كابتن سمير

قراءة مجلد ميكي 56 كامل اون لاين ، انتظر بضع ثواني حتي يظهر


       




يمكنكم ايضاً تحميل نسخة PDF كاملة من المجلد و بحجم مقبول مع الحفاظ علي الجودة كاملة من خلال الرابط التالي




اقرأ ايضاً // مجلد سوبر ميكي 

------------------------------


في العاشر من يونيو عام 1979 و تحديداً مع موعد صدور العدد 1209 من مجلة سمير الأسبوعية التقى الاولاد و البنات من قراء المجلة بغلاف جديد و مجلة جديدة بعدد صفحات اكبر تحت مسمى : كابتن سمير 
كان هذا موعد صدور اول عدد من المجلة الجديدة الاكبر حجماً و الاكثر ورقاً و المليئة بالقصص و المغامرات تحت اسم كابتن سمير ، وربما هو مشابه لسوبر ميكي حيث كان يعد الاخ الاكبر من مجلة ميكي كان ربما يمكن ان يتم تسميته سوبر سمير لولا تقارب الاسماء و لكن كان الاستقرار في النهائية علي لقب كابتن سمير ، علي غرار الاعداد العادية التي كانت سعرها في تلك الفترة سبعون مليماً فقط ، جاء كابتن سمير بسعر 15 قرش ..
و بدأ العدد برسالة من ماما لبنى تقول فيها :

أولادي .. حبايب قلبي 
رأيت فرحة الدنيا في العيون ، و علي وجوه كل الناس ، يوم عادت العريش احضان الام ، و البعض يزغرد و البعض يبكي بدموع الفرح .. وقد كنت منهم ، و كالاطفال هللت و بكيت في وقت واحد ، وسألت نفسي : من يستطيع ان يحرمنا من هذه اللحظات !؟ حق من هذا و لماذا ؟ و باي حجة ؟؟!
البقية سوف تأتي ، و علينا ان نعمل بكل السبل و الطرق حتي يسترد حقنا بالكامل ، و الايام امامنا ، و علمتني الحياة ان الحق لا يضيع ابداً ووراءه مطالب يقظ .
و امام شاشة التليفزيون ، مر بخاطري شريط الذكريات .. في طفولتي احببت العريش ، ولا ادري لهذا سبباً واضحاً ، وربما لانني قرأت عنها وعن ناسها و تخيلها و شاطئها ، و عندما تذكرت يوم فقدنا هذه المدينة و تذكرت زميل الدراسة من ابنائنا الذي بعثت له باخر برقية و صلت هناك يوم 5 يونيو 1967 ، ورجوته ان يبعث لي تصريحاً لأسافر اليهم لأعمل في المستشفي او اقود عربة ، افعل شيئاً ما بعد ان تدربت علي الاسعاف و التمريض و حمل السلاح و عندما كنت طالبة في الجامعة .. و لم اكن ادري ان المدينة و قعت في ايدي اسرائيل ، و ان طلبي هذا مستحيل عندئد اقفلت عيني بلا شعور فالصورة قائمة ، وفتحتهما من جديد لأري السادات يصلي في المسجد شفتاه تتحركان وكانه يتمتم شكراً و حمداً ثلاثه و الفارق بين الصورتين هائل .
واصارحكم كانت امنيتي ان اصلي مع المصلين في العريش ، ولم يكن هذا ممكناً حتي تعد لكم " كابتن سمير " ليكون بين ايديكم ومع الايام سوق تتحق امانينا ، كل امانينا ، مع كل حبي .. ماما لبنى

هنا ستجد رابط تحميل العدد الاول من مجلة كابتن سمير وذلك بمسح ضوئي لتوفير النسخة الكترونياً بانتاج عالي و جديد من منتدى عرب كوميكس  ولم يتم من قبل مسح وعرض العدد بهذه الجودة وستتعرف فيه على سمير وتهتة ودقدق وسامبو وباسل وغيرهم بالاضافة الى غلاف رائع وجذاب جدا .. حيث يعد كابتن سمير واحد من اكبر المجلات العربية من حيث عدد الصفحات التي يتكون منها العدد ، اليك هنا من مسح امير عضو منتدى عرب كوميكس 


العدد بصيغة CBR & PDF

العدد 1209 مجلة كابتن سمير الثمانينات للتحميل و القراءه اون لاين بصيغة PDF


للهاتف المحمول و التابلت نفضل استخدام الرابط الثاني " رابط التحميل PDF "


كابتن سمير يقدم في هذا العدد :

  • اشرف الشريف يعرف من الجاني : الشاهد الوحيد
  • في ملعب الجولف ، حذار .. لا تقل هوب
  • اضحك من قلبك ، تضحك لك الدنيا
  • دينا فوق الشجرة
  • تقصد تتحدى يا .. كابتن ؟
  • البنات و الحياة 
  • مذكراتي .. عصام
  • دندش و كراوية في مغامرة جديدة : العملة المحترقة
  • بح بح وشرفنطح : يوم عائلي بهيج
  • العصا الكهربائية : مغامرة مثيرة في اعماق المحيط
  • مفاجاة العدد : العدد الاول من سمير .. عدد تذكاري
  • زيكو زكي : دش ساخن
  • من انت يا ميري مائيية ؟
  • الدقيقة الاخيرة : قصة كاملة بطلها سيف
  • احباب الله
  • جحا و ابو سنة : الشاطر من يضحك اخيراً
  • تم تم و .. سر العلامة الغامضة
  • الرياضة
  • البوم نجوم الكرة
  • من مجلدات سمير : مشمش و برقوق

هذا العدد التذكاري التاريخي

يا اصحابي في كل مكان ..
بين ايديكم اليوم ، عدد كابتن سمير و من مفاجاته صورة طبق الاصل من العدد الاول من سمير ، و الذي صدر في 15 ابريل عام 1956 و يعتبر هذا العدد التذكاري ثروة هائلة ، وكنزاً ثميناً ، يندر ان تحصل عليه باي ثمن ، و من ناحية اخرى ، لترى التطور الهائل الذي حدث في المجلة ، و الجهود التي تبذل من اجلك ، لتقدم لك الاحسن و الاجود في ثوب رشيق و الوان جذابه و اسلوب ممتع ، من اجل اسعادك و تثقيفك و الترفيه عنك ، و تسليتك و ماما لبنى و اسرة تحرير المجلة تكون في قمة السعادة يوم نستطيع ان نرسم ابتسامة عريضة علي شفتيك برسوم ترضى عنها ، او قصة جذابه تعجبك او معلومة طريفة تضيفها الي معلوماتك ، او نكته تضحك لها من قبك و كل ذلك نحسه و نشعر به ، من رسائلكم التي تدفعنا دائماً الي الامام و تجعلنا نؤمن اننا نسير في الطريق الصحيح .
اصدقائي .. في انتظار رسائلكم .. التي نعتبرها مصباحاً ينير لنا الطريق و عندي رجاء : ل تعرف احد من هذه الاسماء التي نشرنا اسمائهم في العدد الاول صفحة 15 ؟ ترى اين هم الان ؟ ماذا يفعلون ؟ وكيف ترشدنا ؟ لنصل اليهم ؟ ! جرب ! و لك جائزة نعلنها في عدد كابتن سمير الذي سيصدر في 8/7/1979 - مستور سالم

اقرأ ايضاً العدد الاول من مجلة سمير 


قراءة و تحميل مجلد كابتن سمير مجلة اصدار دار الهلال للتحميل PDF اون لاين رابط ميديافاير مباشر



سمير وتهته، دقدق وسامبو، بعجر السخيف، نوسه الكدابه، كتكوته السفروته، كلها شخصيات عاش معها اطفال مصر زمنًا ليس بالقصير، علي صفحات مجله سمير المصريه، التي صدرت للمره الاولي في الخامس عشر من ابريل عام 1956، عن دار الهلال المصريه . امتلكت مجلة سمير شهرة واسعه في العالم العربي لكونها اولى المجلات المصورة الناجحة التي تقدم للاطفال و رغم ان هناك مجلات اخرى قد سبقتها لكن ولا واحدة منهم استطاعت ترك علامة و صدى لدي الجميع مثل ما فعلت مجلة سمير ، تحت شعار مجلة للاعمار من 8 سنوات و حتي 88 سنة .

وجاءت شخصية سمير من ابتكار الفنان برني، وهو فنان فرنسي مصري يهودي، كان يرسم الاعداد الاولي من المجله، حتي غادر مصر بعد عدوان 1956 قبل ان تتم المجله عامها الاول ، مما دعا المجله الي طلب رسامين جدد ، فانضمت الفنانه بهيجه ، اسمها الحقيقي "جيجا توماسيان"، لاسره المجله بعد فوزها علي 11 رسامًا في رسم شخصيه سمير.


نقدم لكم جميع شخصيات مجلة سمير حيث قد كانت سمه المجله دوما الاهتمام بالاخلاق، ففي بدايه اعداد المجله كانت مغامرات سمير وتهته تنشر تحت عنوان "سمير الحويط وتهته العبيط"، ثم تغير عنوان تلك المغامرات الي "سمير وتهته" فقط، في العدد رقم عشرين، بعد ان صار تلاميذ المدارس الابتدائيه ينعتون بعضهم البعض بـ"تهته العبيط"، مما كان له اثرًا اخلاقيًا سيئًا وقتها. وفي اعداد اخري كانت الاغلفه تصور سمير وتهته وهما يعبران الطريق من اماكن العبور المخصصه، مع تطعيم الرسم ببعض الفكاهه حتي تصل الرساله بصوره غير مباشره او فجه.


وربما لا يعرف الكثيرون ان مجله سمير سبقت مجله ميكي، الاشهر في مصر، في الصدور، بل واستضافت مجله سمير شخصيات مجله ميكي قبل صدورها منفصله عام 1958، في الكثير من الاعداد، حيث ظهرت شخصيه ميكي للمره الاولي في العدد الثالث من المجله، في قصه من صفحه واحده، بينما ظهر ابناء اخت بطوط، سوسو ولولو وتوتو، في العدد السابع عشر، وبعد عشره اعداد ظهر بطوط نفسه، لكن باسمه الحقيقي "دونالد داك".


وبدات "سمير" تحولها الي نافذه علي المغامرات والقصص العالميه، في العدد الرابع، حين نشرت قصصًا اوروبيه مترجمه، اولها كانت "مغامرات فلاش جوردون" التي استمرت حتي العدد السابع عشر، وثانيها قصص "اليس في بلاد العجائب" التي انتهت في العدد العاشر.

وكان الحس الوطني لمجله سمير عاليًا، لا سيما انها ظهرت في توقيت بلغت فيه الحماسه الوطنيه مبلغها، وانتشر فيه حلم القومية العربية، ففي مايو 1964 نشرت المجله مغامره لسمير في السد العالى، حيث رسمت اعمال انشاء السد، وسمير يشارك في البناء، مع كلمات اغنيه عبد الحليم حافظ الشهيره: "قولنا هنبني وادي احنا بنينا السد العالي". كما كان العدد التاسع والثلاثين الذي صدر في السادس من يناير 1957، بعد انتهاء العدوان الثلاثى علي مصر، يصور سمير وتهته بملابس عسكريه ومعهما ضابط جيش يدربهما علي الرمايه في معسكر حربي.

قراءة و تحميل العدد الاول من مجلة سمير 


مجلات و قصص اخرى : 


إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. كابتن سمير جميل جدا و احلى قصص جحا و ته ته

    ردحذف