ميكي جيب العدد الثالث عشر بتاريخ أغسطس 1977

العدد الثالث عشر من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : أغسطس 1977 م


شخصيات شهيرة خدمت الانسانية .. فقدرتها
يعرف ميكي جيب اصدقاءه ابتداء من هذا العدد بعظماء قدم كل منهم من عمله و جهده و من فكره ووقته ما اضاف للبشرية ككل و دفع بالانسانية خطوات علي طريق التقدم


العدد بصيغة CBR & PDF

ميكي و بندق في قصة قصيرة علي غلاف ميكي جيب السبعينات العدد 13

سيتم اضافة رابط التحميل PDF قريباً

اسكانر منتدي عرب كوميكس
            

في هذا العدد :

  • ميمي ص 4
  • بطوط 8-31 -106 - 142
  • هذه هي الحياة 14
  • زورو 48
  • ميكي و بندق 62 - 86 - 90
  • هاني 69
  • اعرف نفسك 107
  • الثعلب المكار 112
  • الخنازير الثلاثة 129
  • كوكا 162
  • عبقرينو 174
  • مسابقة ميكي جيب رسوم الاطفال 
بالاضافة الي العديد من صفحات التسالي و النكت و اللغز البوليسي المسلسل و غرائب الطبيعة و هاها و صفحات تبادلني


بطاقة شخصية 

تعلوب

عند بداية ظهور مغامرات الثعلب الكبير " عام 1933 " لم يكن قد ظهر تعلوب بعد ، لقد بدأ ظهور هذا الابن عام 1952 كان يومها يستحم في حوض خشبي و هو يردد اغنية تعلمها من اصدقائه الخنازير الثلاثة الصغيرة ، لقد كانت الاغنية هي من الذي يخشي الثعلب الكبير المكار ؟ و كان جزاؤه علي ذلك طبعاً علقة ساخنة من بابا و لقد كان عاراً عظيماً علي الثعلب الكبير ان يكون ابنه صديقاً لأعداءه ! اضف الي ذلك ان تعلوب عكس ابيه فهو صريح و شجاع و مرح و خدوم و شريف ، و اليه يرجع الفضل في ان الخنازير الثلاثة لا تزال حتي الان علي قيد الحياة  ، ان الثعلب الكبير يريد ارغام ابنه علي ان يصبح ثعلباً صغيراً و ماكراً و لكنه يؤجل تنفيذ هذا المشروع الخيالي لأنه محتاج الي ابنه كما هو ، علي الاقل كي يدير شئون المنزل



الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 14

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 12

-=-=-=-=-=-=-

اقرأ اون لاين من صفحات العدد :


القصص في العدد 13 
  • ميمي دائما مستعجلة !
  • خيبة أمل !
  • هذه هي الحياة !
  • بطوط يعترف بالهزيمة 
  • زورو يلتهب !
  • نظارة خداعة !
  • هاني يبحث عن العسل 
  • بندق يبحث عن نفسة !
  • ميكي وبندق يحرسان القافلة 
  • الصيد غية !
  • الثعلب المكار غير رأيه !
  • لابد من العمل 
  • بطوط يفوز بالكاس !
  • مطلوب وجه جديد !
  • علبة الكبريت 
  • انسان آلي ينفذ أفكاري 

-=-=-=-=-=-=-=-

شخصيات شهيرة خدمت الانسانية ..
رجل الفضاء ارمسترونج  :

يعرف ميكي جيب اصدقاءه ابتداء من هذا العدد بعظماء كل منهم من عمله وجهده و من فكره وفنه , ما اضاف للبشرية ودفع بالإنسانية خطوات علي طريق التقدم .

" نيل ارمسترونج " اول انسان مشي علي سطح القمر .. ولذ رائد الفضاء الامريكي في و اباكوميتا بولاية اوهايو بالولايات المتحدة الامريكية عام 1930 , والتحق كطيار بالبحرية الامريكية عام 1949 في عام 52 درس هندسة الطيران والتحق بمركز ابحاث الفضاء كطيار اختبار . متزوج وله ولدان ايريك 17 سنه ومارك 11 سنة . 

وبدا ارمسترونج رحلته التاريخية في عام 1969 في السابعة و النصف بتوقيت القاهرة . في صاروخ عابر للكواكب , ي عملية أبولو 11 ملحق به المركبة " النسر " ويقودها اذوين الدرين ونيل ارمسترونج . "

وفي الساعة الحادية عشرة و الدقيقة 18 مساء هبطت المركبة النسر برفق في بحر الهدوء قرب خط الاستواء القمري . وفي الخامسة و خمسين دقيقة بتوقيت القاهرة نزل منها ارمسترونج مستعينا بسلم معدني صغير وبعد بضع حركات مترددة خطا ارمسترونج فوق ارض القمر . وقال يبدو ان الامر في غاية السهولة وكانه لا توجد جاذبية قمرية .. وقال انه يري اثار اقدامه بوضوح علي تراب القمر.. 

واستمر ارمسترونج سائرا فوق ارض القمر اكثر من ساعتين جمع بها مع الدرين حوالي 36 كيلو جراما من الصخور والتقط العديد من الصخور ليقوم العلماء بدراستها ثم تركا علي سطح القمر ما معهما من الاجهزة العلمية لكشف ما خفي من اسراره .. كما نقلا للعالم كله وكانت الملاين  من اجهزة التلفزيون هذا العمل العظيم في ختام رحلته نطق ارمسترونج وقد غلبه التأثر بعبارته التاريخية . 
" انها خطوة صغيرة يخطوها انسان ولكنها خطوة هائلة بالنسبة للبشرية ".



-=-=-=-=-=-=-=-


هذه هي الحياة !
الجاجوار ..


عائلة القطط الكبيرة متنوعة من حيث الحجم ولون الفراء , و المناطق التي تعش فيها .. ومتشابهة بما فيها القط الاليف .. في فكرها , وذكائها شجاعتها ومهاراتها في صيد المخلوقات الاضعف منها , و الجاجوار قط كبير يعيش في الغابات المدارية بالبرازيل .. وحيدا مستقلا , في منطقة صيد يعتبرها ملكا خاصا به . 

فاذا ما اقتحم جاجوار اخر هذه المنطقة فالويل له .و القط الاليف هو ابن عم قريب من الجاجوار .
وهو رفيق الانسان وافضل اصدقائه منذ الاف السنين .. ولقد قام الفانون القدماء بصنع تماثيل له . 

ولكن هذه القرون الطويلة من التحضر لم تجعل القط الاليف ينسي غرائزه , و اذ يكفي ان يمر بجانبه عصفور او فار ليتحول في الحال الي صياد لا يرحم ..اذا افلتت منه الفرسية فلن يصاب بضرر , انه يستطيع دائما ان يعتمد علي الناس في الحصول علي طعامه ولكن النمر ابن عم اخر متوحش لا يجد وعاء اللبن في انتظاره , بل يجب ان يصيد و يقتل لكي يعيش
وهذا هو نفس حال الاسد , ابن عم اخر للقطط , ان ملك الحيوانات هذا يقطع مساحات كبيرة وهو يسير في جلال عظيم , محترما من جميع المخلوقات  ولكن هذا لا يعفي الاسد من الاعتماد علي ذكائه كصياد : 

والواقع ان جميع القطط الضخمة تستحق تاج الملك الذي يلبسه الاسد . ان كلا منها ملك في منطقته و رغم ذلك فمن الممكن استئناس الفهد , عندئذ يصبح وديعا جدا . 

اما النمر المنقط فهو قط رهيب اخر , انه قادر علي السباحة وتسلق الاشجار وهو يصدر الرعب في سهول افريقيا اما اكثر ممثل لعائلة القطط الكبيرة في امريكا الشمالية فهو اسد الجبال , او " البوما " هو يحيا في استقلال كامل ويمتاز بأنه اكثر ذكاء و ثقة بالنفس , من اي قط اخر , 

ولا شك ان اكثر القطط اثارة هو جاجوار البرازيل , ان فيه كل صفات القطط الكبيرة جمال و قوام ورشاقته في الحركة والقوة و المكر و الاصرار و الشجاعة و الذكاء , بالإضافة الي ذلك فهو صياد ليس له مثيل .
ويعيش الجاجوار في اكبر غابة  في الدنيا ... انها غابه لا يمكن اختراقها , وفيها توجد نباتات هائلة الضخامة , انها غابات الامازون المدارية , وان المطر يسقط هناك كل يوم تقريبا , وبكميات هائلة جدا . وفي هذه الغابات توجد حياة هائلة , فالقرود و الطيور تنتقل فوق الاشجار , اما السحالي الهائلة فتسير بطول شواطئ المجاري المائية وهناك ايضا اسماك غريبة وتماسيح لا ترحم وانواع الببغاوات هناك تبلغ المئات , و معظمها اخضر الريش مما يمكنها من التخفي في بيئتها النباتية . 

اما تمساح الامازون فهو من نوع خاص لا يوجد في اي مكان اخر من العالم ولذلك يطلق عليه اسم خاص وهو " كايمان "  وهو حيوان رهيب شديد الافتراس , يتغذى باي شى ولذلك الطيور علي حق حين تخشاه ان من مجرد ظهوره يجع الجماعات الهائلة من البط تطير فورا لأنه يأكل كل كائن حي .وفي هذه الغابة الضخمة التي تجري فيها انهار صغيرة لا تحصي يعيش الجاجوار . انها عالم يسوده قانون الاظافر و الانياب مما يجعل الحياة مثيرة مليئة بالخطر .. 

اما سكان قمم الاشجار تكون حياتهم اكثر امنا من الحيوانات التي تعيش علي الارض فمثلا " الباكا " وهو من القوارض الصغيرة للجاجوار , موردا من الضحايا المستمرة انه بالنسبة للجاجوار كالفار بالنسبة للقط الاليف لعبة حياة تؤكل ويقبض الجاجوار علي فريسته في عابئ بالصياح والصراخ الذي توجهه اليه ليس هناك شى يحرك القط سوي دخول جاجوار اخر المنطقة التي يعتبرها ها هو ملكا خاصا له .



-=-=-=-=-=-=-=-


من صفحات الضحكات و النكت 

قال المدرس للتلميذ :
اتفقنا اذن ! لقد وعدتني انك لن تشخط في صديقك الصغير ولن تكعبله مرة ثانية !
نعم يا سيدي أعدك اني لن اشخط فيه او اكعبله , سأضربه فقط . 


بابا , لقد أخذت نمرة سيئة في الجغرافيا لأني لم اعرف مكان السنبلاوين !
احسن , عشان تتعلم المرة القادمة انك ترتب اشياءك وتعرف مكانها جيدا .

تقابلت ارنبتان , فسالت احداهما الأخري :
سمع ان ابنك سافر باريس ونجح نجاحا كبيرا ! 
فعلا ! 
وماذا يفعل ؟
يشتغل " فرو " عند بائع الفراء .


اتصلت سيدة مضطربو بقسم البوليس قائلة : " حدث شى مريع ايها المأمور فقد فقدت كلبي ! لقد كان في غاية الذكاء حتي يتهيأ للمرء انه علي وشك الكلام ! "
اذن ضعي السماعة بسرعة يا سيدتي ! لعلع الان يحاول الاتصال بك !


صرخ الاب في ابنه : " انك شقي وسأحبسك في حظيرة الدجاج " !
" حتي لو حبستني .. لن ابيض لك ! "


توفي رجل بخيل وترك ثروة كبيرة . طلب وصيته ان تقسم الثروة علي اولاده الثلاثة بشرط ان يضع كل منهم مبلغ الف جنيه في قبره . ذهب الابن الاكبر ووضع مبلغ وهو متأثر . وكان الابن الثاني خبيثا . فكتفي بوضع شيك بالمبلغ , ام الابن الثالث وهو اكثرهم دهاء فوضع في القبر شيكا بثلاثة الاف جنية .. ثم اخذ الالف جنية التي وضعها اخوه الاكبر , والشيك الذي تركه اخوه الثاني و انصرف .


سال مجنون , مجنونا اخر : " لم لا تقشر موزتك وانت تأكلها ؟" 
لم اقشرها ؟!   اولا : انا لست فضوليا , و ثانيا : انا اعرف ما بداخلها !


كان حسن افندي راجعا الي بيته عندما اعترض سبيله رجل غريب له : " هل يمكنك اقراضي خمسة جنيهات يا سيدي " ؟
" لكني لا اعرفك "
لهذا السبب لجأت اليك فكل الذين يعرفونني يرفضون اقراضي هذا المبلغ "! 


تزوج ارنب سلحفاة . و ذات يوم شعر بصداع رهيب فقالت له السلحفاة : سأشتري لك اسبرين . "
ومضي اليوم ولم ترجع السلحفاة , وجاء الليل وانقضي . وطلع الفجر .. ولم تعد . وبعد عدة ايام قام الارنب وهو  يقاوم آلامه , حتي وصل الي الباب  فتحه . وراي السلحفاة علي بعد مئة متر من الباب . فصرخ فيها : " لم هذه العجلة ؟ " .. فردت عليه قائلة : لو بدأت الشجار .. لم اذهب لشراء الاسبرين !


قال القاضي للمتهم : " انت محكوم عليك بمائة وثلاثين عام سجن " ثم استأنف قائلا بعد ان لاحظ ذهول المتهم : " لكن اذا كنت حسن السير والسلوك في المائة الاولي , سنعفيك من باقي المدة " .


كانت سفينة ركاب ضخمة عي وشك مغادرة الميناء , ودوت الصفارة ثلاث مرات معلنه موعد الابحار , فاذا برجل يجري علي رصيف الميناء وهو يحرك يديه كالمجنون ناحية السفينة , فقال احد الركاب : "اراهنك بعشرة جنيهات , ان هذا الرجل لن يلحق السفينة " .
وانا اراهنك انه سيلحق بها . 
وبينما الرجل يقترب , اخذ احد البحارة يرفع سلم الركاب , فصاح الاول : " سأضاعف قيمة الرهان الي عشرين جنيها " 
" وانا موافق "! 
وفي اخر لحظة انزل البحار السلم وصعد الرجل الي السفينة . 
فقال الراجل المهزوم و هو يعطي العشرين جنيها لزميله  : " حظك حلو " !
 " ليست المسألة مسألة حظ , كنت اعرف انه قبطان السفينة ! 


قالت الخادمة وهي تبكي : " انا متأسفة يا سيدتي .. كنت أطبخ صنفا لطعام الغذاء فوقع كتاب الطبيخ .. وضاعت مني الصفحة "! 
" سنبحث عنها !" 
" كيف يا سيدتي وانا لا اعلم ماذا كنت اطبخ ! "


لقد طلبت منك يا " محمد " ان تكتب مائة مرة جملة : " انا لا اعرف أعد , حتي المائة , لكنك لم تكتيبها سوي عشرين مره ... لماذا ؟ "
فرد محمد : " كيف اكتبها وانا لا اعرف العد حتي المائة !"


غني احد المغنين في حفلة , وكان صوته شاذا لدرجة ان الجمهور قذفه بالطماطم واسدل الستار . فعلق مدير المسرح : " يظهر ان الجمهور لم يقدر صوتك ! "

-فرد المغني : " اعلم ذلك لكن خضعت لرأي الجمهور فلن اغني ابدا . " 


سال استاذ التاريخ التلميذة : " كيف مات الملك خوفو ؟ " 
فردت التلميذة بسذاجة : " هل مات " لم اكن اعلم حتي انه مريض !


عند شاطئ احدي البحيرات , نادي صياد علي مصور متجول وقال بفخر : " ارجوك , خذ لي صورة مع هذه السمكة ! ستكون تذكارا جميلا " !
" لكن هذه سردينة صغيرة !" 
اعرف يا سيدي , ولذلك عليك ان تكبرها في الصورة !



دخل زبون مطعما راقيا وطلب الغذاء ثم قام بربط الفوطة حول عنقه . فنادي المدير علي الجرسون وقال له : " ارجوك اشرح لهذا الزبون ان الفوطة تضع علي الرجلين وليس حول العنق , لكن بدون جرح شعوره " فذهب الجرسون للزبون بكل ادب وقال " سيدي يريد حلق ذقنه او شعره " ؟


-=-=-=-=-=-=-=-


عجائب الدنيا ..
صرخة المعركة ..
بعض الكلاب الوحشية في الهند . حيوانات صامته ولكن عندما تصادف عدوها النمر تطلق صرخة معينه وهذه الصرخة تعني اخبارا سيئة للنمر الكبير لان قطيعا كبير من هذه الكلاب الحمراء اقوي كثيرا من اي نمر , وسيفتك به حتما .


عجائب الدنيا ..
صراع للنهاية ...
ينشب صراع دامي بين تمساح وسمكة قرش ولا يجدي ظهر التمساح المقوي نفعا ضد اسنان القرش الحادة الشرسة  .


عجائب الدنيا ..
الحاجز السنجابي 
اثناء رحلة اسماك السالمون الي اعلي النهر تصادف حاجزا منيعا بناه حيوانات السنجاب عند تزوجها منذ اربع سنوات الي هذا المكان من النهر .. وتحاول الاسماك هذا السد .. مرارا وتكرارا ولكنها تسقط علي الشاطئ مرهقة دون جدوى ..


عجائب الدنيا ..
نقاهة سريعة 
يهاجم وباء مجهول قطيعا من الارانب البرية .. ويقتل عددا كبيرا منها .. ولكن القلة الباقية علي قيد الحياة سرعان ما تتكاثر ويعود العدد الي ما كان عليه .


عجائب الدنيا ..
فواكه وديدان 
عندما ترقد انثي طائر السيدار علي البيض .. يحضر لها زوجها الطعام من الفواكه .. وحين يفقس البيض ويخرج الصغار ..  يعلم الاب بغزيزتة ان احتياجاتها اصبحت مختلفة لذا يحضر لها الديدان بروتينات لازمة لسرعة النمو .


عجائب الدنيا ..
أصدقاء المزارعين 
ان الفئران البرية تقرض سيقان أشجار الفواكه و يؤدي هذا الي موت الشجرة مع الوقت .. ولكن وصول زوج من "  البوم " ذي الآذن القصيرة الي المزرعة و التهامه لهذه الفئران ينقذ باقي اشجار المزرعة .


عجائب الدنيا ..
ضيف خاص ..
يجد نحل العسل صعوبة كبيرة في الدخول الي داخل أوراق زهرة الزجاجة الزرقاء .. لأن الرحيق محجوز لضيف خاص .. ولكن ذكر النحل القوي يمكنه اختراق الأوراق وأخذ هذا الرحيق و يرد الجميل للزهرة بنقل حبوب للقاح منها الي غيرها ..



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال


إرسال تعليق

1 تعليقات