العدد 143 من ميكي جيب بتاريخ يونيو 1988

العدد 143 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يونيه 1988م


العدد بصيغة CBR & PDF




سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • منجك جبال لظلظ المفقود 
  • اعظم ساعة في العالم 
  • الخطاب المخطوف 
  • من يقتفي أثر من ؟
  • العقل في خدمة المجتمع 
  • السباق الفريد !
  • نسخ سوبر بندقية 

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 142

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 144



ابتسامات

علي ظهر احدي السفن الكبيرة .. اغتاظ احد النزلاء .. لان حمام حجرته امتلأ عن اخره بالماء واغرق الحجرة ..  فنادي السباك . 
الحنفيات و المواسير سليمة ... المركب هي الي بتغرق !!

كان الرجل يصطاد من منطقة ممنوع فيها الصيد ...فجاءه الحارس غاضباً :
يا استاذ ! ممنوع الصيد هنا !!
انا لا أًصيد .. انا اعلم الديدان السباحة !!

الأم لابنها : كيف تأكل كل الجاتوه دون ان تفكر في اختك ؟
الطفل : لا يا ماما ! انا كنت افكر فيها طول الوقت كنت اخاف ان تصل قبل انا أكل كل الجاتوه !!


قال التمرجي لاثنين من المجانين :
اذا لم تجدا شئيا تفعلاه انقلا هذا الدولاب الي الدور الاول فرد احدهما :
 انا سأحمل الدولاب ... و زميلي سيحمل الأرفف ! 
عاد التمرجي بعد ربع ساعة , فلم يجد الا مجنوناً واحداً !
اين زميلك ؟
انه داخل الدولاب يحمل الأرفف ... 




نوادر و حكايات 
انا صغير ... لكني ..
في يوم من الأيام كان أسد الغابة المتوج ينام نوما هادئا بعد وجبة دسمة شهية من البقر الوحشي .. كان الاسد عظيما – حتي في نومه – وتخشي كل الحيوانات الغابة الاقتراب منه ... وكيف لا يهابونه وهو ملكهم ؟؟؟ اقتربت من الاسد مجموعه من الفئران .. الفئران تحب اللعب و القفز هنا وهناك .. وبالتأكيد ستكون مصدرا يبعث علي قلق الاسد .. وفي النهاية لن تكون النتيجة في صالحهم... وبسرعة قال احد الفئران : اخواني الفئران .. هيا بنا نبتعد من هنا بسرعة ... ملك الغابة نائم امامكم . اذا تسببنا في ازعاجه . سيأكلنا واحدا واحدا.. فماذا تقولون ؟؟ وقبل ان يسمع الفار رد زملائه .. احس بشئ يلتف حول جسده النحيل ويرفعه لأعلي ... لم يشعر الفار الصغير بنفسه الا وعيناه في عيني الأسد .. ارتعد الفار الصغير عندما سمع الزئير المخيف .. لكنه رغم صغره وضالته ... تماسك وقال : " سيدي ملك الغابة اسمح لي ان اعتذر بالنيابة عن زملائي الفئران عما سببناه لك من ازعاج .. سنذهب لنلعب في مكان اخر . اندهش الاسد من شجاعة الفار و قاله له : غريب امرك ايها الفار الصغير ! لماذا لا ترتعش ؟ لما لا تتوسل الي كي أعفوا عنك مثل بقية الحيوانات ؟؟ الا تخاف ان أكلك او أقطعك بأسناني اربا ارب ؟؟ ابتسم الفار رغم خوفه – وقال " اعرف جيدا يا مولاي انك لا تأكل الا اذا كنت جائعا ... وهذه من صفات النبلاء .. واعدك يا مولاي بأني أكون في خدمتك اذا احتجت الي في يوم من الأيام !! اعجب الاسد بشجاعة الفار الصغير و تركه وهو يفكر كيف سيحتاج لهذا الفار الصغير وهو الاسد القوي الجبار ملك الغابة ..؟؟ وفي يوم من الايام , سمع الفار الصغير زئيرا شديدا اقام الغابة واقعدها ... انه زئير ملك الغابة .. ماذا جري ؟؟ ان زئيره اليوم غير عادي .. كأنه يستغيث ..لابد ان هناك خطرا ما قد حاق به ... ما العمل اذن ؟ انطلق الفار بسرعة ناحية مصدر الزئير . ومن بعيد لمح ملك الغابة اواقع في فخ دقيق من الشباك المحكمة جري الفار الصغير الي الأسد و بسرعة اطلق اسنانه تقرض الحبال المتينة .. وفي لحظات معدودة .. صنع البطل الصغير فتحه تسمح بمرور الاسد خلالها ... كان الفار صغيرا .. هذا حق !! لكنه لم يخف .. لم يتوان في انقاذ المستغيث حتي ولو كان ملك الغابة نفسه ...


عجائب الدنيا ..

طيران !
فراشة ابو هول الارجوانية ( وهي زهرة تتفتح حتي العاشرة صباحاً ) من مناصري التمون أثناء الطيران فهي ترفرف بأجنحتها لتظل مكانها , و تمد خرطوماً طولاً و تنزله ناحية الزهرة ! وبعد ان تمتص الرحيق يلتف الخرطوم من جديد كذنبك الساعة ... ويدخل الي مخبأ سري في وجه الفراشة .














ابتسامات

ساعي البريد : تفضل يا استاذ ! الجواب جاي  لحضرتك بالطيارة !
الاستاذ : انت كداب ... انا شايفك وانت جايبه علي العجلة !



الام لناظر المدرسة : تسمح تقبل ابني في الصف الخامس الابتدائي ؟
الناظر : اسف يا هانم ! مفيش أماكن !!
الام : طب خده في الصف السادس , وحادفع لك الفرق !!



الطفل لامه : لو سمحتِ يا ماما ! صحي بابا !!
الام : ليه ؟
الطفل : عشان يقوم يصحيني !!


رجلان يقومان بتسلق الجبل .. فشك احدهما ان الآخر قد زلت قدمه .. فصرخ وسأله :
هل حدث لك مكروه ؟!
لا ادري ... ولكن اعتقد ان الأرض بعي..ي..ي..دة !




ذهب الطفل وامه لحديقة الحيوان .. فقال الطفل وهو يشاهد الطاووس :
بصي يا ماما ! الفرخة طله لها ورد !


دخل الزبون محلا لبيع النظارات وقال للبائع : 
لو سمحت عايز نظارة ..!
علشان الشمس ؟؟؟
لا ! علشاني !!



قال صاحب العمارة للمستأجر : 
عليك ايجار ستة شهور متأخرة ! لازم تمشي !
امشي من غير ما أدفع ... مستحيل !!









عجائب الدنيا ..

طريق الدب 
آثار أقدام الدب الغرزلي مستقيمة بشكل ملحوظ و لا تحيد الا قليلاً حسب العقبات او طبيعة الارض ولا يتبع الغرزلي طريقة المستقيم فقط . انما يضع أقدامه أيضاً في الآثار التي تركها سابقوه .















ابتسامات

وصل المريض عند الطبيب النفساني , فسأله :
ما هي مهنتك ؟
فقال الرجل : انا ساحر .. انشر اي شخص الي نصفين !
لابد انها عملية صعبة !
لا ! ابدا ! تعلمتها وانا صغير ! 
هل انت وحيد ... او لك اخوة ؟
لي انصاف اخوة كثيرون ! 


كان رجل مقتنعا بأنه مصاب بمرض خطير ... فذهب الي الطبيب الذي فحصه فحصاً شاملاً ... وبعد الفحص قال له الطبيب : 
لا شئ بك ! انك متين كالصخرة .. وستعيش لمدة أطول من كل معارفك !
فسأله الرجل : هل تظن انني سأكون سعيداً وانا وحدي ؟ 









عجائب الدنيا ...

غواص رائع !
يستطيع الحوت ان يغطس مباشرة لمسافة قد تصل الي أكثر من 463 متراً و يبقي تحت الماء حوالي ساعة . فهو مسلح بخياشيم عازلة ورئتين مطاطتين تحتويان علي خزين هواء ضخم ... بالاضافة الي جسم قادر علي التأقلم .... مع الضغط الكبير و ذيل قوي يدفعه الي الأمام و كل ذلك يجعل الحوت أفضل غواصة في العالم .


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات