العدد 79 من ميكي جيب بتاريخ فبراير 1983

العدد التاسع و السبعون من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : فبراير 1983م


نقرأ في عدد ميكي جيب 79 القصص التالية : احسن شئ في الدنيا البرد !! ـ الطريقة كانت جيدة ! ـ مطلوب رجل للإعلانات  ، طعام رجال الفضاء ، قصة شقة للإيجار ؟! ، احسن حل ، خدمة وراء خدمة ، قصة احترس من الهنود  ، قصة زيزي بطلة في الجولف، الثعلبة الشريرة .. رئيسة نادي الثعالب الاشرار  ، اخر القصص من اجل عيون أرنوبة 


العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط يصطاد السمك علي غلاف ميكي جيب قصة قصيرة


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً


للقراءه PDF من هنا

في هذا العدد :
  • احسن شئ في الدنيا البرد
  • الطريقة كانت جيدة
  • طعام رجال الفضاء
  • شقة للايجار
  • خدمة وراء خدمة
  • زيزي بطلة في الجولف
  • الثعلبة الشريرة
  • من اجل عيون ارنوبة
  • مسابقة العدد مفتاح الفرج
  • اسماء الفائزين في مسابقة 5×6
https://drive.google.com/file/d/1PlxITd_njPZP3lK6PYpYRsYJ7NfSFqxr/view

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 78

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 80

اقرأ اون لاين من صفحات العدد :


ثنائيات شهيرة 
شمشمون و دليلة 

قصة " شمشمون " و " دليلة " تختلف قليلا عن قصص الحب المعروفة , لانها لا تتعلق بالحب فقط و انما هي خليط من الحب و الخيانة و الكراهية .
كان " شمشمون " ينتمي الي بني اسرائيل , وكان بطلا قويا , اعطاه الله قوة تفوق قوة البشر العادية , وبسبب قوته نذر " شمشمون " الا يقص شعره ابدا.
ولكن " شمشمون " كان له اعداء .. تعرف " شمشمون " بدليلة ووقع في حبها و لكن اعداءه اقنعوا " دليلة " بضرورة اكتشافها سر قوته , وبعد ان عرفا " دليلة " ان سر قوة " شمشمون " في شعر الطويل , تسللت اثناء نومه و قصته له , ولما عرف اعداءه ذلك ذهبوا اليه و حاصروه و اسروه , اما هو فقد فكر في الانتقام منهم , وكانوا مجتمعين في المعبد , فتوجه اليهم وهد الاعمدة الرافعة لجدران واسقف المعبد , فدمر المعبد فوقهم وهو معهم .
وهذا طبعا يعلمنا ان قص شعر الاخرين بدون اذنهم مسألة تسبب المشاكل !



-*-*-*-*-*-*-*-*-

لغز بوليسي 
تمثيلية الانتحار 


في مدينة من المدن الكبيرة المليئة بالمباني العالية , قفز رجل من الدور العاشر ... و زوجته تؤكد انه انتحر .
السيد " ابو جاموس " ممد علي الرصيف و في يده حقيبته وزوجته انفجرت في البكاء.  ومفتش البوليس هنا لتحقيق ,  قالت الزوجة : شي مريع !  قال المفتش : لأي سبب تخلص من حياته ؟ و  قال المفتش انه يرغب في رؤية الشقة .. وأخذته الزوجة الي اخر حجرة كان السيد  " ابو جاموس " بها , وحسب كلام الزوجة ان دخل مباشرة الي حجرة المعيشة وقفز من البلكون ! وكان لتوه دخل البيت بعد الشغل وانا كنت في المطبخ , وسمعت صرخة عالية ! قال المفتش : حاولتي ان تمنعيه من القفز ؟ قالت الزوجة : لأسف لا و فقال المفتش : وكنت وحدك في الشقة طبعا ! وحسب كلام الزوجة كان السيد " ابو جاموس" عنده مشاكل ماليه كثيرة وتعرض لازمات نفسية , ورجع الاثنان للشارع و سأل المفتش الزوجة عدة اسئلة اخري واثناء رفع الرجل المسكين عن الارض قال المفتش لزميله ان الزوجة هي الجانية . لأي سبب اتهم المفتش الزوجة بقتل زوجها ؟ 

( الحل )

لو كان السيد ابو جاموس انتحر فعلا فلاي سبب اخذ معه حقيبته ؟ خاصة انها تمثل عقبة في حالة تسلقه سور البلكون ! و كان تفكير المفتش هو التالي : لابد ان حقيبته كانت معه وهو ينحني من البلكون , فكان يمسك بها جيدا خائفا من ان تقع منه , حين دفعته زوجته . 




-*-*-*-*-*-*-

نوادر و حكايات 
السنجاب 


كان السنجاب مشغولا , ظل ينط هنا و هناك وهو يبحث عن حبات الفول السوداني ليختنها للشتاء , فهو يعلم اذا حضر الشتاء اصبح من الصعب علي الحيوانات الصغيرة ان تجد طعامها اذا لم تكن قد استعدت في فصل الخريف . كان وليد يتمشي في الغابة عندما رأي السنجاب يتجه اليه , ادرك السنجاب في الحال انه امام صديق , قفز من فوق الاعشاب في طريقة الي وليد ثم وقف علي قدميه الخلفيتين ومد يديه و كأنه يقول " ساعدني ارجوك " وكما فهم السنجاب ان وليد صديق له , فهم وليد بالتالي ان الشتاء علي الابواب وانه لم يجمع ما يكفيه خلال الفصل الطويل البارد , وادرك وليد ان السنجاب يريد ان يقول " ساعدني في البحث عن الفول " . وهكذا تكون فريق , فأخذ السنجاب يبحث في جانب , وصديقة يبحث في جانب اخر . وبعد قليل , تمكن وليد من العثور علي مجموعة من حبات الفول تحت أوراق الشجر الجافة " جمعها وليد معه واعطاها للسنجاب الذي حملها واحدة.. واحدة و دفنها في الارض تباعا . بعد ان اطمئن علي مكانها عاد الي صديقه ليشكره و يعبر له عن امتنانه لمساعدته القيمة له , ولم يلبث وليد ان عاد من طريقه وهو سعيد بما فعل من خير لسنجاب صغير ضعيف . 



-*-*-*-*-*-*-

ضحكات و طرائف 


سيدة كبيرة في السن سألت طفلا صغيرا , وضعت امه اختا جديدة له :
ما اسم اختك الصغيرة ؟
فرد الطفل الصغير :
لا اعرف لاني لا افهم اي شئ من كلامها !


قبض البوليس علي اثنين من المتسكعين . وفي قسم البوليس سأل الضابط واحد منهما ما عنوانك ؟
فرد المتسكع وهو خائف :
يا حضرة الضابط انا مسكين ... الشارع هو بيتي !
فنظر الضابط للثاني وسأله :
وانت عنوانك ؟
فرد المتسكع الثاني :
انا يا حضرة الضابط جاره !


قال احمد لوالده :
شفت في منامي يا بابا انك اعطيتني مائة جنية !
فرديه والده :
و لاني كريم جدا ... تستطيع ان تحتفظ بها !


اوقف المسافر سيارة أجرة وقال للسائق : 
بسرعه الي المحطة .. لا .. عندي طلب اولا .. ادخل الفندق واسأل عن حقيبتي السوداء لكن من فضلك اسرع لان قطاري يقوم بعد عشر دقائق . 
وبعد ثلاث دقائق رجع السائق وهو يجري ويبتسم ولكن بدون الحقيبة وقال للمسافر : 
معك حق يا استاذ .. حقيبتك موجودة في نفس المكان الذي نسيتها فيه . 


دخل رجل الي محل بيع طيور الزينة و قال للبائع :
عندك ببغاء يتكلم الانجليزية و الفرنسية ؟
فقال البائع طلبك موجود .
واشار الي ببغاء يقف علي عصا مربوط في كل رجل حبل و قال للزبون : 
وصلني امس ببغاء . اذا شددت الحبل الموجود في رجله اليمني يتكلم الفرنسية و اذا شددت الحبل الموجود في رجله اليسرى يتكلم الانجليزية .
فسألة الرجل- واذا شددت الحبلين ؟
فصاح الببغاء :
ينكسر منقاري من شدة اصطدامي بالارض ؟


كان التلميذ يشعر بالحرج , لان المدرس سأله سؤالا صعبا .. وبعد لحظات قال المدرس : 
الظاهر ان سؤالي سعب !
فقال : السؤال لا ... الاجابة هي الصعبة !


-*-*-*-*-*-*-*-

لمعلوماتك 


حياة الاسد ..   

عند الولادة : يكون في حجم القط 
شهران : يبدأ المشي 
6 شهور : يفطم و يسمي " شبل "
8 شهور : يتعلم الصيد 
سنه : يكون في حجم كلب كبير 
3 سنوات : يبدـ في النمو 
6-7 سنوات : يصبح يافعا 
40 سنه : قرب نهاية الحياة .


    الديناصور 

اكتشف عام 1902 في ولاية " مونتانا " في الولايات المتحدة الامريكية حيوان الديناصور او علي الاقل ما تبقي منه , وهو عبارة عن عدة مئات من الكيلوجرامات من العظام وفك طوله 1.20 مترا ! وعندما رأي المكتشف لهذا الهيكل " بارنوم براون " حجم هذا الحيوان القديم و عمره حوالي 180 مليون سنه اسماه " تيرانوسوروس " بمعني " السحلية المستبدة " ويجب الاعتراف بأنه يستحق هذا الاسم بما ان اكل اللحوم هذا هو اكبر حيوان في الوجود : فطوله 15 مترا , وارتفاعه 6.50 مترا , وهو بالقطع اخطر حيوان نظرا لوجود مئات الاسنان في فمه طولها 15 سم . 



عجائب الدنيا ..


مرة تصيب و مرة تخيب !
نوع من الاسماك يحب الصيد .. فيصوب الي الفريسة التي يسعي الي صيدها قطرة ماء يرميها بقوه من فمه .. ولكن احيانا يكون نظره اكبر من حجم فمه و يحاول صيد مخلوقات اكبر من الحشرات التي يأكلها فيصوب قطرة المياه الي سحلية مثلا ! .. وتهرب السحلية الي البر و تعود سالمة !

بطل كل الانواع 
الطائر – البوق حجمه متوسط و منقاره قصير , وهو محروم من الاظافر او اعضاء مدببة و مع ذلك فهو مقاتل خطير ... واحيانا , يترك حدود نوع الطيور و يهاجم , بكل شجاعة ,حيوانات اخري . 


حيلة  لها ثمنها 
جماعات الجاموس في جنوب افريقيا تكره جدا ان يدخل فيل في ارضها , وبالقرب من مشربها وعند رؤية الحيوان الصفيق الجلد وهو يحرك اذنيه , يجتمع الجاموس في صف واحد للدفاع و للاستعداد للمهاجمة , ولكن الفيل يصوب اليهم بخرطومه  قذيفه عنيفة من الرمال تعمي بصرهم , فيحصل علي فرصة للشرب في سلام .


لكل شئ قاعدة 
في اي معركة بين ذئبين من ذئاب الغابة , يكون دائما احدهما اضعف من الثاني ... فلما يشعر الذئب المغلوب بضعفه ينام علي ظهره و يضع رقبته تحت رحمه اسنانا عدوه , وبالرغم من انه وضع غريب , الا انه يضمن له السلامة ... لأن عدوه يمتنع عن مهاجمته عندما يراه اتخذ هذا الوضع . 


متاعب الشتاء ! 
منظر مألوف ان تري في الشتاء , في المناطق التي تسقط فيها الثلوج . دب العزيز لي الرمادي الشرس يترنح في مشية , واحيانا يصدم بالأشجار و يتدحرج و يسقط داخل حفرة وكأنه سكران , و الحقيقة هي انه في اتم صحة , واحسن حال الموضوع بكل بساطة هو انه تعرض لنوع من فقدان البصر المؤقت بسبب الثلوج ! 

صغيرة .. لكن مرعبة !
هل يوجد اي مخلوق يقدر علي تحدي الاسد , ملك الحيوانات ؟ نعم ! النحلة ! النحلة بحجمها الصغير ! حتي الفيل يسرع بالهرب اذا حدث وقلب خلية نحل واغضب سكان الخلية !

هدية ليها قيمه !
 في وقت الثلوج الكثيفة يبحث الارنب عن الحشائش و لكن بدون فائدة وفجأة يسقط بالقرب منه فرع شجرة وكأنه فرع من السماء .  وقع عفوا من حيوان الشيهم الذي يشبه القنفذ , اثناء تناوله وجبة طعام مكونة من افرع الاشجار .. 




الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

1 تعليقات