العدد 165 من ميكي جيب بتاريخ ابريل 1990

العدد المئه خمسة و ستون من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : ابريل 1990م

اعداد ميكي جيب التسعينات عدد ابريل سنة تسعين الذي جاء موافقاً هجرياً الشهر الكريم رمضان و احتوى العديد من الصفحات و القصص المسلية التي عشقها الجميع في كتيب الجيب الاشهر في مصر و الوطن العربي ميكي جيب
اقرأ في العدد صفحات النوادر و الحكايات و كذلك تعلم العاب و اكسسوارات ظريفة في صفحة اصنع بنفسك و اختبار اعرف نفسك لتقييم القارئ ، يبدأ العدد بقصص بطوط و الأولاد سوسو و لولو و توتو 
سعر العدد عند الصدور في التسعينات كان خمسون قرشاً فقط و احتوى العدد علي 164 صفحة بالحجم الصغير المعتاد عليه لكتيب ميكي جيب و صفحات الابيض و الاسود و صفحات الالوان


العدد بصيغة CBR & PDF

غلاف ميكي جيب فانوس رمضان اصدار دار الهلال في التسعينات عدد نادر كامل للتحميل او القراءه اون لاين مجاناً

للاجهزه اللوحية و للهاتف المحمول اندرويد و ios ننصح بالرابط الثاني PDF 

   

رابط التحميل PDF من هنا

في هذا العدد :

  • الصورة الرابحة
  • مغامرة الطابع النادر
  • في العجلة الندامة
  • قبعة لها ذيل
  • ثروة دهب تحت الأرض
  • ملعب ميكي جيب
  • تبادلني
  • اصنع بنفسك
-------------------

من صفحات العدد :



ابتسامات 

جاء احد المسافرين الي الكاتب الفرنسي " فولتير " ودار الحديث حول الكاتب " هالر " الذي يحبونه في انجلترا ... فصاح " فولتير " :
انه احد العباقرة في بلادكم ! فهو في نفس الوقت شاعر و فلسوف ومحب للطبيعة ... 
فرد المسافر :
كرم منك ان تتحدث عنه بهذه الطريقة .. لاني قابلته ...وهو يتحدث عنك بعكس ما تتحدث عنه ! 
فقال " فولتير " :
للأسف ... انا وهو مخطئان ! 



كان الرسام " هنري هاربيتي " , في سنواته الاخيرة , مصاباً بالصمم . وذات مساء , في احد الصالونات . قدمه شخص الي سيدة قبيحة الشكل و كبيرة السن تتصرف كأنها شابة .. قالت للشخص الذي قدمه اليها , بعد دقائق من الحديث :
ان صديقك أصم مثل القُلّة !
فرد " هاربيتي " : نعم ! انا اصم ...و ليس طريفا منك ان تذكرينه بذلك !
فصاحت السيدة و هي مندهشة : اذا كنت أصم , فكيف سمعتني .
فقال لها :
لم اسمعك ... ولكن قرأت شفتيك ! فانا تدربت علي فك الرموز القديمة ! 



ابتسامات 

بائع الايس كريم سأل الزبون بصوت أجش , به نوع من البحة " تطلب اي نوع " .. 
وكان الزبون طبيبا فسأله : " عندك نزلة شعبية " .
لا ... فستق و فرولة فقط .. " 


-------------------

نوادر وحكايات 
 نجوم السينما 


اخرج تاك رأسه خارج فتحة الشجرة وقال : يا سلام ! يوم ربيعي جميل !
فقال له " تيك " فعلا اشار الي بعض السائحين و اضاف : وجاء اناس كثيرون ... ومعهم مأكولات لذيذة .. هيا نزورهم !
ونزل تيك و تاك بسعادة الي ارض اكواخ السائحين ... و تسلقا نافذة احد الاكواخ و نظرا خلالها ... وضحكا وهما يقولان : هذه الحركة دائما تعجب الناس ... فقد ان نزلاء الكوخ في سرور عظيم عندما رأوا سنجابان صغيران ينظران اليهم عبر النافذة ... وخرج سكان الكوخ السناجب وقدموا لهم المكسرات واصناف الحلويات ... ولما اخذ تيك و تاك المأكولات من ايدي الناس بدون خوف , صاح الناس في فرح : هذان السنجابان مستأنسان ! وفجأة صدر صوت غريب يشبه صوت المحرك , من علبة سوداء تمسكها احدي السيدات .. ففزع تيك و تاك من الصوت وهربا .. واثناء الاختباء وسط الشجيرات سمعا السيدة تقول بسعادة : "نجحت في التنشين عليها ! " فصرخ تاك في خوف : نشنت علينا ! الرصاص اصابنا ! واصدر تيك انين الم , من باب الواجب ... ورقد تيك وتاك علي الارض وهما يتوقعان سوءاً ... لكن لم يحدث شئ .. وقال " تيك " اخيرا : لا أشعر بشئ .. لم تنجح في التنشين ! ولا انا يا تيك ! أشعر اني بخير ! و بعد قليل تشجع السنجابان و ذهبا لأخذ المزيد من الطعام .. ومرة اخري سمعا ذلك الصوت المفزع و انطلقا هربا منه ... و سمعا نفس السيدة تقول :  نجحت هذه المرة ايضا ! وسأل تيك : هل تشعر بشئ ؟ لا ! لكني سأرجع الي بيتنا ! لا ادعي للمجازفة ! في اليوم التالي تغلبت رغبة تناول الحلوى علي الخوف , وعاد تيك و تاك الي الكوخ .. وعندما عاد الصوت .. وكان تيك وتاك مطمئنين لانهما لم يصابا بضرر ... جلسا في هدوء يستمتعان بالمأكولات .. ولاحظا ان السيدة سعيدة جدا ... وقال تيك : لم يؤذنا الجهاز ! لا ! وواضح ان السيدة سعيدة ... تري ما هذه العلبة السوداء ؟ ولم يعرف السناجب الاجابة الا بعد ايام ... وفي المساء , احس تيك وتاك بجوع شديد فتسلقا النافذة لشد انتباه السكان ... و صاح تاك .. بعد ان نظر عبر النافذة : نحن هناك !  نأكل الفول السوداني ! انها صور تتحرك ... مثل التي نراها عند حراس الغابة ... بالضبط . لكن لم نشاهد انفسنا فيها من قبل ! اذن العلبة السوداء هي التي تصنع الصور ! يشاهدان صورهما بالحجم الكبير في الفيلم المفروض , حتي انتهي الفيلم .. وسمعا السيدة تقول : السناجب هم نجوم الفيلم ! كم انا سعيدة لان الفيلم نجح فصاح تيك : سمعت يا تاك قالت السيدة اننا نجوم الفيلم ! مفاجأة عظيمة ! و منذ ذلك اليوم , لم يعد تيك و تاك يخافان من الات التصوير ... و ذاع الخبر ... واصبح السائحون يبحثون عنهما لالتقاط حركاتهما الظريفة ... وظهرا في افلام كثيرة ... واصبحا من النجوم الشهيرة ... والاهم هو انهما استمتعا بكل لحظة ... فقد كانت المكافات من المكسرات و الحلويات و غيرها من الاطعمة الشهية !  


-------------------

ملعب ميكي جيب 
ركوب الخيل 


ركوب الخيل من الرياضات القديمة والتي ارتبطت دائما بالشجاعة و الاقدام ... وتوجد مجموعتان من الرياضات المتصلة بركوب الخيل أولها : سباق الخيل , الذي يجري في حلبة السباق . و ثانيها : الفروسية التي تتضمن ثلاثة تخصصات : 
الترويض او تدريب الخيل : وفيه يجعل الفارس حصانه , يؤدي حركات مختلفة . 
قفز الموانع : وفيه يعبر الحصان و فارسه طريقا مليئا بالموانع المتعددة و المختلفة , والتي يجب عبورها بدون اخطاء و في اقصر وقت . 
سباق الحواجز : ويجمع بين العدو و قفز الموانع .


من قاموس الفروسية :
تروت : مشية الحصان بايقاع منتظم .
جالوب : جري الحصان بايقاع منتظم ايضا .
جوكي : الفارس الذي يشترك في سباق الخيل . 
صلكي : عُربة خفيفة للسابق , ذات عجلتين ومقعد لشخص واحد , يجرها حصان واحد , وفي السابق الخاص بتلك العربات . والحصان من اذكي الحيوانات , كاثرها رشاقة وانسيابية ويقوم بحركة العدو او الجالوب – اسرع حركة – ثلاث مراحل : "حركة الجالوب , حركة التروت : عربة الصلكي " . 
وفيها يضع الحصان  علي الارض : 
الحافر الخلفي الايسر او( الايمن )
الحافران الامامي الايسر و الخلفي الايمن او ( العكس ) 
الحافز الامامي الايمن او ( الايسر ) 


اما في حركة " التروت " – يتحرك الحصان علي مرحلتين : يضع ارضا حافرية الامامي الايسر و الخلفي الايمن , ثم بعد وهلة قصيرة لا يلمس فيها اي حافر الارض , الحافرين الامامي و الخلفي الايسر . اما بالنسبة لعملية " التروت بالعربة " يجر الحصان عربة "الصلكي " بسائقها بنفس الايقاع السابق . 

-------------------

عجائب الدنيا ...

التعليم له ثمن !
يتسأل الدب الصغير :  ما هذه الأشياء الصغيرة السوداء التي تزحف علي الأرض , بعد ان تخرجها امي الدبة الكبيرة ثم تأكلها ؟! سوف أذهب لأري بنفس ...آ آى ! انها سوف تلتهمني !! وسرعان ما يتعلم الدب الصغير , ان النمل العادي و النمل المزود بأجنحة , يشكل وجبة فاتحة للشهية بشرط ان يتعلم الطريقة الصحيحة لإلتهامها !!


عجائب الدنيا ...

آخر قفزة سريعة في حياة السلمون 
تصعد أسماك السلمون ضد تيار السي الفائر , في اتجاه المنبع حيث المياه أكثر هدوءًا , ولكنها مغامرة صعبة تشبه الاختبار .. وثمن النجاح هو التزاوج ... و الوفاة . 


" شاهد الموضوع كامل بالصور التوضيحية و المزيد علي صفحات العدد من خلال تنزيله "

لتحميل المزيد من اعداد ميكي جيب من خلال 




إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. اجمل إعداد ميكي جيب هي التي صدرت في رمضان

    ردحذف
  2. رمضان كريم

    ردحذف