العدد 150 من ميكي جيب بتاريخ يناير 1989

العدد 150 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يناير 1989م


العدد المائة و خمسون من ميكي جيب اصدار دار الهلال المصرية القديمة اعداد نادرة كاملة مجانا باسكانر عالي الجودة و احجام صغيرة للقراءه اون لاين او التحميل PDF بروابط تنزيل مجانية مباشرة 
كان يصدر ميكي جيب بشكل شهري و ذلك حتي توقفت دار الهلال عن نشر الطبعه القديمة و مازالت الحال كما هو عليه مع الاصدار الجديد من ميكي جيب الذي يصدر شهرياً ايضاً لكن من مؤسسة نهضة مصر 
كان قيمة الاشتراك السنوي 12 عدداً في جمهورية مصر العربية ستة جنيهات حينذاك و في بلاد اتحادي البريد العربي و الافريقي و الباكستان عشرة دولارات او ما يعادلها بالبريد الجوي و في سائر انحاء العالم عشرون دولاراً

احصل علي مجموعة كاملة من مجلتك المفضلة في مجلدات ميكي جيب ! اطلبة من دار الهلال و المكتبات بـ جنيهان و نصف


العدد بصيغة CBR & PDF


عائلة مجلة ميكي عائلة ميكي كاملة بطوط و ميكي و بندق و عم دهب


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • قضية التمثال الشمعي
  • رحلة خلوية حالمة
  • فخ الخريطة
  • صور تذكارية
  • الانسة وزة
  • أفكار بندقية !
  • مروض المرعب الصغير

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 149

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 151


من صفحات العدد :


عجائب الدنيا ...

بيتي حبيبي !
قوقعة محارة فارغة ... وسمكة تبحث عن مأوي ... تجتمعان في وفاق ... بعد ان تضع السمكة بيضها في عنبر الولادة المبطن بالصدف ... تظل نحميه كما لو كان لآلئها الخاصة . 




أحلام سعيدة !
ينام طائر البوم ذو العرف الأزرق الذي يعيش في سومطرة بالتعلق في فرع شجرة , بالمقلوب ... وهكذا يغوص في عالم الأحلام و رأسه الي أسفل ! 









ابتسامات 

جلس ثلاثة اصدقاء يتناقشون فقال الاول :
- ان زوجتي قرأت قصة " اليتيمتان " فأنجبت طفلتين ! 
- اما انا , فزوجتي قرأت قصة " الفرسان الثلاثة " , فأنجبت ثلاثة3 اولاد ! 
فهب الثالث مفزوعا : 
يا خبر ! لد تركت زوجتي في البيت تقرأ قصة علي بابا والاربعين حرامي " .... 

في احد القطارات , صعد رجل حقيبته تبدو ثقيلة جدا وكادت الحقيبة ان تنزلق منه علي رأس احد السيدات فصرخت السيدة :
الا تحترس ؟ ماذا لو وقعت الحقيبة الان ؟ 
لا تخافي يا سيدتي فليس بها اي شئ قابل للكسر ! 



قال احدهم للآخر ...
الي اين تذهب ؟ 
الي السينما لأشاهد فيلم " دقيقة واحدة من فضلك " . 
غريبة ! تدفع ثمن تذكرة لتشاهد فيلما مدته دقيقة واحدة ! 





عجائب الدنيا ...

تعلم فن الحياة !
يظل الخرطوم شيئاً مزعجاً و بلا فائدة حتي يتعلم الفيل الصغير كيف يستعمله . 



ممنوع الدخول !
عندما يهرب الخنزير ابو قرنين من عدوه , يعود الي عرينه , ويسد مدخله برأسه الضخمة , ويواجه العدو بمجموعة مخيفة من الأسنان والأنياب , و الزوائد الجلدية . 













ابتسامات 

دخل الطفل علي والده و هو سعيد ويقول : 
بابا ! قل لي مبروك ! طلعت الاول في الحساب !
هائل ! اذن اثنان و اثنان يساوي كم ؟
أخ ! لم نأخذ هذه الحسبة حتي الأن ! 


قال الطفل لأمه :
ماما ! أريد قطعة شيكولاتة !
لكني أعطيتك قطعة كبيرة منها !
اذن اعطيني القطعة الصغيرة ! 


قال المرشد السياحي للسائحين اثناء زيارة احد المتاحف : 
امامكم جمجمتان ! احداهما للملك توت وهو طفل صغير و الاخري للملك توت وهو شاب كبير ...

دخل الرجل محل الزهور , بعد ان قرأ اللافتة التي تقول : 
" اجعل الورود تتحدث بالنيابة عنك "... 
فاشتري الرجل وردة واحدة ... وعلل ذلك للبائع قائلا الحقيقة .. انا لست ثرثارا !...

نوادر و حكايات 
كلما ابتل .. كان أفضل !


همف ! اصبحتما تكلمان الضفادع الان .. طبعا ! هذا ما اتوقعه من مخلوقات تعيش فوق الاشجار ... هذه الكلمات قال " برقوق " وهو يدير ظهره ل " تيك " و " تاك " متجها الي جحره الذي لم يكن بعيدا عن " بركة الأميال الخمسة " . فقال : " تيك " ماذا اصاب برقوق يا تري ؟ و قال " تاك " هل هو غاضب من احد ؟ فضحك الضفدع " نعنع " وكان واقفا علي جذعه المفضل عند حافة البركة , وقال : " يظن " برقوق " انه توجد طريقة واحدة للمعيشة وهي طريقته ! فاذا لم يكن عندك جحر في الارض مثله انك لا تساوي شيئا ! انه يرفض ان يكلمني لاني أعيش في بركة ... ويقول ان المخلوقات المبللة لا تستحق الثقة " . و قال " تيك " اشعر انه لا يحب ايضا المخلوقات التي تعيش فوق الاشجار لكن " تاك " قال بتأكيد : لا يهم ! منزلنا في الشجرة يناسبنا جدا ! و اهتزت السماء فوقهم وسقطت قطرة مطر علي أنف " نعنع" الذي صاح : أمطار ! كم أحب الأمطار ! فسأله " تيك " الا تكفيك مياه البركة ؟ الضفدع يعشق المياه ! و ذكر " تاك " اخاه " تيك " بأن السناجب مختلفة عن الضفادع يجب ان نعود بسرعه الي بيتنا قبل ان تغرقنا الأمطار ! تركا " نعنع " يغني للأمطار و أسرعا الي جحرهما الدافئ شجرة البلوط الكبيرة ... استمرت الأمطار في اليوم التالي و الذي يليه , والذي يليه .. وتكونت برك ماء صغيرة بالقرب من شجرة البلوط ... أحاطت بشجرة السناجب .. وفي الصباح التالي سمع "تيك " و " تاك " نداء بصوت خشن فلما نظرا في الخارج وجدا الضفدع " نعنع " يمتطي جذعه المفضل بجانب شجرتهما : هل تأتيان معي في نزهة مائية ؟ لكن "تيك" و" تاك " فضلا البقاء في مسكنهما الجاف الدافئ .. وابتعد " نعنع " وهو يجدف بقطعة من لحاء الشجر.. لكن سرعان ما عاد ونادي " تيك " و " تاك " اللذين رأيا معه .. مخلوقا مغطي بالطين .. جالساً في مقدمة الجذع .. وأمعنا النظر مرتين وتعرفا عليه .. انه " برقوق " وقال لهم " نعنع " : ان جحره غرق .. أنقذته من فوق جذع شجرة مقطوع هل عندكما مكان لضيف؟  دائما عندنا مكان لضيف ! و لم يكن من السهل رفع " برقوق " الي جحر الشجرة الذي لم يكن معتادا علي تسلق الأشجار لكن ظل " تيك " و " تاك " يدفعاه وتشبث هو بأظافره في الشجرة .. واخيرا دخل ! و صاح " نعنع " : حان وقت جولتي ! وابتعد ثم اختفي تحت الامطار ! ورمي " برقوق " نفسه علي فراش اوراق الشجر وقال : كم هذا عظيم  الجو جاف هنا ! لم أستمتع بذلك الجو منذ يومين !  فطمأنه " تاك " : لا تقلق ! ستتوقف الامطار و يجف جحرك ! اتمني ذلك ... لكني تعلمت شيئا اليوم المخلوقات التي تعيش في الاشجار تعرف ما تفعله ... ولن انتقدها بعد اليوم ! فسأله " تاك " : و المخلوقات التي تعيش في البرك ؟ عظيمة ! و " نعنع " أنبلها ! فذكرة " تيك " و " تاك " انه مبلل فعطس " برقوق " عطسة كبيرة وقال : بالنسبة ل " نعنع " , كلما ابتل , كان أفضل ! " 



















عجائب الدنيا ..

الصحبة الحلوة !
ليست هذه عملية قتل او اتهام .. انها الصحبة الحلوة , حيث .... يقوم الجعران هرفل الذي يعيش في امريكا الجنوبية وطوله سنتيمتراً ونصف – بحمل زوجته ليصحبها معه ! 











الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات