العدد 138 من ميكي جيب بتاريخ يناير 1988

العدد 138 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يناير 1988م


العدد بصيغة CBR & PDF




سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :


  • سباق السيارات العجيبة 
  • مغامرة وسط الثلوج 
  • ساعة السلطان الذهبية 
  • نداء الطيور
  • ساعة السلطان الزجاجية 
  • أرنوب وسباق الشمامة 
  • كتاب مفيد 


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 137

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 139




عجائب الدنيا ...

راحة قطبية 
يعتبر عالم الثلج و الجليد , في أقاصي أطراف العالم الحي في المنطقة القطبية الجنوبية , مكاناً مريحاً بالنسبة لطائر " نوء الثلوج " و الرقاد فوق البيض في درجة حرارة ثلاجات التبريد ليست سوي عداة من عادات هذه الطيور ! 














عاد نادر من كندا ... وقال لأصدقائه :
أكلت هناك بطاطس حجمها كبير مثل حجم القرع ! فرد عليه تامر :
وانا عندما كنت في المعسكر قطفت موزه تفتح بسوسته !



ماجدة تقضي العطلة في عزبة احدي قريباتها المعروفة بالبخل و كانت هذه السيدة تعطيها للافطار قطعة خبز عليها شئ بسيط جدا من العسل الابيض .... فقالت لها ماجدة : 
كنت فاكره ان عندك اكثر من نحلة واحدة !



كانت السيدة تقرأ الجريدة فصاحت مندهشة : 
تصور ان ثمن بدلة رجل الفضاء يصل الي ثلاثين الف جنيه ؟ لنفرض انه أراد ان يشتري بنطلونا اخر لها ...



قال احدهم للآخر : 
" بص في السما ... دي طيارة الرئيس " !
لا ! مش ممكن !
انا متأكد !! عليها العلم الجمهوري !
قلت لك مش ممكن .. لأن مفيش قدامها موتوسيكلات !

عادت الزوجة الي منزلها بعد ان امضت يومها في المحلات الكبرى وبدا عليها القلق .. فسألها زوجها : 
هل دفعت ثمنا كبيرا لمشترواتك ؟ 
لا ...لا .. لكن لحظة خروجي من المحل رأيت رجلا يسرق سيارتنا و يقودها بأقصي سرعة ... واندهش الزوج فأضافت الزوجة : لكن اطمئن ... قبل ان تختفي السيارة استطعت اخذ رقمها !


احد رجال الأعمال اغنياء ينزل دائما في نفس الفندق عندما يسافر ..... ومن ضمن عادته ان يعطي بقشيشا كبيرا ... واثناء الغذاء لاحظ ان الجرسون مختلف ... فساله : 
اين ذهب الجرسون الاخر الذي كان يخدمني ... هل ذهب في عطلة ؟
لا لكني ربحتك في المسابقة أمس ! 



كان الرجل يمشي علي يديه و قدميه ... فمر به احدهم وسأله : 
فيه حاجة فقدت منك يا استاذ ؟؟؟
ايوه ... توازني !!

























عجائب الدنيا ...

البيضة البائسة 
يبيض طائر الوقواق المتطفل بيضة في اي عش بدون حراسة ويرحل . ويعود طائر ابو الحناء صاحب العش , فيجد بيضة مبرقشه وسط بيضه .. معظم الطيور تتركها و لات تفعل شيئاً . لكن طائر أبو الحناء يتخلص سريعاً من البيضة الدخيلة بقذفها خارج العش .



أدوت مختلفة !
الببغاوت مثل بعض الطيور , تستعمل أرجلها في تناول الطعام ... ولكنها الوحيدة التي تنتقل  بمنقارها , فهي تدفع نفسها بين الأشجار يفضل منقارها المنحني . 









نوادر و حكايات 
ذكاء أرنوب 

" أرنوب " أرنب صغير وشقي جدا ... تراه دائما يجري يلعب و يقفز هنا وهناك ... وكان أرنوب دائما " حسن النية " ... لا يعمل اي حساب لما يحيط به من أخطار .. انا أرنوب الشاطر !! لا يهمني شئ و لا حتي الثعلب المكار !! وفي يوم من الايام , قابل أرنوب صديقته السلحفاة " سحلوفه " وقالت له : يا أرنوب ! انا اخاف عليك ! فانت طيب القلب و لا تبالي تجري و تلعب و تقفز ! والثعلب المكار يتربص بك ليأكلك لابد ان تأخذ حذرك ... فهمت ؟ لا تخافي يا " سحلوفة " ! فأنا أرنوب الشاطر لا يهمني في شئ لكن هناك فرق بين " الشطارة " و " التهور " ...! و ذهب " أرنوب " كي يشرب من البئر القريبة ... ولكنه بدون ان يشعر ... فوت ... انزلق أرنوب في الدلو ووقع في البئر ... يا خبر !!! ما الحل الان  .. استغاث أرنوب . الحقوني يا ناس !! وقعت في البئر ! ولكن .. من سيسمعه في هذه المنطقة المهجورة ؟.. وبعد دقائق – كاد أرنوب ان يغمي عليه من الخوف – احس بخطوات تقترب من البئر . انفرجت أسارير أرنوب .. و تطلعت عيناه الخائفتان الي فوهة البئر وقال : انا هنا ! انا هنا ! وفي هذه اللحظة نظر اليه من فوق الثعلب المكار و ضحك ضحكة خبيثة وقال : - اعرف انك هنا !! وقعت في يدي ايها الارنب الشقي ماذا تفعل عندك يا أرنوب ؟؟؟ احس أرنوب بخطر الثعلب المكار – واول مرة – وقرر ان يتخلص منه بحيلة ذكيه .. فقال له : انني اتي هنا كل اسبوع يا ثعلب كي اصطاد الأسماك الذهبية . ثم أبيعها في " الصاغة " بثمن باهظ ... سال لعاب الثعلب وقال في نفسه : " يا سلام , أرنب مشوي وسمك ذهبي .. " ثم قال ل أرنوب : هل تسمح لي ان أساعدك في الصيد ؟ طبعا ! بكل سرور ! اركب الدلو الأخر ... وانزل لتساعدني ! و ما  ان وضع الثعلب نفسه في الدلو حتي هبط به فجأة .. بينما ارتفع الدلو الذي كان يحمل أرنوب ...!! انفجر الثعلب غاضباً : يا شقي ضحكت علي ! سأنتقم منك !! نجا أرنوب اخيرا من خطر الثعلب المكار ... وعاد يجري و يلعب و يقفز في سعادة ... و لكن منذ هذا اليوم و أرنوب يأخذ حذره من كل ما يحيط به من اخطار .... لان " مش كل مرة ... تسلم الجرة " . 


قال احدهم لصديقه : 
انا تخلصت اخيرا من الطيور التي كانت تأكل بذوري ... 
وماذا فعلت ؟
وضعت في الحقل خيال ماته شكله مخيف جدا ...
كان الافضل ان تفعل مثلي ... انا وضعت خيال ماته مرعب لدرجة ان الطيور اعادت لي البذور التي أخذتها العام الماضي !


أعاد المدرس اوراق الاختبار الي التلاميذ ... فسال احدهم :
من فضلك يا استاذ .. ما عيب اجابتي .. لاني لا استطيع ان اقرأ المكتوب ...
مكتوب ... كتبت لك ... تذكرت ! 
كتبت لك : خط لا يقرأ



سافر احد القادة العسكريين يوما الي امريكا ... وعدي الي حفل عشاء في البيت الابيض ... وعندما جلس الي المائدة اخذ يمسح كوبه بالفوطة الموجودة امامه ... فجري رئيس الخدم و أخذ منه الكوب واعطاه و كوبا ثانيا فبدأ يمسحه بالفوطة ... فأسرع رئيس الخدم وأخذ منه الكوب الثاني واعطاه كوبا ثالثا ... فصاح القائد بغضب : 
الظاهر انك نويت ان تعطيني كل أكواب البيت الابيض لأمسحها لك ! 






عجائب الدنيا ..

نجدة اليتامى !
عندما يترك الأهل طفلهم الطرسوح – الامبراطور الصغير , او عندما يتوه منهم  فانه لا يشغل باله ... فكبار كثيرون بدون أطفال . مستعدون لتبنيه , حتي لو اضطروا للتعارك من أجله .















في مارسيليا حيث اشتهر السكان بالفشر – قال " ماريوس " لبائع الأحذية : 
انت بعت لي امس حذاء نعله رفيع جدا بدرجة اني اذا مشيت فوق قطعة نقود من الفضة , يمكنني ان اشعر في بطن قدمي , ام كان وجه هذه العمالة ملك أم كتابه !



في منطقة بباريس يكثر فيها المتسولون , وقف اثنان من المتسولين يراقبان مجموعة من الشخصيات الهامة يخرجون من وزارة ... فقال واحد من المتسولين : 
بص ... شخص تبدو عليه الاهمية اكثر من الاخرين ! 
فرد الثاني : 
لا يهم ! ما الفارق بيننا و بينه ؟ 
فقال الأول :
 فارق بسيط جدا ... وهو انه غير مضطر , اذا رأي عقب سيجارة علي الارض ينحني ويأخذه ! 



زارت ماجده باريس مرة مع والديها فلما رأت برج إيفل الشهير صاحت :
ماما ! بصي الصاروخ الكبير ! 




عجائب الدنيا ...

نخيل و نخيل 
السبب الذي من اجله اطلق اسم " كروش " علي ذلك النوع الكوبي من النخيل , واضح ... اذ انه مع الزمن يكتسب ما يشبه " الكرش " .. اما نخيل جوز هند الماركيز الذي يبدو وكأنه يتسلق السماء فقد أطلق عليه اسم علي مسمي وهو " زرافة النباتات " . 


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات