العدد 179 من ميكي جيب بتاريخ يونيو 1991

العدد 179 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يونيو 1991م



العدد بصيغة CBR & PDF



ميكي و هدايا الكريسماس الكلب بلوتو و صديقته


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً



رابط PDF لعدد من هنا


في هذا العدد :
  • رحلة الي بيجونيا 
  • مسألة ضمير 
  • اثنان " سوبر "
  • سر عُملات " منافيا " 
  • اغرب من الخيال 
  • عملاق وادي الشبورة 


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 178

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 180


من صفحات العدد :


موسوعة جيب – رسوم متحركة 


" شاهد الموضوع كامل بالصور علي صفحات العدد "
ميكي 

نجوم والت ديزني ميكي :

بهذه الشخصية استطاع " والت ديزني" ان يحقق اعظم نجاح " ميكي " كان نجم اول افلام الرسوم المتحركة " لوالت ديزني"  " القارب البخاري " والذي ظهر في نيويورك في 18 نوفمبر 1928 و حقق نجاحا خالياً في 13 يناير 1930 ظهرت اول قصص مصورة لميكي  احدي الصحف اليومية و خلال سنوات قليلة اصبح لميكي ملايين الاصداء في جميع انحاء العالم " ميكي" هو افضل اصدقاء بندق وهو عاقل دائما و يتمتع بخفة الظل . كما انه يبحث دائما عن الكمال و الاثارة , وخصوصا عندما يساعد المفتش " سرور " في الكشف غن غموض احدي الجرائم ! 


-------------------

موسوعة جيب – اصنع بنفسك 

القلم الذي يبكي 


شئ عجيب ! هي بالفعل سحرية غير مفهومة علي الاطلاق ... ولكن ليست بالنسبة لك طبعاً " الادوات اللازمة " قلم رصاص , قطعة قطن في حجم ثمرة الخوخ وكوب ماء . 
بلا شك انت تحب ان تدهش اصدقائك وان تقوم بحيل غريبه امام عائلتك . لذلك نحن نقدم لك اليوم خدعه ظريفة و جديدة و كل ما عليك هو ان تتبع تلك الخطوات البسيطة حتي تنجح مهمتك . 

الاعداد : ( دون ان يراك احد ) اغمس قطعة القطن في كوب الماء ثم اضغط عليها حتي يخرج منها الماء ثم خبئها وراء اذنك اليمني , ثم ضع القلم امامك علي المائدة علي ان يكون كوب الماء علي يسارك . 
التقديم : دع جمهورك يفحص القلم و يديك الفارغتين , ثم اثن اكمامك و خذ القلم بيدك اليسري . ضع كوعك الايمن علي المائدة و افرك القلم علي ساعدك , ثم توقف عن الفرك انظر الي يديك و بلهجة جادة قل : " هذا ليس كافياً .." وابدا في فرك القلم مرة ثانية , ثم التقط قطعة في الخفاء بيدك اليمني واغلقها حتي تخفي قطعة القطن .
الطريقة : توقف عن الفرك وضع في يدك اليمني و لكن احترس من ان يري احد قطعة القطن . ضع كوب الماء امامك و قل الجملة السحرية " جلا .. جلا هل تبكي ايها القلم .. " ثم مرر يدك اليمني فوق الكوب و اضغط علي قبضتك . وفي هذه اللحظة يسيل الماء بطول القلم الي ان يصل الي طرفه .

بعض النصائح الذهبية للسحر: 
لا تقم بعمل خدعتك السحرية مرتين علي التوالي .
اثناء قيامك بالخدعة حاول ان تروي قصة ظريفة حتي تشد انتباه جمهورك عما تفعله . 

-------------------

موسوع جيب – حشرات 

الدبور الفخاري 


يعتبر الدبور الفخاري من الحشرات المعتكفة التي لا تحب الازعاج , وكي تأوي نسلها , تبني اوعية من الفخار الذي تصنعه من الطين او الطمي , وفي كل وعاء يبيض الدبور بيضة معلقة بخيط , ولا يعتبر هذا المأوي كعش فقط , ولكن كمكان للاحتفاظ بالطعام . 
المخزن : يثبت الدبور عشه فوق النباتات او علي جذوع  وقشور الاشجار . و يستطيع بناء اعشاشه متجمعة او متفرقة . 
مستلزمات البناء : يستخدم الدبور الطمي او الطين في بناء عشه واذا شعر ان الطين جاف فهو يلينه ويطريه بالماء الذي يحمله في معدته و يبصقه بعد ذلك .
الادوات : يستخدم أقدامه في حفر الارض لكي يصنع كرات صغيرة و عندما ينتهي من ذلك يحشر الدبور الكرة بين رأسه و قفصه الصدري و يطير الي ان يصل الي عشه و بواسطة اقدامه وعظام فكه السفلي فهو يشد الكرة حتي يكون شريطاً مسطحاً و قليل العرض . 
خطة بناء : يبني كرة مع وضع طبقة فوق طبقة من الارض . ثم يضيف اعلي الكرة وتأخذ شكل الجرة .
عش لحفظ الطعام : و بمجرد الانتهاء من هذا العمل يذهب الدبور ليصطاد الديدان , وعندما يصبح عدد الضحايا كافياً يبدأ في ضغط و حجز و دفع اليرقات المشلولة الي ان تسقط داخل الجرة و بما ان الفتحة ضيقة فهي لا تستطيع الخروج او المرور منها , ثم يمرر الدبور طرف جسمه عبر الفتحة و يبيض بيضة و يثبتها في سقف , وعندما تخرج الدودة تجد الطعام في انتظارها . 
الباب المغلق : بمجرد وضع البيضة , يغلق الدبور مرة ثانية فتحة الجرة بواسطة كرة اخيرة . 

-------------------

موسوعة جيب – حيوانات 

الأسد 


تلد انثي الاسد في كل مرة ما بين 1الي 4 اشبال , و عادة يكون ...
وزنه : 3 أرطال عند الولادة في اول ثلاثة ايام يكون الشبل أعمي لا يري , وتفتح عيناه بعد اسبوعين .
فراؤه : ذو لون بني فاتح به بعض المناطق باللون البني الغامق .
اسنانه : الاولي تنمو بعد 3 اسابيع , وعندما يصل الي 9 شهور يحصل علي اسنانه الدائمة . نمو هذه الاسنان يسبب له آلاما شديدة .
غذاؤه : في البداية يعتقد علي لبن الام ثم علي اللحم بعد ان تمضغه له امه قبل ان يأكله , وذلك في خلال اسابيعه الاولي . يعتمد الاسد الصغير علي نفسه تماما عندما يصل الي سن سنتن وعندما تلد امه صغارا جدداً .
موطنه : تعيش الاسود في افريقيا . 

-------------------

نوادر و حكايات 

كروت معايدة من عم دهب 


انتهي الاولاد " سوسو " و " لولو " و " توتو " من اعداد كروت معايدة جميلة المنظر و جلسوا يتأملون مهارتهم اليدوية , وهنا قال : سوسو لدينا اوراق و شرائط تصلح لعمل الكثير من كروت المعايدة ولا يجب ان تضيع بدون فائدة , ورد عليه لولو مقترحاً و لماذا لا نبيع هذه الكروت ؟ واستأنف قائلاً نبيعها لعم " دهب " و سيفرح للحصول علي كروت معايدة رخيصة. اندفع الاخوة الثلاثة الي منزل عم دهب ولكن لسوء الحظ لم يقتنع عم دهب و قال لهم اسف يا اولاد ! لا ارسل كروت المعايدة لاي شخص منذ مدة طويلة و لم أتلق اي كارت من اي شخص ايضا . و بعد ان غادروا مسكنه قال توتو " مسكين عم دهب ! لا يتلقي اي كروت معايدة " . فرد عليه :" سوسو بقوله اي اننا رجعنا خائبين "  و لكن لولو سأل متعجبا الا اذا اخبرنا اصدقاءنا  بإرسال كروت معايدة للعم دهب فيقوم هو بالرد عليهم ويشتري منا الكروت  وافق الاولاد علي هذا الاقتراح بسرعة و افترقوا حيث ذهب توتو الي منزل عائله " ميكي و ميمي و بندق " بينما ذهب لولو الي بطوط و الجدة بطة اما سوسو فقد ذهب بسرعة الي اربعة من اصدقائه وسألهم ان يرسلوا كروت معايدة الي عم دهب و في النهاية كان هناك تسعة اشخاص قد وعدا بإرسال كروت معايدة الي عم دهب , و في اليوم التالي فوجئ عم دهب بان صندوق البريد يحتوي علي خطابات كثيرة علي غير العادة , وعندما فتح هذه الخطابات تملكته دهشة كبيرة. وتمتم بقوله " مازالت محبوبا علي كل حال " و قطب جبينه مفكراً وقال " الان لابد ان أرد علي هؤلاء الاصدقاء , ولكن ذلك سيكلفني بعض النقود , اه ! لقد تذكرت الاولاد , سأتصل بهم . عندما حضر سوسو و لولو و توتو الي مسكن عم دهب كما طلب منهم فانه بادرهم بقوله : " اريد ان تكون هذه الكروت جميلة و يمكنكم الاستعانة بأية ادوات من مكتبي وان ترسلوها  بسرعة لتصل في العيد , اما انا فسأذهب في مهمه خارج المدينة حتي مساء الغد ". و بسرعة كبيرة كان الاولاد قد أحضروا معهم كل المواد التي اشتروها واضافوا مزيدا من الزينة و البهجة علي كروت المعايدة وسأل سوسو و ماذا عن طوابع البريد ؟ فرد عليه توتو بقوله فلنبحث في مكتب دهب فقد سمح لنا بذلك . وجري لولو الي المكتب وبعد دقيقة عاد و معه حزمة من الاوراق المالية وصاح " انظروا ماذا وجدت ؟ لماذا نضع ورقة مع كل كارت ؟ .. لقد أوصانا عم دهب بأن نبذل ل ما في وسعنا " رد عليه سوسو بسرعة طبعا هذا مضبوط . و هكذا في كل كارت معايدة كانت توجد ورقة جديدة من فئة المائة جنية , عندما عاد عم دهب من رحلته كان جرس التليفون يرن بإلحاح , ردت الجدة " بطة " علي دهب بقولها " لا اعرف كيف أشكرك يا دهب علي هذه الكروت الجميلة , وكذلك علي مبلغ المائة جنية الذي لم نر مثله في حياتنا . همهم دهب غير مصدق " مائة ... مائة جنية لكل واحد؟ " واستأنفت الجدة حديثها وقالت " لا تخجل يا دهب ولا تتصنع الجهل لان هذه الكروت ستظل حية في ذاكرتنا طوال العمر " . رد عليها دهب بصوت خافت و قال : " انا سعيد .. لأن .. الزهور الحمراء و الورود البنفسجية سيتذكرها دهب كذلك " .



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات