العدد 142 من ميكي جيب بتاريخ مايو 1988

العدد 142 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : مايو 1988م


العدد بصيغة CBR & PDF




سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • الثروة المهجورة 
  • الشبح الخفي 
  • جزيرة الاعاصير 
  • بندق و الشاطئ 
  • الأرجوحة الطائرة 
  • من أمكر ؟
  • وقعة مربحه 
  • جن المصباح !!
  • تمرد ريكي تيكي 


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 141

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 143



عجائب الدنيا ..

أفضل الاثنين 
انثي الظبي يتبعها زوجها الذكر في العدو ولكنهما عندما يجريان في خط مستقيم , تسبق الظبية زوجها ... و تتركه خلفها لأنها أخف وزناً . 















ابتسامات 

قالت الفتاه الصغيرة , وهي تحتج لأهلها : 
ليس هذا عدلا ! في المساء ترسلوني الي الفراش بحجة اني صغير علي السهر امام التليفزيون ! وفي الصباح تأمرونني بالقيام سريعاً بحجة اني كبير علي التكاسل في الفراش ! 

ظل الطفل يتأمل سماعة الطبيب التي يكشف بها عليه ثم سأله :
هل تستعملها للاتصال بميكروباتي ؟ 

طبعا هذا الكلب وفي و تستطيعين شراءه بكل ثقه .. ودليل وفائه هو انه في كل مرة بعته كان يعود الي ! 

سامي ! وكيف تجرؤ علي لمس علبة الجاتوه و يداك متسختان ؟ سوف تحرم من التحلية بعد العشاء !
وانتم ايضا لاني أكلت كل الجاتوه ! 

هل تعرف قواعد المرور عند الطيور ؟ انها بسيطة جدا : اذا وصلت امام شجرة ووجدت الثمار خضراء , تمر ... واذا وجدتها حمراء تقف !

رأت السردينة الصغيرة غواصة , فسألت امها : ما هذا ؟

       فقالت لها : انهم بشر معلبون !

عجائب الدنيا ..

اسبح او ...اغرق !
أنواع كثيرة من الحيوانات , لا يتعلم صغارها عادات الكبار ... فعلي سبيل المثال يخاف عجل البحر الصغير الماء .... رغم انه سيصبح مكانه الطبيعي فيما بعد , و يتعلم عجل البحر الصغير كيف يحرك زعانفه و يحبس نفسه من أجل الغوص لمدة طويلة . 














ابتسامات

ذهب المريض وهو يرتجف الي الدكتور ...
دكتور : الحقني أرجوك ! انا بلعت عمله ذهبية من سنة !
من سنة ! وجاي دلوقت ؟؟؟ 
ايوه ... اصلي محتاج فلوس ضروري ! 

سأل احدهم بطلاً في كما الاجسام عن سبب قوته فرد عليه :
الامر بسيط جداً ! كل ما فيه اني اكل لحما أحمر !!
غريبة ! انا بقي لي عشرين سنة بأكل سمك لكن مابعرفش اعوم !

سأل احدهم الاخر : 
لو سمحت ! انت بتزرع أرضك اعلام حمراء ليه ؟؟
عشان ابعد السلاحف !!
لكن المنطقة دي لا توجد بها سلاحف !!
شفت بقي انها طريقة فعالة !!!

طلبت المدرسة من التلميذ ان يصرف لها الفعل " يمشي .. " فقال التلميذ !
" انا ... امشي , انت ... تمشي . هو ... يمشي " !
فقالت المدرسة : 
" بسرعة شوية " !
" انا ..اجري , انت ... تجري , هو ... يجري !!

اسرعت الطفلة تجري نحو والدها وهي خائفة 
الحق يا بابا ! اخويا الصغير بيأكل الجريدة !
مش مهم ! دي جريدة امبارح !
نوادر و حكايات 
اختراع عبقرينو السعيد 
كان " عبقرينو " يدفع عربته المليئة بالاختراعات , ويصيح في الشارع : " اختراعات جيدة طازجة ! اشتروا الاختراعات الجديدة اللامعة ! " وعندما دار عند الناصية رأي زحاما فقال لنفسه : " يا سلام ! يبدو اني سأبيع اشياء كثيرة اليوم " ودفع عربته بسرور ناحية الناس ... ولما وصل اليهم صاح من جديد : " اختراعات للبيع ! اختراعات جيدة طازجة ! " لكن الزحام كان شديدا وفكر عبقرينو : " الافضل ان اذهب الناحية المقابلة " ولكنها لم تكن أفضل لان الناس كانوا يدفعونه و يصطدمون به , وكان أغلبهم يبدو عليه الحزن . وتوقف رجل واحد عند عربة " عبقرينو " ليتأمل الاختراعات لمدة ثوان ثم رحل . و في النهاية عاد " عبقرينو " الي منزله وهو يفكر في مشكلته : " اعتقد ان ما احتاج حقاً الي اختراعه هو شئ يجعل الناس سعداء . لم تعد تبدو علي وجه احد .. حتي السيدات اللطيفات ! " و دخل الي معمله و بدأ فشبك قطعة في قطعة اخري وأضاف اليهما قطعة ثالثة ..! و ظل يعمل ساعات , يضيف سائلاً الي سائل اخر . ويجري تجاربه , ولكنه لم يصل لشئ ... بعدها ضحك وقال : " قد تنجح هذه الفكرة ! " ثم وضع خارج المعمل لافته كتب عليها : مجانا !! لمسة سعادة للجميع ادخل و جرب الاختراع السعيد ! وكان " ميكي " و " ميمي " اول من شاهد اللافتة .. فدخلا دفعهما الفضول . وابتسم " عبقرينو " و قال : " ضعا يديكما علي هذا الصندوق الصغير .. لا تخافا ... لم يستغرق ذلك سوي ثوان " و عندما و ضعت " ميمي " يدها علي الصندوق الذهبي ظل ضوء لامع يبرق و ينطفئ . وقالت بسعادة : " ياه ! اعتقد اني أشعر بأني اسعد من قبل , جرب يا " ميكي " ! ولما لمع الضوء مع لمسة يد " ميكي" , قال : انت عبقري حقيقي يا "عبقرينو " انا ايضا أسعد !"  وانتشر بسرعة خبر اختراع " عبقرينو " السعيد الجديد وجاء الناس من بعيد و من قريب ليجربوا لمسة السعادة . وما ان دخلوا معمل " عبقرينو " حتي يشعروا بالسعادة وقال " ميكي " ل " عبقرينو " ذات يوم وهو يراقب الناس عندما كانت وجوههم تتحول الي وجوه سعيدة مبتسمة : " هذا هو اعظم اختراع اخترعته يا عبقرينو ! كيف توصلت اليه ؟ " فقال " عبقرينو " سره ل " ميكي " : الحقيقة ..أ .. لا تذكر ذلك لأحد لكني لم أفعل اي شئ فسأله " ميكي " في دهشة : " لم تفعل ؟! كيف ؟ " وابتسم " عبقرينو " وانها قوة الايحاء يا ميكي ! " لا افهم ! " انا بكل بساطة أوحي ان لمس هذا الصندوق الذهبي الصغير سيجعل الشخص سعيدا .. وأضفت اللمة لأجعل الايحاء قوي ! " تقصد ان هذا الصندوق الصغير لا يفعل شيئاً بتاتاً ؟ " ابداً ... سوي انه يثبت انه لو ظن الشخص انه سعيد سيكون سعيداً ! "
عجائب الدنيا ...

النوام 
اثناء الشتاء الجليدي في القطب الشمالي يتجمد " سمك القد " الاسود في حالة تشبه الغيبوبة . و عندما يأتي الربيع يذوب الجليد فيقفز " سمك القد " الي الخارج و يستأنف حياته الطبيعية و هذا كثير من انواع السمك التي لا تهاجر الي المياه العميقة شتاء !





الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات