سـوبر بطوط " في مهمة عمل موحلة "

قـصة " مهمه عمل موحلة " كـاملة بطولة سوبر بطوط 

يظهر في القصة : 
بطوط " السوبر بطوط " - فرفور - عصابه القناع - العم دهب 

الصفحة الاولي ميكي نهضة مصر قصة سوبر بطوط

بطوط و فرفور في قصة نهضة مصر

بطوط و عصابة القناع قصص مدينة البط

بطوط و عصابة القناع قصة كاملة من مجلة ميكي نهضة مصر الجديدة 2020

صـ 5 مهمة عمل موحلة

العم دهب و فرفور و بطوط و خزانة مدينة البط من قصة مهمة عمل موحلة
اقرأ المزيد من القصص من خلال الانتقال الي 


كيف ظهر سوبر بطوط ؟


سوبر بطوط او البط المنتقم كما يسمونه في القصص المصورة الأمريكية (المعروف أيضًا باسم Paperinik و Phantomias و Superduck و PK و Super Donald و Phantom Duck) وهي اسمائه المختلفه في اللغات الاخرى و اصدارات الكوميكس المختلفة العالمية  ، يمكن و صفه بأنه بطل خارق في الكتاب الهزلي هو الأنا المتغيرة لدونالد داك " بطوط " ، ابتكر بطوط في الأصل هويته الخارقة كوسيلة للتعايش سرًا مع أقاربه امثال عمه " السيد دهب " و ابن عمه " محظوظ " ..
 لكنه سرعان ما وجد نفسه يقاتل مخاطر أخرى .. تعد هذه الشخصية من اختراع إيطالي ، وعلى الرغم من أنها مهيمنة في القصص التي يظهر فيها ، فهي غائبة جدًا عن كل الآخرين الذين لم يقوموا ببطولته .

يمكن القول ان هذه الشخصية قد ولدت بعد موافقة شخصية الكتاب الهزلي ديابوليك ، جاءت الفكرة الأولى لبطل خارق على أساس دونالد للمؤلفة إليسا بينا. بعد أن طلب المدير التنفيذي للكتاب الهزلي "توبولينو" ماريو جينتيليني نسخة "سوبرمان" من ميكي ماوس ، اقترح رسام الكاريكاتير غويدو مارتينا بدلاً من ذلك جعل دونالد بطلًا خارقًا ، وأخذ الفكرة الأصلية من قبل بينا ، ومراجعته وإتقانها ، وبالتالي إنشاء Paperinik (اسمها مزيج من "Paperino" ، والاسم الإيطالي لـ Donald Duck ، ولاحقة "-ik" من "Diabolik").

في النسخة الفرنسية ، كان يُدعى Fantomiald ، في النسخة الألمانية Phantomias ، و Patomás في الترجمات الإسبانية ، والنسخة اليونانية Phantom Duck (Φάντομ Ντακ) ، وكلها تستند إلى فانتومس المجرم الرئيسي. نُشرت مغامراته في الدنمارك في الغالب في كتب صغيرة تسمى "Jumbobøger" أو "Jumbo books" (نظرًا لكونها عدة مئات من الصفحات ، وليس لحجمها). يُعرف في الدنمارك باسم "Stålanden" ، بمعنى "البطة الفولاذية" وفي السويد باسم "Stål-Kalle" ، بمعنى "Steel-Donald". من المفهوم أن هذه الأسماء تستند إلى Stålmanden / Stålmannen ، الترجمات المحلية لعنوان سوبرمان ، رجل الصلب. في فنلندا ، نُشر بابيرنيك في "Aku Ankan Taskukirja" ، "كتاب الجيب لـ Donald Duck". الاسم الفنلندي لـ Papernik هو "Taikaviitta" ، وهذا يعني "Magic Cape". في النرويج يُدعى "فانتونالد" ، وهي كلمة تتعاقد مع فانتوم (تهجئة نور: "فانتوم") بالاسم دونالد. هذا يلمح إلى بطل كتاب فكاهي آخر (ليس من إنتاج ديزني) ، لي فالك "ذا فانتوم" ، أو في فانتوميت النرويجية. يشبه Duck Avenger The Phantom من حيث أنه بطل مقنع وليس لديه قوى خارقة فعلية.

ظهر المولود الجديد Paperinik لأول مرة في "Paperinik il diabolico vendicatore" (اشتعلت "Paperinik the Diabolical Avenger" ، المطبوعة بالإنجليزية باسم "The Diabolical Duck Avenger") ، وهي قصة من جزأين من 60 صفحة نُشرت في 8 يونيو و 15 يونيو. ، 1969 على التوالي في الإصدار # 706 و # 707. لم تشهد هذه القصة مطلقًا إصدارًا أمريكيًا حتى عام 2015 ، عندما تمت طباعتها في Donald Duck # 5 (رقم الإرث 372) و # 6 (373) تحت IDW Publishing.

ظهرت القصة الأولى دونالد وهو يتلقى أوراق ملكية فيلا روزا ، وهي فيلا مهجورة خارج دوكبرج ("بابيروبولي" في النسخة الإيطالية الأصلية) التي اختفى مالكها منذ عقود. سرعان ما اكتشف دونالد أن الأوراق كانت في الواقع مخصصة لابن عمه جلادستون ، لكنه قانع بعدم تصحيح الخطأ. أثناء زيارته للفيلا مع أبناء أخيه ، اكتشف المذكرات وبدلة مهجورة لفانتوميوس ، الذي كان معروفًا بأنه لص جنتلمان سيئ السمعة وكان يعمل في وقت ما كحارس أهلية خلال أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. يتعلم دونالد أساليبه في الحفاظ على هوية سرية من خلال التصرف كرجل نبيل غير مؤذٍ وغير كفء إلى حد ما أثناء النهار وأثناء الليل كمدافع ، ينتقم من شكاواه ضد المجتمع. قرر دونالد ، مفتونًا ، الاحتفاظ باكتشافاته لنفسه لأنها قد تكون مفيدة.

سرعان ما يلتقي بسببين من أعظم أسباب حزنه: عمه القاس والمتسلط البخيل ماكدوك وابن عمه الأول المتعجرف والمحظوظ للغاية جلادستون ، الذي يستمتع بسخرية دونالد من نجاحاته السهلة مقارنة بجهود دونالد المستمرة وإخفاقاته. قرر دونالد الانتقام منهم ، وقدم مذكرات مذكرات حول الأسلحة ووسائل النقل إلى Gyro Gearloose ، الذي سرعان ما يزوده بحزام متعدد الاستخدامات وأحذية تحتوي على العديد من الأدوات المفيدة ويضيف أيضًا معدات خاصة إلى سيارة دونالد. المهمة الأولى لـ "Paperinik" ، كما يسمي نفسه ، هي سرقة مرتبة عمه التي تحتوي على 1،000،000 دولار في شكل فواتير صغيرة. يفعل ذلك عن طريق التأكد من أن Scrooge يستنشق ما يكفي من عقار يحفز النوم لإبقائه بعيدًا عن العمل طوال الليل. ثم قام بتأطير جلادستون للسرقة.

تمكن Scrooge و Gladstone ، جنبًا إلى جنب مع الشرطة ، من تعقب اللص إلى الفيلا في اليوم التالي. قرر جلادستون ، في محاولة لتبرئة اسمه ، التحقق من الفيلا ولكن "الشمعة" التي يستخدمها للضوء هي في الواقع ديناميت. لقد دمر الفيلا عن طريق الخطأ وينتهي الأمر بتناثر الأموال في جميع أنحاء المنطقة. يبدو Scrooge مقتنعًا بأن Gladstone مسؤول ولكنه قرر عدم توجيه أي اتهامات إذا تمكن Gladstone من جمع الأموال. في هذه الأثناء ، يشمت دونالد بكل هذا ويذكر أن حياته المهنية قد بدأت للتو.

اكتشف دونالد لاحقًا المجلد الثاني من مذكرات فانتوميوس في قصة الذكرى السنوية "Paperinik e il ritorno a Villa Rosa" ("Paperinik والعودة إلى فيلا روزا") من تأليف فابيو ميشيلني وجيوفان باتيستا كاربي. كانت القصة اللاحقة بطول 53 صفحة ونُشرت لأول مرة في جزأين في 17 سبتمبر و 24 سبتمبر 1996.

تعتبر القصة الأولى كوميديًا إيطاليًا كوميديًا كلاسيكيًا وكانت شائعة لدى القراء في ذلك الوقت حيث تصرف دونالد بثقة وذكاء ومهارة أكثر من هويته العادية. يبدو أن القصة تدين أيضًا بالعديد من جوانبها لكاتبها جويدو مارتينا الذي غالبًا ما تركز قصصه على الجوانب الأكثر قتامة والأكثر خبثًا لشخصيات شخصياته.

سيواجه المنتقم صراعًا مع نظيرته الأنثوية سوبر ديزي (المعروفة باسم She-Duck Avenger) ، شكل الأنا لـ Daisy Duck. كانا في تنافس محتدم حتى تحول إلى تحالف شراكة وصداقة بالإضافة إلى علاقة رومانسية ، مدركين لهويات بعضهما البعض ، معتقدين أنهم يخونون حبيب بعضهم البعض. سيكون لديهم شعور بأنهم عرفوا بعضهم البعض بالفعل كما رأينا في Topolino # 2986 The Romantic Avenger. بينما كانوا تحت نشوة جرعة الغراء من Romantic Avenger (شكل الأنا من Brigitta MacBridge) ، شعروا بالحب حرفيًا وانفصلوا بمجرد تقبيل شفاه بعضهم البعض ، وشعورهم بأنهم يعرفون كل منهما بالفعل. بعد أن أكملوا مهمتهم ، قام الزوجان بطة ، في ملابسهما / أشكالهما الرئيسية ، بتقبيل كل منهما ، مما جعلهما يستعيدان الشعور بأنهما تعرفا على غرور بعضهما البعض ، فقط لتجاهلهما. ومع ذلك ، لا يزال لديهم علاقة / شراكة حب وكراهية أثناء العمل معًا أثناء وجود تنافس بينهما في محاولة إثبات أن أحدهما أفضل من الآخر أو كآخر ، وغالبًا ما يؤمنون لأنفسهم أنه كان بإمكانهم القيام بعمل أفضل بمفردهم على الرغم من أنهم يشكلون فريقًا رائعًا وزوجين مثاليين.


إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. جميله شكرا لكم

    ردحذف
  2. اتمنى ان تضيفو المزيد من قصص سوبر بطوط

    ردحذف