العدد 547 من مجلة ميكي بتاريخ اكتوبر 1971

العدد 547 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 14 أكتوبر 1971 م

داخل العدد ثلاث قصص كاملة 

العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط يرتدي درع محاربين ثقيل ، خاص تصميم مصري

رابط تحميل PDF سيتم اضافته لاحقا


في هذا العدد :

بريد القراء
سر الصندوق الاسود - قصة ميكي و بندق
العقل الباطل
موضوع العدد : مع وفد اطفالنا العائد من بلغاريا
من البؤسمات " قصة تعلوب و سونيا "
اضحك بالعربي
بندق المكسراتي

ندعوكم ايضاً لقراءه قصة بندق المكسراتي مجانا اون لاين بدون تحميل من هنا 


رابط تحميل العدد السابق : مجلة ميكي 546


مع وفد أطفالنا العائد من بلغاريا

" بقلم زكي مصطفى"

عادت إلى القاهرة.. الوفود الثلاثة التي مثلت أطفال جمهورية مصر العربية في معسكرات الأطفال الدولية: بأسبانيا، وموسكو، وبلغاريا..
انتهزت فرصة وصول هذه الوفود.. والتقيت بأعضاء الوفد الذي مثلنا في بلغاريا.. ليحدثونا عن ذكريات أيام المعسكر وما حققوه طوال فترة اقامته... قبل أن ألتقي بهم.. قالت لي أبلة "مديحة محمد جابر" المشرفة المرافقة للوفد :
_ في البداية.. تلقينا دعوة من منظمة جورج ديمتروف للطلائع ببلغاريا.. للاشتراك في معسكر الطلائع الدولي.. بوفد مكون من خمسة أطفال ومشرفة.. وبعد قبولنا الدعوة قمنا باختيار خمسة أطفال من الممتازين في المعسكر القومي الذي أقيم بحلوان في يونيو الماضي.. ممن تتراوح أعمارهم بين 12  و   15  وأقيم لهم معسكر اعداد في المجلس الأعلى للكشافة لمدة أسبوع.. والأطفال الخمسة هم : 
- صلاح الدين أحمد إبراهيم.. مدرسة المنيا الإعدادية
- هيثم محمود زكي.. مدرسة مدينة نصر الإعدادية المشتركة
- محمد أحمد الألفي.. مدرسة دمياط الإعدادية
- نيفين حسني حسين.. المدرسة الألمانية بباب اللوق
- نرمين سيد أحمد زكي.. المدرسة الألمانية بباب اللوق 
مع أعضاء الوفد 
.. والتقى بالصغار.. أعضاء الوفد.. قالت لي "نرمين سيد أحمد زكي" :
- أقيم المعسكر في قرية كرانيفو على بعد 36 كيلو مترا من مدينة فارنا.. من 2 إلى 28 أغسطس الماضي واشترك فيه أطفال : فيتنام، وكوبا، والمجر، ورومانيا، والاتحاد السوفييتي، وتشيكوسلوفاكيا، وفرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وأسبانيا، وسوريا.. هذا بخلاف اطفال بلغاريا وجمهورية مصر العربية.. وتضمن برنامج المعسكر الشامل : برامج رياضية، وفنونا تشكيلية، ورحلات وفنونا شعبية ولقاءات وندوات وحفلات سمر.

جوائز بالجملة لأطفالنا
يقول "هيثم محمود" :
- على الرغم من أن وفدنا كان أقل الوفود عددا إلا أننا أحرزنا انتصارات كثيرة في شتى المجالات، وحصلنا على الجوائز الاولى في مسابقات : تنس الطاولة، الرسم على البلاج، كما حصلنا على الجائزة الأولى والثانية في مسابقات حفظ الكلمات والأغاني البلغارية.. وفاز بها الزميلان "محمد الألفي وصلاح إبراهيم" .. وحصلنا على الجائزة الثانية في مسابقة الرسم على الأسفلت، وهو رسم يعبر عن – الحرب عدو الأطفال – وانتخب محمد الألفي نائبا لرئيس المعسكر في انتخابات مجلس إدارة المعسكر – من التقاليد المتبعة أن يكون الرئيس طفلا بلغاريا – أيضا فازت أبلة "مديحة" المشرفة.. بالجائزة الاولى بين المشرفات في مسابقة حفظ الكلمات البلغارية.
بلادي .. بلادي
دهش الجميع عندما حضروا حفل السمر وقدمنا فنوننا الشعبية وأناشيدنا القومية مثل – بلادي .. بلادي – واشترك في أدائه أطفال الوفود الأخرى .. وعرضنا فيلما ملونا بالفانوس السحري يصور جوانب النهضة في كافة مجالات الحياة المصرية .. واشتركنا في تقديم تمثيلية بعنوان – العبور – تدور أحداثها حول عبور احدى الفرق العسكرية المصرية إلى الضفة الشرقية لقناة السويس. وفي نهاية حفل السمر قدمنا النشيد البلغاري.






إرسال تعليق

0 تعليقات