العدد 172 من ميكي جيب بتاريخ نوفمبر 1990

العدد 172 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : نوفمبر 1990م



العدد بصيغة CBR & PDF



بطوط بملابس غريبة مضرب تنس وشنطة مدرسة اشياء غير متناسقة


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً



رابط PDF للعدد من هنا

في هذا العدد :

  • رقم قياسي لبطوط 
  • كهرباء بندقية 
  • جزيرة اللؤلؤ 
  • السفينة الشبح 
  • طير يا فطير 
  • مغامرة كيس الزمن !
  • سوبر عطس 
  • ضربة قمر


-=-=-=-=-=-=-


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 171

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 173

-=-=-=-=-=-=-

من صفحات العدد :



موسوعة ميكي جيب الرياضة 

ماركو فان باستِن


مولده : ولد ماركو فان باستن في 31 اكتوبر عام 1964 في اوتريش بهولندا .
الاندية التي لعب بها : لعب في عدة اندية علي التوالي منها نادي اوتريش بهولندا و نادي اجكس بامسترادم و ميلانو بايطاليا .
الجوائز التي حصل عليها : يعتبر ماركو فان باستن من افضل مهاجمي العالم لكرة القدم . وقد حصل علي عدة جوائز . فعندما كان يلعب في نادي اجكس كان بطل هولندا لعام 82 و 82 و 85 . و حصل علي كأس هولندا لعام 83 و 86 و 87 وكأس الكؤوس عام 87 كما حصل علي كأس اوروبا للاندية الابطال وكأس ما بين القارتين العام الماضي . وفي عام 1988 مع هولندا كان بطل اوروبا للأمم كما حصل علي الكرة الذهبية الاوروبية عام 1988 و 1989 . 
احسن اهدافه : حققها في يونيو 1988 و ذلك في بطولة اوروبا بالمانيا الاتحادية وقد سجل ثلاثة اهداف في مرمي انجلترا و حقق الفوز لفريقه 3-1 ثم هدف النصر في الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني في المباراة التي لعبها ضد المانيا الاتحادية و كانت 2-1 لصالح فريقه و في المباراة النهائية فاز فريقه علي الاتحاد السوفيتي بعد ان سجل هدفا رائعا .
مميزاته : يتواجد دائما امام الهدف فهو يستطيع ان يسجل اهدافه براسه و قدمه اليمني و قدمه اليسري بمجرد ان تحين الفرصة . 
مثلث الرعب : يتكون من اللاعبين فان باست و خوليت و ريكارد دريكا , ولكن من حسن حظ الفريق القومي المصري انه استطاع ان يلعب احسن مبارياته في ايطاليا 90 – اما فريق هولندا – غير عابئ بما يسمي مثلث الرعب الذي يمثل فان باستن احد اضلاعه .


---------------

موسوعة السينما 

روكي 


هو " روكي بالبوا " المولع برياضة الملاكمة ولكن كهاو فقط وهو يحلم ان يكون مشهورا ويتغلب علي بطل الملاكمة الكبير في ذلك الوقت " اولو كريد " 

الافلام :
" روكي 1 " 1976  : في الجزء الاول من سلسلة افلام روكي تقابل الملاكم غير المعروف مع بطل العالم في الوزن الثقيل و بالرغم من خسارة روكي للمباراة الا انه كسب حب ادريان . 
" روكي 2 " الثأر عام 1979 : في هذا الجزء يعود سلفستر ستالوني " الي الحلبة لكي ينتقم من " ابولو كريد " وبالفعل انتصر عليه .
" روكي 3 " عين النمر عام 1983 : في الجزء الثالث تقهقر بعد ان انهالت عليه النقود و ها هو يشعر بالهوان بعد ان خسر المباراة و بذلك فقد وجد " روكي " الهدف لكي ينتصر و يثأر لهزيمته بفضل" ابولو كريد " لكي يستعيد لقبه المفقود . 
" روكي 4 " عام 1986 : في هذا الجزء تألق " روكي " و تحطم " ابولو " بعد المباراة التي لعبها ضد الملاكم السوفييتي " ايفان دراجو " ومات علي الحلبة , بعد ذلك قرر روكي ان يثأر و ينتقم لأبولو ويقضي اللاعب السوفييتي في بلده . 
" روكي 5 " 1990 : هذه المرة يصبح بطلنا مدربا لملاكم شاب . 

البطل سيلفستر ستالوني : يعشق " ستالوني " الادوار التي يبرز فيها عضلاته , والدليل علي ذلك انه قدم " رامبوا " و " كوبرا " و " اعلي القمة " وفي الجزء الاول من " روكي " كان "ستالوني" ثقيل الظل و الفهم و غير ممشط الشعر , لكنه تحول و تغير الي الاحسن علي مر الاعوام .


--------------

موسوعة الحيوانات 

التمساح البحري 


يعتبر التمساح البحري من الزواحف قد كان اجداده يعيشون في العصور القديمة في الوقت الذي كان يعيش فيه اقاربه الديناصورات و هو من اكبر التماسيح الموجودة في وقتنا الحالي.

تكوينه : جلده مثل جلد كل التماسيح مغطي بقشور سميكة جدا كما ان لديه فتحات خاصة للأنف وهو في استطاعته ان يسدها وقتما يشاء بكل سهولة , وتوجد عيناه واذناه وفتحات انفه في اعلي رأسه وبتالي فهو يري و يتنفس و يسمع بينما لا يراه احدا . 
موطنه : ويعيش هذا التمساح في قارة اسيا و استراليا و غينيا الجديدة . 
فمه : يحتوي علي 110 سنا و ضرسا وهي تقع دائما لتحل مكانها اسنانا جديدة في الحال , وهو لا يستخدمها في مضغ الطعام لانه يبتلعه كما هو ولكن يمسك بها الفريسة فقط . كما لا يخشي البحر العالي وقد شوهد هذا التمساح علي بعد مئات الكيلو مترات من الشاطئ .
طعامه : يأكل التمساح البحري الاسماك و الجمبري واذا هاجم اي نوع من الحيوانات فهو بذلك يرضي رغبته في اشباع جوعه . 
صفاته : جبان وخجول بطبيعته ولكنه يمثل خطرا كبيرا علي الانسان لذلك يجب ان يأخذ الانسان حذره و خاصة بالنسبة لأنثي التمساح البحري التي تحرص علي صغارها و تحميهم .
انثاه : تبيض من 30 الي 80 بيضه في حقره في الرمال , وبعد حوالي شهرين يفقس البيض لتخرج التمساح الصغيرة من البيض الي الماء مباشرة , ويصل طولها الي هذا الحد تعتبر نادرة لأن هذا النوع يتم اصطياده من اجل جلده الثمين . 


-------------------

موسوعة الرسوم المتحركة 

الساحر " مرلين " 


الحكاية : في انجلترا , في العصور الوسطي , يقوم السيد " هكتور " بتربية يتيم اسمه "ارثر" وشهرته " ناموسة " , لكن يريد الساحر " مرلين " و هو ساحر غريب الاطوار , ان يربيه بطريقته ليوصله الي المكان الذي يستحقه وهو ... عرش المُلك ! .. ويظهر سيف غامض محشور في حجر و مكتوب علي يده : " من ينجح في شد السيف سيتوج ملكا علي انجلترا " .

اصلها : اسطورة الملك " ارثر " اسطورة قديمة بين البريطانيين , وترجع الاسطورة الي العصور الوسطي , ويقال ان الساحر " مرلين " عاش في القرن السادس الميلادي , وهكذا قام " والت ديزني " باستلهام القصة – كعادته في افلام الرسوم المتحركة – من قصة موجودة بالفعل وهي المائدة المستديرة . 

الفيلم : به عدد كبير من الشخصيات : حيوانات , بشر , وحوش , وسحرة يتحولون و يحولون غيرهم الي اشياء اخري ! و هكذا يتحول " ناموسة " الي سمكة , و سنجاب , وعصفور ... مما اضطر الرسامون الي اعداد رسومات عدية لتحتفظ كل شخصية بشكلها رغم تحولاتها المختلفة ! 

بعد شخصيات الفيلم :
الساحر " مرلين " : ساحر غريب الاطوار و شارد الذهن !
" ناموسة " : صغير علي الملك .
" ارشميدس " : البومة , صديقة " مرلين " .
" ميمَ " : عدوة مرلين , الساحرة الشريرة .
تاريخ الصدور : عرض لأول مرة في الولايات المتحدة في 25 ديسمبر 1963 ثم عرض في فرنسا في 16 ديسمبر 1964 . 


-------------------

نوادر و حكايات 

الفيلة " فلفولة "


" فلفولة " فيلة صغيرة تعيش في حديقة الحيوان مع والديها . وكانت في منتهي السعادة , الا انها كانت لا تحب : بشرتها الرمادية المجعدة . وكانت تريد بشرة ناعمة ملساء .
و قالت لها الحيوانات : " لكنك مخلوقة هكذا ... وهكذا خلق الله كل الافيال ... لكن فلفولة لم تقتنع بوما بكلام الحيوانات . وذات ليلة , قبيل قدوم العيد , كانت فلفولة تتمشي و هي تشعر بالاسي و الحزن كالمعتاد بسبب بشرتها , وفجأة لمحت برميلا كبيرا مليئا بزيت الزيتون .. وخطرت لها فكرة عجيبة !
ونظرت حولها لتتأكد ان احدا لا يراها ... ثم اتجهت نحو البرميل وقفزت فيه !
 وجلست واغمضت عينيها , بينما خرج خرطومها الصغير واستند الي حافة البرميل .
و مر بجانبها القرد فصاح : شكلك مضحك داخل البرميل , فقالت له بكل ثقة : " انا اتخلص من تجاعيدي .. الا تعرف ان الزيت له تأثير رائع علي البشرة ؟  "سرعان ما ستكون بشرتي ناعمة و ملساء ! "
وبعد قليل مر الدب بجوار " فلفولة " وهو ينفخ .. وقال لها علي الاقل تعرفين مكان جلدك .. اما انا فمضطر لقضاء وقتي داخل هذا المعطف السميك من الفراء .. وفي الصيف اكاد اذوب من شدة الحرارة ! "
و لكن " فلفولة " صممت علي موقفها وقالت : "سأظل هنا حتي يوم العيد و سوف ترون ! " وفي صباح يوم العيد ذهبت الحيوانات لرؤية "فلفولة " ... فظهرت ساق فوق حافة برميل الزيت .. ثم ساق اخري .. وفجأة فقدت "فلفولة " توازنها و سقطت الي الوراء علي الارض حيث رقدت يغطيها الخجل .. والزيت و التجاعيد!
و عندما تمكنت " فلفولة " اخيرا من النهوض قالت بحزن : " تجاعيدي السيئة لم تختفي , اليس كذلك ؟! فصاحت الحيوانات كلها في صوت واحد : " نحن سعداء باخبارك ان الجواب لحسن الحظ : لا وهزت " فلفولة " خرطومها ... لكنهم قالوا لها : يا فلفولة .. بدون تجاعيد ..كيف تكونين فيلة اصيلة ؟ "



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات