العدد 255 من ميكي جيب بتاريخ اكتوبر 1997

العدد 255 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : أكتوبر 1997م



العدد بصيغة CBR & PDF


ميكي و بندق و الشبح الأسود مع خلفية صفراء يلعبون اكس او


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
  • طريق البريد 
  • اصدقاء الي الابد
  • نوادر و حكايات : تشوك – تشوك – بندق ..
  • حمًّي الذهب .. علي القمر 
  • موسوعة ميكي جيب 
  • ضيوف في بيتنا 
  • اعرف نفسك .. هل تتفاءل بالعام الدراسي الجديد ؟
  • الجزرة المسلوقة 
  • انت تسأل و نحن نجيب 
  • ببغاء بجنيه 
  • ركاب البساط الطائر 

https://drive.google.com/file/d/1EcyezxAaVWjFMrd2DoUqEbMJP8UtIXIN/view?usp=sharing


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 254

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 256

---------------------


من صفحات العدد :


نوادر و حكايات 

تشوك .. تشوك .. بندق 


تشوك – تشوك ... تشوك – تشوك .. كان هذا هو الصوت الذي تصدره سيارة بندق القديمة , اثناء قيادته لها في شوارع مدينة البط .. وكان هذا هو الصوت الذي ينتظره الجميع , فعند سماع اول تشوك .. تشووك من بعيد , كان الصغار يجرون لتحية بندق او لركوب السيارة معه في نزهة قصيرة .. وطوال الطريق كان الاخرون يطلبون من بندق طلبات خاصة .. و ذات يوم اثناء اقترب بندق من منزل كوكا قالت جارتها وهي تضحك : بندق وصل .. صوت سيارته العجيبة منتشر في المدينة ! وجرت كوكا الي الخارج و هي تقول : رائع ! وأشارت الي بندق بالتوقف ..
اوقف بندق سيارته و قال : اهلا يا كوكا ! مرحبا يا بندق . احتاج لخبز .. هل يمكنك ان تحضره لي ؟ بكل سرور .. سأعوج من هذا الطريق بعد ساعتين . و بعد قليل اشارت احدي الامهات لبندق , فتوقف وقالت له : سمسم سيظل في المدرسة قليلا بعد الدراسة من اجل التدريب علي مسرحية المدرسة , هل يمكنك احضاره معك اثناء العودة ؟  بكل سرور ! و كل يوم كانت تحدث مثل تلك الاحداث .. سيارة بندق تقول تشوك – تشوك .. ويسمعها الجميع و يبتسمون .. و يقولون بندق وصل ! واذا كانوا في حاجة الي مساعدة ما , كانوا يعرفون انهم سيحصلون عليها , لان بندق كان يتوقف دائما لمساعدة كل من يحتاج لمساعدته , توصيل خطابات , احضار الطبيب , قضاء مشاوير , انقاذ قطة من فوق الشجرة , البحث عن كلب مفقود .. وعادة كانت الكلاب ايضا تظهر عند سماع تشوك – تشوك !
و ذات يوم سكت صوت تشوك – تشوك .. لا لان السيارة سكتت و لكن لان بندق اشتري لنفسه سيارة جديدة اسعدته بهمساتها و غنائها المنخفش ! وكان ايضا يتوقف بها لمد يد المساعدة للاخرين .. لكن الاخرين لم يخرجوا للقائه , لانهم ماعادوا يسمعون صوت تشوك – تشوك الذي كان ينذرهم باقترابه !
و تنهدت كوكا وهي تقول : لم أكن اعرف ان اعتمادي علي بندق كبير ! و اضافت زيزي : ولا انا ! كم اشتاق لرؤيته ! و قالت ميمي : تشوك – تشوك سيارته كانت تجعلني اشعر بالأطمئنان ! كان بندق ايضا يشتاق لسماع ذلك الصوت .. فهمسات سيارته الجديدة كانت تعجبه , لكنها لم تكن ودودة ولا مريحة كالسياة القديمة و بدأ يتمني استعادة تشوك – تشوك .. وفي يوم من الايام وجد مفأجاة سعيدة تنتظره .. في الشارع امام باب منزله , كانت سيارته القديمة واقفه . ولم يصدق بندق عينيه .. وفركهما و نظر من جديد .. كانت تشوك – تشوك لا تزال هنا .. وعلي نافذتها ظرف .. فتحه بندق في دهشه .. وقرأ الرسالة : بندق العزيز ...
اوحشتنا سيارتك القديمة و صوتها الودود .. لذلك استعدناها لك .. نرجو الا تغضب اذا طلبنا منك ان تقودها مثل ذي قبل ستجعلنا جميعا سعداء . 
اصدقاؤك 
واشرق وجه بندق وربت علي السيارة و قال لها : 
هيا يا عزيزتي الي نزهتنا اليومية . و من جديد عاد الصوت الودود يسعد سكان المدينة .



---------------------

موسوعة ميكي جيب 


عجائب الدنيا 
ابو هول

ما هو : عبارة عن جزء حجري ضخم منحوت يمثل وجهه وجه الملك خفرع الذي نحت التمثال في عصره . وجسمه يشبه جسم الاسد , ابعاده و يلغ طوله 71 مترا و ارتفاعه 20 مترا كما يبلغ طول انفه 170 مترا . 
مكانه : محافظة الجيزة بمصر 
قيمته : و يعتبر ابو الهول من اعظم الاثار العالمية الفرعونية علي وجه الاطلاق .
ترميمه : تقام حاليا عدة محاولات لترميم هذا التمثال العظيم وانقاذه . 


---------------------

خدع سينمائية 
السقوط من علي ظهر الحصان

الخدعة : يقف الحصان علي رجلية الخلفيتين ثم يقذف بالراكب الي الخلف . 
طريقتها : يتم تثبيت حبل حول جسد الراكب مسبقاً بحيث يكون غير مرئي و يجذبه شخص اخر من علي السرج . 
وهذه السقطة يتم عمل حساب دقيق لمراحلها بالثانية زكذلك تجربتها اكثر من مرة لضمان سلامة الدوبلير و جذبه بالحبل الغير مرئي و رفعه حتي لا تؤذيه السقطة . 


---------------------

سيارات 
السيارة الامريكية الكلاسيكية 
باكار

اول انتاجها : تم انتاج اول سيارة باكار في امريكا في عام 1898. 
اول بيع : وتم بيع اول سيارة ذات موتور 12 سلندر في عام 1916 . 
مالكوها : الرئيس الامريكي في ذلك الوقت روزفيلت و خمصه الرئيس الروسي جوزيف ستالين كما طلبها ملوم يوغوسلافيا و النرويج في عام 1930 و كانت من طراز 734 .
قيمتها  : ظلت شركة انتاج الباكار من اهم الشركات حتي الحرب العالمية الاولي , وتصل قيمة السيارة الباكر اليوم الي مليون جنيه و من المفترض ان تلك القيمة تتضاعف سنويا. 


---------------------

مطبخ
قوالب الكمثري

المقادير : لأربعة اشخاص
لفافة من الجلاش , 4 ثمرات كمثري 25 جراما من الزبد 50 جراما من السكر , و 50 جراما من اللوز المبشور , وللكريمة لتر من اللبن , صفار 6 بيضات , 150 جراما من السكر و الفانيليا . 
زمن الاعداد : 25 دقيقة + 30 دقيقة للانضاج 

الطريقة : 
لعمل الكريمة :  اسكب اللبن في كسروله واضف اليه الفانيليا ثم ضعه علي النار حتي الغليان , واتركه مغطي بعد اطفاء النار , ليحتفظ برائحة الفانيليا .
ضع  صفار البيض و السكر في اناء عميق , و اخفقهما حتي يصبح الخليط كالرغوه , ثم اضف اليه اللبن شيئا فشيئا , مع الاستمرار في الخفق .
ضع هذا الخليط في كسروله وضعه فوق نار هادئة , مع التحريك ليصبح سمكيا , ثم اتركه حتي يبرد 
قشر الكمثري مع تخليصها من قلبها و من البذور , ثم قطعها علي شكل قطع طولية . ثم ضع الزبد فوق النار ( بمساعدة شخص كبير ) و عندما يسخن توضع به شرائح الكمثري و رشها بالسمر ثم ضع علي النار عالية لمدة خمس دقائق لتصبح الكمثري مثل الكراميل. 
ضع هذا المزيج في منتصف كل مربع من الفطير بعد تقطيع الجلاش الي 8 مربعات و اثن اطرافة الي الداخل علي شكل مربع , ثم اثن المربع الي نصفين للحصل علي شكل مثلث , وضع هذه المثلثات داخل الفرن مع تقليبها في منتصف مدة الانضاج . 
حمر اللوز في طاسة , بدون زبد . ثم زين به المثلثات و قدمها مع الكريمة ( الكستردة ) . 



---------------------

حيوانات 
قرد الاورانج – اوتان 
( انسان الغابة )

اسمه : يطلق عليه سكان المناطق التي يعيش فيها بأنه انسان الغابة . الهادي لانه يفضل الصمت وعدم الكلام و كلمة اورنج – اوتان معناها انسان الغابة باللغة الماليزية .
غذاؤها : يعتمد في غذائه علي الفاكهة ذات العصارة الغزيرة , ومن اكثر الفاكهة التي يحبها المانجة والتين حتي قيل عنه انه من اكثر المخلوقات التي تأكل الفاكهة علي الكرة الارضية . 
حياته : يعيش وحيدا في غابات اندونيسيا و جزيرة بورينو و جزيرة سرمطرة . 
سلوكه: في الغابات الكبيرة يسيطر الزعيم علي مساحة 5 كيلو مترات مربعة و يضمن حماية الاناث بها وصغارها كما انه يعرف منطقته احسن من اي انسان اخر . 
مولده : عندما يولد لا يزيد وزنه عن كيلو جرام و نصف الكيلو يظل متمسكا بأمه حتي سن الثالثة و يعيش حتي اربعين عاما . 
طوله : 90 سم 
وزنه : 100 كيلو جرام . 


---------------------

انت تسأل و نحن نجيب 


س : الصديقه روزانا مايكل – تقول : انا اهوي مشاهدة التليفزيون و اعشف افلام الكارتون و المسلسلات . وفي كثير من الاحيان يتعارض ذلك مع اوقات المذاكرة مما يؤثر علي مستواي الدراسي و يثير غضبي والدتي .. فماذا افعل ؟ 

ج : نقول للصديقة روزانا ان مشاهدة التليفزيون فيها متعة و ثقافة و ترفيه , ولكن لو زاد امر المشاهدة عن حده سينقلب الي ضده فمن الممكن للشخص ان ينسي نفسه امام شاشة التليفزيون لمدة طويلة يشاهد فيها كل البرامج و الافلام و المسلسلات و بالتالي ستصبح المسألة مضيعة للوقت , عليك ان تختاري و تحددي ما تريدين مشاهدته بالضبط , وان تنظمي اوقات المشاهدة بحيث لا تتعارض ولا تطغي علي اوقات المذاكرة .


س : مهند محمود الضو – يقول انه رياضي و يمارس رياضة الكاراتيه منذ فترة و حقق فيها نتائج جيدة بعد ان تقدم فيها و يريد ان يستمر في تفوقه الرياضي و الدراسي فهل هذا سهل ؟

ج : نقول لمهند ان التفوق الرياضي و الدراسي وجهان لعمله واحدة و معظم المتفوقين رياضياً متفوقين ايضا في الدراسة و العكس صحيح .. ولكن بالنسبة لك يا مهند فقد كنت تتدرب مدة اطول خلال فترة الصيف اما بالنسبة للفترة القادمة بأذن الله فغالباً ما ستقل فترات التدريب لكن المهم اولا هو حرصك علي ادائها في مواعيدها كما حددها لك مدربك في النادي و ثانيا ان تنظم اوقات مذاكرتك وهذا ممكن ولكن بقليل من المجهود والذكاء .. 


س : حمدي عرعر – يقول انه طالب يذاكر جيدا و يحصل علي نتائج معقوله , مشكلته انه يخاف من الامتحان خوفاً شديداً و هذا الخوف يجعله في حالة اترباك و شعور بنسيان الاجابة .. ويطلب حلا للمشكلة !

ج : صديقي حمدي قل لي من منا لا يخاف من الامتحانات ؟ فخوفك من الامتحان هو حافزك لكي تذاكر و تجيب الاجابات الصحيحة عن اسئلته .. وما دمت تؤدي ما عليك و تذاكر بجد واجتهاد و تحفظ و تسمع لنفسك , وتفهم ما حفظت فلماذا الخوف اذن ؟ انت تحتاج الي المزيد من اللثقة بالنفس و مواجهة الامتحان كأي حديث عادي فهو اختبار و تطبيق لما حفظت و استوعبت .. 


س : الصديقة هويدا ابو بكر – تقول مشكلتي هي عدم التركيز و خاصة اثناء شرح المدرس في الفصل فاحيانا اظل ارسم او اثرثر مع زميلاتي و اتعرض احيانا لموقف محرج عندما يسألني المدرس عما كان يشرح فلا استطيع الاجابة .. 

ج : ان بداية حل اية مشكلة يبدأ بمعرفة اسبابها واعراضها و انت تعرفين مشكلتك و تدركين اعراضها و عواقها جيداً ... اذن الحل في يديك انت يا هويدا .. فاثناء شرح المدرس ابعدي اي ادوات عن يديك ,ولا تعطي الفرصة لزميلاتك للثرثرة او الهمس . ركزي بكل قوة فيما يقوله مدرسك فهذا سيساعدك علي استيعاب الدرس و تسهيل مهمة حفظه بعد ذلك في البيت . 

 
---------------------

اضحك 


الطفل لأمه : لماذا ترتدين نظارة يا امي ؟
الام : حتي أري الشئ الصغير كبير !
الطفل : اذا , لا ترتديها و انت تعطيني الحلوي !

سأل الجد حفيده : 
لماذا تريد لحية مثل لحيتي ؟
حتي تقل المساحة التي يجب ان اغسلها من وجهي !

كات لاعب السيرك يتدرب علي قفزة قذف الاطباق امام مدير السيرك الذي سأله :
الا تصيبك الاطباق ابدا ؟
عندما اتشاجر مع زوجتي فقط !


---------------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات