العدد 72 من ميكي جيب بتاريخ يوليو 1982

العدد الثاني و السبعون من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يولية 1982م


العديد من القصص في العدد الثاني و السبعون من ميكي جيب دار الهلال اعداد الثمانينات 
نقرأ في هذا العدد قصص ميكي و بندق و صيد الحيتان و قصة اسئلة تعلوب  ، درس في الطيران ، دعاية مجانية  ، آلة العطس  ، أطلبوا بطوط لتصليح البيانو ، قصة محظوظ .. دائما محظوظ ! ، و حكاية عيد ميلاد سعيد ! ، قصة بلوتو يفهم اخيرا ! ، أفكار عم دهب  ، و قصة خسارة التعب 


العدد بصيغة CBR & PDF


قصة قصيرة ملونة حديقة الحيوانات ميكي و بندق والت ديزني باللغة العربية كاملة


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
ميكي و بندق و صيد الحيتان
اسئلة تعلوب
درس في الطيران
دعاية مجانية
اله العطس
محظوظ دائماً محظوظ
عيد ميلاد سعيد
بلوتو يفهم اخيراً
خسارة النظارة


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 71

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 73

اقرأ اون لاين من صفحات العدد


نوادر و حكايات 
عجل البحر الفضولي 


في خليج صخري صغير كان يعيش احد عجول البحر . ذات ليلة وعندما كان راقدا يصغي الي هدير الماء من حوله رأي ضوءا ومض بعيدا في البحر و ينطفئ .. يومض .. وينطفئ . فتساءل عجل البحر الفضولي : " يا تري ما فائدة هذا الضوء ؟! " وفي احدي الليالي صمم ان يذهب ويكتشف الامر ... لذلك غطس من صخرته واخذ يسبح و يسبح تاركا الخليج الصغير بعيدا ثم اتجه مباشرة الي الارض الاصلية . كان الضوء يومض طوال الوقت ويبدو اكثر جلاءا كلما زاد اقتراب عجل البحر منه . وفي النهاية يصل عجل البحر الي منطقة بها صخور كثيرة , مقام علي قمة صخرة , منها بناية طويلة نحيفة بيضاء ينبعث منها ضوء لامع يومض .. ينطفئ و يومض .. وينطفئ من خلال نافذة في قمتها .. وسأل عجل البحر عجلا اخر اكبر سنا كان يلهو بالقرب منه قائلا : " ما هذا ؟ " اجابه العجل الاخر : " انه الفنار , فالضوء يومض و ينطفئ ليحذر السفن حتي لا يزيد اقترابها من هذه الصخور وتتحطم " 
قال عجل البحر : " حسنا ... لن افعل ذلك انا ايضا " . وقد شعر العجل بسعادة بالغة لانه اكتشف فائدة هذا الضوء .. وسبح عائدا الي منزله في الخليج الصغير ليستأنف نومه علي صخرته المفضلة  .



---------------------

لغز بوليسي 
احترس يا كوكو 

تسكن بجانب المفتش لبيب امراه مسنه لطيفة جدا وهي الانسة " لطيفه " .. و الانسة لطيفه تكرر دائما ان حبها مقسم بين : اولاد اختها نادر و زعتر و الببغاء كوكو , وان نادر يزورها كثيرا , كوكو دائما معها اما زعتر ... وتنهدت الانسة لطيفه ففهم المفتش لبيب السبب : زعتر سيئ الطباع ودائما يبحث عن عمل .. طبعه بتسبب في طرده .. بالاضافة الي انه يهمل خالته التي لم يرها من سنة . المفتش لبيب ينجح دائما في حل المشاكل لانه يلاحظ تفاصيل دقيقة لا يلاحظها احد غيره .. نقدم  لكم مغامرة جديدة منها .. وفي ذلك المساء طلبت الانسة لطيفه المفتش لبيب وقالت له : " سرقوني .. كنت نائمة بعد الغداء .. شخص عبر الحديقة و دخل البيت لكن كوكو ظل ساكتا "! ويقول المفتش : " اذن اللص شخص يعرفه كوكو " .. ويفكر بضيق ان اللص قد يكون نادر , وهو شئ ممكن ان يحزن خالته .. ممكن يفكر وهو يسمح علي رأس الببغاء الذي صاح فجأة : " اثكت يا كوكو يا جميل اثكت ! " ويندهش المفتش ثم يسأل الانسة " لطيفه " هل تطلبين منه احيانا ان يسكت " ؟ فترد : ابدا .. لاني احب جدا اسمع كلامه ! ويقول لبيب : " اذن اللص هو الذي امره بالسكوت .. ثم يسأل ابن اختك " نادر " هل يتهته ؟ فأجابت : " نادر " ؟ لا ليس عنده اي عيب من عيوب اخيه ! .. فيقول لبيب : اعتقد اني عرفت من الجاني .. انه " زعتر " .. جاء بدون خبز ووجدك نائمة فاستغل الفرصة ليسرقك . 

( الحل )
لا بد انك لاحظت ان الببغاء صاح " اثكت يا كوكو اثكت ! " ولم يقل اسكت يا كوكو يا جميل اسكت ".. و لا يقدر احد ان يعطي للبغاء الامر بالسكوت الا اذا كان يعرفه و هذا الشخص يتهته ... و زعتر يتهته . وانت طبعا فهمت الموضوع !



---------------------


مشاهير العلماء 
جاليليو – جاليلية 

هو عالم عالمي و فلكي ايطالي ولد في بيزا " ايطاليا " عام 1564 وتوفي في " اركستري "   ( ايطاليا ) عام 1642 , وقد اخترع المنظار الفلكي . هذا المدرس للرياضيات في جامعة       " بادو " وهو مؤسس العلم الحديث , وتعتمد اكتشافاته العديدة علي الملاحظة , التجربة , و تحكيم العقل , وقد اخترع المنظار الفلكي الذي يحمل اسمه ثم اخذ في مراقبة السماء و النجوم ثم لاحظ ان " الارض لم تكن مركز العالم وانها تدور حول الشمس " كما اكد ذلك كوبرنيك وقد مثل " جاليليو " امام محكمة دينية وهو في السبعين من عمر و اضطر وهو يجثوا علي ركبتيه ان يكذب اكتشافه و يعلن ان الارض ثابتة . ولكنه وهو ينهض قال : " ومع ذلك هي تلف " ولكنه قالها في صوت خفيض . ولكن المستقبل اعطاه بعد ذلك الحق فيما قال . 



---------------------

من صفحات الضحكات 



وقفت سيارة عند ظهور النور الاحمر . و كانت تقودها سيدة . و ظهر النور الاصفر  ثم الاخضر . ثم الاحمر , ثم الاخضر مره ثانيه , و السيارة لا تتحرك , فاقترب شرطي المرور من السيارة قائلا : " الم يعجبك اي لون من هذه الالوان يا سيدتي ؟ " 

ذهبت سيدة لتحجز في الاوبرا , فسالتها بائعة التذاكر : " تريدين الحجز ليوم السبت ؟" 
" نعم "
اذن لمدام باترفلاي ؟
" لا طبعا , لي ولزوجي ! "

صلاح طفل لطيف , لكنه يعاني من عيب فظيع وهو الكذب , قال له والده يوما " تعرف ماذا سيحدث لك اذا ظللت تكذب هكذا ؟ "
نعم يا بابا ,سأذهب الي النار .
طبعا , لكن ماذا غير ذلك ؟
" الا يكفيك انني سأذهب الي النار ؟ 


قال الاب مخاطبا ابنه الصغير : " معذرة يا سمير اعلم انك كنت ترغب في اخ , لكن وصلت لك اخت "
فرد سمير : " لا عليك يا ابي , لقد كتبتها في الطلب الثاني من القائمة ! "


عاد رجل الي بيته وبه كدمات , فقالت له والدته : " الم اطلب منك ان تعد حتي المائة قبل الدخول في اي معركة ؟ "
" هذا ما فعلته , لكن والدة صديقي سعيد كانت قد طلبت منه ان يعد حتي خمسين فقط ! ( متكررة ) 


ذهب علي لزيارة حديقة الحيوان , وبعد ان تأمل حيوان الكنغر , قال لوالدته : " اعتقد ان هذا الحيوان من سلالة حيوانات ما قبل التاريخ ! " 
فضحكت امه و سألته : " لماذا تقول ذلك ؟ " 
فرد قائلا : " لان جيوبه ليس بها سوسته ! " 


---------------------

لمشاهده مواضيع عجائب الدنيا كاملة بالصور من خلال تحميل العدد

عجائب الدنيا .. 


العجوز في خطر 
هذا الفيل العجوز ضعيف .. ضعيف . ان الشرب من المستنقع المنعزل الذي ذهب اليه , امر شاق و عصيب فان اقدامه الواهية قد غاصت في الطين و قد بذل جهدا مريعا لكي يستخرجها من زلق الوحل , انه يحدث نفسه بأنه لن يعود الي هذا المستنقع ابدا , واذا عطش مرة اخرى فإنه سيبحث عن ارض اكثر ثباتا تحت اقدامه . 


توصيلة بالمجان 
يتعلق الصغير من هذه القرود بصدر امه اذا اراد الانتقال من مكان الي مكان .. و لكنه اذا كبر قليلا استطاع ان يركب علي ظهرها وهو امن .


القفز بلا مظلة 
يبني بط الغابات الامريكي عشه في جوف الشجر علي ارتفاع خمسة عشر مترا وما ان تمر ايام قليلة علي القفس حتي تري الفراخ الصغيرة التي يكسوها الزغب و لم ينبت الريش علي اجسادها بعد .. تريد كلها الهبوط فمنها من ينزل ادراجه علي مهل و منها من يلقي بنفسه دفعة واحدة .


ديك الصحراء
هذا الطائر يعيش في غرب الولايات المتحدة يعرف باسم " الطائر العداء " لانه يفضل ان يعدو علي الارض و يلمسها بقدميه , و هو لا يطير الا في حالات الخطر , و منقاره حاد و سريع و بارع في مقاتلة الحية المشهورة باسم " الحية ذات الاجراس " ويبني الطائر العداء عشه في نبات الصبار ليحمي فيه أفراخه . 



التدريب بالمشاهدة 
هذه الدببة الصغيرة تنظر الي دبين كبيرين مشتبكين في مصارعة , وعندما تكبر بعد ذلك ستعيد فيما بينها كل الحركات التي تشاهدها الان و كأنها تتلقي درسا عمليا للصراع من اجل الحياة . 



العملاق النطاط 
الهدكوك الازرق يقفز فتخرج من الماء كتلة جسمه الضخم الذي يصل وزنه الي 130 طنا .. تري بسبب حيويته , ام مجرد مزاج , ام يريد التخلص من القشريات التي تلتصق بجسمه ؟ مازال العلماء مختلفين !


حوادث عارضة 
في موسم الزواج تبني النسور اعشاشا جديدة فوق اعشاش العام الماضي ولكن يحدث بعض الاحيان ان ينهار البناء الواهي المرتفع تحت ثقله .


انتقام الضحية 
ان طائر الغاق (  من فصيلة البجعيات) يشعر بسعادة غامرة عندما يستطيع بعد جهد ان يطبق منقاره  علي ثعبان الماء المعروف باسم الانقليس و لكن سعادته تنقلب الي شقاء عندما يحس بعسر شديد في هضم الذيل الذي يشبه الرمح في حدته . 


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات