العدد 104 من ميكي جيب بتاريخ مارس 1985

العدد الرابع بعد المائه من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : مارس 1985م


العدد بصيغة CBR & PDF


غلاف ميكي جيب بطوط غضبان قصص مصورة


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

إصلاحات من كل نوع !
عملية مربحة 
دبدوبة علي القمر 
عبقرينو و دروس في الرقص 
لا تطيري يا حمامة 
مسألة وزن !
ياقوتة كانكونج 
اللعب بالثلج مقامرة 
سيارة جديدة للخنازير الثلاثة


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 103

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 105


من صفحات العدد :



وصل المتفرج الي مباراة كرة القدم , في نهايتها وسأل الجالس بجانبه : 
ما النتيجة ؟ 
صفر – صفر ..
وما هي نتيجة الشوط الاول ؟ 



وجد صاحب المحل الصغير نفسه محاطا بمحلين كبيرين علي اليمين و علي اليسار :      " اكبر محلات المدينة " و " اكبر محل في البلد " فكتب علي باب محله :
" المدخل الرئيسي " 



انتهي مدرس الرياضة من شرح المسألة : 
اي ان س تساوي صفر !
فقال احد التلاميذ : 
كل هذا المجهود لتصل الي هذه النتيجة ؟




عجائب الدنيا ...

بعض المنبوذين 
يقضي " الغلطون " المفترس حياته وحيدا , يصيح , يقطع بأظافره ... اما طائر الصرد فيضع فريسته فوق الأشواك ... و السرعوب او ابن عرس , يقتل اكثر مما يستطيع ان يأكل ... لمجرد إشباع هوايته ... وعضة فأر الذباب الصغيرة خطرة من شدة وحشيته في الهجوم ! 



تعاون الجماعة 
يثبت حيوان القيوط ( او الذئب الامريكي الصغير ) مكره بطرق كثيرة ... عندما تحاصر مجموعة من القيوط فريسة فانها تتناوب الواحد تلو الاخر ليستريح القيوط الذي تعب من  الجري ... وهو يعرف اين يحفر بالضبط  ليجد الماء في أماكن تبدو وكأنها جافة كما انه كيف نفسه ليعيش وسط الجبال . 



لهاة المنطقة القطبية الجنوبية 
يعيش البطريق – او البنجوين – في مساحات الدائرة القطبية الجنوبية غير المأهولة ... احدى العابه المفضلة هي اتباع رئيس القبيلة اينما ذهب ! و مادامت كمية الثلوج و الجليد كبيرة , فلماذا لا يمارس التزحلق علي بطنه .





--------------------


نوادر و حكايات
الجان الكسالي

كان هناك ستة جان ظراف يعيشون في كوخ وسط الحدائق ... وكان يمكن ان يكون منزلهم اجمل بيت في المنطقة لو انهم كانوا يعتنون به و ينظفونه , ولكنهم كانوا كسالي ...
وذات يوم ظهرت لهم ملكة الجان وقالت لهم : - سأرسل لكم الجنية المنظفة لتنظف لكم منزلكم ... واياكم ان تتركوه بعد ذلك متسخا !
ووصلت الجنية المنظفة علي معشتها .. كانت ترتدي ست نظارات لتري جيدا كل التراب , وبدأت تنظف البيت و تطلب من الجان السته ان يساعدونها في جمع اشيائهم وترتيبها وتلميع الاثاث ... الخ .
ولكن كان العمل يضايق الجان السته .. فذهبوا لمقابلة ساحر يعرفونه و طلبوا منه ان يحولهم الي عصافير و بعد ان تحولوا الي عصافير  طاروا بعيدا .. وشعروا بالجوع والبرد ...
ولم يجدو مكانا يأوون اليه و حاولوا في البحث عن الطعام ... وبحثوا طويلا عن المأوي و المأكل فكان هذا عقابا كسلهم ... وطبعا , لم يستطيعوا ان يعودوا الي منزلهم الذي هجروه , خاصة ان جانا اخرين سكنوا فيه يعشون به و ينظفونه . 



--------------------


كأس العالم للناشئين 


بدأت بطولة كأس العالم للناشئين تحت 18 سنة في كرة القدم عام 1977 وهي تقام مرة كل سنتين وقد فاز فريق الاتحاد السوفييتي بأول بطولة قم فاز فريق الارجنتين بالبطولة الثانية عام 1979 وفاز منتخب المانيا الغربية بالبطولة الثالثة عام 1981 واخيرا فاز منتخب البرازيل ببطولة عام 1983 . التي أقيمت بالمكسيك بعد ان فاز علي الارجنتين في المباراة النهائية 1- صفر . 
حصل البرازيلي سيلجا علي الحذاء الذهبي و لقب هداف بطولة عام 1983 بعد ان سجل 6 اهداف في المباريات النهائية البطولة ... وقد جمع سيلجا بين لقبي احسن لاعب و هداف الدورة .
بالرغم من ان قطر احتلت المركز الثاني في بطولة عام 1981 باستراليا ووصلت مصر الي دور الثمانية بعد الفوز علي منتخب المانيا حامل كأس البطولة 2-1 الا ان العرب غابوا تماما عن البطولة الاخيرة . لقطة للمباراة النهائية بين البرازيل و الارجنتين . 


--------------------


ستانلي ماتيوز ساحر الكرة الانجليزية 

كانت اخر ربع ساعة في مباراة نهائي كاس انجلترا بين فريقي بلاكبول و بولتون من اعجب اللحظات في تاريخ كرة القدم ... فقد كان فريق بولتون متقدما 3-1 ولكن النجم الساحر ستانلي ماتيوز استطاع في هذا الوقت القليل ان يسجل هدفين بمهارة فردية عالية ثم سجل الهدف الثالث له ليفوز فريقه بلاكبول بنتيجة المباراة 4-3 بكأس انجلترا ...ستانلي ماتيوز يقترب الان من السبعين من عمره و مع ذلك فهو يسافر الي جميع بلاد افريقيا و يلقي المحاضرات عن كرة القدم .. وهو غير راضي عن مستوي كرة القدم الان ويقول انه لا توجد مهارات ايام زمان ... 


--------------------

عجائب الدنيا ...

حيل 

ببعد ان تبيض انثي الوقواق بيضتها , تضعها في عش عصفور اخر و تسرق بيضة من بيض العش الاصلية و تأكلها . وبعد ان يخرج الوقواق الصغير من البيضة و يكبر قليلا يبدأ في دفع اخوته خارج العش ... هكذا يحصل لنفسه علي كل الطعام , وكل الحنان ! 


ذيول نافعة 
يستخدم قرد امريكا الأصْوَف ذيله وكأنه ذيله وكأنه سرير معلق .. اما السنجاب الرمادي فلا يصيبه اي ضرر اذا سقط من ارتفاع 4.5 متر لانه يستخدم ذيله كمظلة إنقاذ . وحين يشعر القندس باقتراب خطر ما فانه يخطر زملاءه بالضرب بذيله وكأنه يدق علي طبل . اما حيوان الكينكاج فانه يصل الي طعامه ... باستخدام ذيله وكأنه نبات متسلق ! 








قال الطبيب للمريض :
قلبك سليم و تستطيع ان تعيش به حتي السبعين !
فقال المريض :
ولكن ... انا فعلا عمري 70 سنة !
فقال له الطبيب !
اذن صدقني !


ثم دخل الكهرباء في قرية من القري , وكان موظف شركة الكهرباء يمر علي المنازل ليطمئن علي الاحوال ... واثناء جولته سأل فلاحة كبيرة في السن :
هل انت مسرورة بالكهرباء ؟
طبعا ... علي الاقل استطيع ان اري بوضوح وانا اشعل مصباحي بالغاز ! 












عادت الام من السوق ... وسألت اولادها : 
هل غسلتم الاواني و الصحون يا حبايبي ؟
فقال " امجد " :
نعم , انا غسلتها !
وقال " كامل " :
وانا , نشفتها !
وقالت " ساميه " الاخت الصغيرة :
وانا يا ماما جمعت القطع المكسورة !


قالت الام وهي تؤنب طفلها :
ايها الشقي ..تعاركت مرة اخري مع " سامي " ؟...
سأضطر ان اشتري لك قميصا جديدا !
ولو رأيتي شكل " سامي " ... اعتقد ان امه ستشتري " سامي " جديدا ! 



كانت " دينا " تلعب مع ابن خالتها " يوسف " ... و بعد عشر دقائق جري " يوسف " الي امه وهو يبكي فسألت الام " دينا " :
ماذا فعلت له ؟
اعطيته قبله بأسناني ! 



عجائب الدنيا ..

نقل الاطفال 
تتمتع امهات الحيوانات التي تعيش وسط الطبيعة بصبر و اخلاص يضمنان للأطفال طفولة سعيدة – علي سبيل المثال تنقل البجعة اولادها فوق ظهرها لتعبر بهم مساحة مائية .. اما " الان " الكوالا " الحريصة فتضع ابنها علي ظهرها لتسلق شجرة ومثلها حيوان " الاوبوسوح " فالأم تنقل صغارها فوق ظهرها . 


صدقات عجيبة 
التمساح المخيف صديق صغير له ريش ... انه طائر ال" زجزاج " .. فهو يلتقط من بين اسنان التمساح بقايا الطعام , ويخلصه من الحشرات التي تتداخل بينها . سمكة " اللشك " الصغيرة هي السمكة المرشدة بالنسبة للقرش الفتاك  . وهي تتقاضي أجرها بنفسها .. اذا تلتصق به وتأكل بقايا طعامه .  اما طائر " ام شبقونه " الصغير فهو رفيق و حارس الخرتيت القوي و طيرانه المفاجئ , يعني اقتراب خطر متوقع ! 


الكسول 
يعيش حيوان الكسول الثلاثي الاصابع منذ ملايين السنين كيف ؟ هذا الحيوان بدون وسيلة دفاع علي الارض . واعضاءه ضعيفة لا تستطيع ان تحمل جسده , ولكنه يسبح بمهاره ... و لا تشعر الحيوانات الباحثة عن صيد بحركاته . وعندما ينام يبدو كأنه عش للدبابير وهو يعيش علي الأشجار فب امريكا الجنوبية . 



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

1 تعليقات