الجمال النائم

العدد الثاني سلسلة كلاسيكيات ديزني - الجمال النائم -

في عيد ميلادها السادس عشر تضع الأميرة شفق اصبعها في عجلة دوارة و تروح في سبات عميق فهل سيستطيع الأمير الوسيم ايقاظها ام ستظل نائمة الي الابد !


ملف القصة PDF

قراءة وتحميل قصة الجمال النائم سلسلة كلاسيكيات ديزني النسخة الكاملة PDF مجانا قراءه اون لاين تنزيل مجاني


يحكي انه في سالف الزمان في بلاد بعيدة .. بعيدة ! ، كان يعيش ملك و ملكة و قاما بعمل مأدبة كبيرة احتفالاً بميلاد ابنتهما الرضيعة " شفق " 
وكان ملك إحدى البلاد القريبة وابنه الذى يدعى غريب من المدعوين فى المأدبة ، وكان الملكان يخططان لتزويج غريب وشفق فى عيد ميلاد الأميرة السادس عشر ، وقد كان من حضور الحفل ايضا امهات الاميرة العرابات الجنيات الثلاث  “ ريحانة ، ومرجانة ، وريانة ” و اللاتى احضرت كل منهن هدية مميزة للاميرة الصغيرة  ،
اولاً كانت ريحانه التي قامت بالتلويح بعصاها السحرية فوق مهد الطفلة و قالت : اهبك هبة الجمال 

ثانيتهن كانت ريانة و التي لوحت بعصاها قائلة : اهبك غبة الغناء و في النهاية رفرفت مرجانه فوق المهد و رفعت عصاها السحرية و .. فجأة ! سمع صوت رعد قوي و دخلت الجنية الشريرة ملعونة الي المكان و هي غاضبة و مندفعة ، فقد كانت في غاية الغضب لأن احداُ لم يدعها لحضور الحفل 
وقالت ملعونة بصوت يشبه فحيح الافعي و هي تضرب غرابها الاليف و تلمس الأميرة الصغيرة ، انا ايضاً لدي هدية لك .. فقبل ان تغيب شمس يوم عيد ميلداك السادس عشر سوق تشكين اصبعك بأبرة المغزل و تموتين ! 
القت ملعونة رأسها للوراء و ضحكت ضحكة شريرة ثم اختفت في سحابة من الدخان البنفسجي .. تحركت مرجانة برقة مذكرة الملك و الملكة المذعورين بهديتها قائلة : ما زال لدي هدية من اجل الأميرة

و ذهبت للرضيعة النائمة و همست قائلة : عندما تشكك ابرة المغزل لن تموتي و لكنك سوف تغرقين في سبات سحري عميق و لن يوقظك من هذا السبات سوى قبلة من حب حقيقي و عندما فقط ستنكسر التعويذة ..


لقراءه و استكمال قصة الجمال النائم من سلسلة كلاسيكيات ديزني 



القصة الأسطورية

تقع على الأميرة الجميلة لعنة شريرة، تقدر لها أن تجرح أصبعها بإبرة مغزل ثم تموت. ولكن بمساعدة الجنيات يتم تحويل اللعنة إلى أن تنام الأميرة حتى ينقذها أمير شاب من اللعنة . و في إحدى الروايات تبقى الأميرة نائمة لمدة 100 عام ليحضر الأمير ويخترق الوحش العملاق وجدار الشوك لينقذ الجميلة وفي الأخير تعيش الأميرة في سعادة وهناء
بينما القصة عند والت ديزني مختلفة قليلاً .. حيث انه و لابد للطرافة أن تغزو الفيلم ، ما دام من إنتاج شركة ديزني . ولهذا نرى الجنيات الثلاث ( ريحانة - ريانة - مرجانة ) يلقين بالدعابات ويفتعلن جو المرح بأكثر من مناسبة ، منها ما يحدث في الكوخ عندما يحاولن تحضير فستان وكعكة دون استخدام السحر.

تبدأ القصة بداية طبيعية ، تلقي الساحرة الشريرة باللعنة ، ويتم تخفيفها من قبل الجنية الثالثة . يقرر بعدها الملك والملكة التخلص من كل المغازل في المملكة وتنصحهما الجنيات بأن يخفيان الأميرة حتى عيد ميلادها السادس عشر في الغابة، دون أن يعرف عنها أحد حتى والداها أو هي نفسها. و بالفعل يتم تخبأة الأميرة شفق في الغابة، بحيث تصبح الفتاة الفقيرة ورد التي تربيها ثلاث عجائز في كوخ بسيط في الغابة. هذه العجائز هن الجنيات بعد أن تعهدن بعدم استخدام السحر أبدا كي لا يكشفوا التنكر.


قراءه و تحميل قصة الجمال النائم من سلسلة كلاسيكات ديزني النسخة العربية اصدار نهضة مصر 

إرسال تعليق

0 تعليقات