العدد 68 من ميكي جيب بتاريخ مارس 1982

العدد الثامن و الستون من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : مارس 1982م


العدد بصيغة CBR & PDF


قصة قصيرة من ميكي جيب لغز ميكي


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • حفلة الجدة بطة التذكارية 
  • هاني عاوز فطير 
  • الهدية المثالية في الوقت المناسب !
  • أرنوب و الزفت !
  • عبقرينو يحارب السحر !
  • رحلة مش علي البال 
  • ميكي فنان 
  • يا سلام علي البراءة 
  • بطوط .. تمثيله طبيعي 
  • نهاية غير متوقعة !
  • بعد ايه !



العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 67

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 69

من صفحات العدد


مشاهير العلماء 
فليكس تورناشون " نادار " 


هو مصور و رجل طيران فرنسي ( كان يركب المنطاد ) . ولد و توفي في باريس ( 1820- 1910 ) وهو من صور الصور من الفضاء و أنشا ارشيفا ومنفذ ديكور ولكن استهواه التصوير الفوتوغرافي الذي اخترعه اثنان من المخترعين الفرنسيين هما نييبس و داجار ففتح معملا صغيرا كان يستقبل فيه العديد من الشخصيات الذين نشر صورهم تحت اسم عام وهو   " مجمع نادار " وكان " نادار "  من اكثر الناس تعلقا بالطيران بالمنطاد وقد اخذ اول مجموعة من صوره من الفضاء علي متن منطاد الاخوة " جودار " عام 1886 وقد عرف ان الكليشيهات التي حصل عليها يمكن استخدامها في عمل بطاقات و كشوفات موجزة للطبوغرافيا ( رسم الامكان ووصف حالتها الطبيعية و بخاصة الانحدارات ) . ظل اسم        " نادار " رائد التصوير من الفضاء مرتبطا بعلم الفوتو جرافيا الذي أنشاه فما زالت المجلات و النشرات الدورية تعيد انتاج " كليشيهات نادار " وتفوه عنها . 

-*-*-*-*-*-*-*-*-

من صفحات عجائب الدنيا " لمشاهده المواضيع بالصور من خلال العدد "


عجائب الدنيا ..
الثعلب المكار 
يهرب الثعلب المكار متعمدا لتجري وراءه مجموع من كلاب الصيد . و تظل الكلاب تجري وراءه مسافة طويلة يكون ابتعد فيها تماما عن جحره , حتي ان الكلاب تأخذ كثيرا من الوقت والجهد لتستطيع التعرف علي طريقها في العودة . 


عجائب الدنيا ..
القتال المرير 
ينهمك حيوان الحيرم نوع من بقر الوحش يعيش في افريقيا في القتال بشراسة شديدة حتي انه ينسي تماما ما يدور حوله , فهناك الاسد الفضولي يشاهد المنظر ... وتمر فتره طويلة حتي ينتبه الحيوانين المتقاتلين الي هذا المتفرج الغير مرغوب فيه . 


عجائب الدنيا ..
السحلية الخطرة 
لا يمكن الهرب من الجوانا السريعة الاسترالية والتي يصل طولها الي 1.80 متر و لا تستطيع فريستها ايضا اللجوء الي شجرة مثلا فهي تستطيع التسلق بسهولة اما ذيلها المتذبذب فيعتبر سلاحا دفاعيا قويا ضد الاعداء الاكبر حجما .


عجائب الدنيا ..
صفحات من الماضي 
عندما يكتشف النمر المتوحش ذو الاسنان علي شكل السيف فريسته في المستنقع تصبح تحت رحمته .. لكن النمر الاكبر سنا لا يغامر بالنزول الي المستنقع , اما الصغير فانه يندفع بدون تمييز ويجد نفسه متورطا وسط الاوحال . وفي عصرنا هذا نجد بعض  من هذه النمور الصغيرة و قد سقطت في آبار الزفت المعدني في كاليفورنيا !!


عجائب الدنيا ..
أغنية ديسمبر !
ان البرد القارس و الرياح الشتوية الثلجية لا تضايق طائر القنبر في عمله و حياته . فهذه الطيور تظل تغرد في سعادة فيما بينها و هي تنقر الثلوج لتبحث داخلها عن الحبوب . وعندما تخترق اشعة الشمس السحب , فانها تبدا التغريد بصوت عال . 



-*-*-*-*-*-*-*-*-

لماذا تظن ان في امكانك تن تكون دبلوماسيا ؟ 
لاني , كلما قص علينا المدير قصة , قصها قبل ذلك عشرات المرات , ويظن انها مضحكة , فاضحك كأني اسمعها لأول مرة ! 


دخل رجل محطة السكة الحديد و قال لبائع التذاكر وهو يلهث : تذكرة درجة اولي للاسكندرية  لو سمحت , هل استطيع اللحاق بالقطار اذا جريت ؟
" هذه متوقف علي سرعتك في الجري و لان القطار قام منذ خمس دقائق ! " 



نصح المدرس التلميذ قائلا : " لقد اخطأت في اداء الواجب , وعندما تعجز عن حل اي سؤال , يمكنك ان تستشير والدك " .
فرد التلميذ : " مستحيل , انه ثائر منذ ان علمت لي واجب الانشاء الذي كتبه : " ضعيف جدا ! " . 



-*-*-*-*-*-*-*-

بطاقة شخصية 
الفيل الطائر !


يعتبر الفيل الطائر اقصر افلام الرسوم المتحركة لوالت ديزني , لكنه مع ذلك من انجحها واكثرها بعدا عن التصنع لما تميز به من حركات طبيعية , ويحكي فيلم الطائر , قصة فيل صغير يحمل اذنين كبيرتين فيصير اضحوكة اقرانه , ومثار السخرية من المشاهدين في السيرك الذي يعمل به لانه كان يحاول ان يكون نجما من نجوم حفظ التوازن في احدي الفقرات. وبعد محاولات عديدة  و فاشلة يقرر مدير السيرك ان يسند الي الفيل الصغير دور   " البلياتشو المهرج  " ومن حسن الحظ كان " لفلفل ابو ودان " صديقه مخلصة هي الفارة الصغيرة و كان عندها من الشجاعة و التفاؤل ما يكفي له و لها و بفضل هذا نجحت في اقناع الفيل الصغير بأن في استطاعته ان يطير ويحلق اذا ما علق في ذلومته ريشة غراب مره و بدون الريشة مره اخري . و هكذا اصبح " فلفل ابو ودان " اول واخر فيل طائر في العالم و ذلك منذ اغسطس 1942 وهو العالم الذي عرض فيها هذا الرسم المتحرك في الولايات المتحدة .



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال


إرسال تعليق

0 تعليقات