العدد 263 من ميكي جيب بتاريخ يونيو 1998

العدد 263 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يونيه 1998م


عدد كروي بامتياز من ميكي جيب عن كأس العالم نسخة 1998 - معلومات و وثائق ارشيفية عن البطولة بجانب عدد من القصص و التسالي الممتعة علي صفحات العدد


العدد بصيغة CBR & PDF


بندق يلعب كرة قدم غلاف ديزني ملون من مجلة ميكي جيب دار الهلال عن كاس العالم بطولة 1998 معلومات ارشيفيه عن البطولة


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً





في هذا العدد :
  • قرب الماء الساخن 
  • اللعب بالكرة
  • أجازة علي البحر
  • موسوعة كأس العالم 1998
  • حكاية التحكيم المصري في كأس العالم
  • درس مفيد
  • التمثال
  • عملية انقاذ الشطة
  • افكار للشطار 
  • جوز و فرد
  • مصادر السعادة
  • بازل بالالوان للكرة الذهبية


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 262

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 264

---------------------


من صفحات العدد :

https://drive.google.com/file/d/1eeHAxkVka4W-Qk03FuEpAad-t6AgOgH2/view?usp=sharing


طرائف كروية 


 هل تعلم :
- ان في عام 1855 انشئ اول ناد لكرة القدم في العالم وهو نادي " شيفيلد " و كان الاتحاد الانجليزي اول اتحاد كروي في العالم , تكون 1863  بفضل " وليام ماك جريجور " .   
- وان الدنمارك هي اول دولة مارست لعبة كرة القدم نتيجة لاتصالها بانجلترا . 
- وان مصر عرفت لعبة كرة القدم عن طريق قوات الاحتلال بعد الغزو البريطاني عام 1883 و بعد ان شاهد المصريون القوات البريطانيه تلعب في المعسكرات . 
- وان اول فرق واول اندية لكرة القدم في العالم العربي نشأت في مصر . 
- ان في ابريل سنة 1314 م اصد الملك ادوارد الثاني قانوناً يحرم مزاولة كرة القدم , لان المدينة اصبحت صاخبة و مزعجة بسبب الجري وراء الكرات لذلك امر بمنع اللعبة , وحبس كل من يضبط متلبساً بلعبها . 
- وان بداية لعب كرة القدم كلعبة منظمة كان في انجلترا في منتصف القرن التاسع عشر وكانت لها مدارس مختلفة تتفق جميعاً في اساس واحد وهو دفع الكرة الي المرمي في ضربات قوية . 
- اشتركت مصر في بطولة كأس العالم لكرة القدم مرتين .. الاولي سنة 1934 .. حيق فازت في الدور التمهيدي علي فلسطين 1/7 و ¼ و تأهلت للدور النهائي في إيطاليا ثم لعبت ضد المجر في نابولي و خسرت 4/2 و خرجت من الدور الأول وسجل هدفي مصر اللاعب "عبدالرحمن فوزي " 
وفي سنة 1990 تأهلت مصر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في إيطاليا من خلال تصفيه مع مالاوي و ليبيريا و كينيا , وفي الدور قبل النهائي تأهلت للنهائيات بعد الفوز علي الجزائر . وقد تعادلت مصر مع هولندا 1/1 و كانت هذا التعادل مفاجأة لهولندا – الفريق المنافس لمصر – حيث كان من اقوي المرشحين للفوز بالكأس . 

---------------------

ارقام قياسية 
عن كأس العالم 


اثقل نتيجة في كاس العالم في فوز نيوزلاندا علي فيجي في تصفيات 1982 " 13- 0 " 

اكبر جمهور شاهد مباراة واحدة هو جمهور البرازيل و اورجواي في نهائي كأس العالم سنة 1950 باستاد ماركانا ب " ريو دي جانيرو " و بلغ عدده 205 الف مشاهد 

احسن هداف في كاس العالم علي الاطلاق هو البرازيلي " ارثو فريد " فرانج في المدة من سنة 1910 الي سنة 1930 و سجل 1329 هدفاً . يليه البرازيلي بيليه في المدة من 1956 الي 1978 و سجل 1281 هدفاً . 


---------------------

موسوعة كأس العالم لكرة القدم 1998 


بمناسبة كاس العالم لكرة القدم الذي يقام يوم 10 من هذا الشهر في فرنسا , ستقدم لك الموسوعة هذا الشهر معلومات و طرائف عن مجموعات الدول المشاركة واهم المشاركين في تلك البطولة الهامة . 
تنافس 32 دولة من مختلف انحاء العالك للحصول علي كاس العالم و قسمت الي ثمان مجموعات كل مجموعة تضم 4 دول . 

---------------------

نجم النجوم 

" رونالدو " من البرازيل 


اسمه : رونالدو لويز نازاريو داليما .
اصله : ينتمي الي احد احياء ريو دي جانيرو الفقيرة .
بداية شهرته : تألق في مبارة منتخب العالم مع منتخب اوروبا , وهذه المباراة اقيمت خلال اجراء قرعة كأس العالم 98 , وفيها سجل رونالدو هدفين في مرمي كوبكي الالماني , وصنع هدفين اخرين و هذه الاهداف وضعته علي قمة قائمة نجوم الكرة في العالم , 
عمره : عشرون عاماً 
مميزات لعبه : هداف لا نظير له سواء بالرأس او القدمين .
النوادي التي لعب فيها : لايندهوفن الهولندي وانتقل منه الي برشلونه الاسباني مقابل حوالي 65 مليون جنية مصري ثم انتقل الي انترميلان الايطاللي مقابل ما يوازي من 90 مليون جنيه مصري , ليصبح بذلك اغلي لاعب في العالم علي الاطلاق . 
امنياته و احلامه : احراز كأس العالم لفريقه البرازيل . و يقول " اريد الفوز بكأس العالم في فرنسا لأحتل مكانه مرموقة في قلوب عشاق الكرة في البرازيل و العالم " . 

---------------

" شمايكل " من الدنمارك 


الاسم : بيتر شمايجل .
الفريق : الدنمارك .
مكانه في الملعب : حارس مرمي .
تاريخ ميلاده : 18 نوفمبر 1963 في جلاد ساسكي .
طوله : 1,91 متر .
وزنه : 87 كجم .
تاريخه : يعتبر اكبر حراس المرمي سنا في هذه البطولة وهو لا يحتمل ان يصل المهاجم امام مرماه . وقد تألق بيتر شمايجل خلال نادي مانشيستر يونايتد حتي اصبح من اشهر اللاعبين و المختصصين في صد الكرات الصعبة .. 
مميزاته : يتميز شمايجل ببنية جسمه القوية , وطوله الفارع ويقظته الشديدة , لذا يعتبره النقاد والرياضين اليوم نموذجاً لحارس المرمي المثالي .

----------------

" بير جكامب " من هولندا


اسمه : دينيس بيرجكامب 
فريقه : هواندا
مكانه في الملعب : مهاجم 
تاريخ ميلاده : 10 مايو 1966 امسترادم
طوله :  1,83
وزنه : 79 كجم 
تاريخه : لعب دينيس بيرجكامب في معظم فرق الناشئين , وبدأ لعب كرة القدم وهو في السابعة عشرة من عمره ويعتبره خبراء كرة القدم خليفة اللاعب " فان باستن " و كانت انتقاله الي نادي " ارسنال " هذا الموسم نقله هامة في حياته الكروية .
مميزاته : يتميز بيرجكامب بأنه لاعب شامل , ويعتبر فناناً ليس فقط في الهجوم و لكن في صنع الهدف و احرازه و في تمرير الكرات بمهارة فائقة .. 

---------------

سوكر من كرواتيا 


اسمه : دافور سوكر . 
فريقه : كرواتيا 
مكانه في الملعب : مهاجم 
تاريخ ميلاده  : 1 يناير 1968 في اوزجك 
طوله:  1,83 
وزنه : 77 كجم 
تاريخة : تعرف عليه الجمهور الاوروبي خلال مباراة هامة بين فريق كرواتيا و ايطاليا فاز فيها فريق كرواتيا 2- صفر .. واصبح سوكر هدافاً بارزاً و بطلاً عالمياً بدءاً من سنة 1997 , وقد تنبأ له اللاعب مارادونا بمستقبل باهر .. 
مميزاته : لاعب اعسر يجيد كيفية صنع الاهداف و اجرازها لذلك يسمونه ثاقب الحائظ و ذلك لقوة ضرباته التي عادة ما تنفذ خلال الحائط الي الجول .. مباشرة .


---------------------

انت تسأل و نحن نجيب 


س : الصديقة سلمي شرابي – تسأل هل تقام مسابقة كأس العالم لكرة القدم كل عام ؟

ج : لا يا سلمي مسابقة كأس العالم لكرة القدم تفام كل اربع سنوات فأخر مسابقة اقيمت في امريكا سمة 1994 وفازت البرازيل بالكأس , وفي هذا العام سنة 1998 تقام المسابقة بفرنسا و نحن في انتظار مفاجآتها . 



س : مصطفي السيد منجي – يقول انه يحب الرياضة جدا ويعشق كرة القدم و يسأل هم الجوهرة السوداء بيليه ولماذا يعتبر من المع نجوم الكرة في العالم ؟ 

ج : يعتبر الجوهرة السوداء بيلية البرازيلي هو نجم نجوم كرة القدم علي مستوي العالم لانه قاد فريق البرازيل الي الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة عام 1970 و احراز كاس جول ريميه الي الابج واشتراك في اربع جورات لكأس العالم وقاد فريق سانتوس البرازيلي للفوز ببطولة اندية العالم مرتين واسهم في خدمه اللعبة و نشرها و كانت نتيجو استفتاء مجلة فرانس فوتبول عام 1980 تقول ان بيليه هو نجم الرياضة العالمي في القرن العشرين . 



س : الصديق احمد السيد نجم – يسأل عن عدد الدول المشاركة في مسابقة كاس العالم لهذا العام وهل هناك دول عربية مشاركة ؟ 

ج : و نقول للصديق احمد ان هناك 32 دولة مشاركة في مسابقة كاس العالم لكرة القدم لهذا العام , وهذه الدول مقسمة الي 8 مجموعات كل مجموعة مكونة من 4 دول .. اما الدول العربية المشاركة هذا العام فهي تونس و المملكة العربية السعودية و المغرب ونتنمي لهم جميعا التوفيق و احراز نتائج مشرفة .. 



س : الصديق شمسر السيد محرز – يريد ان يعرف اهم هدافي كأس العالم وعدد الاهداف التي احرزوها خلال كل مسابقة ؟ 

ج : يا صديقي سمير ها هي الاجابة عن سؤالك الطريف اهم هدافي كاس العالم هم :
سنة 1974 .. لاتو البولندي و سجل 7 اهداف 
سنة 1978 .. كيمبس الارجنتيني و سجل 6 اهداف 
سنة 1982 .. باولوروسي الايطالي و سجل 6 اهداف 
سنة 1986 ... لينيكر الانجليزي و سجل 6 اهداف 
سنة 1990 .. سكلاشي الايطالي و سجل ايضا 6 اهداف 


س : الصديق محمد فايز بدوي – يسال عن صاحب فكرة كأس العالم و في اي سنة بدأت مسابقة كأس العالم لكرة القدم , وفي اي بلد ؟ 

ج : صديقي محمد , الفرنسي جول ريميه هو صاحب فكرة كاس العالم التي اقيمت في أورجواي بقارة امريكا الجنوبية سنة 1930 , وشاركت فيها 13 دولة فقط لذلك لعبت كلها دون تصفيات وفازت الدولة المضيفة اورجواي بأول بطولة لكأس العالم . 

---------------------

نوادر و حكايات 
التحكيم المصري في كأس العالم 1998 


في بطولة كاس العالم لكرة القدم لهذا العام سيكون الحكم المصري جمال الغندور واحدا من الحكام الدوليين الذين سيديرون اهم مبارايات كرة القدم لأهم فرق العالم .. و علي الرغم من اننا لم يسعدنا الحظ بمشاركة المنتخب الوطني المصري لهذا العام في كأس العالم لكرة القدم 1998 , الا اننا سعدنا بمشاركة حكم مصري شاب في ادارة اهم المباريات العالمية في مجال كرة القدم . ولم يأت اختيار الحكم جمال الغندور للتحكيم في مباريات كأس العالم 1998 من فراغ ... فهو اصغر حكم في تاريخ الكرة المصرية حمل راية ثم الصفارة , وقد مارس الغندور كرة القدم لاعباً بأندية الدرجة الثانية , ومازال حتي الان يمارس المرة الخماسية لاعباً و مدرباً و رغم ان سنة لم يتجاوز التاسعة والثلاثين , فقد تم اختياره كأحسن حكم من لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة .. وقد شارك في تحكيم نهائيات كاس الامم الافريقية لشباب بنيجيريا و نهائيات كاس العالم للشباب بقطر , وسطع نجمة في مباريات كاس الام الافريقية ببوركينا فاسو التي فازت فيها مصر بالكأس مؤخراً . ومن هنا , رشح الغندور للتحكيم في مباريات كأس العالم بفرنسا لهذا العام والتي نتمني له فيها التوفيق . كما نتمني التوفيق لفرق افريقيا و الفرق العربيه المشاركة في البطولة . 


---------------------

أفكار للشطار 


بروش جميل من صنع يديك 
اذا اردت ان تصنعي بروشا جميلا , فما عليك الا ان تأتي بدبوس مشبك و تضعي فوقه لاصقا جيدا او قطعة شريط لاصق ثم الصقي عليه اي تمثال صغير او صورة تحبينها الح .. ثم ثبتي البروش علي القميص او البلوزة .. 

سلطة فواكه القنفد 
اعط شكلا مبتكرا للفاكهة وابدا بالتفاحة .. اجعلها كالقنفد بان تغرس فيها اعواد تسليك الاسنان ثم اغرس في كل عود قطعة فاكهة صغيرة لتحصل علي اجمل والذ و اغرب سلطة فواكه . 

علاج الكدمة 
اذا حدثت لك كدمة .. املأ كيسا بالثلج و ضعه علي الكدمة ... سيخفف هذا من اثرها كثيرا .


* شاهد الموضوع كامل بالصور علي صفحات العدد *

---------------------

بازل الكرة الذهبية 


سيقوم عم دهب هذا العام بتشجيع الفرق المشاركة في مباريات كاس العالم بفرنسا .. ولكنه يحلم بكرة قدم من نوع خاص يمكنك ان تراها من خلال هذا البازل

طريقة اعداد البازل و طريقة اللعب : 
الصق الصفحة علي ورق ملونة بلون واحد ثم افصلها ..
قص بعناية علي الخطوط المتقطعة لتحصل علي قطع البازل 
اخلط قطع البازل قم اعد ترتيبها من الذاكرة . 
يمكنك الاستعانة بالصورة مع تمنياتنا بقضاء وقت ممتع مع البازل و المبارات . 


---------------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات