العدد 257 من ميكي جيب بتاريخ ديسمبر 1997

العدد 257 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : ديسمبر 1997م



العدد بصيغة CBR & PDF


صورة مضحكة شخصية بطوط البطة البيضاء يمسك الكاميرا القديمة


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
  • بطولات بطوط 
  • بطل الطائرات الورقية 
  • هروب الجدة قناع 
  • نوادر و حكايات في بيتنا شبح
  • سوبر بندق سوبر بق...
  •  موسوعة ميكي جيب 
  • يحيا الدفء
  • سينما ميكي جيب 
  • مفاجآت بابا نويل 
  • انت تسأل و نحن نجيب 
  • لغز الشعر المستعار 
  • افكار للشطار 
  • بطل الملاكمة 
  • اصنع بنفسك.. تاج الاعياد ..

https://drive.google.com/file/d/1MoGzmVSc_WmnYf-u5tK4vWbO4xUuAKue/view?usp=sharing


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 256

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 258


---------------------

من صفحات العدد :


نوادر و حكايات 
في بيتنا شبح 


قال ميكي وهو يدخل الفراش : 
انا حقا سعيد للبقاء معك يا بندق اثناء طلاء منزلي ! 
ورد عليه بندق بتحية المساء , ومد يده لإطفاء النور لكن ميكي صاح : 
ياه ! ما هذا الصوت ؟ كأن باب البدروم يفتح ... استمع !
لكن بندق رد عليه بصوت هادئ : 
لا تلتفت للأصوات ! انه شبح منزلي فقط ! 
شبح ؟! اي شبح ؟ 
أ.. نسيت ان اخبرك عنه ... لكن اطمئن .. لن يؤذيك ! 
وجاء صوت اخر من الطابق الاسفل , فصاح ميكي : 
أنصت الشبح .. يأخذ لنفسه وجبة خفيفة قبل النوم ! 
ولما احتج ميكي قائلا ان الاشباح لا تأكل , أكد بندق ان هذا الشبح يحب الاكل , واغمض عينه لينام .
لكن ميكي قفز خارج فراشه و قال :
سأنزل لأعرف ما الذي يحدث بالتحديد ! 
لكن بندق قفز وراءه ليمنعه , واندهش ميكي كثيرا وسأله عن السبب فأجابه بندق :
لانك سخيف !
انا سأخيف الشبخ ؟ لا أصدق يا بندق .. المفروض ان الاشباح هي التي تخيفنا و ليس العكس !
 فأصر بندق بحجة ان هذا الشبح خجول ! و طبعا وجد ميكي الاجابة غير مقنعه بينما كان بندق يعبر عن رأيه , سمع صوت اطباق تسقط علي الارض و تتحطم ... وكانت هذه هي القشة التي قسمت ظهر البعير . عندئذ قفز ميكي من مكانه و اسرع الي الطابق السفلي قبل ان تتاح ل بندق فرصة ليحتج , ولما وصل ميكي عند اسفل السلالم لمح ظلا لشخص يختفي في البدروم .. وكان بندق خلف ميكي فقال له : 
أريت ؟ ها انت اخفته !
وكان ميكي يحملق داخل البدروم وقال : 
هذا ليس شبحا يا بندق وسأنزل له في الحال !
لا يا ميكي !
و نظر ميكي الي بندق في دهشه .. فقال له بندق :
هيا نعود الي الفراش و سأحكي لك كل شئ ! 
انه فقط متسول يحتاج الي مكان يعيش فيه مؤقتا .. وجدته يوما نائما بجانب مدخل حديقتي .. واخبره ميكي ان هناك اماكن كثيرة تستضيف امثاله فاتضح ان ذلك الشخص رفض الذهاب اليها .. قال ميكي :
كان من الممكن ان يؤذيك !
لم يؤذني !
او ربما اكل طعامك !
بل اعرف انه يأخذه وانا دعوته لذلك !
اذن لماذا لم تخبرني بوجوده ؟ ولماذا قلت انه شبح ؟ 
واتضج ان بندق كان يعتقد انه بامكانه اخفاء امر المتسول عن ميكي حتي لا يصر علي ضرورة رحيله .. و دخلا الفرا لكن ميكي ظل يفكر في ذلك الشخص بل رأي نفسه في احلامه يسافر معه بحثا عن مكان للراحة للحصول علي طعام .. وفي الصباح قال ميكي لصديقه بندق : 
حتي لو لم يكن ضيفك شبحا , فانه ظل يطارد احلامي طوال الليل ... مثل الاشباح الحقيقية .. لو كان لها وجود ! وضحك الصديقان و شرعا يعدان الافطار .. لثلاثة !


------------------------------

موسوعة ميكي جيب 

معالم الدنيا 
كوبري تاور بريدج 

يعد كوبري " تاون بريدج " من اهم معالم لندن عاصمة بريطانيا و هو يقع فوق نهر التايمز , وقد قام المهندسان " هوارس جونس " و " جون ولف باري " بتصميم و بناء الكوبري بين عامي 1886 و 1894 و يغطي هيكله الحديدي احجار من البورتلاند و الجرانيت الصلب , ويصل جسران معلقان بين الضفتين و كلا البرجين و الذي يصل ارتفاع كل منها حوالي 62,5 , كما توجد امكانية فتح الكوبري من المنتصف لتسهيل عبور السفن الكبيرة , ويبلغ وزن كل كم الجزئين حوالي 1100 طن و يتكون من روافع بطول 30 مترا . 


------------------------------

سينما 
تنين بحيرة النار

الفيلم : لم تبخل ستوديوهات ديزني في انتاج هذا الفيلم السينمائي و رصدت له ميزانية ضخمة بلغت 17 مليون دولار ! وهي ميزانية لك تكن بسيطة سنة 1982 . 
القصة : كان هناك تنين متوحش يصير الرعب في " اورلاند " .. وكان الامل الوحيد للتخلص من هذا الشفاط المتحرك هو اللجوء الي سحر ساحر " اولريتش " ... وسرعان ما تبدأ مبارزة كبيرة بين صبي الساحر الصغير " جالن " والتنين المرعب ..
معلومة : من اجل اعطاء التنين شكلا معينا , قام الفنيون باستخدام الكمبيوتر و قاموا بعمل بعض اجزاء التنين في مثل الحجم الطبيعي للحيوان ! ووفقا لدرجة صعوبة المشاهد , كان يتراوح اعدادها ما بين ثلاثة و ستة ايام !
هل تعلم : ان ستوديوهات والت ديزني لجأت , من اجل المؤثرات الخاصة الي 40 فنيا من افضل الفنيين في مجال المؤثرات الخاصة ؟ ... وكان هولاء الفنيين قد عملوا قبل ذلك في فيلم حرب الكواكب . 


------------------------------

حيوانات 
كلب البحر

مولده : تلد الانثي صغيرا واحدا في كل مرة .
وزنه : يبلغ وزنه عند الولادة من 5 الي 6 كيلو جرامات .
حجمه : يصل حجمه عند الولادة الي حوالي 80 سم .
غذاؤه : في الاسبوع الاول يرضع الصغير باستمرار من امه و يزداد وزنه من 2 الي 3 كيلو جرامات يوميا . بعد ذلك يتغذي علي سرطانات البحر الصغيرة .
فراؤه : في البداية يكون فراؤه مجعدا يشبه الصوف ويكون شديد البياض بعد ذلك يصبح الفراء ناعما املس بحيث يتناسب مع الحياة الماء .
صرخته : تستطيع انثي كلب البحر ان تميز صرخة صغيرها من وسط الاف الصرخات .
موطنه : تعيش كلاب البحر في المنطقة التي تبدأ من دولة البرتغال و حتي القطب الشمالي . 


------------------------------

سيارات 
كرايزلر امبيريال
اجمل السيارات القديمة 

مكان الصنع : الولايات المتحدة .
تاريخ الصنع : 1993 
عدد السلندرات : 8
السعة بالسنتيمتر المكعب : 6307 سم3 
الطاقة : 135 بي اس
اقصي سرعة : 130 كم في الساعة 
قيمتها : تقف هذه السيارة علي قمة السيارات الكلاسيكية الا انها لم تحقق نجاحا كبيرا لقد توقع المشترون من كرايزلر سيارات ارخص من ذلك . ومن يريد شراء سيارة غالية كان يفضل سيارة من نوع اخر . 



------------------------------

مطبخ 
الفاتروشكا حلوي من روسيا


زمن الاعداد : ساعة و عشرون دقيقة ( منها ساعة لترك العجين يتخمر ) بالاضافة الي مدة الطهي وهي خمسون دقيقة .
المقادير : تكفي لاربعة اشخاص .
للعجين : 50 جراما من الدقيق المنخزل , 125 جراما من الزبد , بيضة , 100 جرام من السكر البودرة . 
للتزيين : 150 جراما من الفاوكهة المسكرة المقطعة علي شكل مكعبات صغيرة , 75 جراما من الزبيب , 400 جرام من القشطة او الكريمة , صفار 3 بيضات , 150 جراما من السكر , ورق الومنيوم و بعض حبات الفاصوليا او العدس .

الطريقة :
قبل البدء ضع القشطة في مصفاة لتتخلص من الماء الزائد عن الحاجة .
ولاعداد العجين : اسكب الدقيق في اناء عميق و معه الزبد و البيضة والسكر البودرة .. اخفق الكل بأطراف الاصابع , مع اضافة القليل من الماء حتي يصبح العجين علي شكل كرة ثم اترك العجين في مكان بارد لمدة ساعة .
افرد العجين علي مساحة مسطحة و مغطاة بالدقيق ثم ضعه داخل قالب ليدخل الفرن , اغرس قاع العجين بأسنان شوكة ثم غطة بورق الالومنيوم . 
ضع العجين داخل الفرن لمدة ربع ساعة وفي اثناء ذلك اخفق صفار البيض و السكر والقشطة ثم اضف الفواكه المسكرة و الزبيب , وبعد ربع ساعة اخرج القالب واترك الصنف ليبرد , بعد رفع ورق الالومنيوم .

اسكب خليط التزيين فوق العجين ويدخل الفرن لمدة 35 دقيقة و بعد اخراج الفاتروشكا يمكن رشها ببعض سكر البودرة قبل تقديمها . 

------------------------------

سينما ميكي جيب 



السينما فن جميل يعشقه الكبار و الصغار لذا سنقدم لك ابتداء من هذا العدد فيلما اجنبياً او عربياً احبه الصغار واعجب به الكبار ... فاذا كنت تحب فن السينما فهذا الباب خصصناه من اجلك لتستمتع بالافلام و المعلومات السينمائية الطريفة . 

فيلم " جاك "
جاك ... الطفل الكبير


صديقي .. ماذا يحدث لو ان جسمك كبر فجأة و اصبحت رجلاً كبيراً رغم ان عمرك لك يتجاوز العاشرة ؟ هذا هو ما حدث للطفل " جاك " الذي كان لايزال في العاشرة من عمره و نما جسمه فجأة بمعدل اربعة اضعاف النمو الطبيعي و كانت المشكله بالنسبه له و لوالديه و لمعلميه الذين حاولوا جميعاً حمايته من العالم الخارجي . لكن الطفل الكبير جاك كان يتمني ان يعيش حياة الاطفال العاديين و يحلم بالذهاب الي  المدرسة مثلهم والتواجد وسط اطفال من سنة .. ويتحقق حلم جاك ويواجه اعظم مغامرة في حياته و يلتحق بالصف الخامس الابتدائي في المدرسة ...

من هو جاك ؟ هذه هي قصة فيلم جاك الذي قام فيه  بدور البطولة الممثل " روبين وليامز " والذي يؤدي دور الطفل جاك وقد عرف روبين وليامز بالدور الكوميدي الذي اداه في فيلم " مغامرات بابا الشغالة " الذس ارتي فيه – باتقان – زي سيدة وحصل فيه علي جائزة الكرة الذهبية كما حصل علي جائزة خاصة عن ادائه الصوتي لشخصية الجني في فيلم علاء الجني وقام  ببطولة الفيلم الخيالي " جومانجي " ... اما المعلم الخاص ل جاك فقد قام بدور الممثل الاسمر بيل كوزبي وهو ممثل كوميدي له شهرة واسعة . كما اشترك في الفيلم مجموعة كبيرة من الاطفال الذين لعبوا دور اصدقاء جاك في المدرسة و الفصل منهم لويس و اريك و كلهم في حياتهم الواقعيه لهم هوايات مفيدة كاتمثيل و العزف علي الالات الموسيقية و صمع نماذج الطائرت و السيارات . 


دعوة مجانية للأطفال ابطال الفيلم و الطريق ام مخرج الفيلم " فرنسيس كوبولا " دعا 15 دفلا و طفلة الي منزلو لقضاء امسية كاملة في الالعاب المسرحية . ثم استضافهم بعد تصية من سيمثلون الفيلم لمدة 3 اسابيع  في بيته , وكانت هذه الفترة مفيدة لبطل الفيلم لمعايشة الاطفال و التدريب علي كيفية التعبير عن احساس طفل عمره عشر سنوات و كانت هذه الفتره من اجمل الفترات التي قضاها . فريق العمل حيث تحول منزل المخرج الي معسكر صيفي وكان الاطفال يتعاملون مع روبين وليامز كما لو كان طفلاً بحق وعندما كانوا يخرجون معاً و يتقدم بعض المعجبين يسألون البطل : هل انت روبين وليامز ؟
فيسرع الاطفال بالقول : لا اسمه جاك ! فينظر الناس اليهم بدهشة كما لو كانو يتساءلون من هولاء الاطفال ؟


------------------------------

افكار للشطار


البيض في الكرتونة 
اذا اشتريت كرتونه بيض وعدت فوجدت ان البيض ملتصق بقاع الكرتونة فماذا ستفعل ؟ لا تحاول ان تنزع البيض من القاع و الا ستتسرع في عمل العجة .. عليك ان تضع كرتونه البيض في الماء البارد , ستجد انه سيتحرر من الكرتونة بدون اي مجهود . 


عطور الزهور 
اذا كان لديك للزرع او اكثر من اصيص في الشرفة او الشباك و ظهرت به براعم للزهور الملونة . عليك ان تعرف الطريقة الصحيحة لجمع الزهور .. أقطف الزهور اما مبكراً او في المساء بعد غروب الشمس و اختر الزهور لم تفتح تماماً ..


رسائل التليفون 
عندما يتصل احد بالتليفون يسأل عن ماما او بابا او احد من اخوتك و تدون اسمه علي ورقة ستكون الورثة عرضه للضياع فما عليك الا ان تجمع عدة وريقات صغيرةبخيط ملون جميل و تقبتها علي التليفون حتي لا تضيع الوريقات بل سيكون شكلها جميل و مبتكر .


بطاطس محمرة مقرمشة
اذا أردت ان تحصل علي بطاطس محمرة مقرمشة , فاليك الطريقة – قطع البطاطس الي حلقات رفيعة و اغسلها جيدا بالماء الدافئ و ليس بالماء البارد للتخلص من النشويات الزائدة في البطاطس بعدها جفف البطاطس و حمرها في الزيت .. و قرمشة لذيذة ... 



------------------------------

اصنع بنفسك 
تاج الاعياد


كل سنة وانت طيب , فالسنة الجديدة علي الابواب و عليك ان تعد لاستقبالها من الان . فاذا اردت ان تضيف جواً مبهحا و ان تقضي امسية  رائعة مع اصدقائك فيمكنك ان تصنع بنفسك تاج الاعياد ..
المطلوب لعمل تاج واحد : 
فرخ ورق ملون – قلم – صمغ – خرامه – خيوط ملونة . 

الطريقة :
 ارسم تاجا علي الورق . 
قص حوله بعناية .
اثقب عدة ثقوب في قاعدته .
ثبت الخيط الملون في طرفي القاعدة .
اصنع تاجاً لكل صديق واحرص علي ان يكون كل تاج له لون مختلف . 



---------------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات