العدد 310 من مجلة ميكي بتاريخ مارس 1967

العدد 310 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 30 مارس 1967 م

صدر هذا العدد في المتمم من مارس لعام 67 حيث كانت تصدر مجلة ميكي طوال تلك الفتره من خلال دار الهلال للنشر التي كانت تصدر ايضاً مجلة سمير و اعداد ميكي جيب وسوبر ميكي و العديد من الاصدارات الاخري لمجلات و قصص الأطفال في مصر و العديد من الدول العربيه الاخري و الشرق الأوسط حيث كانت تقوم بتقديم قصص و حكايات عالم ديزني مترجمه بالعربيه 
تحميل عدد مجلة ميكي كامل ومجانا اون لاين بأعلي جودة جميع الصفحات للتحميل قصص ومغامرات ميكي وبطوط للقراءه قصص اطفال و حكايات الصغار مجانا العم دهب و الاولاد و بطوط و عبقرينو و بندق وزيزي و محظوظ وشخصيات مدينة البط 


ميكي هي مجلة أسبوعية تصدر عن مؤسسة دار الهلال 
رئيسة التحرير عفت ناصر 
مديرة التحرير رجاء عبد الله  


العدد بصيغه CBR & PDF


غلاف مجلة ميكي العدد دار الهلال تحميل مجانا اون لاين ميكي


القصص الواردة بهذا العدد :

- ياسر وسفينة الجو
- شجرة اللبلاب مغامرة لبندق و ميكي
- كدبه نونا المجنونة
- ميكي قاهر الزمن (البارون الظالم)
- الشبح الأسود القرصان الرهيب
- ميكي بوند وسر ناقلة الطائرات 
و المزيد من صفحات التسالي و الالغاز و القصص الروائيه و الصفحات الرياضية اسرار رياضية تنشر لأول مرة و فصول ضاحكة في أبريل و ثلاث حكايات ابريليه في هذا العدد الخاص بـ كدبه أبريل


----------------------


الرابط التالي لتحميل القصة " بصيغة كوميكس " لتتعرف علي طريقة فتح و تشغيل المجلة بهذه الصيغة اضغط : طريقة قراءه مجلات ميكي و الكوميكس بصيغة CBR


للتحميل اضغط هنا  ~ CBR

سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريبا


للأنتقال للفهرس لتحميل المزيد من اعداد دار الهلال اصدارات مجلة ميكي القديمة السلسلة كاملة لتحميل جميع اعداد مجلة ميكي من هنا  

----------------------

أقرأ اون لاين من صفحات العدد : 


العدد 310 – 30 مارس 1967 

3 حكايات ابريلية ! 

كلمة العدد  

صديقي القارىء 
يأتي أبريل مرة واحدة كل عام .. و في أول أيامه اعتاد الناس أن يدبروا فصولاً ضاحكة يظلوا يذكرونها حتى أبريل الذي يليه .. فصولاً تبعث على الضحك و الابتسام . أن أول أبريل هو عيد المرح .. و الصداقة .. و الضحكات و بهذه المناسبة نقدم لك هذا العدد ... أرجو أن يسعدك و أن تضحك معه و تتمتع بما فيه  من قصص و نكت .. و ضحكات .. و إلى اللقاء مع أعداد أخری .. خاصة ..  


----------------------


السر.. فى  بير ! 

لاول مرة سوف يعرف قراء « میکی » سر کاتب هذه السطور 
لاول مرة سيعرف القراء أنني أحمل لقب « أمير » و لأول مرة ستعرفون أنني كنت وليًا لعهد دولة كبيرة في غرب أفريقيا هي دوله « اوجوسوتو » المجاورة لدولة « زیزی بار » الواقعة على خط الاستواء . 
كان جدى الشيخ « أحمد » رحمه الله يشتهر بأنه أجدع مجدع و كان يشتهر بقوة فائقة و يحكى أنه استطاع أن يهزم أسدين دخلا إلى خيمته في غفلة من حرس  المنطقة و يقول الذين شاهدوا هذه المعركة« الشيخ احمد » استطاع أن يهزم الأسدين بالضربة القاضية الفنية بعد 4 دقائق و ۱۹ ثانية . 
و مرت الأيام و توالت السنون حتى الوقت الذی تولى فيه والدي تجارة الدولة « و كنت انا يومها طفلاً  صغير » و كنت أشاركه الخرج إلي الغابة يومياً للصيد .. و كان يحبني حباً شديداً .. و كانت الحيوانات صديقة لي و كنت أعتز بصداقة «  نسناسة » صغيرة  اسمها « شيکا » .. كانت تتبعني في كل مكان ، و کانت لا تتركني ابداً .. و جاء يوم لا انساه ابداً .. حضر الينا في بلادنا – رجل انجليزي أسمه « جونی »  
استطاع بخبث و دهاء أن يكسب ثقتنا جميعاً و ذات يوم كتب «  جونی » خطاباً إلى أصدقائه في لندن يحكي لهم فيه مدی کرمنا له .. و سرعان ما حضروا ..  
واحداً وراء الآخر .. و شلة وراء شلة .. حتى وجدناهم فجأة أكثر من 400 واحد .. المهم أنه في يوم من الأيام و كنت أجلس على بحيرة « فيكتوريا » .. 
و شاهدت « جوني » يقترب » مني و هو يبتسم ابتسامة صفراء .. و سألته : بتضحك على ايه ؟ و صعقت لإجابته حيث قال لي و هو يشير إلى النسناسة « شيکا » .. تتصور أنني كثيراً ما اخطىء في ایکما « ممدوح » أو« شیکا » و طبعاً نرفزني بهذه الإجابة فقمت ضربته قلمين راح  واخدهم  و واخد ديله في اسنانه و راح للعيال الانجليز و حكى لهم الحكاية .. راحوا باعتين جواب لانجلترا ... راحت باعته يیجی ملیون خواجة شكلهم أحمر و نزلوا الامارة ، و قررنا أن نقاوم .. لكنهم كانوا أكثر منا عدداً و عدة .. و قررنا أن نحضر إلى مصر لنبدأ من جديد حرباً قوية ضد هؤلاء العيال الحمر  لنطردهم من بلادنا و لأعود أنا و « شیکا » و أسرتي مرة أخرى دولتنا « اوجوسوتو » 
هذه هي قصتي .. و هذا هو السر الذي كنت أود أن يظل في بير.. و لكن حبي لكم يا أعزائي « مجلة میكی » دفعني أن تكونوا أنتم أول من يعرف سرى .. و  يوم أعود إلى بلادى « اوجوسوتو » سوف أتذكركم .. و اتذكر كتاباتي لكم .. و رسائلكم لي . 
و ختاماً لكم مني تحياتي و تحيات رفيقة العمر .. النسناسة « شيکا » 

الأمير : ممدوح أبو زيد  

----------------------

أول ابريل سنة ۱۹6۷ 



- أبو لمعة و الخواجة بيچو في أول أبريل ! 

أبو لمعة : كل سنة و أنت طيب يا خواجة .  

بيجو : وعلشان ايه تقوللي كل سنة و أنت طيب .. بمناسبة ايه ؟ 

أبو لمعة : بمناسبة اول ابریل یا خواجة . 

بيجو : هوه ده عيد ؟ 

أبو لمعة : ايوه عید . 

بيجو : عيد مين ؟ 

أبو العة : عيد ابن اخويا شلبی .. بيسلم عليك عقبال أولادك ساقط ابتدائية . ! 

بيجو : ايه ده .. احنا بنلعب ؟ 

أبو لمعه : آه ليه ؟ .. یا سلام يا ولاد .. أهو شهر أبريل ده أوعی له لما كان بييجي في السنة مرتين .. ! 

أبو لمعة : امال إنت فاهم ايه ؟ .. ما هي السنة کانت 15 شهر .. ! 


أبو لمعة : كل سنة وانت طيب 

یاخواجه 

بيجو : یا عالم ..! شهر ابريل 

كان بييجي في السنة مرتين یعنی 

کان شهرين ابريل في السنة * 


بیجو : ايه ده  ..و السنة كانت 15 شهر ؟ ! أمال اية اللي خلاها 12 شهر ؟ ! 

ابو لمعة : تقول آیه یا سیدی ... جه عليها التخفيض .. ! 

بيجو : ده  راح يجننی .. السنة 15 شهر 

ابو لمعة : شوف یا خواجة الحسابه زی الكتابه .. يا نایر « يناير » .. يا فبراير .. و يا مارس .. و یا أبريل ... و كمان یا ابريل ب 

يجو : يعني اتنين ابريل ؟ 

ابو لمعة : شفت ، أزاي ؟ و خد عندك مايوه « مايو » .. و یونیوه .. و یولیوه .. و أغسطسوه . 

بيجو : اغسطسوه اللي هوه أغسطس 

ابو لمعة : ابن حلال .. و بعد اغسطسوه ده بیجی شهر .. 

 بيجو « مقاطعاً » : سی بتمبر ..  

أبو لمعة : ايوه و و « سی محمود » و « سى خليل »  

بيجو : سى محمود و سی خلیل دول شهور ؟ ! 

ابو لمعة : ايه عجيبة ؟ .. 

ماسمعتش عن رجب و شعبان و رمضان أهو وراهم على طول محمود و خليل .. و حتی آنا مولود في 14 خلیل .. ! 

بيجو : على النعمة أنت كداب 

أبو لمعة : و ماله النهاردة الكدب مش عيب .. كل سنة و انت طيب .. النهاده اول ابريل .. !! 


----------------------


حكاية خرافية 


انا الغراب الأسمر النوحی .. سأحكي لكم حكاية خرافية عن شهر أبريل .  
دخل « ابريل » أحدی أثری و اصر أن يشتغل خفيرا لمدة ثلاثين يوما .. و فعلاً تمكن من اقناع عمدة القرية بذلك .. و سلمه العمدة طربوشا كبيراً .. و بندقية  بروحين مصرية .. و لما كان المعروف عن أي خفير أنه يملك شاربا كبیراً .. فقد اقتلع « ابریل » عود قصب وعمل منه شارباً کبیراً .. و مشى في القرية  مختالاً و لا الاسد .. منفوخاً و لا الفيل . و خاف اللصوص .. فاتفقوا أن يختفوا في جحورهم و ملأ البشر وجه العمدة لأنه استطاع أن يجد خفيراً قوياً کأبریل .  
و ظل الخفير « ابريل » طوال الليل ساهراً ، سائراً في انحاء القرية .. مخيفاً كل شيء .. و فجأة برزت له حشرة صغيرة تشبه الكرة الشراب و أخذت تقفز أمامه  ثم استقرت على حذائه الضخم .. فأصابه الذعر و هتف : 
۔ أحم .. أحم .. مين هناك .. من تكون ايها الشيء الصغير الحقير ..؟ ! قالت : أنا الضفدعة المضعضعة . ففغر الخفير ابريل فاه مندهشاً .. و قال :  
- ماذا تريدين .. ؟ ! ..  
قالت لازم تعمل « جعجعة » .. ! 
فاندهش الخفير مرة أخرى و  قال :  
- ازاى .. ؟ ! 
- انا ح قولك .. قول و رايا .. نق نق نق قاق .. ؟ ! 
- و بعدين .. ما معنى هذا .. ؟ !   
- هذا يا أيها الإبريل سيجعل اللصوص يرتجفون من الخوف .. ؟ !  
- اذن هيا .. هيا علميني .. ؟ ! 
و اخذ « ابريل » الخفير يردد خلف الضفدعة بصوت هائل : نق نق قاق .. نق قاق نق .. و اصابه الهوس .. و خيل اليه ان حيوانات القرية أصابها الفزع 
فهامت تجري في الطرقات .. و تخيل أیضاً أن اللصوص برزوا من الحقول .. و انهم يطلقون الرصاص فأخذ يجري خائفاً صارخاً : قاق نق .. فاستيقظ أهل  
القرية و طلب العمدة حضور الخفير أبريل امامه فحضر .. فأخذ العمدة يجرده من ملابس الخفير و انتزع شاربه الذى هو في الأصل عود قصب .. و اقام له محمه .. و حاكمه .. و كان القرار الذي اتخذته المحكمة هو أن يوزعوه على ثلاثين يوماً .. و ان يكون شهر ابريل .. شهر الكذب .. الشهر الذي كذبت عليه  فيه الضفدعة الصغيرة وسخرت منه . 


----------------------

فصول ضاحكة فى ابريل ! 


جلس الأدباء و الفنانون على كرسي الاعتراف .. روی كل منهم ذكرياته مع مقالب أبريل نحن هنا ننشر لك اعترافاتهم لأول مرة ، و لكننا نرجوك أن تحذر التقليد  ،  فاصحاب المقالب من الأدباء و الفنانين هم وحدهم الذين يملكون اعطاءك هذا الحق . ! 

محمود السعدني 
في يوم من أيام أبريل .. دق جرس التليفون في محل محلات بيع « الكباب » المشهورة .. كان المتحدث ينتحل صوت المرحوم « کامل الشناوي » : « من  فضلك أنا عاوز صينية عشاء عليها عشرة أوطال کباب و سلطة و عيش . العنوان كذا .. » و تكررت نفس المكالمة في عدد آخر من محلات بيع الكباب حتى  وصلت إلى عشرة محلات .. و في الموعد المحدد فوجیء « کامل الشناوي » بأول « صينية » عليها عشرة أرطال كباب ، فأضطر أن يدفع ثمنها .. و لكنه  تشاجر عندما وصلته الصينية الثانية ، و انتهى به الامر مع عاشر صينية في قسم البوليس . و سوى الامر بين الطرفين و دفع « کامل الشناوي » مبلغ 50  جنيهاً هو نصف ثمن الكباب كله . و اتهمني « كامل الشناوى »  
- و أنا بريء و الله العظيم - بأنني أنا الذي دبرت له هذا المقلب .  

أنيس منصور 
تقدمت لامتحان المذيعين في ابريل عام ۱۹4۸ .. و قبل الامتحان قال لي صدیقی المرحوم « أنور المشری » الاذاعي الشهور ناصحاً : 
يجب أن تعلم أن میکروفون الاذاعة حساس جداً .. احذر أن ترفع صوتك فيه .. و اذا حدث و رفعت صوتك فسوف يحدث ذلك دوياً في الاستوديو المجاور جلست في الاستوديو أمام الميكروفون ، و جلست لجنة الأمتحان أمامي .. يفصل بيننا حائل من الزجاج . أخذت أهمس في میکروفون الإذاعة بصوت لا يكاد  يسمع عملاً بنصيحة صدیقی « أنور المشری » . و أخذت لجنة الامتحان تشير إلى أن ارفع صوتی و لكن دون جدوى .... و رسبت طبعاً بسبب دعابة  « انور المشرى » الذي قال لي بعدها : « يا اخي انت صدقت دي كذبة ابريل » . ! 

أمين الهنيدي 
بعد تخرجي ذهبت إلى السودان ضمن البعثة التعليمية في أبريل عام ۱۹5۳ .. و كان قد سبقني إلى هناك عدد من الأصدقاء من بينهم الكوميدي المعروف  « ابو لمعة » .. و فور وصولی ، قدموا لي أحد الموظفين على أنه مندوب المنطقة التعليمية و أعطاني هذا الموظف استمارة لكی أملاها ثم خرج . و لم تمض  دقائق قليلة حتى دخل الحجرة أحد الفراشين کي يقدم لي الشاي ثم خرج هو الآخر ، و بعد قليل دخل الموظف و أخذ يتحدث معي في أمور أقامتی بالسودان ثم خرج ليعود بعده الفراش مرة أخرى و أخذ ينظف الحجرة .. و هكذا يدخل الموظف ثم يخرج و يدخل الفراش عدة مرات .. فوجئت بأصدقائي ينفجرون  بالضحك .. و عرفت الحقيقة أن الفراش و الموظف. لم يكونا سوی شخص واحد .. لقد كان في كل مرة يخرج من الحجرة لکی يغير ملابسه أعجبت بالفراش  و أعطيته ريال فضة وعرفت أن المقلب من ترتيب « أبو لمعة » بمناسبة شهر أبريل . ! 

بهجت  
و الفنان « بهجت » كان هو الأخر ضمن اعضاء البعثة التعليمية بالسودان و هو يعترف قائلا : 
وصل أحد المدرسين لاول مرة إلى الخرطوم .. و في أول ليلة له ، سمع صوت زئير مستمر طوال الليل .. أستفسر عن الأمر .. أفهمناه جميعاً أن الأسود  و الحيوانات المتوحشة هنا تسير في الشوارع  .. فخاف و أرتعد و قرر على الفور أن يسافر في صباح اليوم التالي 
و فعلا أخذ يحزم حقائبه في الصباح . ضحكنا جميعاً و عرف المدرس الجديد أن الحكاية ما هي إلا كدبة ابريل .. فقد كانت حديقة الحيوانات بالخرطوم تقع  ملاصقة المساكن المدرسين هناك . !  

عبدالمنعم ابراهيم 
ذات اتصل بي أحد الأصدقاء ، و أبلغني أن عرض المسرحية التي أمثل فيها قد ألغي في ذلك اليوم .. في المساء : فوجئت بالراديو يعلن : « بعد عشر دقائق ننتقل  
إلى مسرح الأزبكية . و كان على أن أصل في عشر دقائق لأنني كنت في مصر الجديدة تعلمت ألا أصدق أي احد في شهر أبريل منذ ذلك الحين . 

أحمد رجب 
 في أحد شهور ابريل ، اتصلت تليفونيا بالصحفي المعروف « کمال الملاخ » .. انتحلت شخصية وكيل جمعية الآثار السورية بحلب .. و تكلمت معه باللهجة  
السورية .. قلت له انني أريد أن أقابله في « مینا هاوس » .. و کنت أعرف أنه مفلس في ذلك الوقت أخذ « كمال الملاخ  » تاکسی و ذهب بسرعة إلى  « مینا هاوس » انتظر هناك ساعتين بدون جدوى .. و أخيراً عرف أنه وقع ضحية « مقلب » دبره له « أحمد رجب » .و لو أن المسألة انتهت بهذه الصورة 
لهان الامر .. و لكن الذي حدث في صباح اليوم التالي أن رئيس جمعية الفنون السورية قد اتصل به عن طريق أستعلامات « اخبار اليوم » ، 
و كان شخصية حقيقية في هذه المرة ، و لكن « كمال الملاخ » وجه اليه سيلا من الشتائم على اعتباره أنه أنا . و عندما عرف الحقيقة خاصمنی شهرا ! 
فضيلة توفيق 
بلغني أحد الأشخاص تليفونيا أن المياه سوف تنقطع لمدة 3 أيام و أخذنا نملأ « البانيو » « والطشوت » و کل ما تناولته أيدينا و تبینت بعد ذلك أن الحكاية  
« مقلب » من مقالب ابريل ! 

تقدم مصطفى محمود 


----------------------

الرياضة  
يقدمها: ممدوح أبوزيد 


أسرار رياضية  تنشر لأول مرة ! 


موهبة رائعة في عالم كرة القدم ..  
استطاع نادي الترسانة أن يضم إلى صفوفه نجم السينما « أحمد مظهر » الذي ظهر أنه يلعب كرة قدم بصورة رائعة .. « أحمد مظهر » سيلعب مع فريق تحت ۱۸ سنة .. و یری في الصورة و قد بدأ تدريباته مع زملائه الاشبال . 
استقر الرأي أخيراً على منح اللاعب الفنان «  نور الدمرداش » لقب : أحسن لاعب كرة قدم لعام 66 حيث لم يظهر من لاعبي الدوري من يستحق هذا اللقب .  
و المعروف أن « نورالدمرداش » يلعب في مركز « الأوت ساید » في فريق « النجوم » . 
اللاعب الدولي السابق « تاتا » صاحب محلات تاتا العالمية .. و الذي يعد الأن من أصحاب الملايين . بدأ حياته العملية عقب انتهائه من الملاعب في أصلاح الأحذية .. و .. حبه .. حبه .. استطاع أن يمتلك أكثر من ۳۰۰ فرع أحذية في مختلف أنحاء العالم . و الصورة توضح المستر « تاتا »  أثناء تدريباته القاسية في  مستهل حياته .. منتهى اللياقة .  
سبق صحفي كبير ملاكم فذ ينتصر على « كلای » استطاعت مجلة میکی أن تكتشف سر هذا الملاكم الفذ .. الذي سجلت له عدستنا استعداداته الجبارة لملاقاة  
الملاكم الهائل « محمد على كلای » و يؤكد الملاكم« سفروتة » أنه سوف يفوز على « كلای » بالضربة القاضية ،  و سجل « سفروتة » في عالم الملاكمة  كبير .. لعب ۱۱۲ مباراة ، خسر منها ۱۰۰ مباراة ، و قفز من على الحلقة هارباً في 9 مباريات و لم يحضر أربع مباريات خوفاً على خصمه من قبضة يده !!  
أليس « سفروتة » ملاكماً عظيماً ؟ .. 
قرر اتحاد الدراجات تكوين فريق أهلى آنسات للدراجات . وازاء هذا قرر استقدام مدربة عالمية لتدريب الفريق .. و الصورة تبين المدربة العالمية لحظة وصولها  إلى الجمهورية العربية المتحدة قادمة من « بلاد برة » على دراجة . 
قدم النادي الأوليمبي « بلاغا » الى قسم « المنشية » بتهم فيه نادي الانترناسيونالي بلطش « فانلاته » المخططة .. و قد قدم الأوليمبي هذه الصورة التي تبين  فريق « الانترناسيونالي » و هو مرتدی الفانلات الملطوشة .. و هو دليل لا يقبل الشك ..  
« سلوى أبو النجا » .. لاعبة كرة السلة الدولية .. ستجرى لها اليوم محاولة لانتزاع الكرة التي التصقت بیدها بسبب كثرة التدريب .. و الصورة « السلوی » 
في المباراة التي التصقت فيها الكرة براحة يدها ، ادعوا لها معنا . 
هذه الأخبارصحيحة ۱۰۰ في ال ۱۰۰ في أول أبريل .. فقط  !! 


----------------------

بريد القراء  

شعر أبريل الكذاب 

فتحت المنديل لقيت ابريل فاتح لی دراع و بینادی و بیشاور على الساعة .. و بيقول لي : 
الساعة حداشر ألف تلف و شايله مداين نار و حريقه كبيره ع تاكل طوب الدار و بحار .. 
ح تشيل الموج على أيدهها لفوق امیال و الريح ..  
راح يبکی و يعمل نفسه شوال و القمر الأخضر ح يطير .. زي الوطاويط 
فتحت المنديل لقيت ابريل أتاریه كداب و تملى يمر العام و يق الباب يحدفنا بكدبه تعيش ايام 

مجدي نجيب 


 ----------------------

مبادلات أول أبريل  


الاسم : هادية محمد 
العنوان : میدان الساعة ... واحدة ! 
المطلوب استبداله : مجموعة طوابع بريد . 
ترغب في مبادلتها بفيللا دورین ... تسع حجرات .. بكل الكماليات .. ثلاجة .. سخان .. تليفون .. ساحة .. سباحة . 


الإسم غادة فؤاد 
العنوان : 3 شارع واسع جداً جداً 
المطلوب استبداله : سلسلة ترغب في استبدالها - ۱۲بدلة انيقة .. ۱۲ فستاناً  « شيك مفاج جدا » ..  


الاسم : سمير اسکندر 
العنوان : شارع ابو لمعة الاصلي  
المطلوب استبداله : قصة « احلام سندريلا » يرغب في مبادلتها بسيارة نصر 1300  بالتليفون و ثلاجة 

----------------------

زورو ! 

الصديق « حسام الدین رشد الشافعي » و قد فاز الصديق بلقب بطل الاسبوع و بعضوية نادي المغامرات .. و بجائزة النادي .. و هی « مجلة میکی » !  
حدثت هذه المغامرة في أول ابريل الماضي ، فقد تعود شقيقي الكبير أن يدعو اصدقاءه على حفلة صغيرة في المساء ، و كان يشترط على اصدقائه الحضور  بملابس تنكرية .. و في أول أبريل الماضي .. جلست على سلم المنزل الذي يصل النور الثاني بصالة البيت الكبيرة التي اقام فيها أخي الحفلة .. و أخذت اضحك و انا اشاهد منظر المدعوين بملابسهم التنكرية .. و أثناء الحفلة دخل صديقان مجهولان يضعان علی وجهيهما أقنعة ، و في ايديهما أسلحة صغيرة ، و كانا يمثلان  دور اللصوص .. و طلبا من الحاضرين جميعاً تسلیم محافهم لهما : و بين الضحكات خلع المدعوون ساعاتهم ، و أخرجوا محافظهم و سلموها للصين .. في هذه  اللحظة فكرت ، لماذا لا أشترك في الحفلة ، و اتنكر في ملابس « زورو » .. و اسرعت اضع على كتفي - بالطو ماما – و امسك في يدي عصا يد المقشة .. و قفزت من على السلم و انا أصيح : «  قفا مكانكما » . و ألتفت أحد اللصين و من دهشته سقط القناع من فوق وجهه .. و نظر اليه أخي .. و أكتشف الحقيقة  .. لم يكن اللصان صدیقین متنكرين .. و لكنهما فعلاً لصان .. و صاح اخر : « اقبضوا عليهما » و هجم عليهما الأصدقاء و استسلم اللصان ..  و في هذه الليلة .. انتخبت بطلاً للحفل .. و من يومها أيضاً قرر أخي ألا يقيم حفلات تنكرية ، بعد ذلك أبداً ! 

----------------------

س و ج  


س - هل الكذب في أول ابريل يعتبر كذب حقیقی ؟ 

ج - الكذب في جميع الأحوال حرام .. و لكن جرت العادة على أن الكذب الأبيض أي الذي لا يسبب ضرراً .. و المقصود به الضحك و الفرفشة على أن تظهر  الحقيقة بسرعة .. مزاح مسموح به في أول أبريل فقط ! 





إرسال تعليق

0 تعليقات