اخر زيارة الي دوسون

قصة الزلاجة الأخيرة الي دوسون 



بالرغم من ان هذه القصة ليست من الاجزاء الرئيسية في سلسلة شباب دهب ، ولكن الاحداث بها مرتبطة بالسلسلة و نرى العديد من الذكريات و الاحداث المرتبطه بفصول من السلسلة و العديد من الملامح السابقة التي يتم ذكرها فيها ..

قبل قراءه هذه الفصل ننصح بقراءه قصة حبوب الذاكرة المترجمة عن قصة Back to the Klondike  ، حيث نرى في ذلك الفصل كيف تقابل الاولاد و بطوط و عم دهب مع جولدي صديقة دهب ايام حمى البحث عن الدهب و لهم العديد من الذكريات في شبابه 


القصة بصيغة PDF & CBR


Last Sled to Dawson arabic PDF version of story free download


تمت ترجمة القصة بواسطة احمد الحواري و وائل ماهر المشرف العام لمنتدي عرب كوميكس







في خضم يوم عمل مزدحم كالعادة ، يلاحظ السيد دهب برقية من مصرفه الحصان الابيض في كندا ،و بكندا والتي أعادته إلى ذكريات من ايام  ديسمبر 1899: ملاحظة قبل متابعة القراءه .. يوجد حرق لاحداث القصة 

صُدم البخيل الشاب عندما أُخبر أن إيداعه الأخير من خام الذهب في البنك قد زاد من ممتلكاته مليون دولار . ذلك ما جعله معتقدًا أنه مبلغ مالي أكثر مما سيحتاجه ، يقرر دهب إغلاق سحب الاموال و الغاء الوديعة ، لكنه لا يعرف ماذا يفعل في حياته بعد ذلك. 
خارج البنك ، تحدث مع منقب آخر ، هو Casey Coot ، الذي توصل أيضًا إلى مطالبته ولكنه لا يستطيع تحمل تكلفة المرور إلى المنزل. يعرض دهب شراء أرض عائلته مرة أخرى في ولاية كاليسوتا الأمريكية (الخيالية) ، معتقدًا أنه سيستقر.

بعد تحميل أغلى ممتلكاته على زلاجة كلبه ، يبدأ العم دهب الشاب رحلة برية إلى مدينة داوسون ، متأثراً بجمال المناظر الطبيعية ، يردد المقطع الأخير من "سحر يوكون" لروبرت دبليو سيرفيس ، لكنه أدرك أنه فقد أثره وتجول في Mooseneck Glacier . ينفتح شق من الثلج محاصرًا زلاجته ، ويجبره على قطع كلابه. غير قادر على استعادة الزلاجة ، قام بوضع بندقيته في الشق ، على أمل العودة إليها لاحقًا. تلاحقه مجموعة من ذئاب الأخشاب ، يسقط من جرف صخري ويتحطم عبر سطح الحانة ، ​​في رحلة العودة إلى الاراضي . وبسبب خيبة أمله بفقدان مزلجة ، قرر أن حظه تضاءل بمجرد أن قرر التقاعد من العمل والاستقرار ، وقرر مواصلة العمل وتجميع ثروة أكبر.

يعود إلى الحاضر مع وصول بطوط وأبناء أخيه ، الذين يفتحون البرقية ويتعلمون أن الجليد الذي يغطي تلك الاراضي قد ذاب أخيرًا بدرجة كافية لفضح علامة زلاجته. يقول البخيل مبتهجًا أنهم سيعودون إلى Kliondike ... مرة أخرى!

بعد وصولهم إلى داوسون سيتي ، تفاجأ دهب برؤية حانة المشهورة قد تم تحويلها إلى فندق سياحي ، وتفاجأ أكثر بالتعرف على المالك على أنه شعلة قديمة له ، "Glittering" Goldie - دهبية - التي اشترتها بالمال الذي ربحته من العم دهب في اجتماعهم الأخير.

عندما يحاول دهب استئجار زورق نهري إلى Mooseneck Glacier ، فإنه ينبه المالك ، Soapy Slick ، ​​الذي كان ينتظر عقودًا للمطالبة بكل ما فقده دهب - معتقدًا أنه صك على الأرض في Calisota حيث توجد خزانه اموال عم دهب الآن. يرمي البخيل من الرصيف وينطلق إلى Mooseneck Glacier وحده. تقدم لهم دهبيه فكرة استخدام منطاد الهواء الساخن الذي يمتلكه الفندق لاختصار الرحلة عبر الجبال.

الوصول إلى النهر الجليدي قبل لحظات Soapy ، يطرق دهب في حصة ليحدد المزلقة على أنها إنقاذ قانوني ، لكن الجبل الجليدي ينقسم ويحمل البط في النهر ، مع Soapy في السعي وراءه. يعتقد Soapy أن الزلاجة ستكون له من الناحية القانونية إذا كانت شواطئ الجبل الجليدي على رصيفه ، يأمر قبطانه بدفعها إلى الرصيف ، مما يؤدي إلى تدمير كل من قاربه والجبل الجليدي.

زلاجة دهب ، خالية من الجليد ، تنزلق من رصيف الميناء وأسفل شارع داوسون الرئيسي. يجري Soapy وراءه سيرًا على الأقدام ، لكن الزلاجة تضرب تمثال عم دهب وتنقلب ، وتطرق صابوني فاقدًا للوعي بالنسخة الحجرية طبق الأصل من Goose Egg Nugget في يدي التمثال. يندفع البخيل إلى الزلاجة بينما يتساءل دونالد بصوت عالٍ عما يمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة على الزلاجة. في الفرح ، يقوم دهب بتفريغ المزلقة ، وكشف عن مجموعة أدوات التنقيب القديمة الخاصة به: قبعة من جلد الغزال ومعطف من جلد الغزال ("لا يوجد غطاء علوي من الحرير وماكينتوش من الصوف الذهبي يمكن أن يكون زيًا نبيلًا على الإطلاق!") مذاق الوجبة يبلغ نصف طعم الفاصوليا التي قمت بطهيها على نار المعسكر الخاصة بي تحت نجوم كلوندايك! ") والفأس القديمة والمجرفة وصينية الذهب (" كانت هذه أدواتي قبل خيارات الأسهم وعقود المحاصيل الآجلة والفائدة المركبة! ") وعيه ، يغضب سوبي لرؤية أنه لا يوجد شيء على الزلاجة سوى "خردة براااواه !"

يجد الاولاد سوسو و لولو و توتو عنصرًا آخر سقط من الزلاجة : صندوق من الشوكولاتة مع بطاقة موجهة إلى دهبيه ! . كان هذا هو الغرض الحقيقي من رحلته الأخيرة إلى داوسون ، ويتساءل أبناء أخيه بصوت عالٍ عما كان يمكن أن يحدث لو وصل العم دهب كما هو مخطط له. تقول غولدي مع الدموع في عينيها ، إن البخيل رجل ثري لأسباب لا علاقة لها بالمال: غني في العثور على عمل يستمتع به ، غني بولاء عائلته وأصدقائه ، والأهم من ذلك كله ، غني بالذكريات.


المزيد من قصص دون روزا المترجمة و التي بها ذكر لاحداث سلسلة شباب دهب من هنا 




إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. شكرا جزيلا و الشكر موصول للمترجم القدير

    ردحذف
  2. اتمني قراءه المزيد من قصص شباب دهب الجديدة

    ردحذف