العدد 202 من ميكي جيب بتاريخ مايو 1993

العدد 202 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : مايو 1993م


داخل العدد // اسماء الفائزين بالمسابقة 

العدد بصيغة CBR & PDF



ميمي ماوس ميني علي غلاف مجلات ميكي جيب


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

    • سر المومياء 
    • الفراش المتحرك 
    • حيلة ذكيّة 
    • ميكي والرياح العاتية 
    • كوابيس بلوتو 
    • مشاكل التحري 
    • اختراع بندق 
    • ذكريات 

    ----------------

    العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 201

    الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 203

    ----------------


    https://drive.google.com/file/d/1ef-fQe0OfaXtXN2HEbd6Kpi3uaaY-NJ8/view?usp=sharing


    من صفحات العدد :



    الرياضة
    يوري دجوركائف 
    بطل كرة القدم

    اقل شهرة من يوري  , يوري دجوركائف , من اهم لاعبي فريق كرة القدم بنادي داس موناكو الذي اشترك في مباريات كأس اوروبا للحائزين علي الكاس ! 
    انجازاته : يبل يوري الان من العمر 24 سنة فهو من مواليد مارس 1968 ولكنه اشترك في فرق كرة القدم بثلاثة نواد هي : جربنوبل , ونادي استراسبورج ونادي ميناكو الذي حصل علي كاس فرنسا عام 91 في مباراته ضد النادي الاوليمبي بمارسيليا .. وتعتبر بداية طيبة .
    صفاته : يتميز يوري بلعب علي مستوي فني عالي فهو يقظ وسريع ويعرف كيف ينجح في احراز نقلات حاسمة وكيف يحقق اهداف اكيدة والمثال علي ذلك هو انه في موسم صيفي حقق 22 هدفا . 
    يحب : لقاء اصدقائه بمدينة ليون والاعمال الادبية و الاستماع الي الابناء , والذهاب الي السينما . 
    والده : هو  جون دجور كانف الذي فاز 48 مرة ضمن الفريق القومي الفرنسي في الستينات ! لذلك .. فهذا الشبل من ذاك الاسد !



    ----------------

    الحيوانات المحبة للنوم 
    السنجاب 

    يعيش : السنجاب بلون شعره الاحمر و ذيله العجيب الذي يشبه الريش في اوروبا واسيا ويعتبر من اشهر واحب القوارض الي الماس .
    يحب : تنظيم مخزون طعامه كنوع من الشراهة , فهو يخبئ الحبوب والصنوبر وبعض الثمار الاخري التي يحبها تحت الارض .
    السنجاب ينبت الغابات : سوف يبدو هذا غريبا ولكنه حقيقة , بالرغم من انه قادر علي ايجاد طعامه تحت الجليد علي عمق 30 سم الا انه دائما ما ينسي اين خبأ خزانة طعامه . لذلك بمجرد حلول الربيع فالحبب المخبأة تبدأ في الانبات , وهكذا دون ان يعرف السنجاب انه ساهم في انتشار النبات في الغابة .
    ينام : ليلا وكثيرا في فصل الشتاء , اذا احس ان الجواسيس صحوا او باردا فيذهب لينام ايا كان الموسم , ولكنه لا يعتبر بياتا شتويا وذلك لانه يسير بسرعة وبخطوات قصيرة عن الطعام وسط الجليد .
    عشه: يوجد دائما علي قمم الاشجار التي يصل ارتفاعها من 5 الي 15 مترا . 
    عادة يبني السنجاب عشه بمفرده ولكن اذا وجد عن طريق الصدفة عشا اخر مبنيا وجاهزا فهو لا يتردد في الانتقال اليه هو وعائلته للاقامة فيه , ان السناجب تتجمع طيلة الشتاء و تلتصق بجانب بعضها البعض حتي تشعر بالدفء و خاصة انها تستعمل ذيولها كغطاء واق من البرد . 



    ----------------

    السيارات
    البرونكو 

    افكار اخري : بعد ان فكر الان في تطبيق فكرة التغطية بالسيراميك علي غواصة  , او علي صاروخ , او علي برج ايفل , بدأ يطبق فكرته لنشر فكرة العمود الوردي ! فهو يأمل ان يغطي الاعمدة التلغرافية الخرسانية , والتي يبلغ ارتفاع كل منها 12 مترا بالسيراميك الوردي اللون ! 
    اذا حاولت ان تقوم بهذه العملية الحسابية فما هي النتيجة شئ يمشي + مربعات من السيراميك + يمكنك الاستحمام بداخله ؟ تكون النتيجة طبعا السيارة برونكو وهي مغطاة كلية من مربعات السيراميك , من النوع الذي تبطن به حمامات السباحة ! وهذه السيارة تناسب جميع انواع الطرق و يمكنك ان تجوب اقطار العالم بها ! 
    سيارة مجنونة : هذه السيارة في حقيقة الامر من طراز فورد برونكو ولكنها مجهزة بمحرك ماستناج يعادل نحو 300 حصان وحتي لا تكون السيارة ثقيلة , قام مصممها بخلع هيكلها الاصلي المعدني , وكان وزنه 600 كجم , ثم اعد تغطيتها بالخشب الخفيف .
    شكلها : البرونكو مغطاة بما يساوي 33 مترا مربعات السيراميك وهذه الفكرة المبتكرة اعطتها شكلا اظرف , بالاضافة الي الوقاية من الامطار , ويبدو ان مصممها " الان فاج " اضطر لعمل قوالب الخاصة للحصول علي اشكال مبتكرة من المربعات , التي دخلت الفرن في حرارة بلغت 1020 درجة , وذلك من اجل الحصول علي ذلك اللون الازرق الذي تفتخر به البرونكو.
    اقوي نقطة بها : هي عدم نفاذ الماء عبرها , الوصلات و الصمغ في قمة الاتقان , لا تسرب ولا اهتزاز ولا ارتداد .. ايا كان الطريق !
    قصتها : يعمل الان في صناعة السيراميك ويهوي مربعاتها ! لذلك فقد قرر ان يصنع اول وسيلة انتقال مقاومة للماء و حقق حلمه في 500 ساعة من العمل !


    ----------------

    اصنع بنفسك 
    الكاليدوسكوب 

    الكاليدوسكوب علبة مثلثة سحرية.. انظر بداخلها ولفها وسوف تشاهد عشرات القطع الملونة الصغيرة تتحرك و تتغير اشكالها !
    المواد اللازمة : قطعة من الورق المقوي 40 × 20 سم , وقطعة من الورق المرايا 18 × 25 سم ويمكن العثور عليها في المكتبات او الاستعاضة عنها بورق الالومنيوم الذي تستعمله ماما في المطبخ او بظهور ورق لف الهدايا اللامع , مقص , كاتر , اداة قطع الورق بلاستيك ملون وورق شفاف ملون شريط لاصق و صمغ .
    ابدا برسم هذا النموذج علي الورق المقوي وقصة , اضغط علي اماكن الثني الخطوط المنطقة بواسطة اداة قطع الورق .
    اثن قطعة الورق اللامع 25 × 18 سم الي 3 شرائط متساوية بمقاييس 25 × 6 سم 
    اثقب ثقبا في منتصف احد المثلثين في طرف العلبة , وقم بتفريغ المثلث الاخر بعناية مع ترك حافة صغيرة .
    قص مربعات ومثلثات صغيرة من الورق الشفاف الملون او استبدله ببعض الترتر و الخرز الملون , قص مثلثين من البلاستيك الملون ضلع المثلث 6 سم و الصقهما حول المثلث المفرغ بعد ادخال القطع الملونة بالداخل .
    اغلق الكاليدوسكوب بوضع الورق اللامع بالداخل والصق الجزء الرفيع 2 سم و مثلثي الطرفين بالشريط اللاصق .


    ----------------

    نوادر و حكايات 

    حفنة من المشاكل 

    سألت الجارة بقلق : هل يمكنك مساعدتي يا بندق ؟ يجب ان اخرج قليلا فهل يستطيع ابني جلجل ان يبقي معك ؟ 
    ا ..الحقيقة ..أ... 
    من فضلك ! وفي النهاية قال بندق : انا لا افهم في العناية بالأطفال يا سمسمة هانم , لكن سأحاول  وكان جلجل , ولدا شقيا في السادسة من عمره ...وكان يشتهر باسم جلاب المشاكل , ولكن بندق لم يكن يعرف ذلك ... ولم يعرف ايضا ان هذه المشكلة الصغيرة – كيفية العناية بجلجل ستجلب مشاكل اكبر ! وامضي بندق و جلجل وقتا طيبا , في اطعام الطيور وخلع الحشائش الضارة من الحديقة .. ولما عادت السيدة سمسمة هناها بندق قائلا : انه ولد طيب و مؤدب ! فصاحت السيدة سمسمة مندهشة : حقا ؟ ... نعم.. انه طيب و مؤدب ! وبعد ايام عادت السيدة سمسمة ومعها جلجل وقالت لبندق : انه يطلب بنفسه البقاء معك يا بندق فهل تمانع في ذلك ؟ 
    طبعا لا تفضلا ! واسرع جلجل بالدخول واحتضن ساقي بندق فهذا هو ما سمح به طوله ! واندهشن السيدة سمسمة وقالت : جلجل يسدد الركلات لجليسته ولا يحبها ! انت افضل جليسة .. أ.. جليس اطفال في الدنيا ! وهكذا  انطلقت تنشر الخبر في الحي بأكمله .. وسرعان ما اصبح منزل بندق ممتلئا بالأطفال , فقد أحضرت الامهات اطفالهن ليرعاهم بندق اثناء انشغال السيدات بمشاغل اخري ! و ذات يوم توقف ميكي لزيارة بندق فسأله في دهشة ما الذي يحدث ؟ أهذا غزو ؟ الاطفال في كل مكان من منزلك سمعت انك تعمل جليسا للأطفال , لكن هذا يفوق الحد وتنهد بندق قائلا : معك حق يا ميكي .. هذه اكبر مشكلة صادفتها ولا اعرف كيف اجد لها حلا . فقال ميكي بحماس : الحل بسيط ! اعدهم الي منازلهم واطلب منهم عدم العودة وهز بندق رأسه بالنفي قائلا : حاولت !ولكن الاطفال ينخرطون في البكاء ويقومون بضجة كبيرة حتي تعيدهن امهاتهن ! ولكن هذه مبالغة في الامر .. وستسوء صحتك بسبب الجهد الزائد ! اعرف ذلك  وعلي ان اتصرف .. لكن كيف ؟ و ظل بندق حائرا لعدة ايام , لا يجد حلا لمشكلته .. وذات يوم , عندما كان يشعر بالتعب والارهاق , فكر في شغل وقت الاطفال بالتنظيف . فقاموا بمسح الارض وغسل النوافذ . ولما نظر بندق حوله تساءل ما اذا كان قد طلب من الاطفال فوق طاقتهم ... وقرر بندق دعوة امهات الاطفال لرؤية ما قام به اولادهن .. وبهذه الوسيلة قد يجد الرد علي تساؤله .. وربما حل مشكلته ايضا . وصاحت احداهن رائع ! فوافقت الاخريات اثناء تأمل الارض والنوافذ اللامعة وقلن فعلا! لم نكن نعرف ان اولادنا يستطيعون لقيام بكل ذلك ولكن انطلقت احداهن كالرعد قائلة : انا لم ار ذلك رائعا , بل فظيعا ! كيف تجبر ابنتي علي القيام بهذا العمل الشاق ؟ ستعود معي الي البيت ولن تأتي الي هنا ابدا! وصاحت اخري : معك حق ! واعادت بقية السيدات التفكير , فوافقن واحدة بعد الاخري و خرجن مصطحبات اطفالهن ! وفيما بعد , قال ميكي عندما اخبره بندق بما حدث اذن انتهت مشاكلك ! عظيم ! وابتسم بندق قائلا : نعم . انا احب الاطفال , ولكنهم كانوا .. حفنة من المشاكل ! 


    ----------------

    لعبة العدد 
    سباق رالي   BMX  

    يشترك في اللعبة لاعبين , يحتاج كل لاعب الي فيشة لعب واحدة , يتم الاقتراع بين اللاعبين بالتبادل ويلعب كل طرف علي حسب رقمه .

    طريقة اللعب :
    يبدأ اللعب من نقطة البداية . لكل لاعب حق رمي الزهر كما يريد , اما الفائز هو من يقترب من الحافة دون ان يقع فيها او من يبقي في اللعبة بعد سقوط زميله . وهذا يعني انه علي اللاعب ان يقرر في الوقت المناسب متي يكف عن الاقتراع , لذلك يجب علي اللاعب تحديده ذلك , من الممكن عدم فوز اي من اللاعبين بصورة قاطعة . 


    الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

    إرسال تعليق

    0 تعليقات