الفصل 10B من سلسلة شباب دهب

 القصة رقم ( 10B ) من شباب دهب احدي ابداعات المبدع دون روزا


الفصل بصيغة  CBR  & PDF

الفصل العاشر الجزء الثاني او العاشر باء ،  بمعني ان موقعه بين الفصل العاشر و الحادي عشر من شباب و حياة دهب ماكبط .. و هو اخر الفصول في المجموعة المكملة لشباب دهب و هم ستة فصول

تنظر دهب و اخوته مغامرة مثيرة و فيها يقابل دهب الرئيس روزفلت رئيس الولايات المتحده مره اخري بعد ان اصبح رئيس مخضرماً للولايات المتحده و يقوم بحفر قناه بنما و يقف حق التنقيب الخاص بدهب في احد الجبال في طريق المشروع و يساعده في الحفر بسرعه بشرط ان يتركهم يكملون القناه و في سبيل ذلك يستخدم روزفلت مهاراته الدبلوماسيه في اقناع زعيم القبائل باريتا (و هو ايضا شخصيه حقيقيه ) في اخباره بمكان المنجم المفقود و يصارع الجنرال استيبان الراغب في الانقلاب (و هو ايضا شخصيه حقيقه ) في امريكا الجنوبيه ..
و يكتشف اكتشاف اثري مذهل يهم البشريه جميعها لكن تدخلت الاقدار كما نري ، لتحدث ما سماها دهب اسوأ صفقة في تاريخ دهب ، و لكن دعونا نكتشف ما سر هذه الصفقة و من الذي أبرمها و لماذا اعتبرها دهب الصفقة الاسوء في حياته و هل هي كذلك حقاً !؟ .. مغامرة شيقه في قصه أخري من إبداع دون روزا و هي آخر قصة في السلسلة التكميلية و اخر قصة صدرت لشباب دهب 



ماتيلدا ام بطوط و اخوها عم دهب في قصة من شباب و ذكريات عم دهب

سيتم اضافة رابط للتحميل PDF







الفصل المكمل للعدد العاشر من الفصة وتدور احداثه في فتره 1906 حيث يشترك في المغامرة دهب و شقيقتاه و تقدم هذه المغامرة المثيرة في 26 صفحة كاملة ، نشرت القصة الاصليه بالانجليزية تحت عنوان The Sharpie of the Culebra Cut و قد تمت ترجمتها لأستكمال قصص حياة وشباب دهب بأسم { نصاب كلوبرا كات } حيث لم تترجم هذه القصة من قبل في مجلة ميكي دار الهلال و لم يتم نشرها في المجلة العربية لأنها من القصص التكميلية لشباب دهب 


لم يتم ترجمه هذا الفصل في نسخة دار الهلال المصرية

قراءه الفصل اون لاين : 


لقراءة العدد اون لاين ، انتظر بضع ثواني حتي يظهر

       


احداث القصة في هذا الفصل : 

يقوم العم دهب  ، إلى جانب شقيقاته Hortense McDuck و Matilda McDuck ، بالتنقيب عن الذهب في بنما ، التي انفصلت مؤخرًا عن كولومبيا وأصبحت مستقلة. في الوقت نفسه ، يجري بناء قناة بنما كعملية مشتركة بين بنما والولايات المتحدة ، وقد حضر الرئيس ثيودور روزفلت شخصيًا لتفقد بناء Culebra Cut. لدى دهب مطالبة قانونية بجبل يقف في طريق القناة ، لذلك يريد روزفلت الاتفاق معه حتى يتمكن من إعطاء الجبل للولايات المتحدة ويمكن المضي في بناء القناة.

يعقد روزفلت صفقة شخصية سرية مع دهب : سيساعد دهب في تعدين الذهب بشكل أسرع ، حتى أنه عند اكتمال التعدين ، يمكنه التخلي عن الجبل للولايات المتحدة. تحقيقا لهذه الغاية ، قام روزفلت وسكروج بسرقة حفارة ، والتي يمكن لـ دهب من خلالها التعدين أسرع بكثير من معولته القديمة. خرجت الحفارة عن السيطرة ، لذلك انتهى المطاف بـ روزفلت وسكروج في أراضي هنود جويامي. الزعيم باريتا ، زعيم Guyami ، لا يثق في دهب ، لذلك عقد روزفلت اتفاقًا معه بدلاً من ذلك. تأثر رئيس غويامي على الفور بزيارة "رئيس الولايات المتحدة" ، وعهد إلى روزفلت بموقع "غولد هيل". بدأ روزفلت وسكروج في التنقيب عن الذهب بالحفارة ، لكن الجبل ينهار من السلالة ، ليكشف عن منحوتة جاكوار عملاقة قديمة تعود إلى حقبة ما قبل كولومبوس مليئة بالثروات الرائعة.

يريد دهب أن يدعي كل هذا لنفسه ، بينما يريد روزفلت الحفاظ على الثروات في المتحف. يبدأون قتالًا ، لكن هذا يتم قطعه عندما يصبح التمثال مفكوكًا ويسقط من الجبل. في غياب روزفلت ، اندلع انعدام الثقة بين الولايات المتحدة وبنما ، والحرب على وشك أن تبدأ. ومع ذلك ، يصل التمثال إلى المشهد مباشرةً ويتم تجنب الحرب. للحفاظ على الكنز في مأمن من اللصوص ، يستخدم روزفلت معدات حفر القناة لإعادة دفن تمثال جاكوار في الأنقاض ، ويخطط لإخفاء موقعه في الأرشيف الرئاسي ، ليتم إغلاقه لمدة قرن ، والتنبؤ بثقة بالسلام العالمي بحلول عام 2006 ، عندما سيكون من الآمن الكشف عن الكنز (على الرغم من أن البخيل لا يزال متشككًا بشكل خاص).

شكرًا لتجنب الحرب مع بنما ، يوافق روزفلت على منح البخيل ما يريد. لسوء الحظ ، يخرج دهب من شرب تشيتشا عن طريق الخطأ بدلاً من البراندي ، لذلك اختار اختيه ماتيلدا و هوري بدلاً من ذلك: دمية دب ، والتي رأوها في وقت سابق أثناء الترفيه من قبل السيدة الأولى واعتقدت أنها لطيفة ، واعتبرها ازدراءًا مناسبًا لهم جشع الأخ المتفاقم.

بعد عقود ، في الوقت الحاضر ، ينتزع البخيل حيازته للدببة كتذكار لـ "أسوأ صفقة قمت بها على الإطلاق" ، ولكن عندما أخبره أحفاده الثلاثة أن دمية دب روزفلت هي الأولى من نوعها في العالم ، يقفز البخيل على فرصة وضعه في متحف وتحقيق أرباح ضخمة من رسوم الدخول.

الفصل العاشر الجزء الثاني من شباب دهب الاعداد التكميلية للقصة




إرسال تعليق

0 تعليقات