سنووايت و الأقزام السبعة

العدد السابع من سلسلة كلاسكيات ديزني سنو وايت و الأقزام السبعة


الملكة الحاقدة مصممة علي ان تكون هي أجمل واحدة في المدينة ، لنها لن تدع اي احد يقف في طريقها ..
كالفتاة الجميلة سنو وايت ، اقرأ القصة لتعرف باقي الأحداث 


القصة بصيغة PDF

قصص سلسلة كلاسيكيات ديزني سنووايت و الاقزام السبعة كاملة للتحميل PDF نسخة مجانية اون لاين اصدار نهضة مصر جديد


في يوم من الأيام كانت تعيش اميرة اسمها سنووايت وكان ابوها الملك متوفي ، و عاشت سنووايت مع زوجه ابيها الملكة الشريرة في قلعة تقع علي اطراف غابة كبيرة خضراء ..

كانت سنووايت جميلة جداً ، كان لون بشرتها ابيض تماماً مثل الثلج ، وكان شعرها اسود مثل الأبنوس و كان لون شفتيها احمر مثل زهرة جميلة حمراء 

و كانت الملكة ايضاً جميلة جداً لكنها كانت شديدة الغرور ، وكان عندها مرأه مسحورة .. و كانت كل يوم نتظر اليها وتسألها و تقول : يا مرأتي السحرية اخبريني هل توجد انسانة اجمل مني ؟ 
وكانت المراه ترد دائماً قائله انتما يا ملكاتي اجمل اثنتين لكن الملكة كانت لا تزال غيرانه من جمال سنووايت فجعلت الاميرة ترتدي الثياب الرثة و تعمل في القلعة كـ خادمة ..

و في يوم من الأيام ، بعد ان تحدثت الملكة مع مرأتها السحرية و ردت المرأة : يا ملكة انت بجمالك معروفة ، لكن انظري انا ارى صبية لطيفة و هي للأسف اجمل منك ، لون شفتيها احمر مثل الورد و شعرها اسود مثل الابنوس ، و بشرتها بيضاء مثل الثلج ! .. 

غضبت الملكة جداً و قالت هامسة : سنووايت ! لا يمكن !
و في هذه اللحظة بالضبط كانت سنووايت تنظف السلالم عند بئر لقلعة و اثناء عملها كانت تغني اغنية تتمنى فيها ان تقابل فارس احلامها . و توقف امير جميل كان ماراً بالمصادفة عند البئر ليسمع الغناء ، 
وفي اللحظة التي تقابل فيها الأمير سنووايت اعجب كل منهما بالأخر .. و عندما رات الملكة سنووايت و الأمير معاً امتلأت بالكراهية اكثر تجاه الأمير ، و بدات تفكر في خطة تتخلص فيها من ابنة زوجها ..

و في الصباح التالي ، ارسلت الملكة الي صيادها و امرته قائله : خذ سنووايت الي داخل الغابة و اريدك ان تقتلها حتى لا اراها ابداً مرة اخرى !

و طلبت الملكة من الصياد ان يعود لها بقلب سنووايت في صندوق ليثبت لها انها ماتت ..

واخذ الصياد سنووايت بحزن الي الغابة و كان يعرف انه لن يمكنه ان يقتل انساناً بهذه الطيبة و البراءة فقال لـ سنووايت ...




قراءه و تحميل قصة سنووايت و الأقزام السبعة من سلسلة كلاسيكات ديزني النسخة العربية اصدار نهضة مصر 

سنو وايت أو بياض الثلج هي شخصية خيالية وشخصية رئيسية من إنتاج شركة والت ديزني وهو أول فيلم روائي رسوم متحركة بياض الثلج والأقزام السبعة . شخصية بياض الثلج مأخوذة من الحكاية الخيالية المعروفة في العديد من البلدان في أوروبا وأفضل نسخة معروفة هي النسخة البافارية التي جمعها الإخوان جريم . بياض الثلج هي أول أميرة لديزني وأول شخصية نسائية خيالية ووضع لها نجمة على ممر الشهرة في هوليوود . مؤديه الصوت الأصلي أدريانا كيسلوتي كما أدوا الصوت أيضا جين باول و ايلين وودس ودوروثي وانسكجولدر و ماري بيرغمان و كارولين غاردنر وميليسا ديسني وكاثرين فون ثيل وباميلا ريبون والتصوير المباشر من تصوير ستيفاني بينيت ( أحفاد ديزني )

ظهرت بياض الثلج لأول مره في فيلم بياض الثلج والاقزام السبعة في ( عام 1937) منذ سنوات عديدة في أرض بعيد ة جدا حول زمن الحكايات الخيالية من القصور والفرسان و حور العين والرومانسية و السحر والسحرة . هناك امرأه جميلة وغامضة وبالده ( الملكة الشريرة ) بقوى سحريه (يشير الكتيب الترويجي في عام 1938 أنها قادرة على العمل بالسحر بعد ان باعت جسدها وروحها إلى الأرواح الشريرة في جبال هارز الألمانية) حصلت على مكانتها الملكية بزواج من الملك الأرمل وإعطائها سلطة على مملكته قبل وفاته. منذ ذلك الوقت حكمت الملكة القاسية وحدها كانت كل كلمه تقولها قانون والجميع يرتعد من الخوف الشديد من غضبها. تمتلك الملكة الشريرة مرآه سحرية تستطيع من خلالها النظر إلى ما تريد. تظهر المرآه السحرية وجه شيطان معروف ومخيف وحوله دخان الذي يجاوب على طلبات الملكة. تسأل الملكة باستمرار المرآه من هي الأجمل في العالم (المرآه السحرية على الحائط من هي الأجمل على الإطلاق ؟) والتي اسيئ اقتباسها غالبا كــ ((مرآه مرآه على الحائط من هي الأجمل بينهن جميعا؟)) تجيب المرآه دائما إنها بياض الثلج. و لدى الملكة قوه سحريه على نطاقها الخاص بها فقط وهي القلعة. في الفيلم تم تصوير بياض الثلج في البداية على أنها تعيش تحت سلطة الملكة الشريرة وهي زوجة أبيها المغرورة التي تجبر بياض الثلج ان تعمل كخادمه خوفا منها أن قد يصبح جمال بياض الثلج في يوما ما أعظم من جمالها . بعد سنوات عديدة أكدت المرآه السحرية للملكة أن بياض الثلج هي الأجمل من بينهن جميعا الذي جعل الملكة تلقي ببياض الثلج في الخارج وإرسال صياد ليقتلها. ولكن عندما يرفض أن يقتلها لأن بياض الثلج لا تنوي ايذاء احدا ساعد الصياد بياض الثلج على الهروب إلى الغابة. تعثرت بياض الثلج عند منزل الأقزام السبعة الذين ساعدوها بكل سعادة. تكتشف الملكة أن بياض الثلج لاتزال على قيد الحياه لذلك استخدمت السحر لتتنكر كامرأة عجوز وتخلق تفاحة مسمومة كفيله بأن تضع من يأكلها يذهب إلى ((نوم عميق)) ستحييها فقط قبله الحب الحقيقية. عندما يكون الأقزام بعيدين عن بياض الثلج تصل المرأة العجوز إلى كوخ الأقزام السبعة وتقدم لبياض الثلج تفاحة مسمومة وهي غير مدركة أنها الملكة ولكنها متنكرة. تعض بياض الثلج من التفاحة وتسقط في غيبوبة. عند اكتشاف ما حدث يتتبع الاقزام الملكة ويحدث قتال قصير يلي ذلك موت الملكة. اعتقدت أنها ماتت أيضا ويبني الاقزام قبر مفتوح لبياض الثلج لترتاح عليه. مع مرور الوقت يأتي الأمير حول بياض الثلج. حزن على موتها الظاهر وقبلها مما تسبب باستيقاظها. يرقص الأقزام السبعة بفرح وتذهب بياض الثلج والأمير للعيش معا في سعادة ابديه




إرسال تعليق

1 تعليقات