قصص فوفو و تيتي

قصص فريق الشجعان من مجلة ميكي


هل تذكرون تلك القصص الخالصة لعشاق كرة القدم التي كانت تقدم علي صفحات مجلة ميكي من بداية الـ الفينات ؟ تلك الحكايات عن فريق الشجعان و ابطال مدينة البط الاشبال بقياده فوفو و تيتي ابناء اخت ميكي و عقده قريب بندق العبقري ؟ ها نحن نقدم لكم اليوم تجميع لكل هذه القصص بالتسلسل لمتابعة مغامراتهم و نعيش معاهم هذه التجربة في ملاعب كرة القدم الكوميكسيه علي ارض عالم ديزني ، و نرافق هؤلاء الاشبال في مغامراتهم و مباراياتهم 

كان هذا هو العنوان الأول ، لأول قصة في عالمنا المدهش .. فوفو و تيتي الولدان الصغيران يمتلكان احلام مثل اي اطفال في سنهما يعشقون كرة القدم ، و بالنسبة اليهم كان حلمهم هو اللعب في فريق مدينة البط الأول .. 
و لكن ينتهي الحلم و يفيقان علي صراخ والداتهما " اخت ميكي " بعد ان كسرا شباك النافذه نتيجة لعبهم بالكرة في الحديقة و تلك الضجة التي يسبباها تجعل الام لا تستطيع انهاء مقالتها في جريدة كراكيب البط .. لقد انتهى عصر لعب الكرة في الحديقة و لكن لم تنتهي مسيرتها مع الكرة .. فقد قررت الأم ضمهما الي فريق كرة قدم في احد النوادي ، في تلك الاثناء يصادف مرور بندق و هو يصطحب معه عقده و يريد ايضاً ان يقوم بضمه الي احد الاندية ، و ذلك لأن بندق يخشي علي قريبه الصغير ان يتحول عقله الي جبن من كثره القراءه و اهمال النشاط !

يريد الاولاد الانضمام الي فريق الصواريخ ، و هو فريق البراعم " الناشئين " في فريق البط ، و لكن القائمة بها المئات من سيؤدون الاختبارات و يبدو انه لا مكان للولدين بينهم ، لذلك تقرر الام اصطحاب الاولاد الي نادي اخر ، ربما اقل في التكاليف و سيحصلون علي فرصه جيدة و هو فريق الشجعان .. يرحب المدرب بالاولاد الجدد فالفريق ينقصه بعض اللاعبين ، لكن فوفو وتيتي لا يرغبان في اللعب في مثل هذه الاندية الفقيرة التي لا تستطيع الفوز حيث انها يريان ان موهبتهما تفوق هذه المستويات ، يبدأ الاولاد بالتعرف علي زملائهم الجدد و مع التدريبات و المباريات ينسجمان اكثر و اكثر و يقودان الفريق في عديد من المحافل و البطولات و المبارايات الكبيرة .. حتي يجعلان اسم فريق الشجعان اسم لامع بفضل تألقها و تعليمات مدربهم الحكيم 


قصص فوفو و تيتي من مجلة ميكي PDF حكايات كرة القدم قصص مصورة كوميكس

كالعاده مثل اي اشقاء و مهما كان التقارب و التفاهم و التناغم و الانسجام بينهم داخل الملعب فما زال هناك مجال لحدوث المشاكل و المشادات بين الولدين ، في علي سبيل المثال في احدى القصص تحدث بينهم مشكلة بسبب تنفيذ ضربات الجزاء ، و يدور جدال بينهم من هو المنفذ الأفضل للركلة الجزاء و في قصة اخرى نرى صراع يدور بين الفأرين لأثبات من هو الأفضل و النجم الاوحد للفريق و يحدث ذلك عندما تسرب لهم اخبار ان هناك مراقب قادم مدينة من فريق البط ليراقب نجم الفريق الذي سيأخذه و يضمه الي الفريق الكبير لمدينة البط وهو حلم بالنسبة للطفلين ..


المدرب ليس له اسم محدد و انما يكتفون بمناداته بالمدرب او الكابتن و هو نفس الامر في النسخ الاصلية باللغات الاصلي حيث لم يتم تحديد اسم له بعد ، بالنسبة لاسماء زملاء فوفو وتيتي في الفريق فايضاً قد تم تغييرهم الي اسماء عربية و لو اننا نفضل لو كان قد تم ترجمه الاسماء او علي الاقل تقريبها بدلاً من وضع اسماء عربية خالصه ، و اسماء الفريق هي


عقده - فوفو - تيتي - همام - مروان - وائل - سكر - ناجي - كرم - سمير

في حين ان اسمائهم الاصلية موريتز (ماكر) ، القط - أولي (بات) ، الخنزير -  كالي (ميتش) ، الثور -  تيمي (هسكي) ، الذئب - نايك (كيفن) ، الدجاجة -  ألفونس (جيلبرت) -  ديتي (سبايك) ، العقول -  ماك (مورتي) - بوريس (نيبير) ، الفأر - موك (فيردي) -  ميرو (والي)  - كريس (سام)

الشخصيات التي تظهر في القصص :

المدرب
مروان الثور
سكر القط حارس المرمي
همام الذئب
ناجي الفأر
كرم النسر
سمير الوزة
وائل الكلب
السيد صلاح او اصلاح
عقده قريب بندق العبقري
فوفو و تيتي الفأران اقارب ميكي


اسماء الفرق 

فريق الصواريخ ، فريق مدينة البط ، فريق الشجعان - فريق الغابة - فريق النمور الصغيرة - فريق النسور - فريق الاشبال

النموذج الأصلي للموجه " المدرب " : يجمع المدرب بين شخصية المعلم ، رمز الكبار ، وأب لرجاله . في " احدى القصص" ، قام بضرب ثلاثة مجرمين في الحال لتهديدهم سلاي ومورتي وفيردي وجيلبرت لدرجة أنهم كانوا سعداء عندما يأتي رجال الشرطة لأخذهم بعيدًا. إنه الشخص البالغ الوحيد الذي يشارك باستمرار مع الفريق ، ونادرًا ما ينضم إليه آباء الأطفال أو السيد هامبرت ، راعي الفريق. وهو شخصية أب اكثر من مدرب او معلم ، يهتم أكثر بجعل اولاده يستمتعون ويشعرون بالرضا عن جهودهم أكثر من إجبارهم على النصر. يتعلم فوفو و تيتي فوائد هذا النهج عكس "إرهاب خط التماس " عندما يرون أن مدرب الفريق الآخر يرهب اللاعبين عمليًا ، مما يجعلهم لا يحققون النتائج المرجوه علي عكس مدربهم الذي يقدم لهم الحب و الدعم دائماً .


نشر حتي الان قرابه الـ 16 قصة لفريق الشجعان و مبارياتهم و مغامراتهم ، ترجم منها الي اللغة العربية 12 قصة و نشرت القصص المترجمة بين اعداد مجلات ميكي دار الهلال و البعض الاخر علي صفحات الطبعة الجديدة لمجلة ميكي نهضة مصر 




فوفو و تيتي قصص كرة القدم فريق الشجعان من مجلة ميكي دار الهلال للقراءه اون لاين كامل


اسماء اخرى للفريق 


Riverside Rovers (Soccer team)
Brazilian Portuguese: Pernetas FC
Czech: Poříční Potápky
Danish: B1999
Dutch: Duckstad Vooruit
Finnish: Ylävirran Yritys
German: SV Entenhausen
Norwegian (bokmål): Elvebreddkameratene
Polish: Trampkor
Swedish: BK Blåbären


--------------------------

القصص الموجودة للقراءه اون لاين 






فوفو و تيتي او مورتيمر "مورتي" وفرديناند "فيردي" فيلدموس هما أبناء شقيقه ميكي ماوس التوأم. ظهرت لأول مرة في قصة صفحة ميكي ماوس الأحد لفلويد جوتفريدسون بعنوان "أبناء ميكي" (1932). منذ ذلك الحين ظهروا في العديد من القصص المصورة والقصص المصورة من بطولة ميكي ماوس وبلوتو. تم تصوير مورتي وفيردي لأول مرة على أنهما يرتديان قمصان ، لكن لا يرتديان سراويل أو سراويل داخلية. تم إضافة السراويل لاحقًا إلى خزانة ملابسهم.

اختفى فيردي من فيلم ميكي ماوس الهزلي في عام 1943 لأن جوتفريدسون كان يعتقد أن أبناء أخيه متشابهون للغاية. كان لديه خطط لإعادة فيردي في وقت لاحق باعتباره فأرًا يرتدي نظارة طبية ، ومفكر ، وديدان الكتب يرتدي قبعة ومعطف إيتون مع تفسير أنه كان بعيدًا في المدرسة. ومع ذلك ، لم يتمكن جوتفريدسون من إعادة فيردي وبقي مورتي في الشريط بمفرده. تم تصوير مورتي من حين لآخر مع أفضل صديق له يدعى ألفين وحبيبته ميلي. كلاهما كانا كلاب مجسمة.
ومع ذلك ، لم تختف فردي أبدًا من قصص الكتاب الهزلي. في السنوات الأخيرة ، صورتهم بعض مظاهر الكتاب الهزلي لمورتي وفيردي على أنهم (موهوبون جدًا) لاعبي كرة القدم في فريق ريفرسايد روفرز او فريق الشجعان في الترجمة العربية . تم تصوير والدتهم على أنها " مشجعة كرة قدم" الداعمة لأبنائها . يواجه فوفو و تيتي " Morty & Ferdie " أحيانًا خصومهما ميلودي ، وابنة أخت ميني ماوس وأبناء أخي بيته التوأم ، بيرينو وبيريتو. لا ينبغي الخلط بين مورتي واسم ميكي ماوس المقترح في الأصل "مورتيمر ماوس" ، أو منافس ميكي في كثير من الأحيان الذي يحمل نفس الاسم مورتيمر ماوس ، أو العم مورتيمر الثري لميني. 

في كتب الأطفال قبل الحرب العالمية الثانية التي أنتجتها شركة ديزني ، كان يُطلق على أبناء الأخوة عادةً اسم مورتي ومونتي. تحتوي الكتب السابقة على ثلاثة أو أكثر من أبناء الأخ بأسماء مختلفة ، بما في ذلك Maisie و Marmaduke. وما يصل لـ 14 فرد !

شقيقة ميكي 

Amelia Fieldmouse  هي شخصية ديزني من العالم الخيالي لشخصية الرسوم المتحركة الشهيرة ميكي ماوس. هي أخت ميكي ماوس ووالدة مورتي وفيردي فيلدموس " فوفو و تيتي " ، وهما أبناء أخت ميكي ماوس. لم تظهر أميليا فيلدموس إلا في عدد قليل من إصدارات الكتاب الهزلي ديزني. ظهرت في الأصل كسيدة فيلدموس ، والدة مورتي وفيردي فيلدموس ، اللذان لم يكن معروفًا في البداية أنهما مرتبطان بميكي ماوس. في النهاية ، تم الكشف عن أن أميليا هي أخت ميكي ماوس ، اشتهر مورتي وفيردي باسم أبناء أخ ميكي ، لكن أميليا فيلدموس لا تزال شخصية أكثر غموضًا من ديزني ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى وجودها المحدود في كتب ديزني المصورة.


--------------------------

للانضمام الي قناتنا علي التلجرام التي تنشر عليها قصص مباشرة PDF بدون روابط من خلال الرابط التالي : 


للانتقال بين القصص: 1 2 3 4

إرسال تعليق

4 تعليقات