العدد 167 من ميكي جيب بتاريخ يونيو 1990

العدد 167 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يونيو 1990م


في العدد القادم من ميكي جيب
مغامرات شيقة 

العدد بصيغة CBR & PDF


ميكي جيب شهر يونيو اعداد التسعينات عام تسعين


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً



رابط العدد PDF من هنا


في هذا العدد :
  • دهب ينتصر علي الساحرة الشريرة
  • لغز السكة الحديد القديمة
  • عبقرينو و البرق
  • كشك التليفون الطائر
  • من ريحك الحلو
  • سر قائد الاشبال
  • نوادر و حكايات 
  • ملعب ميكي جيب 
  • اعرف بنفسك : هل تتمتع بالفطنة ؟

-=-=-=-=-=-=-



العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 166

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 168

-=-=-=-=-=-=-

من صفحات العدد :



نوادر و حكايات 
اللعب و العمل 


في صباح يوم جميل صاح تاك في غضب ... هل تسمي هذا افطارا ؟ ثالث مرة اجد جوز البلوط جافا فارغا ! لا شئ داخل القشرة ! وكان حظ تيك مثله لانه كان يدمدم اثناء فتح ثمرة الجوز . هل تلفت ثمار الجوز ؟ لماذا احضرت ثمار جوز فاسده ؟ المخزن به الكثير ! متأسف ! كان المخزن مظلما ليلة امس فجمعت ما وجدته امامي ! انا شديدي الاسف ! وانا شديد الجوع ! تعال الي المخزن لنغرس اسناننا في الجوز اللذيذ ! هيا بنا ! وقفز تيك وتاك داخل فتحة في ركن حجرتها وانزلقا داخل الشجرة ثم الي مخزنهما .. وصاح تاك اين ثمار الجوز و جوز البلوط ؟ المخزن فارغ ! ربما زارانا ضيف جائع ! لا اظن ! نحن نقضي وقتا طويلا في اللعب ... ولا  نعمل ! هل تريد ان نكون عبيدا للعمل ؟ بل تريد ان نجد ما نأكله .. لذلك كان العمل ضروريا ! معك حق يا تاك ! اليوم سنملأ مخزننا ! وخرج السنجابان الصغيران من فتحة صغيرة اسفل جذع شجرتهما و خططا لجمع الجوز : انت تذهب الي الغابة و تجمع جوز اشجار البلوط ... و انا اذهب الي منزل " بطوط " و اجمع ثمار شجرة الجوز .. و بهذه  الطريقة , يكون كل واحد منا في طريق . موافق يا تاك ؟ و اعلن تاك عن موافقته باندفاعه داخل الغابة ... اما تيك فاتجه عبر الوادي الي منزل بطوط قائلا : شجرة الجوز في حديقة بطوط كبيرة و ثمارها لذيذة و كثيرة ! لن يتضايق بطوط اذا أخذت بعضا منها ! و قضي تاك وقته في جمع ثمار الجوز اشجار البلوط ونقلها الي المخزن و بعد الرحلة الخامسة للنقل , لاحظ ان المخزن قد امتلأ نصفه بجوز البلوط و لم تكن به ثمرة جوز واحدة ! ما الذي حدث لتيك ؟ ربما وقع في مشكلة سأذهب لأطمئن عليه ! ولما وصل تاك اي حديقة بطوط , لم يصدق عينيه .. كان تيك في الحديقة ... لكنه لم يكن في خطر.. بل كان يلعب ! كان يقفز فوق جهاز للقفز تركها الاولاد في الحديقة تحت شجرة الجوز . تيك ! الم تقل اننا يجب ان نعمل . انا عملت بهمة و ملأت نصف المخزن بجوز البلوط .. لكن لم أجد فيه ثمرة جوز واحدة ! فقال تيك و هو يقفز : هل تظن اني لا اعمل ؟ تأمل ! وقفز تيك مرة اخري فأرادا ذراعيه وضم يديه علي ثمرة جوز تتدلي من فرع الشجرة ... وهبط ... ثم القاها بسرعة فوق كوم ثمار جوز كان قد جمعها بجانب لعبة القفز . وقال تيك وهو يضحك : اشترك معي يا تاك في اللعب و العمل ! 


-=-=-=-=-=-=-

ملعب ميكي جيب
كرة القدم 


تنقسم مباراة كرة القدم الي شوطين .. كل شوط مدته 45 دقيقة , ويلعب المباراة فريقان متنافسان يتكون كل منهما من 11 لاعباً , منهم حارس المرمي ... و يشرف علي المباراة حكم, يعطي الجزاءات علي الاخطاء . ويقف علي كل جانب من جانبي الملعب حامل للراية , يشير الي خروج الكرة خارج حدود الملعب ... و تتخلص قواعد اللعبة الاساسية كالتالي : 
 يتم احراز الهدف عندما  تدخل الكرة بين عارضتي الشبكة , وبشرط الا يرتكب اللاعب محرز الهدف اي خطا قبل التسديد .
المعاقبة علي ارتكاب الخطأ تكون بتسديد ضربة حرة يقوم بها الفريق المنافس في المكان الذي وقع فيه الخطأ مثل وجود لاعب خارج المعلب , او لمس الكرة باليد او بالذراع ...الخ..
اذا تسبب لاعب في خروج الكرة , تعاد بواسطة لاعب منافس , باليد , من موقع خروجها اذا كان قد عبر خط التماس , او تُشاط الكرة بالقدم , في مساحة الستة امتار لو خرجت عبر خط منطقة المرمي او منطقة الجزاء .


من قاموس كرة القدم 

" كورنر " او زاوية : وهي ضربة حرة تنطلق من احدي زوايا الملعب – ضربة ركنية – و تكون من حق الفريق المنافس عندما يتسبب لاعب في عبور الكرة لخط منطقة المرمي . 

" بينالتي " او عقوبة : وهي ضربة حرة تصوب الي الهدف اثر خطأ يقع فيه لاعب في مساحة منطقة جزاء ملعبه. 




الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات