكمبيوتر .. 
وقد كانت شخصية هرقل ولاتزال شخصية خصبة جدا من الناحية السينمائية .. وكان اختيارها يتم بناء علي عدة اسس اولها اوهمها ان يكون البطل المختار لأداء الدور له بنية جسمية مميزة فمن الضروري ان يكون بطلا رياضيا عالميا فارع الطول مفتول العضلات , عريض الصدر وسيم الملامح .. لذلك لعب دور هرقل في السينما الممثل " ستيف ريفز " بطل الاجسام لعام 1955 , ثم الممثل " كيرك موريس " وكان اخرهم الممثل العالمي بطل كمال الاجسام لعام 1975 " ارنولد شوارزينجر " الذي لعب دور هرقل في الفيلم الكوميدي " هرقل في نيويورك" الذي انتج 1979 . 

اما الممثل الامريكي " ستيف ريفز " فهو اول من جسد شخصية هرقل علي الشاشة في فيلم "ثورة هرقل " الذي انتجته السينما الايطالية كما لعب بطولة فيلم اخر عن هرقل بعنوان "هرقل و الملكة ليديا " . 
كما قام البطل الرياضي " كيرك موريس " باداء شخصية هرقل في فيلم " هرقل و شمشون او اوديسا " ولعبت البطولة امامه الممثله " ليانا أورفي ".

اما الممثل الامريكي " كيفين سوربو " فهو الذي جسد شخصية هرقل في المسلسل التليفويوني الشهير الذي عرض مؤخرا ولاقي نجاحا كبيرا و من اجل دور هرقل كان سوربو يسير علي نظام رياضي صارم فيقوم يوميا بتدريبات لتقوية العضلات وهو يستيقظ عادة في الخامسة صباحا ليستقل درجاته لمسافات طويلة وهو من النجوم الذين اعتمدوا علي عضلاتهم فطوله 1,88 متر ووزته 105 كجم و نجح نجاحا باهرا في اداء شخصية هرقل وهو الان في طريقه الي السينما .. 

---------------------

علامة كتاب هرقل 
شرح منشور 195


هديتنا لك مع بداية العام الدراسي الجديد .. علامتان للكتب .. فأثناء الاستذكار , اذا اردت ان تحصل علي بعض الراحة ضع احدي علامات هرقل في الصفحة التي تتوقف عندها .. 

طريقة اعداد الهدية :
قص علي الخطوط السوداء للعلامات بعناية .
اثقب مكان الثقب العلوي .
احضر بعض الشراشيب الملونة من بقايا بعض الخيوط الصوفيه واعقدها خلال الدائرة العلوية .
شاهد الصور و الهدية علي صفحات العدد


---------------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات