العدد 181 من ميكي جيب بتاريخ اغسطس 1991

العدد 181 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : اغسطس 1991م



العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط بياخد دش حمام شاور في البانيو وجود سلاحف مقلب من الاولاد


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً



رابط PDF للعدد من هنا

في هذا العدد :
  • طائر الدودو 
  • ثقل وزن المكافأة !
  • التفاحة
  • مصيدة التليفزيون 
  • ضربة حظ لعصابة القناع 
  • الحوت 
  • جار متعب


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 180

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 182


من صفحات العدد :


نوادر و حكايات 

اختراع بندق 


ذات يوم نادي ميكي بصوت يشع فيه السرور – علي صديقه بندق : مستعد للنزهة الخلوية بعد ظهر اليوم يا بندق ؟ لا اعرف ! فقد جاءت عمتي بندقة الي مدينة البط ! هذا شئ رائع ! لكن ما الذي تحاول عمله ؟ فرفع بندق رأسه من وسط الأدوات و النسيج المفرود امامه وقال : احاول اختراع خيمة ! لكن يبدو ان اختراعي غير ناجح .. كنت أريد عمل مفاجأة لعمتي بندقة التي لا تثق كثيرا في ذكائي ! وبدا عليه الحن فقال له ميكي : اذن ابتهج لاننا سنقضي وقتا طيبا في النزهة الخلوية ! وبعد الظهر كان ميكي و ميمي علي الشاطئ يعدان المكان لتناول الغداء , عندما سمعا صوت سيارة بالقرب منهما... كان في الحقيقة يشبه صوت الغسالة الكهربائية .. وكانت سيارة بندق و بدون سقفها المتحرك ! وصاح بندق : ميكي ! ميمي! اقدك لكما عمتي بندقة ! و حيتهما العمة بندقة بسعادة و هي تشعر للجو الجميل و النزهة الخلوية فقالت ميمي وهي تفحص السماء بنظرها:  اتمني ذلك ؟؟ فقد بدا لي اني سمعت صوت رعد ! لا يا عزيزتي .. هذا صوت سيارة بندق لم اسمع في حياتي مثل هذا الضجيج في سيارة ! لقد اخبرني بندق انه فك سيارته كلها منذ يومين !بالتأكيد نسي ان يعيد بعض الاجزاء وهرش بندق اذنه مفكرا وقال : فعلا وجدت بعص البقايا ! وضحك ميكي ثم فتح علبة الزيتون بينما اخرت ميمي ساندوتشات وما ان فتحت فمها لتسأل : " من يريد ساندوتشات ؟ " حتي سمعت صوت الرعد مرة اخري .. فقالت :  كنت اعرف ! للأسف ان الدنيا ستمطر " اما العمة بندقة فصاحت يا الهي ! ستغرق قبعتي الجدية ! و نادي بندق الجميع ليسرعوا في سيارته .. وقالت العمة بندقة في سيارتك كذلك سنبتل ! لانها بدون سقف ! وجلست في المقعد الخلفي لكن سرعان ما قفزت واقفة وقالت ما هذا يا بندق ؟ فتأمل بندق نسيج خيمته الفاشلة وقال " خيمتي ! لكنها لا تصلح "! اما ميكي فقال لا يا بندق خيمتك تصلح .. ستنفعنا كسقف للسيارة . كما انها قابلة للتنقل وركب ميكي النسيج فوق السيارة و انتهي قبل سقوط الامطار و قال لبندق " لقد انقذتنا " فاتسعت عينا بندق في دهشة و سأل انا ؟ وقاد بندق السيارة للعودة من النزهة وكان العمة بندقه سعيدة لان قبعتها لم تبتل .. وصاحت لكي يسمعها بندق وسط ضجيج السيارة : اعتقد ان عندي اذكي ابن اخ في الدنيا كلها ! 

-------------------

موسوعة جيب – حيوانات 

الكوالا 


عدد الحيوانات عند الولادة : تضع مولودا واحدا كل عامين 
وزن الصغير : حوالي خمسة جرامات و نصف عند الولادة 
الطول : يبلغ طول المولود 2 سم او يشبه دودة ذات جلد عاري .
صفاته : يظل الصغير غير قادر علي الرؤية او السمع في الشهر و النصف الاول من حياته .
النمو : ينمو الصغير داخل جيب في بطن اممه حيث يظل فيه لمدة 8 شهور.
الجلد : يتحول الجلد مع الايام الي طبقة ناعمة من الصوف بلون رمادي .
الغذاء : يتغذى علي لبن الام لمدة 6 شهور قبل ان تعطيه الام اوراق الاشجار بعد مضغها و ذلك لمدة شهرين , بسبب التهامه لأوراق اشجار الايوكاليبتس ( التي تستخدم في تصنيع البون بوني و الطوفي  المهدئ و الملطف للحنجرة ) تكون له رائحة مميزة و بسبب هذه الرائحة تبتعد عنه الحشرات .
خروجه لعالم الغابة : يبدأ عندما يبلغ 8 شهور من العمر فيخرج من الجيب الذي في بن ام ويتسلق ظهرها .
صفاته : ينام الحيوان طوال النهار , و يتجول طوال الليل . 
الاستقلال : عندما يصبح عمره عاما واحدا فانه يترك امه ويسكن في الاشجار 
اخترانا اوراق الايوكاليبتس : يختزن الحيوان هذه الاوراق في تجويف الفم بعد ان يمضغها جيدا .


------------

موسوعة جيب – العاب سحرية 

السكر المسحور 


هي خدعة و محيرة , السكر يخترق اليد كما يخترق الشبح الحائط ! في الحقيقة شئ رائع . يلزمك ثلاث قطع من السكر المغلف ومادة لاصقة . 
الاعداد : يجب الا يراك احد . حاول ان تختبئ في مطعم او في حجرة نومك . جهز معك قطع السكر المغلف بالورق , افتح الورق بحرص حتي لا يتقطع . ثم اخرج السكر والصق الورق بالماد اللاصقة وكان السكر مازال داخل الورق .
التقديم : جهز منضدة الساحر , ضع اللفات المسحورة علي طبق , ثم اخف بينهم بعض قطع السكر الحقيقة المغلفة وعندما تتعد اخف قطعة من السكر في يدك اليمني , ولكن دون علم المشاهدين . اشرح لهم انك سوف تقوم بتجربة فريدة من نوعها . خذ من الطبق قطعة من السكر المغلف بيدك اليسري , ضم ضعه مرة اخري قائلا " لا ليست هي " ثم خذ قطعة من السكر المسحور ( اي الفارغ ) قائلا : " يجب ان تكون هي.. " 
الطريقة : ضع لفة السكر الفارغة علي ظهر يدك اليمني و قبضتك مغلقة ( بها قطعة من السكر) ثم ابدا في العد بصوت عال : " جلا .. جلا : 1,2,3 وعند رقم 3 اضغط علي اللفة التي في يدك اليمني بيدك اليسري . وفي نفس الوقت افتح قبضتك و في هذه الاثناء سوف تقع قطعة السكر علي المائدة , حاول ان توفق بين فتحة يدك وصوت الضغط علي اللفة لان في هذه الحالة سوف يصدق اصدقاؤك انهم رأوا السكر يمر عبر ايدك .
بعض النصائح الذهبية للسحر : قبل ان تقم عروضك امام الجمهور حاول ان تكرر حيلك اكثر من مرة في الخفاء حتي لا تظهر امامهم مترددا وغير واثق من نفسك .
قف امام المرأة و انت تقوم بهذه الحيل حتي تصحح اخطاءك . 

-------------

مطبخ ميكي جيب 

شطائر الدومينو 


يلزمك للشطائر المملحة – شرائح من التوست – شرائح من الخبز الاسمر – و يمكنك ان تستخدم خبز الريجيم – جبن – زيتون . 
الشطائر المكسرة : شرائح من التوست – شرائح من الكيك – زبد + معلقتان من السكر مع الفانيليا – و بنبون صغير او توت اي شئ تريده حسب رغبتك . يمكنك ان تلعب , وتربح و بعد ذلك تأكل الدومينو , في اللعبة الاصلية يتكون القشاط من لونين , الاسود و الابيض , لذلك نوعين من الخبز . يكفي ان تضع الزبد عليه , ثم تضع الارقام علي شكل نقط و ابدا اللعب . 
الشطائر المملحة : اقطع شرائح التوست الي قطعتين حتي تحصل علي مستطيلين علي ان يكون عرض كل مستطيل 5 سمن و طوله 10 سم . ثم ادهن الجبن علي شرائح التوست علي شرائح الخبز الاسمر و بعد ذلك ضع شريحة الخبز الاسمر تحت شريحة التوست , ثم ضع الزيتون المنذوع النواة حتي تحصل علي نقط الدومينو . 
الشطائر المسكرة : قطع التوست و الكيك علي شكل مستطيل عرضه 5 سم وطوله 10 سم , اخلط السكر و الفانيليا و الزبد و ابدا في دهن الشرائح , ثم ضعهما فوق بعضهما علي ان تكون شريحة الكيك الي اسفل . و  بعد ذلك ضع البنبون الصغير او التوت حتي تحصل علي نقط الدومينو . علي كل مستطيل دومينو ارسم خطا فاصلا في الوسط بقطعة رقيقة من لباب الخبز .  

-----------------

موسوعة جيب – رياضة 

مونيكا سيليز 


اللاعبة المخيفة التي تعتبر اكبر و اخطر عدو ل "ستيفي جراف " للأعوام القادمة , تستعد الان لاشعال شرارة تحذر بها بطلات العالم و ذلك في مسابقة " نيو يوركيه " المشهورة التي تجمع افضل لاعبات العالم .
ولدت : في 2 ديسمبر عام 1973 في يوغوسلافيا , وهي تعيش حاليا بفلوريدا بالولايات المتحدة الامريكية . 
طريقة لعبها : هي عسراء و لكن لا يلاحظ احد ذلك لانها تلعب دائما الضربات الخلفية و ضرباتها اليمني بيديها الاثنتين . 
النقاط القوية : تلعب بسرعة ولها رؤية مميزة للعبة و تعرف هدفها كما تعرف كيف ترسل الكرة في المكان المناسب .
كشف الجوائز : لقد فازت " مونيكا " في مسابقات عديدة منها مسابقة وروما و برلين وخاصة " رولان جاروس " التي هزمت فيها " شتيفي جراف " في النهائي . و بذلك اصبحت "مونيكا" اصغر لاعبة في عالم التنس تحصل علي هذه المسابقة اذ كان عمرها و قت ذاك 16 عاما و 7 اشهر . و حاليا فقد اصبحت المصنفة  رقم 3 في العالم . 
شئ لا يصدقه عقل : لقد كبرت " مونيكا " وزاد طولها حوالي 10 سم او اصبح 1,73 متر ووزنها 53 كجم . 
تحب : تناول البيتزا و الهامبورجر, ونادرا ما تفترق عن كلبها البورك تشاير " أسترو " 
هل تعرف : انا مونيكا اصبحت فتاة غلاف لأكثر من مجلة مشهورة وهي مولودة في يوغوسلافيا وهي مجرية الجنسية و تتحدث بالغة المجرية و اليوغوسلافية بالإضافة الي اللغة الانجليزية . 



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات