العدد 176 من ميكي جيب بتاريخ مارس 1991

العدد 176 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : مارس 1991م


العدد بصيغة CBR & PDF


بلوتو و الحيوانات علي غلاف ميكي جيب


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً



رابط PDF للعدد من هنا

في هذا العدد :
  • تسليم منتصف الليل
  • بخل مصفح
  • النشال الغامض
  • بطوط قاطع اشجار
  • عبقرينو .. رأس العلم
  • القرصان خلنجان
  • طريق المصاعب
  • موسوعة ميكي جيب

-=-=-=-=-=-=-



العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 175

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 177

-=-=-=-=-=-=-


من صفحات العدد :


موسوعة جيب  - رياضة 
ماتس فيلاندر 


ولد ماتس فيلاندر في 22 اغسطس 1964 بالسويد 
كشف جوائزه : حصل علي جائزة " رولان جاروس " للناشئين عام 1981 ثم حصل ثلاث مرات علي نفس البطولات للكبار اعوام 1982 و 1985 و 1988 , بعد ذلك حصل ايضا علي بطولة استراليا المفتوحة ثلاث مرات اعوام 1983 و 1984 و 1988 وثلاث مرات اخري حصل فيها علي كاس " ديفيز " عندما مثل بلده السويد في الاعوام 1984 و 1985 و 1987 . و ظل ضمن الاربع الاوائل علي العالم من عام 1983 حتي عام 1988 .
ترتيبه : اصبح فيلاندر المصنف رقم 1 في العالم في ديسمبر 1988 واحتفظ بهذا اللقب حتي ماس 1989 , و تراجع مستواه ابتداء من يناير 1990 حتي اصبح المصنف رقم 12 في العالم.
سجل بطولاته : اصبح ماتس فيلاندر عام 1988 اللاعب الاول في العالم و ذلك عندما حصل علي بطولة استراليا المفتوحة و " رولان جاروس " و " فلاشينج ميدو " في عام واحد ...
عام 1989 : من اصعب سنوات حياته عندما تراجع تصنيفه حوالي احد عشر مكانا في الترتيب العام .
هواياته : بجانب حبه للعبة التنس فهو يعشق الموسيقي وهو عازف جيد لألة الجيتار , وقد كون فرقه موسيقية للهواة مع بعض اصدقائه السويديين

-=-=-=-=-=-=-

موسوعة جيب -  الحيوانات
السمك الترسى 


يتأثر جسم السمك الترسي بحرارة الماء الذي يسبح فيه ويمكن التعرف عليه بسهولة حيث ان جسمه مفلطح ويأخذ شكل المعين وعموده الفقري صلب للغاية . 
موطنه : ينتقل الترسي دائما في اسراب صغيرة او علي شكل ازواج يعيش في البحار الحارة التي يصل عمقها الي 3000 متر .
عيناه : صغيرتان مكانها علي ظهره .
فمه : كبير و عريض كما ان انفه وفمه علي شكل معلقه وهو يحصل علي طعامه بغرز قرونه – الموجودة علي جوانب فمه – في جسم فريسته و اسنانه صغيرة و متراصة في صفوف متلاحمة و تسقط اولا بأول عندما تتلف ويتم استبدالها .
قفزاته : يقفز خارج الماء ويصل طول قفزاته الي ارتفاع خمسة امتار وهذه القفزات نتيجة بعض الطفيليات الصغيرة التي تنمو تحت جلده و تؤلمه و عندما ويقع علي سطح الماء يحدث صوتا يشبه صوت طلقات المسدس .
طعامه : يأكل السمك الترسي الاعشاب البحرية و الاسماك الصغيرة و الجمبري .
حجمه : يصل عرض سمكة من هذا النوع الي 6 امتار وذلك دون ان تحسب شوكته الكبيرة المشرشرة في طرف جسمه .


-=-=-=-=-=-=-

موسعة جيب - رسوم المتحركة 
تارام و القِدَر السحرية 


قصة الفيلم : في بلاد " برايدان " المسحورة , يحلم تارام صبي الساحر دالبن – بأن يصبح فارسا كبيرا ... ومن جهة اخري يحلم " سيد الظلام " المرعب بانشاء جيش من المحاربين الخارقين , بفضل القَدر السحرية الغامضة و يضطر تارام حماية حياة الخنزير " تيرلير " لانه المخلوق الوحيد الذي يعرف مخبأ القدر .. والشخص الذي يمتلك القَدر السحرية يستطيع ان يحكم العالم و يدمره .. وهذه القصة مقتبسة من خمس روايات بقلم الكاتب " لويد الكسندر" .
تنفيذه : عملت كل مجموعة رسامي الرسوم المتحركة في استوديوهات " ديزني " لاعداد هذا الفيلم .. فابتكروا شكل الشخصيات , ويحكي لنا المخرج " تيد بيرمان " ان الجدران في الممرات و قاعات العمل كانت مغطاه بمئات الرسومات , وبعد ذلك تم اختيار اكثر من 30 شخصية ملائمة للقصة , ثم الرسامين القادرين علي احياء هذه الرسومات علي الشاشة .
تاريخ عرضه : عرض اول مره في الولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 26 يوليو 1984 و في فرنسا في شهر نوفمبر من نفس العام ,
عدد الرسومات المنفذة : 2,519,200 رسم , عدد لترات الالوان المستخدمة 2,000 لتر


-=-=-=-=-=-=-

موسوعة جيب – حيوانات 
الكلاب الصغيرة 


الجرو 
تلد انثي الكلب في المرة الواحدة من ثلاثة الي تسعة جراء صغيرة , وتكون شهية الجرو الصغير مفتوحة دائما , و فور ولادته يبحث عن ثدي امه , ورائحة اللبن التي تقوده .
ايامه الاولي  : و يكون في الايام الاولي من ولادته اعمي واصم و من بداية اليوم الخامس عشر يبدا في سماع و رؤية كل ما يحدث حوله . كما يظل نائما تقريبا طوال النهار في الاسبوع الاول من ولادته و لا يستيقظ الا لكي يرضع فقط .
و بعد ولادته بثلاث اسابيع : يتعلم المشي وتنمو اسنانه الصغيرة و بالتالي يتمكن من تناول اي شئ اخر غير اللبن ويحب الجرو الصغير ان يلعب و يعض عضا خفيفا وهو دائما مرح وهادئ . 
شهره الاول : عندما يبلغ شهره الاول يبدأ في تناول اللحم و يعرف كيف يلعق الطعام مثل امه. اما اسنانه النهائية فتنمو عندما يصل عمره الي اربعة اشهر . 


-=-=-=-=-=-=-

نوادر و حكايات 
القنفذ " شكشوك " 


كل من يري " شكشوك القنفذ " يتخيل انه كرة مستديرة , تخرج منها عينان شعاعيتان وانف طويل .
عندما كبر شكشوك قليلا احس انه يمكنه القفز , و قالت له امه انك القنفذ الوحيد الذي يستطيع القفز .
احس سامي بالفرحة وقال : " سأقفز في كل مكان "  وظل يتحرك و ينط في كل مكان بالحديقة .
لم يكن سامي يعرف ان هناك قنفذ يعيش في الحديقة ولذلك عندما سمع صوتا ضعيفا وسط حقل الخس  اعتقد ان كرة قد سقطت فيه وجري بسرعة ليلتقطها .
ولكن قبل ان يضع يده ويلمسها  كان شكشوك قفز بعيدا و جري وراءه سامي و زحف علي بطنه محاولا ان يصطاد هذه الكرة الحية قبل ان تحس بوجوده , ولكنه كان يفشل في كل مرة للأسف الان القنفذ كان ينط بسرعة وبخفة وعندما يئس , جلس سامي بعيدا يراقب القنفذ , وبعد قفزاته ليصل من حوض الخس الي حوض الفول , ثم الي حوض الزهور .
توقف شكشوك عن القفز عندما احس بالتعب و بسط جسمه الكروي .
هنا صاح سامي عاليا " انها ليست كرة .. انه قنفذ !
" وجري ليخبر امه التي قالت له " القنافذ لا تقفز " الضفادع او القردة او الاطفال هي التي يمكنها القفز !
و لكن سامي سارع قائلا : لقد رأيته وهو يقفز وعندما ذهب سامي الي الحديقة ليشاهد القنفذ لم يجده , لأن شكشوك اختفي في جحره ليقضي فترة راحة طويلة هانئة فهو القنفذ الوحيد في العالم الذي يمكنه القفز . 



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات