العدد 67 من ميكي جيب بتاريخ فبراير 1982

العدد السابع و الستون من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : فبراير 1982م


العدد بصيغة CBR & PDF


ميكي و بندق جوفي مجلة ميكي جيب قصة خلفية صفراء بالعربي


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • البحث عن طائر الفنيق !
  • الثعلب المكار يقع في شر اعماله !
  • بطوط بطل الانسانية
  • بطوط و شجرة العائلة !
  • بلوتو مرعب الدببة !
  • حيلة لطيفه !
  • المزرعة في حالة جنون !
  • مآسي هاني !
  • العلم نور 


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 66

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 68

من صفحات العدد 

مشاهير العلماء 
والاس هيوم كاروزو 


هو كيميائي و مخترع امريكي , ولد في " برلنجتون " الولايات المتحدة عام 1896 وتوفي في " فيلادلفيا " الولايات المتحدة عام 1937 – اكتشف النايلون . تحتفظ عادة الشركات الكبرى في معامل الدراسة بباحثين وعلماء مهمتهم اكتشاف امكانيات جديدة للصناعة وتدين شركة      " ديبون دي نيمور " الامريكية المتخصصة في المستحضرات الكيميائية و البودرة السوداء , و الرايون الملونة , للكيمائي "  والاس كاروزر " بفضل اكتشافه مثل الكاونشوك الصناعي التي تسمي " نيو وبران " هذا في عام 1931 وكذلك اكتشافه مادة ثمينة نعرفها جميعا باسم " النايلون " في عام 1937 . وكلنا يعرف استخدامات النايلون المتعددة . ولكن هل تعرف انك عند طلاء حوائط الغرف بواسطة طلاء سريع , او عند لصق الارضيات و الموكيت تستعمل الكثير من مشتقات " النيوو بران " الذي اختراعه  " كاروزر " 




-*-*-*-*-*-

اتصل السيد يوسف الجواهرجي الكبير بالمفتش لبيب , فقد سرقت منه اغلي واثمن ماسة عنده المسماة : كوكونور ... وهو يشتبه في اثنين من الزبائن . وحضر المفتش لبيب بسرعه الي المحل واخذ السيد يوسف يشرح له الوضع , ويقول " كنت اعرض مجموعتين من الماس علي هذا الباشا المشهور و زوجته و كان يريد ان يضع احدي الماسات بخاتم ثمين , وفجأة سقط من زوجته قفازها . فانحنيت لالتقطه لها , وكانت هذه هي اللحظة الوحيدة التي غفلت فيها عن مراقبة الماس , وبعد ان انتصبت وقفا , اكتشفت ضياع ماستي الثمينة الكوكونور وصرخ الباشا و هو حائق : هذه الرجل يكذب ! وردت زوجته الباشا , علي كل حال نحن ابرياء و لا يمكن ان نقبل مثل هذا الاتهام .. ورفعت يدها وهي متأثرة الي قلبها وهي تقول : نحن لم نتحرك من هنا و ما عليك الا تفتيشينا . ولكن لم يسفر التفتيش عن اي نتيجة , وابتسم الباشا في تحدي و اخذ السيد يوسف يشد في شعر راسه , ولكن فجأة تهلل وجه المفتش لبيب .. وفقال : سيدتي اري انك تملكين ميدالية جميلة ... وردت السيدة وهي تضع يدها علي صدرها نعم انها من مجوهرات الاسرة وقال المفتش لبيب بسرعه : انك انت يا سيدتي السارقة , وانا اقبض عليك .         
  
( الحل )
عندما دخلت زوجة الباشا المحل كانت تلبس سلسلة وبها الميدالية بدون الماسة الكبيرة فيها والتي تماثل في الحجم ماسة الجواهرجي . وعندما انحني الجواهرجي اخذت الماسة ووضعتها مكان الخالية , ولم يكن السيد يوسف ليستطيع ملاحظه هذه السرقة التي تمت تحت سمعه وبصره ولكن الحركة القلقة للسيدة هي التي خانتها و لفتت انظار المفتش اليها .


-*-*-*-*-*-


من صفحات عجائب الدنيا



عجائب الدنيا ...

رقة الملك ! 
لا يهم مبلغ توحش الاسد لكنه يتحول الي الرقة المتناهية عندما يداعب انثاه , وتنتهز الانثي هذه الفرصة فتظهر عليه بعض مظاهر القوة , لكنه يتقبلها في وداعه ...




عجائب الدنيا ... 

التابع الامين !
يتجول طابور حيوان الخنزير البقري المكسيكي بحثا عن المرعي وخلف الطابور يسير تابع مثابر انه حيوان الفهد المفترس وهو يتحين الفرصة لاصطياد خنزير شارد .


عجائب الدنيا ..

هيا نلعب 
اثناء رحلة طويلة خلال الغابة تصل الدببة الي مساحة منزوعة الاشجار وهنا تسمح الام للأسرة باستراحة قصيرة يلهوا خلالها الاشبال , و داخل الغابة تعود الاسرة الي نظام الطابور.

عجائب الدنيا ..

موت بالجملة !
تسقط الصاعقة فوق احدي اشجار الغابة القومية في ولاية يوتا , وفي الحال يموت قطيع من الاغنام لا يقل عدده عن خمسمائة , كان يختبئ من العاصفة تحت الشجر .. 

عجائب الدنيا ..

الكنز الخفي !
بعد ان تشتعل النيران في الدغل الافريقي ثم تنطفئ , يظهر تحت الانقاض هذا الكنز من الانياب العاجية لعديد من الافيال المريضة و المجروحة والتي اتت الي هذا المكان لتموت في هدوء . 

 عجائب الدنيا ..

فرخ في ورطة !
 لا يسمح ذكر الاوز باقتراب اي غريب من افراخه , حتي لو كان الغريب مجرد فرخ اخر , وهو يهاجم الغريب و يدفعه تحت الماء في محالة لإغراقه . 


عجائب الدنيا ..

اسرار المهنة ! 
يقفز الدولفين بكل رشاقة خارج المياه , ويدور في الهواء متشقلبا , وهو هذا امام انثاه كنوع من استعراض المهارات . وفي قارة افريقيا يطير عصفور الشقران في دوائر هوائية , هو الاخر لكنه لا يستعرض مهارته بل يحاول ان يخيف اعداءه ... 



-*-*-*-*-*-*-*-

بطاقة شخصية 
بلبل ... ونميسه 


ظهر هذان الكلبان لاول مره كبطلين في رسوم والت ديزني المتحركة في فبراير 1961 والتي شاهدها الجميع تحت اسم " مائة كلب و كلب " و الي هذين الكلبين الظريفين يعود الفضل في زواج صاحباهما .. وقد تزوج الكلبان ايضا و انجبا خمسة عشرة كلبا صغيرا . و الكلبة نميسه جميلة حلوة الشمائل , جذابة , وهي تربي كلابها الصغيرة بحب و كرامة و حزم , اما بلبل فهو متين البنيان , واثق بنفسه , ويحب نميسه حبا جما , دائم الفخر بصغاره اللطاف , وقد استطاع ان يدافع عمن صغاره و يحميها من شرور " المراة القاسية " التي كانت تشتري او تسرق جميع الكلاب ذات الفراء الجميلة  لتحولها الي معاطف من الفراء ! و بفضل بلبل و نميسه و غيرهما من  الاصدقاء ومن بينهم قطة , فشلت " المراء القاسية " في مشروعها الشرير , واصبحت الكلاب اسرة مترابطة . 



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات