العدد 174 من ميكي جيب بتاريخ يناير 1991

العدد 174 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يناير 1991م


النتيجة المجسمة 1991 مع العدد
اطلب مجلد ميكي جيب في ثوبة الجديد " غلاف فاخر بالالوان - الثمن 3 جنيهات "
ميكي جيب نواة لمكتبتك الصغيرة

العدد بصيغة CBR & PDF



اول اعداد عام 1991 ميكي جيب دار الهلال غلاف العدد


للهاتف المحمول و الاجهزه اللوحية ننصح باستخدام الرابط الثاني PDF 
اسكانر العدد و المسح الضوئي تم بواسطة عرب كوميكس



رابط تحميل العدد كامل PDF من هنا 



يمكنكم ايضاً قراءة العدد اون لاين ، انتظر بضع ثواني حتي يظهر


       


المزيد من اعداد ميكي جيب  اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • الزير
  • عصفور في اليد
  • مؤامرة قشرة الموز
  • الشجرة المطربة
  • طبيب السيارات
  • تحت الأرض
  • موسوعة ميكي جيب
  • الكلبة لاسي
  • وبطاقات اخرى بالالوان و العديد من المواضيع الاخرى

كل سنة و انت طيب بمناسبة العام الجديد ، و بهذه المناسبة نقدم لك مجلتك ميكي جيب نتيجة مجسمة لعام 1991 
طريقة التركيب : 
قص علي الخطوط المتقطعة لجزئي النتيجة ص 2 و 195
اثن المداخل علي الخطوط السودا
صل بين شهري يونيو و يوليو مكان اللصق علي اللسانين الملونين بالاحمر
الصق جيداً مكان اللصق
سيتكون لديك شكل مجسم مكون من 12 واجهة شكل 1 كل واجهة منها تحمل نتيجة شهر من الشهور


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 173

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 175


من صفحات العدد :

سيضاف قريباً


موسوعة جيب الرياضية 

دييجو مارادونا 


ولد ماردونا في 3 اكتوبر عام 1960 في لانوس بالارجنتين وبدأ لعب كرة القدم وهو لايزال طفلا في بيونس ايرس .. وبعد ان لفت الانظار وقع عقد مع اكبر اندية بيونس ايرس مثل نادي اروجنتينوس للناشيئن و نادي بوكا للكبار . و تحقق الحلم واصبح دييجو ماردونا من امهر لاعبي كرة القدم في العالم .

كشف جوائزه : كان مارادونا بطل الارجنتين عام 81 و 82 عندما كان يلعب مع نادي " بوكا راتون " ثم بطل العالم 1986 عندما كان يمثل الارجنتين . ثم حصل ناديه علي كأس اسبانيا في عام 1983 ببرشلونه بطولة ايطاليا عام 1987 بنابولي .
امجاده : لفت ماردونا انظار الاوروبيين عام 1982 بعد ان لعب عدة سنوات في المنتخب القومي بالأرجنتين ثم وقع عقدا مع نادي برشلونه عام 1983 و حصل ناديه علي كأس اسبانيا عام 1983 . ثم اهدي بعد ذلك كأس العالم للأرجنتين عام 1986 و في خلال شهر اثبت ماردونا انه احسن لاعب في العالم وانه خليفة الجوهرة بليه الجوهرة السوداء .
مميزاته : يعرف كيف يراوغ بالكرة في الملعب ويجري بسرعة كبيرة و كيف يسجل اهدافه بمهارة فائقة . 

-------------------

موسوعة جيب حيوانات 

حصان البحر 


يعتبر حصان البحر من اعجب الحيوانات البحرية , من النظرة الاولي تظن انه حصان صغير لذلك فقد اطلق عليه اسم " حصان البحر " . ثم اذا دققنا النظر فيه يمكننا ان نقول انه من اقرباء التنين . 
موطنه : يكثر حصان البحر في المحيط الاطلنطي و المحيط الهادي و المحيط الهندي .
جسمه : لا يحتوي علي قشور مثل باقي الاسماك ولكنه مغطي بنوع اخر من القشور العظيمة و يصل طوله ما بين 15 سم و 20 سم اما حصان البحر العملاق فيصل الي 50 سم ولكن هذا الحجم نادر جدا و يعيش حتي يبلغ 8 سنوات .
فمه : لا يحتوي علي اسنان وهو يبتلع فريسته لان فمه عبارة عن انبوبة تعمل مثل الغليون . و يصطاد حصان البحر فريسته و هو معلق فوق الاعشاب و ينتظر مرور فرائسه مثل الجمبري او الكابوريا الصغيرة . 
تنقله : ينتقل بطريقة غريبة جدا .. وحتي ينتقل بسرعة فهو يستلقي علي ظهره افقيا ثم يفرد ذيلة و يترك نفسه لكي يصعد عموديا ثم بعمل بعض الخطوط الحلزونية . 
الذكر : هو الذي يرقد علي البيض لمدة شهر و يصل عدد البيض الي 200 بيضة في المرة الواحدة .
الصغار : يصل طول صغار حصان البحر ما بين 1 سم و 5 سم وفي خلال بضعة ايام يصل طول الواحد منها الي ثلاثة اضعافه عند مولده .
اعداؤه : يعتبر الانسان من الد اعداء حصان البحر فهو يباع في الاسواق الاسيوية لانه يُعتقد ان يجلب الحظ . 


--------------

موسوعة جيب سينما 

الكلبة لاسي 


لاسي الكلبة الاكثر شهره في العالم علي الشاشة وهي تستقر لدي عائلة ماكلوش بكاليفورنيا , و بظرفها تحقق قبولا لدي المشاهد .

الممثلون :
" كريستفور ستون " و " دي ولاس ستون " : يقومان بدور الزوجين ماكلوش اصاحب لاسي وهما بالصدفة زوجان ايضا في الحياة , و قد لاقت " دي والاس ستون " نجاحا في السينما و كانت تلعب دور ام " اليوت " الولد الصغير الذي كان يصاحب " اي – تي "
ويل بنيبر : يبلغ من العمر 10 سنوات ويقوم بدور " ويل ماكلوش " وهو يعتبر الصديق الحميم الذي لا يفترق عن الكلبة لاسي ابدا , وتظهر معه اخته علي الشاشة و اسمها " ميجان " وقد تم اختيارهما ضمن 700 طفل من الولايات المتحدة الأمريكية .
قصة لاسي : في عام 1940 تعهد " وذرواكس" برعاية كلبة رعي اسكتلندي , تدعي " بال " وقد وجدها " رود " ذكيا و في نفس الوقت كانت ستوديوهات السينما تختبر بعض الكلاب لمكي تلعب الدور الرئيسي في فيلم " لاس المخلصة " في بادئ الامر تم اختيار " بال " لعمل المناظر المدبلجة ( اي استخدام الصوت بدون الصورة ) ثم حصلت في النهاية علي الدور الرئيسي .
وقد نال فيلم " لاسي المخلصة " العديد من الجوائز , اما " مغامرات لاسي " فهي سلسلة جديدة كتبها " بوب وذرواكس " ابن " رود " . 

-------------------

ملعب ميكي جيب 

الراجبي 


مباراة الراجبي تجري بين فريقين , كل منهما يتكون من 15 لاعبا ( وفي هذه الحالة تسمي " راجبي ال 15 " ) او " من 13 لاعبا و في هذه الحالة تسمي راجبي ال 13 " وتلعب المباراة بكرة بيضاوية الشكل علي شوطين و مدة الشوط 40 دقيقة , اشراف الحكم الذي يساعده حكمان علي خطوط التماس , ويتميز الراجبي بثلاث لوائح اساسية :
 ممنوع توقف الكرة و علي اللاعب الذي تشل حركته من لاعب منافس او اكثر , ان يلقي بالكرة علي الفور .
ممنوع القاء الكرة الي الامام , سوي بالقدم .
للتمكن من اخذ الكرة يجب ان يكون اللاعب بين الكرة و خط هدف فريقه الخاص . و حمل الكرة ووضعها علي الارض وراء خط هدف الفريق المنافس يحسب بأربع نقط , اما ركل الكرة من خط ال 22 متر و تمريرها بين العوارض فوق العارضة فيحسب بست نقط . اما اذا ارسل اللاعب بقدمه الكرة بين العوارض , فوق العارضة الافقية لهدف الفريق المنافس فتحسب الحركة بثلاث نقط .

من حركات الراجبي :

اعادة بعد خطأ بسيط يكون كالآتي :
يمسك لاعبوا الفريق الواحد بعضهم البعض من الاكتاف و يواجهون الفريق المنافس بالدفع , ويكون ادخال الكرة جانبيا وعلي اللاعب المكلف باسترداد الكرة استردادها بكعبه واخرجها من وشط تشابك اللاعبين واسقاط الخصم الذي تكون معه الكرة ,يكون بمسكه بالذراعين بحيث تكونان كالحزان حول جسمه او حول ساقيه .

-------------------

نوادر و حكايات 

بلوتو و السيارة الجديدة 


توت ! توت ! 
كان هذا نفير سيارة ميمي التي دخلت امام منزل " ميكي " قالت , عندما فتح " ميكي " الباب : تعال وشاهد عربتي الجديدة ! "ونزل " ميكي " الدرجات القليلة وصاح : انها جميلة .. وبلونك المفضل ايضا , الازرق . نعم , والفرش باللون الازرق و الابيض , أليست جميلة ؟  بكل تأكيد .. ام م .. ورائحتها من الداخل جميلة ايضا ..! لكن .. ينقصها شئ ! وفكرت " ميمي " ثم سالت " ميكي " بدهشة : ما هو ؟ بلوتو .. اعتاد ان يركب السيارة معك عندما يراك ! لا اريده ان يركب السيارة الجديدة .. انت تعرف كيف يضع ارجله علي كل شئ ! ولذلك رفضت ركوبه معي ! بالتأكيد حزن ! سينسي بعد قليل ! ولكن بلوتو لم ينس .. وكلما رأي ميمي بسيارتها الجديدة أسرع اليها ليركب معها .. فقد اعتاد ان يذهب معها اثناء قضاء لوازمها .. ولم يعجبه ان تهمله هكذا .. وحاول محاولات مستمرة لتغير ميمي رأيها : رفض ان يأكل ما تقدمه له , وحاول ان يأكل حذاءها .. حتي انه لم يبق امامه سوي حل واحد .. وبعد ايام جاءت الفرصة المنتظرة . كانت " ميمي " تثرثر مع احدي الجارات , وتركت السيارة مفتوحة .. فتسلل بلوتو داخلها وجلس في المقعد الامامي و رفض التحرك منه ... و في النهاية استسلمت " ميمي " للأمر الواقع لكنها اشترطت عليه : لا تضع أرجلك فوق كل شئ ... ولا تتحرك من مكانك هذا ! ووافق بلوتو , و هز رأسه ... وذهبت ميمي لشراء حوائجها و جلس " بلوتو" بمنتهي الادب كما امرته ميمي واخيرا عادت و ذراعها مملوءتين باللفافات .. واثناء اقترابها من السيارة . اوقفها رجل يبدو عليه الشر وقال :  اعطني حقيبتك بسرعة ! وفي سرعة البرق قفز بلوتو من السيارة ... وقفز علي اللص فأسقطه ارضا و قبض علي ساقه بفكيه .. وصرخ اللص يطلب النجدة , فجاء الناس واجتمعوا حوله .. وجاءت الشرطة ... وقال المفتش "سرور" : اهنئك يا بلوتو ثم استدار ناحية ميمي وقال لها " بلوتو كلب عظيم .. انت محظوظة لوجوده معك ! " ضمت ميمي بلوتو وقالت له : نعم انا فعلا محظوظة ! و لا شئ بعد الان , حتي سيارتي الجديدة , سيمنعك من الخروج معي ! وهز بلوتو ذيله تعبيرا عن سروره وهو يقول : " هاو "!



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. اتمنى ان تنشرو اعداد ميكي جيب كلها

    ردحذف