العدد 36 من ميكي جيب بتاريخ يوليو 1979

العدد 36 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يوليه 1979 م

العدد السادس و الثلاثون من ميكي جيب دار الهلال

العدد بصيغة CBR & PDF

غلاف ميكي جيب العدد السادس و الثلاثون كامل مجانا للتحميل اون لاين

سيتم اضافة رابط اخر PDF قريباً


القصص في هذا العدد :

  • دورية تفتيشية في الشمال
  • بلوتو في رحلة بحرية
  • المخبر الطائر
  • حيتان الفضاء
  • والله زمان
  • عم دهب و العصا السحرية
  • الانتصار المرير
  • القلوب الرقيقة المرهفة
  • تعلوب يكسب
  • عم دهب يعلن افلاسه 
  • مسابقة العدد صورة و تعليق 
  • نتيجة المسابقة الكبرى و اسماء الفائزين


انتقل الي العدد التالي : ميكي جيب 37

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 35



اقرأ اون لاين من صفحات العدد :



لوحة و فنان 
أماديو مودلياني 

ولد اماديو موديلياني او مودي كما كان اصدقاؤه يسمونه في عام 1884 بمدينة ليفورن بإيطاليا من اسرة عريقة , وكان ضعيف الصحة حتي اصيب بداء الصدر وهو فتي صغير . التحق بكلية الفنون الجميلة في مدينته بعد ان تجلت براعته في رسم صور الاشخاص لكن عندما اشتد مرضه ,رحلت به امه الي فلورنسا ونابلي وروما وكابري طلبا للاستشفاء و التحق بكليات الفنون الجميلة في فلورنسا و البندقية . و في عام 1906 رحل موديلياني الي باريس جريا وراء الفن و اتجاهاته الحديثة والتقي بيكاسو .. واستأجر غرفة في حي الفنانين موغارتر حولها الي مرسم . كان موديلياني فتي وسيم يحفظ الشعر دانتى العظيم لذا كانوا يطلقون عليه لقب " امير الصعاليك " .وتأثر في مطلع حياته الفنية بماتيس و سيزان وبالفن الافريقي و اشتغل بالنحب فترة , لكنه عتد واتجه الي الرسم .  كما اهتم موديلياني برسم الانسان خاصة النساء ولم ينجذب الي رسم الطبيعة الصامتة مثل فناني عمره فكان يرسم الوجوه و الاجسام في صورة اشكال بيضاوية مستطيلة و الاعناق في لوحته مثل الاعمدة او رقاب الاوز و تتميز رسومه بالرقة والصفاء . في عام 1918 اقيم اول معرض لموديلياني وبدأت شهرته في الانتشار , وان كانت حالته المادية و الصحية اخذة في الانحدار و في نفس العام تزوج من المرأة التي احبها و هي جان هييوتيرن , مات موديلياني في يناير 1920 متأثر بمضاعفات مرض السل وشيع الي قبره في جنازة مهيبة ولم تحتمل زوجته الحياة من بعده وسرعان ما توفيت بعده بأيام و دفنت الي جانبه . 



-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

شخصيات شهيرة 
جوناس ادوارد 


عالم بكتريا امريكي  ولد في نيو يورك عام 1914 .
 بيبر ليبين طبيب فرنسي . ولد في ليون " فرنسا " عام 1901 . نجح كل منهما في اكتشاف طعم ضد شلل الاطفال , لقد كافح علماء الدنيا بأسرها ضد مرض رهيب سبب شللا خطيرا جدا , هو شلل الاطفال  كان السبب في مرض هو احد الفيروسات . كان من المعروف , منذ ابحاث باستور , ان افضل دفاع ضد فيروس هو البحث عن طعم , وفي عام 1954 اكتشف العالم الامريكي جوناس سولك هذا الطعم , وفي حين كان طبيب فرنسي هو بيبر ليبين قد انتهي من انتاج طعم مماثل , وكان جوناس سولك استاذ في البكتيريولوجيا في جامعة بتسبرج , اما بيبر ليبين و بعد ان راس قسم الكلب في معهد باستور , رقي الي وظيفة رئيس قسم الفيروسات . كم نحن مدنيون لهذين العالمين ! الذي بفضلهما انقاذ ملايين الاطفال في العالم كله من هذا المرض الرهيب و ذلك بشرط ان يتم تحصينهم في الصغير بالمصل الواقي من شلل الاطفال . 


---------------------

من صفحات الضحكات


قالت الزائرة : حماده واخد عيون امه !
فرد حماده : وبنطلون اخي القديم كمان !


نادي الزبون علي الجرسون وسأله بعصبية : 
" ما هذا الحساء " ؟؟ ان طعمه صابون ! "
فرد الجرسون : لابد انه حساء دجاج , لان حساء العدس . طعمه جاز . 


طلبت طفله من والدتها في العيد , عروسة قديمة و بدون شعر تقريبا وشكلها قبيح , ولما سألتها والدتها عن السبب , قالت : لاني اريد ان اذهب بها الي معهد التجميل مثلك!

سأل الوالد ابنته حنان , عندما رجعت من المدرسة : 
" ماذا تعلمت في المدرسة " 
" غالبا لا شئ لانهم طلبوا مني ان ارجع غدا " .


 شعر احمد بتعب مفاجئ . فسأله والده عما حدث , فقال احمد بصوت منخفض : كنت اراهن اختي من منا يستطيع اكل اكبر كمية من الحلوى , ففزت انا !

لاحظت جارة السيد امين , " وهو رجل بخيل , ان ابنه ضياء اكثر من الاصطدام بالاشياء , منذ ان لبس نظارات طبية فبدأت له هذه الملاحظة " , ورد السيد امين : ربما يرجع سبب ذلك , الي ان ضياء يلبس نظارات المرحوم جده !

" اعقل يا هشام , وتعال معب لطبيب الاسنان ! 
" لا , انا خائف   ! "
" احلف لك انه لن يفعل لك شيئا ! "
بما انه لن يفعل لي شيئا , فلماذا ترديني ان أذهب اليه ؟ " 

ذهب مزارع للطبيب البيطري ليكشف علي حصانه الذي يرفض المشي . فصرف له الطبيب زجاجة حبوب , وقال له ان يعطي الحصان حبه , كلما رفض ان يمشي , بعد يومين , قابل الطبيب , المزارع فسأله عن حال الحصان فرد المزارع : " حاله تحسن لقد اعطيته بالامس حبتين فجري مسرعا كالسهم , قبل ان استطيع ركوبه .
: " ماذا فعلت ؟ "
" بلعت كل الحبوب , لا استطيع الالحاق به ! "

علي أريكة , في حديقة عامة , جلس عجوزان يقرأن الجريدة حيث كان بها خبرا عن زيادة اسعار الطيور ! فصاح احدهما : اين ايام زمان حين كان ثمن جوز الحمام بثلاثة قروش ؟ 
فسالت الثاني : لابد انك كنت تشتري كل يوم جوز حمام ؟
" ابدا , عمري ما اشتريت , لاني في ذلك الوقت كنت اجد الثمن باهظا !


من صفحات عجائب الدنيا

عجائب الدنيا ..
الشراهة القاتلة !
يغرز عقاب الماء مخالبة في ظهر سمكة ليأكلها . احيانا تكون السمكة كبيرة وقويه فتجره معها الي الاعماق ويكون مصيره الموت . 

عجائب الدنيا..
صغار في الغابة !
تعلم الغوريلا ابنها المشي كما يفعل الانسان تمام , فاذا وقع تخضنه في حنان . 

عجائب الدنيا ..
من يفوز : الاسود أم المنقط ؟!
يسمي الفهد الاسود في امريكا الجنوبية بملك الغابة . و النقط بالقاتل احيانا يتقاتل الاثنان فيفوز الاسود لانه اكبر حجما  . 

عجائب الدنيا .. 

الفيل !
في الارض و البحر و الجو كما يوجد الفيل العادي , فيل الارض , يوجد ايضا فيل البحر , وهناك كذلك الفيل الطائر , احد ابطال مجلة ميكي . 

وقتت البطون !
تنضج ثمار العناب الازرق فلا يستطيع الدب البني مقاومة إغرائها , فيلتهمها غير عابئ بأي خطر قد يتهدده . 

المبارزة الخطرة !!
بوحشية شديدة يصطاد سمك الكراكي النهري  طعامه . فاذا التقت سمكتان من هذا النوع وجها لوجه لا تعرفا بعضهما , وسرعان ما تلتحمان في معركة رهيبة . 


-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


ابحث مع الشرطة 
الصياد القاتل 

وقع حادث اغتيال السياسي المشهور سمير الجيزاوي , بينما كان يتنزه في حديقة منزلة , وبعد التحريات لم يبق الا واحدا من المشتبه فيهم وهو السياسي النشط , اسمه محسن الحداد وكان معروف كمنافس خطير لسمير الجيزاوي , استطاع مفتش المباحث ان يعثر علي مسدس مخبأ في احد الادراج الخاصة بسمير الجيزاوي  تحت كومة من القمصان  بفحصه تبين انه المسدس المستخدم في الجرمية , فقرر اعاده استجواب محسن الحداد الذي عارضه بشدة .                     " لا يمكنك ان تثبت انني القاتل , لقد وجدت هذا المسدس منذ عدة ايام بينما كنت اصيد في ترعة المريوطية بالقرب من منطقة الاهرام . "هل وجدته في الماء ؟ " نعم  لقد استأجرت قاربا صغيرا , وبعد ان جدفت قليلا لاحظت وجود شئ يلمع تحت الماء , وبما ان الترعة ليست شديدة العمق في هذه المنطقة فقد انزلت الصنارة والتقطت المسدس وأخذته الي المنزل و نظفته ووضعته في الدرج ... ولم اكن اتصور ان بعد عدة ايام سيأتي من يفتش بيتي و يتهمني بالقتل . " في اي يوم وجدت هذا المسدس ؟ " منذ عدة ايام , ثم فكر قيلا واضاف . وعلي وجه التحديد يوم الثلاثاء , بعد الظهر , " بعد ظهر الثلاثاء وتقول انك قضيت الوقت كله في الصيد تحت الامطار ؟ " نعم , بكل تأكيد ان بعض الامطار الخفيفة لا تخيفني , لكنها ستخيفك لانني سألقي القبض عليك رسميا بتهمة القتل العمد !! 
لماذا لم يصدق المفتش قصة محسن الحداد ؟       

( الحل ) 
لان لو كان فعلا قام برحلة الصيد تحت الامطار , وحتي لو لم تكن المياه عميقة , كانت الدوامات التي تحدثها نقاط المطر , ستمنعه من رؤية المسدس وهو يلمع في قاع الترعة !!



-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

بطاقة شخصية // صغار العصابة


صغار العصابة :
كان اول ظهورهم في مجلة ميكي ، في فبراير سنة 1967 اوطلق عليهم اسم صغار عصابة القناع الأسود ، و ذلك لصلة القرابة بينهم و بين عصابة القناع الأسود .
هؤلاء الأشقياء يمشون في نفس طريق الاجرام مثل اعمامهم ، ولا يهمهم نقد الناس لهم ، فهم يحملون ارقام 1 و 2 و 3 ، و ينشرون الفوضى و يدبرون المقالب اينما ذهبوا ، ويتعاركوا باستمرار مع لولو و سوسو و توتو و اكثر ما يثير في نفوسهم الغيرة انهم اقل منهم موهبة و غير اعضاء في فريق الكشافة ، و هذه العضوية ، يعتبرونها شرفاً كبيراً 
وهم علي استعداد لليام بأي شئ ليدخلوا فريق الكشافة ، و حتي ولو بالغش ولكن ربما يأتي اليوم الذي يتغيرون فيه .. لو حاولوا بجدية ! ..



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات