بطوط لكل العصور

تجميع اجزاء قصة بطوط لكل العصور في ملف واحد كامل


مع مغامرة جديدة من مغامرات بطوط تحت عنوان : بطوط  لكل العصور
نشرت القصة علي مدار ثلاث اعداد من ميكي و سوبر ميكي خلال عام 1996 
نقدم لكم هذه القصة المسلسلة كاملة في ملف واحد لقراءتها متتاليه و الاستمتاع بهذه المغامرة الشيقة من بطوله بطوط و الاولاد و عبقرينو و شخصيات عالم مدينة البط مع الملك ارثر و حلفائه في العصور القديمة ..


نشر الجزء الأول من هذه القصة في عدد مجلة ميكي دار الهلال رقم 1886

الملف بصيغه PDF  & CBR


تحميل قصص بطوط عبر العصور كاملة PDF مجانا اون لاين للقراءه


هذه القصة نشرت سابقاً و لكن بصفحات ليست كلها ملونة كما أن الترجمة لم تكن بتلك الصورة التي ننشدها
هذه النسخة ملونة كما تم تعديل الترجمة من جديد في أماكن عديدة من القصة من البداية الى النهاية
نتمنى ان تحوز على رضاكم و إعجابكم
يمكنكم تحميل نسخة كاملة ملونة " مترجمة عن الأصل الاجنبي " او قراءه النسخة العربية التي نشرت 
في المجلة عن ترجمة دار الهلال من خلال زر القراءه اون لاين بالأسفل 



العمل المترجم مقدم من عرب كوميكس


احداث القصة



"البطة ذات مرة والمستقبل" هي قصة دونالد داك لعام 1996 بقلم دون روزا. العنوان هو لعبة الكلمات على T.H. رواية White's Arthurian The Once and Future King.

نُشرت القصة لأول مرة في Danish Anders & Co # 1996-21 ؛ تم نشر أول منشور أمريكي في سلسلة كاريكاتير وقصص والت ديزني # 607-609 ، في الفترة من يناير إلى مارس 1997.

القصة :

يقوم بطوط باختبار آلة الزمن الجديدة لـ عبقرينو . لا يمكن التنبؤ بالآلة لدرجة أن الاولاد سوسو و لولو و توتو حذروا عمهم بطوط من أنه قد ينتهي به الأمر في أي وقت في الماضي ، وبالتالي نصحوه بإجراء الاختبار في منطقة Stonehenge ، والذي ظل دون تغيير لآلاف السنين.

يسافر دونالد بطوط و عبقرينو وجيرو والصبيان الاولاد الثلاثة إلى المملكة المتحدة لاختبار آلة الزمن في ستونهنج . ترسلهم الآلة قرونًا إلى الماضي ، إلى زمن بريطانيا شبه الرومانية. هناك ، يلتقي البط "بالملك آرثر" - أرتوريوس ريوثاموس ، آخر سليل لوسيوس أرتوريوس كاستوس ، واكتشفوا أنه لا يوجد مكان بالقرب من الحاكم المجيد الذي جعله التاريخ ؛ بدلاً من ذلك ، فهو أمير حرب عادي ليس لديه الكثير من الأخلاق التي يمكن الحديث عنها. خوفًا من أن البط هم من الغزاة السكسونيين ، يخطف آرثر دونالد وأبناء أخيه ، ويوشك على إعدامهم ، ولكن في اللحظة الأخيرة ، أطلق جيرو بوق سيارة ، الأمر الذي يخيف البريطانيين.

يلاحق آرثر بطوط ، عازمًا على القضاء عليه ، لكن مزيجًا من تقنية الجيروسكوب والقوة الغامضة لستونهنج يمنح دونالد قوى هائلة. تبع ذلك مبارزة ملحمية بين آرثر ودونالد . 
في النهاية ، يضرب آرثر سيفه الشهير بحجر ، لكنه غير قادر على إخراجه. مساعد الجيروسكوب الصغير ، المشبع بالقوة الغامضة ، يسحبه ويطرد البريطانيين ، مما يمنح الجيرو وقتًا لإعادة البط إلى الحاضر.


يعتمد هذا الفيلم الهزلي على مغامرة Pertwillaby Papers Knighttime ، ويجعل مغامرة Pertwillaby Papers تبدو غير مكتملة.

---------------------


ملخص كامل لاحداث القصة


ملخص كامل
حذاري. يكشف النص التالي عن بعض اللحظات الرئيسية في حبكة القصة.

جيو ودونالد يقدمان الخوذة للعودة بالزمن إلى المتشككين هيوي وبيبي ولولو.

مر ريري وفيفي ولولو داك أمام مختبر جيو تروفطو ، وسمعوه يعمل في مشروع جديد. لقد أرادوا المغادرة لتجنب اختراعات Geo الجديدة الخطيرة ، عندما تم إلقاء دونالد داك من المختبر وإلقائه في صندوق بريد. ساعده الأطفال ، فسألهم البطة عن اليوم. عندما علم أنه كان يوم الثلاثاء فقط ، اعترف بخيبة أمله ، وأعلن أنه كان يحاول الوصول إلى الممر ، وأنه إذا نجح ذلك ، فسيصبح ثريًا. عادوا إلى المختبر ، وأبلغ جيو الأطفال باختراعه الجديد: خوذة للعودة في الوقت المناسب لفترات قصيرة دون مغادرة المنزل. أراد جيو ودونالد بيع الاختراع للأفراد حيث ثبت أنه عملي في العديد من المواقف اليومية. ومع ذلك ، لم يطمئن ريري وبيبي ولولو وأعلنوا أنه من الخطر السفر في الوقت المناسب دون استخدام آلة. في الواقع ، لم يكن دونالد محميًا بأي مركبة ، ويمكن أن يتجسد جيدًا في شخص أو شجرة كانت في مكان البطة في الوقت الحاضر. أصيب هذا الشخص بالخوف ، واعتقد جيو أنه من الضروري العثور على مكان لا يوجد فيه عقبة في فترة خمسة آلاف عام. ثم فكر الأطفال في ستونهنج ، حيث لم يكن هناك أبدًا أي أشجار أو مبانٍ داخل الدائرة.



الدليل الذي يقدم موقع Stonehenge للمجموعة التي تستعد للتجربة.

بسرعة ، وصلت المجموعة الصغيرة - المكونة من دونالد ، وأبناء أخيه ، وجيو ومساعده فيليمنت - في منتصف الليل ، في ستونهنج ، إنجلترا: وقفت على سهل كبير دائرة حجرية رائعة حيث تم الاحتفال بالطقوس الشمسية القديمة التي قد اختفوا الآن. كان المختبر المتنقل لـ Géo ، بالإضافة إلى شاحنة تحمل جميع المعدات ، متوقفة هناك: تم الترحيب بالمجموعة من قبل مرشد طلب منهم إجراء تجربتهم بسرعة قبل وصول السائحين. في الواقع ، تمت زيارة ستونهنج كثيرًا ، وجاء السياح أيضًا لاكتشاف المنطقة التي عاش فيها الملك الأسطوري آرثر. وضع جيو الخوذة على رأس دونالد ، وأعلن أنه إذا نجحت التجربة ، فسيتم إعادتها تلقائيًا بعد خمس دقائق في الوقت الحالي. كان يوم 22 سبتمبر ، اعتقد المرشد أن الاعتدال الخريفي كان يومًا ممتعًا لزيارة ستونهنج. وضع جيو المجمع الشمسي للحصول على طاقة الشمس المشرقة ، وبدأ المخترع الجهاز. ومع ذلك ، ظل دونالد محاطًا بجيو وأبناء أخيه ، وخلص إلى أن الأمر لم ينجح ، على الرغم من شعوره بشم رائحة شيء ما. ومع ذلك ، فقد لاحظوا اختفاء المعمل المتنقل ، وكذلك اختفى المرشد. اعتقد دونالد أن هذا الشخص كان محتالًا غادر مع جميع المعدات: لكن جيبه كان مفقودًا أيضًا ، ولم يتمكن المرشد من قيادة مركبتين في نفس الوقت ... استنتج البطة أن لديه شريكًا ، والمجموعة اقترضت الشاحنة التي بقيت لمتابعة الدليل. ومع ذلك ، لم يجدوا الطريق الذي سلكوه منذ فترة ليست بالطويلة ، وسألوا الفلاح عن مكانه. سأله دونالد عن السؤال ، لكنه صرخ خائفًا ، وهرب بأقصى سرعة ...



البرابرة يرمون دونالد عند أقدام الملك أرتوريوس.

واصلوا السير في طريق ووصلوا أمام معسكر ضخم محصن على تل. اعتقد دونالد أنه كان فصل بيفر جونيورز المحلي. كان يسكن الحصن جنود يشبهون العصور الوسطى ، وقد اندهشوا من اقتراب "عربة معدنية" منهم ، ظنًا أنها محاولة غزو سكسوني. طرق دونالد باب الحصن ، وأمر بفتحه. فُتحت ، لكن أيادي كثيرة أخذت البطة وقادتها إلى داخل المخيم. تبعه الأطفال ، وأكد لهم دونالد أن شيئًا غريبًا يحدث. أحضر الرجال البطة إلى الشخص الذي بدا أنه زعيمهم: دهش الأخير ، ولم يظهر دونالد على أنه سكسوني كما ادعى رجاله ، وسألوه من هو حقًا. أعادت البطة السؤال إليه ، وأعلن الشاعر غير الودود بجوار الشيف - المسمى ميردين - أنه

أرتوريوس ريوثاماس. رأى Riri و Pippi و Loulou في دليلهم الخاص بـ Junior Beavers أن هذين الرجلين كانا في الواقع الملك آرثر وميرلين الساحر. لقد حققوا بالفعل قفزة لعدة قرون ، ولم يكن لديهم المواد اللازمة للعودة إلى الوقت الحاضر. تفاجأ دونالد بأن "ذلك الرديء في جلده الكريهة" كان الملك آرثر ، وقد اقتاده الجنود الذين أرادوا إعدامه بسبب كلماته المهينة. اندهش الأطفال من أن هذا الحي الفقير هو كاميلوت ، لكنهم رأوا أن الأساطير عن الملك آرثر لم تُكتب إلا بعد قرون. كان هذا في الواقع رئيسًا لقبيلة من البرابرة فقط ، بعيدًا عن الأساطير التي كتبت عنه لاحقًا.


دونالد نجا بصعوبة من قطع الرأس ، واندفع بعيدا مع أبناء أخيه.

وضع البرابرة دونالد على جذع شجرة ، وربطوه بها ، ولوح الجلاد بفأسه ليقطع رأسه. صرخ دونالد في وجه الأطفال لمساعدته ، وإيجاد طريقة يائسة لإخراجه من هنا. لكن الوضع بدا غير قابل للحل ، واستولى الرجال على ريري وبيفي ولولو لبيعها في سوق العبيد. تساءل Géo Trouvetou ، في شاحنته ، عن سبب استغراقهم لوقت طويل: أطلق زقزقة ، وأخافت الضوضاء البرابرة الذين آمنوا بهجوم سكسوني. استفاد دونالد وأبناء إخوته من إلهاء أعدائهم للفرار والانضمام إلى جيو في شاحنته. أخذ الأخير الطريق على عجل إلى ستونهنج ، حيث كان على المخترع إصلاح الخوذة الزمنية حتى يتمكنوا من الانطلاق مرة أخرى. أدرك البرابرة أنهم هربوا وقرروا ملاحقتهم. بعد فترة وجيزة ، جلس جيو على الخوذة التي كان عليه أن يصلحها ، لكنه اعترض على أنها ستكون صعبة ، لأنه لم يكن لديه أدوات. كان يعتقد أن الأمر سيستغرق ساعة. في الوقت نفسه ، أظهر فيلمنت دونالد جيش أرتوريوس الذي وقف أمام ستونهنج ، مصممًا على قتل هؤلاء "الساكسونيين". عاد جيو والبط إلى الشاحنة ، على أمل الهروب من البرابرة ، لكن الغاز كان قد نفد. هاجم رجال أرتوريوس الشاحنة ، لكنهم فوجئوا بالنوافذ التي تحمي جيو ودونالد. ومع ذلك ، أخذوا سجناء ريري وفيفي ولولو الذين كانوا في المقطورة. دونالد ، متناسيًا أنه كان يرتدي الخوذة الزمنية ، انطلق لملاحقتهم ، لكنه سحب السلك الذي يربط الخوذة بالماكينة ، وبدا أن شيئًا ما قد حدث.



صمم Geo للتو درعًا جديدًا لدونالد.

أدرك جيو بعد ذلك أن الدائرة الحجرية كانت تعمل كبطارية نجمية ، وأن هذا التركيز القوي للطاقة سمح لها بنقلها إلى زمن الملك آرثر. بهذه القوة ، حارب دونالد البرابرة فقط بخوذته. بدا جامع Geo الشمسي وكأنه يستحوذ على طاقة غريبة ، وأخذها Arturius من أجل كأس سحري ، وأراد امتلاكها لإرهاب خصومه. هاجم البرابرة جيو ودونالد مرة أخرى ، لكن الأخير ، الذي ركز بالخوذة على رأسه ، تمكن من جعل نفسه غير مرئي عن طريق تدوير أشعة الشمس حول الدائرة الحجرية. خاف البرابرة أمام هذا "السحر" الغريب ، وهربوا بينما لا يزالون يحتفظون بهوي وديوي ولولو. أراد دونالد ملاحقتهم ، بمساعدة طاقة الخوذة ، لكنها عملت فقط داخل الدائرة الحجرية ... عندها كان لدى جيو فكرة تحويل الخوذة إلى مستقبل لاسلكي ، وتوجيه الطاقة القوية لستونهنج على له. لذلك صمم المخترع خوذة جديدة ودرع صدرية لحماية دونالد. ومع ذلك ، فقد طلب من البطة أن تسرع ، لأن الاعتدال الخريفي فقط هو الذي سمح لمثل هذه الزيادة في الطاقة بأخذها حتى الآن في الوقت المناسب ، ولن يتمكن سوى هذا الشخص من إعادتها إلى الوقت الحاضر: لذلك كان عليه أن يجلبها يعود الأطفال قبل غروب الشمس. أعطى Geo جهاز اتصال لاسلكي لـ Filament ، الذي كان سيرافق دونالد حتى لا تتداخل الموجات من جهاز الاتصال اللاسلكي مع الحزمة التي تجلب الطاقة إلى الخوذة.



يشتبك دونالد وأرتوريوس في معركة ملحمية تلتقي فيها قوتهما غير العادية.

كان الغسق يقترب ، وتم ربط Huey و Pippi و Loulou في محرقة كان البرابرة على وشك إشعالها قريبًا. كان مير الدين يبدأ أغنية صاخبة للاحتفال بهذا الإعدام ، عندما انفجرت بوابة الحصن. ثم تم تدمير العديد من الأكواخ ، وشاهد البرابرة هذا المشهد بدهشة. فجأة ظهر دونالد مسلحًا بدرعه القوي ؛ لقد دمر كل شيء في طريقه ، بفضل العارضة التي جلبت له طاقة ستونهنج ، مما أخاف البرابرة الخائفين. كان هيوي وبيبي ولولو سعداء بظهور عمهم. لكن البطة تعثرت فوق Filament ، وغضبت من الروبوت الصغير الذي بدا أنه يزعجه: أخذ منه جهاز اللاسلكي وأمره بالمغادرة. لكن رمح أصاب دونالد ، الذي ترك جهاز اللاسلكي. الى أخذها rturius ظنًا أنها "تعويذة سحرية". ثم تم اعتراض الشعاع جزئيًا بواسطة جهاز اتصال لاسلكي ، وشعر أرتوريوس بأنه يتمتع بقوة غير عادية. ثم انطلق البربري في معركة ملحمية مع دونالد ، ودمر كل ما تبقى حوله. انقسمت العارضة إلى قسمين ، بحيث كان لدى المقاتلين نفس القوة: يمكن أن يستمر القتال لأيام. فجأة ، تحدث جيو عبر جهاز الاتصال اللاسلكي ليأمر دونالد بالإسراع. اعتقد أرتوريوس أنه كان يطارده شيطان ، ودمره بسيفه على صخرة. وهكذا ، استعاد دونالد كل طاقة الشعاع ؛ على الرغم من نجاح أرتوريوس في شق الصخرة بسيف كاليبورن ، إلا أنه لم يستطع إزالتها ...



خيوط تحمي البط من البرابرة ، بعد أن اكتسبت أيضًا القوة غير العادية الناتجة عن الدائرة الحجرية لستونهنج.

كما حرر دونالد بهدوء أبناء أخيه ، سقط عليه حجر ودمر الخوذة. لقد فقد قوته ، وإدراكًا منهم لذلك ، ألقى البرابرة القبض عليه وربطوه بالوتد. طلبوا من الملك أرتوريوس أن يضيء المحرقة ، لكنه كان لا يزال يحاول إزالة سيفه العالق في الصخرة ، ولا يريد أي شخص أن يزيله بدلاً منه ويصبح حاكم المملكة. كان البط يبحث عن طريقة أخرى لالتقاط الشعاع ، لكنهم احتاجوا إلى جهاز إلكتروني لتحويل الشعاع إلى طاقة. بدأت المحرقة تحترق ، عندما خطرت لـ Filament فكرة: لوّح بهوائي الخوذة المدمرة ، ونجح في التقاط الشعاع ، كونه هو نفسه جهازًا إلكترونيًا. مسلحًا بهذه الطاقة غير العادية ، أزال سيف كاليبورن من الصخرة حيث كان عالقًا ، ثم أخاف البرابرة بسلاحه. قطع الخيوط روابط البط ، التي كانت قادرة على تحرير نفسها في الوقت المناسب. ركبوا عربة ثور ، سحبها Filament بقوتها غير العادية الجديدة: وهكذا تقدمت بسرعة مذهلة نحو ستونهنج. قرر أرتوريوس ملاحقتها مرة أخرى لاستعادة سيفه ، لكن مير الدين فقط تجرأ على مرافقته مع فرسان آخرين. قام جيو ، من جانبه ، بإصلاح الخوذة الزمنية ، وكان يأمل في أن تسبب غروب الشمس موجة من الطاقة تعيدهم إلى الوقت الحاضر. وفجأة رأى عربة الثور السريعة جدًا قادمة ، فأمره دونالد بقطع العارضة القوية.



Arturius يستعيد سيفه ، أمام Myrddin لا يزال يغني له ، بعد أن اختفى البط ، Geo و Filament.

رأى جيو أن الطاقة بدأت في الارتفاع مع غروب الشمس ، وأعادت المجموعة تجميع صفوفها لإعادتها إلى الحاضر. اقترب البرابرة الأربعة من ستونهنج ، مصممين على استرداد السيف. ومع ذلك ، اختفى المسافرون عبر الزمن بمرور الوقت من عيون البربر ، وكان أرتوريوس سعيدًا برؤية سيفه بقي. غنى مير الدين مديحًا جديدًا للملك ، ممدحًا "قوته الهائلة" التي دفعت أعداءهم إلى الفرار. لكن أرتوريوس غضب ، مدركًا أنه مجرد أمير حرب صغير كاد يهزمه أربع بطات و "شيطان" (خيوط). ثم اعترض الشاعر على أنه يمكن أن يخلق أساطير من فراغ ، وأن الملك Arturius يمكن أن يصبح مشهوراً. كان يعتقد أنه يمكن أن يعتقد أنه هو الذي يتحكم في قوة الدائرة الحجرية ، والذي كان يرتدي هذا الدرع الذي لا يقهر والذي مزق السيف من الصخرة. يمكنه أن يسافر عبر البلاد ليغني "مآثره" ، وكان أعداؤه يرتعدون من ذكر اسمه. بدا أرتوريوس حساسًا لهذه الفكرة ، وحلم بأن يصبح بطلاً أسطوريًا: تخيل أسطورة "الملك آرثر وفرسان المائدة المستديرة". أخبر ميردين أنه إذا تم اكتشاف هذه الخدعة ، فسيكون ساحرًا حقيقيًا: يبدو أن الشاعر يقدر هذه الملاحظة ، والتي يمكن أن تضيف لمسة سحرية إلى شخصيته.


بعد خمسة عشر قرنًا ، في ستونهنج ، دعا الدليل السياح للمغادرة مع غروب الشمس. فجأة ، رأى جيو والبط والفتيل يعودون في الدائرة الحجرية بشاحنتهم ، وبدا منزعجًا ، متذرعًا بأنهم قد تخلوا عن "شاحنتهم المليئة بالخردة" وأنهم عادوا جميعًا لإجراء "تجاربهم". غبي ". أمرهم بالمغادرة ، لكنه اندهش لرؤية تعبيرهم راضٍ. طلب جيو من دونالد الذهاب إلى المدينة للحصول على الغاز ، وتسليمه علبة فارغة ، لكن البطة لم ترغب في جعلها بمفردها في الظلام. ثم رافقه خيوط ، وأضاء الطريق له ، لكن دونالد جعله يحمل العلبة ، معربًا عن ازدراء معين للروبوت الصغير. ثم سمع الدليل يسرد "مآثر" آرثر لسائح ، بما في ذلك حقيقة أنه انتزع سيف إكسكاليبور الأسطوري من الحجر. بدا الفتيل فخورًا ، وألقى الزجاجة إلى دونالد: وافق الأخير على حملها ، معتقدًا أن الروبوت الصغير قد أخذ الرأس الكبير ، وقد أنجز هذا الرجل معظم المآثر المزعومة لاحقًا بواسطة الملك ارثر


اقرأ ايضاً من قصص بطوط //

خلف الكواليس


الملك آرثر وميرلين

هذه القصة عبارة عن اقتباس "البطة" لمغامرة سبق أن كتبها دون روزا قبل سنوات ، من خلال تمثيل شخصيته لانس بيرتويلابي ، نايت تايم. تم نشره في فانزين ذا روكيت بلاست كوميكولكتور. يقدر دون روزا فكرة أن آرثر وفرسان المائدة المستديرة قد تم تصويرهم بطريقة مختلفة عن المعتاد ، حيث يُنظر إليه على أنه أمير حرب بربري وليس كفارس أسطوري في درع لامع. ومعارك رائعة. ومع ذلك ، فهو يرى أن المغامرة "خيالية علمية" بالنسبة لقصة دونالد داك ، ويعتبر أن الشخصيات البربرية الممثلة في قصته قليلة جدًا من شخصيات ديزني.


علاوة على ذلك ، لا يعتقد Don Rosa أن Géo Trouvetou قادر على إنشاء آلة الزمن. في الواقع ، بالنسبة له ، يمتلك المخترع عقلًا عمليًا إلى حد ما ، ولا يهتم بمفاهيم مجردة مثل السفر عبر الزمن. ومع ذلك ، في العديد من القصص الأوروبية ، ثبت أن Geo يتمتع بإتقان جيد للسفر عبر الزمن ، وقد يشعر القراء بالارتباك من أن الآلة التجريبية لا تعمل بشكل صحيح. الجانب الذي يحبه دون روزا حقًا في قصته هو حقيقة أن Filament هو البطل الحقيقي: يظهر دونالد القليل من الاحترام للروبوت الصغير ، ويأخذه بهواء متفوق ، لكنه في النهاية هو الشخص. - هنا من سينقذه. أبناء أخيه. وهو نفسه الذي سيزيل سيف Excalibur من الصخور المنقسمة ، وهو إنجاز نُسب لاحقًا إلى الملك آرثر.



الخوذة التي ابتكرها عبقرينو للسفر عبر الزمن

نلاحظ أن شخصية الملك آرثر ، بعيدًا عن الشخصية البطولية التي تصورها الأساطير ، وأقرب بكثير إلى واقع العصور الوسطى ، تبدو وكأنها محاطة برائحة مشكوك فيها: في الواقع ، لا يزال هناك ذبابان يدوران حوله ، حتى لا يتم قتلهما في انفجار على اللوح الثامن عشر. العنوان باللغة الإنجليزية هو إشارة إلى النقش الذي كان يمكن العثور عليه على قبر الملك آرثر: "HIC IACET ARTORIVS REX QVONDAM REXQVE FVTVRVS" ("هنا يكمن آرثر ، الملك القديم والمستقبلي" ؛ بالإنجليزية: ملك المستقبل). يتذكر دونالد ، الذي يأمل في حدوث كسوف للشمس لتجنب قطع رأسه ، مغامرة تان تان ، معبد الشمس ، حيث كان الكسوف يسمح بإنقاذ البطل. يعد الاختصار PRNDL الموجود في مقدمة خوذة Geo Made for Donald جزءًا من علبة التروس الأوتوماتيكية للشاحنة. يرمز PRNDL إلى: بارك ، عكسي ، محايد ، محرك ، منخفض ؛ المواضع الخمسة لناقل الحركة الأوتوماتيكي.


اقرأ ايضاً من قصص بطوط //


Pages: صفحة التحميل-1 صفحة القراءه اون لاين-2

إرسال تعليق

3 تعليقات

  1. الرابط لا يعمل برجاء اعادة رفعه ووضع رابط جديد

    ردحذف
  2. قصة اكثر من رائعه شكرا لكم

    ردحذف
  3. يوجد قصة جميلة جدا لبطوط إسمها فضاؤس هل يمكن عرضها

    ردحذف