العدد 53 من مجلة ميكي بتاريخ ابريل 1962

العدد 53 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 26 ابريل 1962 م

فكرة ! 

کنت و أنا طفل أعيش في بيت سعد زغلول و كانت أمام البيت خرابة كبيرة يلعب فيها الأطفال كرة القدم . 

و كنت أقف في النافذة أرقب هؤلاء الأطفال و هم يلعبون و يحاورون بالكرة . و لاحظت أن ولداً صغيراً كان يحضر إلى الملعب قبل كل الأطفال و معه كرته .  

و كان لا ينتظر وصول زملائه . كان يتمرن وحده على لعب الكرة بقدمه و رأسه . و يدفع الكرة و يجرى بها حتى تنقطع أنفاسه ! 

فاذا جاء الأطفال و بدأوا اللعب ، كنت ألاحظ أن هذا الولد الصغير هو أكثرهم حماسة ، و أكثرهم حركة . و كان يجيد المحاورة بالكرة ، و لكنه كان دائماً يحاول أن يترك غيره يصيب الهدف ! 

و حدث مرة أن حاور بالكرة حارس المرمی ، فوقع الحارس على الأرض ، و بدلاً من أن يدخل الكرة في المرمی ، رأيته يضربها خارج الملعب . 

لأنه رفض أن ينتصر على لاعب وقع على الأرض ! 

و أعجبت بهذا اللاعب الصغير ، و رحت أتتبعه و هو يكبر ! لقد أصبح أعظم لاعب كرة في بلادی ... و شهد نقاد الرياضة في العالم بأنه من أحسن عشرة  لاعبين في العالم ! و أصبح كابتن الكرة في مصر عدة سنوات . آن اسم هذا الطفل الذي كان يلعب في « الخرابة » هو محمود مختار « التتش » ! 

و أنت أيضاً تستطيع أن تكون لاعباً مشهوراً إذا أحببت اللعبة و تمرنت عليها و درست أصولها ، و آمنت بفكرة الفريق .. فالذين ينجحون في الحياة هم الذين  يتعاونون مع الناس ، لا الذين يلعبون وحدهم ! 

على أمين

العدد بصيغة CBR  & PDF


ميكي متمسك بفرع شجرة و ميمي و الكلب بلوتو رحلة باسكت طعام في الخلاء اجواء طبيعة منظر خلاب صورة جميلة

سيتم اضافة رابط للتحميل PDF لاحقا

للتحميل اضغط هنا

القصص الواردة في هذا العدد : 

ستتم الأضافة قريباً 


انتقل الي العدد التالي : العدد 54

العودة الي العدد السابق : العدد 52

 

من قرائى الأعزاء ! 


فكرة لكارت معايدة 

عزیزی « میکی » .. عندما أقترب العبد ، فكرت في طريقة لطيفة أهنىء بها صديقاتي ، فبدأت أقص كل صورك التي في المجلة و التي تعبر عن الفرح  و السرور و تبدو ضاحكة سعيدة ، ثم لصقها على ورق أبيض مقوی بشكل جميل و تنسيق بديع ، و كتبت عبارات التهنئة على ظهر « الكارت » و بدأت في  أرسال هذه المعايدات المبتكرة ، فكانت مفاجأة لصديقاتي .. و لكن المفاجأة الألطف أن الردود التي وصلتني منهن كانت مثل تهنئتی تماماً ! 

فتحية محمد عبد المجيد – بورسعيد . 


فزورة 

كنت مسافراً إلى طنطا ، فقابلت فلاحاً معه سبعة أولاد ، و كل ولد يحمل قفصاً و كل قفص به سبعة كتاكيت ، و كل كتكوت يأكل سبع حبات ... فكم شخصاً مسافر إلى طنطا ؟ 

الحل : أنا فقط ! 

أحمد علي السيد – السويس . 


خطبة بارعة 

عزیزی « میکی » .. ذهب أحد الخطباء ليلقى خطبة في السجن ، و وقف مدير السجن ليقدمه إلى السجناء بكلمة مناسبة ، ثم أشار له لكي يتقدم و يلقي خطبته ،  
و لكن الخطيب كان خائفاً مضطرباً ، فلم يكد بتقدم خطوات حتى سقط على الأرض . و هنا أخد السجناء يضحكون منه ، و عندئذ تمالك الخطيب نفسه و نهض بسرعة و تقدم إلى المنصة و قال : 
« أیها السادة ... 
« هذا ما جئت اليوم لكي أقوله لكم ! أن الانسان قد يسقط ، و لكنه يستطيع أن ينهض من سقطته . » 

هثيم کورلیس عزیز - العراق 

فزورة 

ثلاثة نعرفهم ... من أول ما نشوفهم ... مع شخص بنحبه و ظریف في مغامراته تملى لطيف ! دايماً معاه بنلاقيهم ... و « الواو » محشورة في أساميهم ! 

الحل : ( توتو ، سوسو ، لولو )  

إبراهيم البوهي : الجيزة 


قصة ظريفة 

كان لأحد الأشخاص هواية تربية الببغاوات و بينما هو سائر ذات يوم رأی أعلانا ببغاء نادر بالمزاد .. فأخذ يزايد في الثمن حتى بلغ مبلغاً كبيراً ، و حصل على  الببغاء الجميل في آخر الأمر .. و لكنه خشي أن يكون الببغاء أخرس ، فعاد إلى البائع و سأله : هل يتكلم هذا الببغاء ؟ 

فرد الببغاء : و من اذن تظنه كان يتباری معك في المزايدة ؟ 

على حسن سعده - بورسعيد 

طرائف 

في سنة 1952 تحرك أحد جبال الألب مقدار بوصتين ! 

كان « جیمس الأول » ملك بريطانيا ، يعاني مرضاً في رقبته فشدها برباط ، و سرعان ما قلده رجال حاشيته ، و انتشر هذا الرباط في مجتمعات بريطانيا ، ثم تطور بعد ذلك حتى أصبح « الكرافتة » كما نعرفها اليوم ، و هذا هو الأصل التاريخي لها ! 

فونتنيت توفيق – الدقي 


درس لطیف . 

عزیزی « ميكى » في أحد أيام الشتاء عثرت على سلحفاة في الحديقة ، فأخذت ألاعبها و لكنها أدخلت أرجلها و رأسها داخل جسمها ، و حاولت أخراجها 
بعصا فلم أستطع ... فقال لي والدي : « خذها و ضعها بجانب المدفأة في البيت ... » و فعلاً لم تكد السلحفاة تشعر بالدفء حتى أخرجت رأسها و أرجلها و  زحفت نحوي .. فقال أبي : 

« بابني ، الناس كهذه السلحفاة .. فحذار أن تجبر أحداً علی شی  بل ادفئه بعطفك و حنانك تجده يفعل ما تريد . » 

سمير ذكی تادرس – أسيوط  . 


للأنتقال الي الفهرس الكامل لكل اعداد مجلة ميكي اضغط هنا 


 اقرا الموضوع التالي كاملا علي صفحات العدد مع الشرح بالصور و الالوان 


أشكال و ألوان من البيض فى شم النسيم !! 

هل تعجبك هذه الأشكال اللطيفة من البيض ؟ ! 
يمكنك أن تصنع مثلها ! أنها من بيض شم النسيم ! 


الأدوات المطلوبة بسيطة و رخيصة : 

أن تلوين البيض و تكوين شخصيات و أشكال منه ، هواية لطيفة و مثمرة ... كل ما تحتاج اليه هو بعض الألوان المائية أو ألوان « الجواش » و بعض العجين ،  

وعيدان من القش ، « و شراشيب » صوف من مخلفات سلة الخياطة في البيت . أما الريش فيمكن أن تحصل عليه من بائع الدجاج ، و أخيراً لا تنس : البيض  نفسه ... 

1- بعد أن يسلق البيض مدة کافية حتى يجمد تماماً .. أختر بيضة يميل لونها إلى اللون البني ، أعمل ثقبين في أعلى البيضة الناحية العريضة ، و ثبت فيهما ريشتين من ريش الدجاج ، ثم ألصق بينهما بعض الريش الخفيف الناعم « الزغب » ... و أستعمل الفرشاة و الألوان فى رسم الحاجبين ، و العينين ، و الأنف ، و الفم ..   

و يمكنك إذا أردت أن تلصق أسفل الفم بعض « الزغب » فيبدو كأنه لحية خفيفة لطيفة ! 

و أستعمل ثلاثة عيدان من الكبريت مكان الرقبة ، أغرزها في البيضة و أصنع لها قاعدة تثبت فيها الرقبة فتقف البيضة ، أو الأرنب اللطيف الذي صنعته بيديك من بيضة مسلوقة  

2- و يمكنك أيضاً أن تبني مدينة جميلة من البيض الملون ... ستكون فيلات هذه المدينة رخيصة ، جميلة المنظر ، و لذيذة ، بعد أن تجهز البيض المسلوق كالمعتاد ،

أصنع الأسطح من القش أو الورق ، أما الأبواب و النوافذ فلونها بالألوان المائية  .. و أحضر بعض القصاصات من قماش الصوف الاخضر ، و أنثرها  لتبدو الأرض و كأن عليها نباتاً أو زرعاً أخضر . ثم ثبت كل بيضة في موضعها فوق هذه الأرضية الخضراء و ستجد أمامك في النهاية مدينة جميلة من البيض الملون . 

3- يمكنك أن تصنع « شخصیات » أخرى من البيض الملون ... تستطيع أن ترسم المعلم « بلبل » و الست زوجته ، كما ترى في الصورة الثانية ... أستعمل  الفرشاة و الألوان ، و أصنع شعر الرأس من بعض خيوط الصوف ، و ألصقه بالصمغ فيبدو كالشعر الطبیعی ... و أصنع للرأسين حاملين لطيفين بأن تقطع مستطيلاً من الورق المقوى و تلصق طرفيه ثم تثبت البيضة فوقه . 

4- و بالنسبة للبنات ، فمعظمهن يحببن « الشرائط والفيونكات »  . و هذه فرصة لصنع نماذج و أشكال من البيض الملون ، تجمل بشرائط لطيفة يلصقنها فوقها .  

و يمكن لهن أن يزين البيض بخطوط أو نقط بالألوان ، ثم يضعنه في فنجان خاص بالبيض ، و سيكون منظره بديعاً جداً على مائدة الإفطار في يوم شم النسيم ،  و بعد شم النسيم أيضاً ! .. 


إرسال تعليق

0 تعليقات