العدد 187 من ميكي جيب بتاريخ فبراير 1992

العدد 187 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : فبراير 1992م



العدد بصيغة CBR & PDF



بطوط بيعمل سحر انا مش ساحر هنجم شاهد تسالي بطوط خدع طريفة مع الاولاد خلفيه صفراء


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا   &  رابط اخر

في هذا العدد :
  • النقود المختفية 
  • آهات بطوط 
  • عصا مُتعلّمة 
  • رادار كشف الثعلب 
  • ثعلب الحظ 
  • سر القائد 
  • سوبر اختراعات 
  • عملية إنقاذ 
  • بندق مُنَوم مغناطيسياً 
  • بندق المهرج 


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 186

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 188


من صفحات العدد :


نوادر وحكايات 

لغز المنزل القديم 


من صاحب ذلك المنزل يا ميكي ؟ كانت ميمي تسأل عن كبير قديم ولا يسكنه احد ويقع في اخر الشارع .. وكانت اجابة ميكي : لا اعرف يا ميمي ... منذ سكنت هنا وذلك المنزل خال .. لماذا؟ لاننا ذهبنا نتنزه انا وكوكا في الليلة الماضية .. وجاء معنا القط فيجارو ... وجري تجاه ذلك المنزل فمشينا وراءه .. وعندما اقترب من المنزل تقوس ظهره و استقامت شعرات فرائه كما لو كان خائفا من شئ في المنزل ... ثم سمعنا صيحتين غير ادميتين .. واسرعنا بالجري ! هل تعتقد بأن الاشباح تسكن ذلك المنزل ؟ منزل مسكون في الحي ؟ لا اعتقد يا ميمي .. ربما تخيلتما الصيحتين ؟ لم يكن خيالا ! لقد سمعناهما حقا ! و سايرها ميكي قائلا : سأبحث الموضوع وايا كان ذلك الشئ سأضع له نهاية ! فحذرته ميمي : لا تتهور لمجرد اثبات شجاعتك ... لا احد يدري بما يحدث في ذلك المنزل الخالي ! معك حق يا ميمي .. وربما يعرف فيجارو لاني رأيته يحوم في فناء المنزل ! لكن لا تقلقي , هذا المساء .. سأتأكد ! ولكن بالطبع كانت ميمي تشعر بالقلق .. و ظلت طوال الصباح تفكر في الامر ... وفي النهاية لم تعد تحتمل فاتصلت بالمفتش سرور واخبرته بما ينوي ميكي القيام به ... فوعدها بالذهاب , بحيث لا يعرف  ميكي بوجوده هو ورجال الشرطة و قال لها مطمئنا : اذا شعرنا باي خطر سنظهر في الحال ! شكرا يا حضرة المفتش .. انا الان اشعر بالاطمئنان ! و في المساء توقف ميكي عند منزل ميمي لاصطحاب فيجارو واظهر القط سعادة بخروجه مع ميكي وسبقه قليلا ... وعندما اقتربا من المنزل القديم , تقوس ظهره و استقامت شعرات فرائه بالضبط كما قالت ميمي ... قال ميكي لنفسه , وقد داهمه شعور بالخوف لمدة بسيطة , لابد ان هناك شيئا .. لكن ماذا ؟ علي اي حال من الافضل ان اكمل استقصاء الامر ! وعندما دخل ميكي المنزل بصحبة فيجارو لاحظ ان فراءه انتفش اكثر من ذي قبل وصاح القط : مياوو ! فردت عليه صيحتان : ياوو ! ياوو ! ورأي ميكي في الظلام زوجين من العيون اللامعة تحدق فيه . وسمع المفتش سرور الصيحتين ايضا فأصدر الامر الي رجاله بالدخول . فلما سمع ميكي اوامره صاح : المفتش سرور ماذا تفعل هنا ؟ اطارد الاشباح , مثلك يا ميكي ! و اضيئت البطاريات عبر الغرفة .. فوجهت انوارها.. الي قطين سيامنيين وكأنهما يستعدان للعراك ! فصاح المفتش سرور : انهما "سي " و " ام " واعرفهما جيدا .. انهما يتعاركان لأتفه الاسباب . حتي اذا سقطت قبعة امامهما... لا عجب في انهما افزعا ميمي و كوكا . فابتسم ميكي وقال : لابد انهما كانا يصطادان في منطقة يعتبرها فيجارو ضمن ارض الصيد الخاصة به ... وهو الان سعيد لانه يعتقد اننا جئنا نخلصه من الدخلاء ! وقال المفتش سرور : هل تسمع ضحكاته ؟ انه فعلا مسرور! نعم .. مسرور منا .. لكنه حقا جعلني اشعر بالفزع لدقائق ! اما سي و ام فقد نظرا الي المجموعة بشئ من الاحتقار وابتعدا عن المنزل القديم وهما يصيحان : ياوو ! 


---------------------

موسوعة جيب 

أطول حيوان " الزرافة " 


الزرافة من اكثر الحيوانات علي الارض لفتا للأنظار , كما انها صاحبة اعلي رقم قياسي فهي اطول حيوان بري , يصل طول الزرافة الي 6,20 مترا , وحتي بطل ابطال العالم في القفز العالي لن يستطيع القفز من فوق زرافة كبيرة . وعلي قلب الزرافة ان يضخ الدم حتي رأسها اي بارتفاع 2,80 متر لذلك نجد ان ضغط الدم عند الزراف في براري و غابات السافانا بأفريقيا كما يبلغ طوب الزرافة عند ولادتها حوالي المترين وهو اكثر طول انسان ناضج طويل القامة . 



موسوعة جيب 

جريدة عجيبة !

تعلم فنون الحواة و السحر

عند تنفيذ هذه النمرة يمكنك اخراج اقمشة من خلال جريدتك المفضلة او مجلتك . 
المواد : مجلة ميكي – بكرة ورق توالت فارغة – صمغ – قطعة قماش حريرية ملونة – انبوبة لصق باللون الاسود . 
الاعداد : ( بدون ان يراك اي شخص ) اقطع بكرة التواليت الي النصفين . خذ نصفا ولونه باللون الاسود اللاصق ثم الصق هذا النصف في وسط اخر صفحة من مجلة ميكي – اطلب من والدتك قطعة قماش حريرية ملونة وادخلها في نصف البكرة الملونة – واحرص علي خروج طرف القماش علي حافة البكرة .
العرض : امسك مجلة ميكي بيدك اليسري بحيث يكون غلاف المجلة امام المشاهدين و البكرة الملتصقة ناحيتك ثم تصفح اوراق المجلة بسرعة امام المشاهدين ليتأكدوا من عدم وجود اوراق المجلة بسرعة امام المشاهدين ليتأكدوا من عدم وجود اي شئ في المجلة . 
الحيلة : عندما تصل لأخر صفحة , لف المجلة علي البكّر وثم بخفة حتي لا يلمح المشاهدون الحيلة , وبحيث تكون شكل اسطواني .. امسك المجلة رأسيا و تمتم ببعض الكلمات السحرية جلا جلا ! بقدرة الله ! جلا جلا !! ثم ادخل يدك اليمني فوق السطح العلوي للأسطوانة بواسطة اصبع الابهام والسبابة اسحب طرف القماش و بخفة ورويدا رويدا اخرج القماش الذي يظهر حجمه كبيرا بالمقارنة بالمجلة اخرجه كله وحيي المشاهدين .


-------------

موسوعة جيب 
أسرع طائرة ركاب الكونكورد 

طولها: 62,17 مترا . 
ارتفاعها : 12,19 مترا 
عرضها : 25,60 مترا 
وزنها وهي خالية 77110 كيلو جرامات . 
تطير طائرة الكونكورد بضعف سرعة الصوت , لذلك فهي تقطع المسافة من لندن الي نيويورك في ثلاث ساعات وهي ضعف سرعة طائرة الجامبو . منذ 21 يناير 1976 تستعمل خطوط الطيران الفرنسية و البريطانية طائرات الكونكورد في رحلاتها .
ما معني سرعة الصوت ؟ 
هي السرعة التي يتحرك بها الصوت في الهواء , تخيل مثلا انك تنادي صديقك : الكونكورد تكون اسرع من ذلك مرتين لانها اسرع من الصوت مرتين .


---------------------

اجمل افلام والت ديزني 

سندريلا 


الاسم الاصلي للفيلم : سندريلا 
مدة العرض : 74 دقيقة 
اول عرض : فبراير 1950 
القصة : تحكي هذه القصة عن الفتاة الطيبة الجميلة التي تلقي معاملة سيئة من زوجة ابيها الشريرة , ونري الساحرة الطيبة و الامير النبيل وهو يبحث عن الفتاة ذات الاقدام الصغيرة هذا بالاضافة الي العديد من الحيوانات الجميلة التي يعرضها والت ديزني في عرضه للفيلم .
جدير بالمعرفة : ان عشاق ديزني اضطروا للانتظار طويلا حتي يشاهدوا هذا الفيلم . فقد كان فيلم "سندريلا " هو اول فيلم طويل بعد " بامبي " و قدر ظهر بعدة بثماني سنوات . 


---------------------

بنك المعلومات 


المصباح الكهربي 
اخترع توماس اديسون – من الولايات المتحدة الامريكية – المصباح الكهربي عام 1879 م و قد سجل باسمه اكثر من الف اختراع رغم ان ناظر مدرسته كان يراه طفلا بليدا و تخلفا عقليا! 

البحر الابيض 
هناك بحران يسمي كل مهما بالبحر الابيض , الاول في شمال قارة اوروبا و سمي بالبحر الابيض لان مياهه متجمدة و بيضاء معظم ايام السنة و الثاني سمي بالبحر الابيض المتوسط لان غيومه بيضاء معظم السنة و بالمتوسط لانه يتوسط القارات الثلاث . 

الحوت الازرق
يعتبر الحوت الازرق هو اكبر من اكبر الحيوانات المنقرضة مثل الديناصور و غيره من اضخم الحيوانات و يبلغ وزنه حوالي 175 . 

كلبة حومل 
حومل امرأة  بخيلة من العرب كان لها كلبة تربطها في اليل لتحرس بيتها , وتطردها في النهار لتلتمس لنفسها طعاما . فلما طال علي الكلبة ذلك أكلت ذيلها من الجوع فذهبت عبارة " أجوع من كلبة حومل " مثلا . 


شبكة العنكبوت 
التي تقوم بهذه الوظيفة هي الانثي لان العنكبوت الذكر لا ينسج شبكا . و من الطريق ان الانثي لا ينسج شبكا . ومن الطريف ان الانثي لا تلتصق بشبكتها لانها تترك ممرا سريا غير لزج لتغادر الشبكة من خلاله . 



ذات النطاقين 
السيدة اسماء بنت ابي بكر ( ذات الناطقين ) تعتبر اول فدائية في تاريخ الاسلام , ذلك ان الرسول صلي الله عليه وسلم حين هاجر بصحبة ابو بكر الصديق , و طاردتهما قريش واختفيا في غار ثور , كانت السيدة اسما ( زوجة الزبير بن العوام ) تنقل اليهما الطعام معرضة نفسها للخطر الشديد , وكانت تقطع المسافة الطويلة بين مكة والغار غير مبالية بما يمكن ان يحدث لها لو كشف الكفار امرها . 


ابو الهول 
ينظر وجه ابو الهول الشهير الي الشرق رمزا للشروق و الحياة وقد بناه خفرع في القرن السادس و العشرين قبل الميلاد ليكون حارسا علي قبره وكنوزه من اللصوص وقد بقي قرونا طويلة مدفونا جسمه ولا يظهر منه الا الرأس , ويبلغ ارتفاع ابو الهول 66 قدما وطول الجسم 240 قدما .


لونا -1
في 2 يناير 1959 : تم اطلاق اول مركبة فضائية سوفيتيه نحو القمر ( لونا -1 ) . 


---------------------

الطفولة في الحيوانات 


صفعة قوية 
فجأة عندما تلاحظ انثي الفيل عدم وجود صغيرها مع باقي القطيع , تعود فوراً للوراء , خوفاً من اصابته بأي اذي . وتظل تبحث حتي تعثر علي الصغير الشارد . ولكن الام لا تُظهر فرحتها بالعثور عليه . بل بالعكس تعطيه صفعة قوية بخرطومها ترسله الي الوراء مع القطيع. انها تعرف ان الاهم هو منعه من الشرود عن الجماعة مرة اخري . 



الأبوان و المساعدون 
تكون الثدييات المختلفة انواعاً مختلفة من الاباء , بعض الصغار تحتاج الي رعاية الامهات فقط . وبعض الاباء ايضاً تتفاني في رعاية صغارها . وفي بعض القطعان يتولي كل الكبار رعاية كل الصغار . المساعدة في بعض الاحيان تتولي مهام الابوين الاصليين اذا احتاج الامر.



الطفولة في الحيوانات 

انا الرئيسة 
عندما تلعب انثي الثعلب مع صغارها لا يكون من اجل المتعة فقط , وانما من اجل التعليم ايضاً  . انها تسمح لهم باللعب معها بخشونة حتي تعِدهم للحياة التالية . في بعض الاحيان يزيد احدهم من العنف في لعبة , فتضطر الام لتأديبه حتي يعلم انها ليست زميلة لعب , ولكن هي الرئيسة .



للطوارئ فقط 
انثي الدب القطبي تشعر بالخطر في البحر . والأمر هو " تشبثوا بذيل الأم " . ولكن في مرات اخري لا تسمح بالركوب بدون سبب .فالصغار يجب ان تعتمد علي نفسها . واذا حاول الصغار الركوب فانها تتعرض لتلق صربة قوية من جراء ذلك . 


---------------------


من اشهر أفلام والت ديزني 

الاميرة النائمة 


الاسم الاصلي للفيلم :  الاميرة النائمة و الاقزام السبعة .
طول الفيلم : 38 دقيقة .
اول عرض : ديسمبر 1937 
القصة : يا مرأتي يا مرأتي , من اجمل سيدة في البلاد ؟ بهذا السؤال تبدأ القصة ليس فقط في حكاية الاخوان جريم ولكن ايضا في فيلم الرسوم المتحركة . 
يحكي والت ديزني هذه القصة بطريقته : ملونة , مرحة و مليئة بالحركة – وبها سبعة اقزام لا ينسوا . 
الجدير بالمعرفة : الاميرة النائمة هو اول فيلم طويل لوالت ديزني , اشترك في العمل به 750 فنانا عملوا لمدة ثلاث سنوات في رسم مليون لوحة اختير منها 250000 لوحة في الفيلم . حصل والت ديزني عام 1939 علي جائزة اوسكار شرفية من هذا الفيلم . 



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات