الحلقة رقم 11 من سلسلة شباب دهب

القصة رقم ( 11 ) من شباب دهب النسخة المترجمة


العدد بصيغة PDF & CBR

بعد ان بدأ دهب في تكوين ثروته و اصبح غنياً بالفعل لم يكتف او يتوقف عند هذا بل بدأ في التفكير في طموح اكبر و حلم اخر ، وهو ان يصبح اغني شخص في العالم ! 
لذلك بدأت جولاته و رحلاته في السفر عبر الاراضي و البلاد و القارات لتكوين الثروات هنا و هناك و العمل في كل مكان يمكنه ان يحقق من خلاله الارباح لزيادة ثروته و امواله
و تدفقت الاموال في خزانته التي انشأها فوق اعلي تل بمدينة البط .. 
اثناء سفر دهب كانت  اختاه تتوليان اداره اعماله و يحافظان علي ثرواته و بالفعل بدأ يتسلق سلم المجد و نجح في ان يكون من اغني 100 شخص في العالم و لكن ما زال امامه الكثير ليحققه فهو حلمة ان يكون الأول 



The Empire-Builder from Calisota free download arabic and english PDF




الفصل قبل الأخير في احداث سلسلة شباب دهب للمبدع دون روزا
قصص شباب و حياة دهب ماكبط المشهورة بإسم شباب دهب الفصل الحادي عشر { بناء الإمبراطورية من كاليسوتا }
يعد هذا الفصل احد اطول الفصول في احداث قصتنا ولكن ليس الطول في عدد الصفحات و لكن في الفترة الزمنية التي تدور فيها احداث المغامرة حيث تمتد من 1909 حتي 1930 ، تقدم القصة في 24 صفحة كاملة 
صدر هذا العدد من السلسلة في النسخة الانجليزية تحت اسم   The Empire-Builder from Calisota

يمكنكم قراءه النسخة العربية التي تم نشرها في مجلة ميكي اصدار دار الهلال لتحميل القصة كاملة من رابط واحد او القراءه اون لاين بدون حاجة للتحميل و ذلك من خلال الرابط الاتي :




احداث القصة في هذا الفصل:


عندما زار دهب خزانته ليتفقد صندوق المال الخاص به ليرى تقدمه في أن يصبح أغنى رجل في العالم اقصد اغني بطة في العالم ، سئمت اختيه ماتيلدا وهورتنس من تركهم لمشاهدة المكتب أثناء ذهابه في رحلة حول العالم ، وطالبوه إما بالبقاء في مدينة البط لإدارة إمبراطوريته التجارية ، أو دعهم يرافقونه في رحلته القادمة. يتفاعل مع سكرتيرته الجديدة إميلي كواكفاستر بصدمة ويسمح لخطيب هورتنس Quackmore Duck بمنصب مدير المكتب فقط بحجة أن "أمله الجشع في الميراث سيبقيه صادقًا".

عند سماعه عن الأرض الرئيسية لتعدين الماس في إفريقيا ، يأخذ دهب أخواته معه هناك وأسفل نهر Mumbo Jumbo ، حيث يشتري أراضي التعدين من قبيلة محلية مقابل ربع دولار فقط. يصدم هذا شقيقاته ، ويرد عليهما بنفي مدى صدقه في الماضي بسبب المدة التي استغرقها حتى يصبح ثريًا ، قائلاً إنه "قرر تطوير أساليب جديدة".

يذهب دهب لشراء أرض أكثر قيمة لمزارع الأشجار المطاطية من قبيلة الفودو ، لكن رئيسهم ، Foola Zoola ، يرفض البيع ، مما أغضب دهب و قد تم طرده أمام أخواته. بعد الإذلال ، يعود دهب مع المرتزقة المستأجرين لإحراق القرية ويخدع Foola Zoola لتوقيع الفعل الذي يمنحه أرضهم ، مرتكبًا الفعل غير النزيه الاكبر و الاخطر في حياته . عاد إلى موقع التخييم الخاص به ، ليجد أن أخواته قد عادوا إلى مدينة البط داكنجبيرج . يحاول عم دهب تبرير مصاعبه ، لكنه بعد ذلك يسمع والده المتوفى Fergus يتحدث معه عن احترام الذات. دهب يصبح ممتلئ بالذنب ويأمل في إصلاح الأمور ، لكنه يصطدم بزومبي يُدعى Bombie ، أرسلته Foola Zoola للانتقام منه. ومع ذلك ، فإن دهب قادر على الهروب عندما يتم الخلط بين Bombie بمظهره الحقيقي .

يذهب دهب إلى خط سكة حديد ليتبع شقيقاته إلى المنزل ، لكن القطار التالي الذي يعود إلى المنزل لن يغادر لمدة أسبوع آخر. يقوم برحلة أرخص بالقارب إلى أوروبا ، حيث يقضي عامًا في زيادة أرباحه. في الغطاء الجليدي القطبي ، يحاول تمويل رحلة روبرت بيري الاستكشافية حتى يتمكن من شراء القطب الشمالي ، لكن تم رفضه. ثم يصادف بومبي مرة أخرى ، وأثناء محاولة أخرى لخداعه بمظهره ، يسقط بومبي في شق ويغلق في الجليد . في وقت لاحق ، تلقى دهب برقية من سانت بطرسبرغ تدعوه إلى قصر القيصر نيكولاس الثاني ملك روسيا ، حيث يشتري بيض فابرجيه بكميات كبيرة ؛ يشير نيكولاس السيد دهب إلى روبي كاندي ستريبيد الذي ألهم البيض ، واستعاده دهب من قطاع الطرق في السهوب الآسيوية.

يبدأ دهب بالعودة إلى المنزل على سفينة تايتانيك ، حيث يصطدم بجبل جليدي يحتوي على Bombie الزومبي المتجمد ، مما يؤدي إلى تحريره. عندما تغرق تيتانيك ، يهرب بومبي وسكروج العم دهب على متن قارب ، حيث يدرك أن الكثير من البضائع والكنوز قد سقطت مع السفينة. بحثًا عن فرصة ، يؤخر عودته إلى الوطن مرة أخرى للبحث عن الكنز في تيتانيك ومواصلة رحلته الاستكشافية في جميع أنحاء العالم. يبدأ في استخدام القطار لشحن الأموال التي تم جمعها إلى المنزل. في بغداد ، تعرض للهجوم من قبل قطاع الطرق ودفعه من منحدر ، لكنه هبط داخل إحدى حمولات القطار المليئة بالمال ، وقام بتطوير "السباحة المالية" الشهيرة. كما أنه يحاول ذلك بشحنة من الفحم ، فقط لينتهي به الأمر بزعامة محطمة.

بعد سنوات ، في جنوب المحيط الهادئ ، يقدم دهب عرضًا مع زعيم القرية لجوز الهند ، والذي يأتي خلاله عبر بومبي مرة أخرى. يدفع للزعيم روبي كاندي ستريبيد في مقابل أن يلقي الطبيب الساحر تعويذة من شأنها أن تربط بومبي بجزيرتهم لمدة 30 عامًا على الأقل ، وتحرر دهب لمواصلة رحلته العالمية.

بعد 27 عامًا من شراء العقارات وزيادة أرباحه ، عاد دهب أخيرًا إلى منزله في مدينة البط الذي نما حديثًا ، والذي أصبح الآن رجلًا باردًا وصعبًا. يرفض مفتاح المدينة (يحطمها فوق رأس العمدة) ويفجر مجموعة كبيرة من المتسولين أمام صندوق المال. عاد إلى المنزل لحضور اجتماع ترحيبي من عائلته ، بما في ذلك أطفال هورتنس وكواكمور ديلا و بطوط دونالد داك . ومع ذلك ، يتجاهلهم أيضًا ويأمر Quackfaster بوضع أفخاخ مفخخة في الخارج للمتسولين ومنحه مراجعة للأموال الموجودة في الصندوق. يصرخ Hortense في دهب لتفجيرهم ، لكنه يرفض الاستماع . مريض من هذا ، عائلته تغادر ، ويركله بطوط عمه دهب في ريش الذيل . بعد تذكر طفولته ، غارق دهب ويذهب للاعتذار ، لكنه اكتشف بعد ذلك من رسالة أنه اجتاز مهراجا هودويوستان وحقق هدف حياته أخيرًا: إنه الآن أغنى شخص في العالم. ينتهي الكوميدي مع دهب بإطلاق صوت صاخب في انتصار كما تندب ماتيلدا أنه الآن لديه فقط "المال وكل هذا المال يمكن شراؤه ".



إرسال تعليق

0 تعليقات