العدد 238 من ميكي جيب بتاريخ مايو 1996

العدد 238 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : مايو 1996م



العدد بصيغة CBR & PDF


سوسو و لولو و توتو يلعبون الموسيقي عزف و مغنى


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
  • بطوط عازف البوق
  • مانع الاختراعات 
  • السَّنة الماسيّة 
  • شخص .. من القرن الماضي 
  • بطوط تائه في الغابة 
  • سوبر بندق والسارق المائي
  • لآلي حية 
  • درس في تعقُيب الاثر


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 237

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 239

----------------


من صفحات العدد :

https://drive.google.com/file/d/1g-nZwpea0XUe5NnK1LDfh9bmgiWnikDI/view?usp=sharing



صدق او لا تصدق 


تشبه احدي قمم الجبال – وهي قمة جبل مونك – بالبرازيل خيال رجلين نائمين و اذا نظرت الي القمة من جهة او من الاخري .
في السودان .. الاعمدة التي تستند اليها اكواخ قبيلة " دينكا " تتكون من اشجار حية .. تبني العصافير عليها اعشاشها فتطرب السكان بغنائها ! 
يوم 13 سبتمبر عام 1979 دمر فندق " كوربينز " بمدينة " وست فيل " في ولاية اوهايو بفعل 56 قذيفة مدفعية .. اما المسافرون الثلاثة عشر الذين كانوا نائمين في غرفة واحدة فقد خرجوا سالمين .
السمكة الطائرة الذهبية اللون الموجودة ببحر العين لا يمكنها السباحة بطريقة عادية .. انها تنتقل فقط بالقفز الي الخلف !
تتم تدفئة بيض احد انواع الاسماك و يسمي " أريوس فلكاريوس " حتي يحين موعد الفقس .. داخل فم الاب !
قدمت " اليزابيث رانلز " (1800 – 1829 ) وهي من " فريكهام " في ويلز بانجلترا عزفا منفردا علي الهارب امام الاسرة المالكة ولك يكن عمرها قد تجاوز العامين . 
يفتخر رجال قبيلة " سانجو " بالكنغو بأردية رؤوسهم , ويصابون بإحباط شديد اذا التقوا بشخص يرتدي نفس رداء الرأس . 
في العصور القديمة .. كان ملوك كمبوديا ينتقلون بواسطة عربات من الذهب لها عجلتان و يجرها خدم يرتدون قبعات علي شكل رؤوس الخيل !

----------------

أضحك 


كانت سيدتان تتبادلان الحديث فقالت الاولي : 
لولاي لما اصبح زوجي مليونيرا !
فاندهشت الثانية و سألتها :
وما الذي فعلتيه يا عزيزتي ؟
فقالت :
المألة بسيطة جداً عندما تزوجته كان مليارديراً !



في حفل ساهر سألت ممثلة كاتبة تكرهها :
من الذي كتب كتابك الاخير  .. ؟ فقد اعجبني كثيراً !
فأجابت الكاتبة :
كم انا سعيدة لانه اعجبك .. لكن من الذي قرأه لك ؟ 



كان بعض السائحين يزرون قصرا جميلا , فسألت احدي السيدات المرشد :
الي اي قرن يرجع هذا القصر ؟
الي القرن الخامس عشر !
لكن كيف خطرت لهم فكرة بناء مثل هذا القصر الجميل بالقرب من خط السكة الحديد هكذا!






ذهب متسول الي رجل اعمال غني واقترح عليه ان يجعله يكسب 50 الف جنيه وصاح الغني وهو يقهقه من الضحك :
انت تحلم ! انت " متسول " و ستعجلني اكسب خمسين الفا ؟
نعم ... ألم تقرر ان تقدم هدية لابنتك في عيد زواجها بمئة الف جنية ؟
تمام !
انا اوافق علي الزواج منها مقابل خمسين الف فقط ! 


قال احدهم لصديقه :
انا لا استطيع منع نفسي من قراءة الصفحة الاخيرة في الروايات البوليسية . لمعرفة النهاية فقال الصديق :
اما انا فأبدا دائما بمنتصف الرواية وهكذا أجد عنصرين غامضين فأتسأل كيف ستنتهي الرواية , وكيف بدأت !


----------------

مغامرون 
كريستوفر كولومبوس


من هو : من اشهر البحارة العالميين , وهو مكتشف امريكا .
مولده : عام 1451 بجنوة بايطاليا , وكان الشاب " كولومبوس " مولعا بالبحر منذ ان كان عمره 15 عاماً و  تعلم سريعا فن الابحار ورسم الخرائط البحرية .
استقراره : في ليشبونة , واصبح تاجراً للخائط البحرية وكان كريستوفر في ذلك الوقت يحلم بالوصول الي الهند و الصين عن طريق الغرب . وهذا يعني مروره من المحيط الاطلنطي  وكان هذا بمثابة معجزة لم يحققها احد في هذا العصر . وفي 3 اغسطس عام 1492 , ترك كريستوفر كولومبوس اسبانيا مصطحباً معه 12 بحاراً علي ثلاثة مراكب .
رحلته الاولي : لم تمر كما كان متوقعا لها فكان الوقت مضي دون ان تظهر ايه ارض  وفي ليلة 12 اكتوبر صاح البحار المنتدب للحراسة ليلاً قائلا : " ارض , ارض " و ذلك بعد رحلة دامت 70 يوما مضنياً وقد فسد فيها الطعا وانتشرت الامراض ولكنها انتهت باكتشاف الباهاما.
رحلاته الاخري : اكتشف " كولومبوس " فنزويلا . وقد مات عن عمر يناهز 56 عاماً معتقداً انه وصل الي الهند , غير مصدق انه اكتشف عالما اخر وهو امريكا . 







رياضة 
إريك كانتونا 

من هو : لاعب كرة قدم انجليزي شهير .
ويعتبر " اريك " من اكبر هواة السفر والترحال ! فقد لعب مع اندية " مارسيليا " و " بوردو " و " مونبلييه " ثم " نيم " وهي اندية فرنسية , وانتقل بعدها الي اندية " ليدز " و " مانشستر " الانجليزية .
انتصاراته وانجازاته الرياضية : ولد اريك في 24 مايو 1966 .. وكان بطل فرنسا عام 1989 وعام 1991 مع ناد " مارسيليا " وبطل انجلترا عام 1992 مع ناد " كيدز " و عام 1993 مع " مانشستر يونايتد " بالاضافة الي كاس فرنسا الذي حاز عليه مع فريق " مونبلييه " عام 1990 .. و قبل مباراة السويد و فرنسا مر اريك ضمن 32 تصفية مع الفريق الفرنسي سجل فيها 18 هدافا ً 
صفاته : يهوي اريك اللعبة الفنية , ويمتاز بمهارة فائقة و ضربات رأس رائعة خاصة وان طوله يبلغ 187 سم ...
معلومة عنه : صدرت في ليدز اسطوانة 45 لفة عنوانها " اه كانتونا " تكريما لإريك كانتونا وأدائه الجيد .







افلام ديزني
" برنار" و " بيانكا "

الاسم الاصلي للفيلم : المنقذون 
مدة العرض : 77 دقيقة 
العرض الاول : يوليو 1977 
قصة الفيلم : " اريد ان ارحل . ارجوكم ان تأتوا بسرعة لمساعدتي " ! بهذه الجملة القصيرة بدأت القضية بالنسبة " لبيانكا " العضوة في منظمة الفئران العالمية للإنقاذ مع زميلها برنار , و تبدأ المخاطر ليس فقط من الساحرة الشريرة و تماسيحها بل من صديق " اورفيل " صاحب الطائرة ...
معلومة عن الفيلم : في هذا الفيلم حدثت صحوة في استوديوهات والت ديزني , فقد تم الاستعانة برسامين جدد لرسم شخصيتي برنار و بيانكا .










سيارات 
دوزن برج سبيد ستر اس جي

مكان الصنع : الولايات المتحدة الامريكية 
تاريخ الصنع : 1933
عدد السلندرات : 8
سعة السيارة بالسنتيمتر المكعب : 6880 
طاقتها : 320 بي اس 
اقصي سرعة لها : 210 كم في الساعة 
مواصفاتها : تسير هذه السيارة من صفر وحتي 170 كم في 17 ثانية فقط , وقد كان نجوم هوليود امثال داري كوبر و كلارك جيبل يقتنون هذه السيارات في الماضي .    
اما اليوم فهذه السيارة تساوي اكثر من مليون دولار وهو ضعف ثمنها في الثلاثينات ب 2000 مرة .                     

----------------

نوادر و حكايات 
من الذي ضحك علي الاخر ؟ 

جلس الارنب " فرفور " في مكانه المفضل بجوار نهر صغير يستمتع بتناول غذائه وسط الحشائش والخضرة . وفتح حقيبته وأخرج منها ثمرة جزر . ولكن سعادته اختفت بسرعة , عندما سمع صوتا خلفه يقول : انظر يا صديقي الثعلب ! هناك من يجلس بجوار النهر ! وهنا رد الثعلب بقوله : حسنا ! انه الارنب " فرفور " وسط الاعشاب ! وتجول الثعلب ببصره وسط الغابة وردد : فعلا انه الارنب وهنا صاح صديقه الدب في سرور : يا سلام ! فرصتك لكي تمسكه ! وسار الاثنان وسط الحشائش الكثيفة . والدب في المقدمة والثعلب خلفه وفجأة قال الثعلب وهو يشير الي مكان الارنب : انظر هناك ! هناك شئ عجيب ! الارنب مازال جالسا لكنه كالتمثال ! فرد الدب في غلظة : يبدو انه نائم . فقال الثعلب مندهشا اذن فهو ينام وعيناه مفتوحتان . ولكن الارنب فرفور لم يكن نائما علي الاطلاق وعلي الرغم من ان جسمه كان متصلبا تماما الا ان عقله كان يعمل ويفكر في كل الاتجاهات , كان عليه ان يفكر في طريقة وبسرعة ! قال الدب : الان وقع في يدي ! انها فرصتي ولن يهرب مني ! وهنا تحرك الارنب حركة خفيفة واضعا اصابعه علي فمه وقال : هس فارتسمت دهشة واضحة علي وجه الدب وقال : ماذا ؟ رد عليه الارنب فرفور بقوله : الا تسمع كلام النهر ؟انا لا اسمع اي شئ و تدخل الثعلب بقوله : يا احمق انتظر و دفع الدب قليلا وقال في لهفة للأرنب : ماذا يقول لك النهر ؟ فأجاب الارنب قائلا : انه يقول .. ان هناك ذهبا في قاعة عند المنحني القريب و اندهش الثعلب وردد : ذهب ! وفتح الدب فمه الواسع من الدهشة ! ولكنه قال : سأمسك بهذا الارنب الان والتهمه فهذا احسن لي من اي ذهب في هذه اللحظة . فبادره الثعلب بقوله : انتظر ! اذا امكننا ان نستخرج هذا الذهب قبل ان يسمع الثعلب يستكمل حديثه و قال : ولكننا سنصطحب فرفور معنا .. وبالفعل , سار الثلاثة حتي منحني النهر , بينما كان الدب يراقب الارنب فرفور بحرص . والان ها هو فرفور في موقف صعب لا يحسد عليه بعد ان وصل الجميع الي المكان وبالطبع لن يجدوا الذهب وسيكون هو علي مائدة طعامهم .وعندما وصلوا الي طرف النهر وقف الارنب بجوار حافة الماء , ثم انحني علي صفحة الماء وقال : ماذا تقول ايها النهر ثم التفت الي الثعلب والدب و قال لهما : النهر سيخبرني بمكان الذهب ولكنه يرجوكما ان تعودا للخلف قليلا فرد عليه الثعلب : موافقون ! ولكن لا تحاول خداعنا ! تقدم فرفور عدة خطوات نحو حافة النهر , وعند منطقة عميقة فيه قام بإلقاء الجزر الموجود في جيبه , وغاص الجزر في القاع واصبح شكله يشبه الذهب لاسيما عندما يلعب الخيال دوره للراغبين في الحصول علي الذهب . صاح الارنب : ها هو المكان ! وهو يشير بيده الي الموقع الذي القي فيه الجزر , واخذ يراقب الدب والثعلب وهما يندفعان في الماء بدون تفكير . وفي لمح البصر اطلق الارنب ساقيه للريح , وهو يضحك ويقول : تري من الذي ضحك علي الاخر ؟ .

----------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات